البلابل يلهبن الحماس بالجرجار والرقصات النوبية

الخرطوم
حضور جماهيري غفير غمر صالة سبارك سيتي بالخرطوم والتي استضافت مساء الاربعاء الماضي الحفل النوبي الكبير الذي حمل عنوان «ليلة العمر النوبية»، والذي نظمته ستار ميوزك بالتعاون مع قناة النيل الازرق بمشاركة نوبية كبيرة من عدد من نجوم الغناء النوبي، في مقدمتهم الفنان محمد خيري شنان، والفنان أمجد صابر، والفنان شاكر يس، الذين أبدعوا وأدهشوا الحضور بأغنياتهم وأصواتهم العذبة، وامتعوا كل الحضور الذي تجاوب معهم بالغناء والرقص النوبي المميز، الذي يعكس التراث النوبي العظيم الذي يرجع لأكثر من 0057 عام.

ضيوف الشرف

رفع إيقاع الحفل الحضور المميز لضيوف الشرف بنات طلسم «هادية وآمال وحياة»، بلابل الأغنية السودانية اللاتي تركن نكهة خاصة للاحتفالية، وألهبن حماس الحضور بتفاعلهن ورقصهن مع ما يقدم من أغنيات طوال زمن الحفل.

كلمة رئيس اتحاد السكوت والمحس

أكد الأستاذ عبد المجيد محمد عبد المجيد رئيس اتحاد السكوت والمحس في كلمته في الاحتفالية عظمة النوبيين المستمدة من تاريخهم المجيد، وحضارتهم الضاربة بجذور التاريخ، والتي تعتبر من اقدم الحضارات في العالم، إن لم تكن أقدمها، مشيراً الى أن هذه الاحتفالية تعد أضخم حفل نوبي أقيم في العاصمة الخرطوم.. باعثاً بشكره لشركة ستار ميوزك المنظمة لها بالتعاون مع قناة النيل الأزرق، التي اهتمت بهذا الجانب بصورة خاصة لعكس التراث والحضارة النوبية، شاكراً الجنرال حسن فضل المولى بحضوره الشخصي ومتابعته للحفل.

إشادة البلابل بأمجد صابر

وجد الفنان النوبي الشاب المميز أمجد صابر إشادة كبيرة جداً من بنات طلسم اللاتي اشدن بجمال وقوة صوته وعذوبته وتفاعله مع الأغنيات.

هادية طلسم والجرجار

توشحت البلبلة هادية طلسم بالزي النوبي الشهير المعروف «بالجرجار» والذي تحدثت عنه وعن تاريخه العريق، وأثره عند النساء النوبيات.

اسكوني تألق ملفت في الحفل::

تألق المذيع الشاب محمد محمود «اسكوني» في تقديم فقرات الاحتفالية بإجادة تامة، مسترجعاً شريط ذاكرته لاربعة أيام قضاها في حلفا القديمة لتغطية فعاليات المهرجان السياحي النوبي.

سر تألق صالة سبارك سيتي:

اكتشف الجميع أخيراً سر تألق سبارك سيتي وجلوسها في مكانة مرموقة بين الصالات والنوادي السودانية، ويتمثل السر في مديرها العام الدكتور محمد نور النحلة الذي يقف على أدق التفاصيل بنفسه ويباشر العمل مع الموظفين والعمال لحفظ تميز الصالة، وتسانده في ذلك «النحلة» الهميمة اسراء صاحبة المجهودات المقدرة والدينمو الفعال في العمل.

النيل الأزرق استعداد تام:

اجتهد تيم قناة النيل الأزرق كثيراً في الترتيب لنقل الحفل باشراف مدير القناة الجنرال حسن فضل المولى، والمخرج المميز ماهر عبد الرحيم، والمنتج أمير أحمد السيد وبقية المجموعة، وبالأخص الأستاذ عاصم من قسم التسويق بالقناة، الذي بذل جهداً كبيراً لانجاح الحفل.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. لو لم أكن نوبيا لتمنيت أن أكون نوبيا .

    النوبية تجري في دمي .

    هل يعلم الجمع بأنني لم أنطق جملة كاملة باللغة العربية ألا بعد دخولي عطبرة الثانوية وتحسن لغتي العربية قليلا بعد دخولي جامعة الخرطوم .

    العنصري من يأخذ حق الغير لأهله وقبيلته وليس العنصري من يدافع عن أهله وقبيلته عندما يقع عليهم الظلم .

    العنصرية والمحسوبية ما تقوم به الكيزان في الولاية الشمالية , كل شئ لمحافظة دنقلا ( بلد عبد الرحيم محمد حسين وبكري حسن صالح و……. و ) والشايقية بلد علي عثمان والجاز و…. و … أما محافظة حلفا فهم ليسو بكيزان فلذا لا يستحقون شيئا .

    طبعا الكيزان ما شغلين بنظرية دولة بل بمنطق من معهم ومن ضدهم .

  2. يا السحار الحريم ديل هجن ورجعن تاني لكن برضو جميلات واصوات ما بتكرر تاني الله يعلم مع ناس نجوم الغد ديل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..