كندة علوش : لا مانع من أدوار الإغراء بشرط وأهلاً بالمنافسة مع منة شلبي ورانيا يوسف

القاهرة – سعيد محمود

كندة علوش فنانة سورية شابة استطاعت ان تؤكد موهبتها في العديد من الاعمال السينمائية والتلفزيونية، وقفت امام احمد السقا في «المصلحة» وتألقت وسط مجموعة من الشباب في «برتيتا» كما ادت ادوارا لافتة للنظر في اعمال «واحد صحيح»، «اهل كايرو» وغيرهما. كما تستعد لبطولة مسلسل «نيران صديقة» مع العديد من الفنانات والنجمات الشابات، من هنا جاء لقاء «الأنباء» معها، فالى التفاصيل:

بداية.. ماذا عن الاعمال الجديدة لديك؟

٭ الحمد لله بدأت في التحضير للعديد من الاعمال ومنها مسلسل «نيران صديقة» مع كل من منة شلبي ورانيا يوسف وخالد الصاوي وهو مباراة تمثيلية رائعة بين فنانين معروفين وسيعرض في رمضان، كما اجهز لفيلم جديد مع المؤلف الكبير مدحت العدل وهو اقتباس لفيلم «المغضوب عليهم» المغربي ويناقش قضايا عربية هامة، وعرض لي خلال الفترة الاخيرة فيلم «برتيتا» ومن قبله «المصلحة» مع احمد السقا. والحمد لله فخطواتي محسوبة بدقة وليس المهم كثرة الاعمال ولكن الانتقاء من بينها واختيار الشخصية.

هل نستطيع ان نقول ان كندة فرضت اسمها الان؟

٭اصبحت وجها معروفا كما ان المخرجين اصبحوا على قناعة تامة بقدرات كندة علوش وامكانياتها الفنية.

لكن هناك البعض يقول ان كل النجمات الشابات لهن اطلالة واحدة وليست هناك اختلافات بينهن؟

٭ ظلم كبير وليس هناك اى شخص نسخة بالكربون من شخص آخر، وكذلك في الفن فكل فنانة لها شخصية تضحك كما انها لها طلة مميزة عند جمهورها، لكن الازمة الحقيقية في الاعمال المقدمة فعندما ينجح عمل شعبي تجد كل المؤلفين ساروا في نفس اللون وعندما ينجح عمل رومانسي تجد الباقين لحقوه لذلك تحس بتقارب الشخصيات الفنية على الشاشة.

وكيف ترين المنافسة مع منة ورانيا يوسف في المسلسل الجديد؟

٭ ارحب بالمنافسة الفنية وعلى استعداد لها وغالبا ما تكون من مصلحة الفنان التواجد في عمل فني يضم نجوما معرفين حتى يبرز مواهبه واهلا بها في اي وقت ومع اي احد.

ما رأيك في ادوار الاغراء؟

٭ عرضت علي كثيرا جدا ولكني اضع ضوابط فنية على ادائي ولو كان دور اغراء به قيمة فنية ومشكلة حقيقية يقدمه للناس لا مانع من تقديمه.. لكن الاقبال الشبابي والعائلي الان في السينما على الافلام التي تحمل قيمة ويسميها النقاد السينما النظيفة.

كيف ترين العمل في السينما والتلفزيون؟

٭ العمل في السينما يعني الخلود، اما التلفزيون فله حسابات خاصة ولابد ان يفكر الفنان الف مرة في الظهور لنحو 20 او 30 يوما على الناس ولابد ان يكون ذلك من خلال عمل ذي قيمة.

لايزال دورك في فيلم «واحد صحيح» مع هاني سلامة يثير الجدل؟

٭ لانه من الادوار المؤثرة عن اميرة الفتاة المسلمة التي تقع في حب شاب مسلم وقد قدمته بصدق شديد لانني احسست بمعاناة اميرة والتناقضات التي تعيش فيها كما ان تامر حبيب والمخرج هادي الباجوري رجلان ذوا بصمة حقيقية في عالم السينما وايضا الفنان الجميل هاني سلامة المتمكن من ادواته.

كيف ترين البطولة الجماعية؟

٭ هي متعة بالنسبة لي وأفضلها دائما على أعمال البطولة المطلقة فهي تعطي فرصة للمنافسة والتحدي الإيجابي، وفي فيلم «واحد صحيح» بخصوص الحديث عنه كان هناك هاني سلامة وبسمة وعمرو يوسف ورانيا وياسمين وعمرو صالح قدموا أفضل ما لديهم.. ويعود الفضل في هذا للنص الجيد والخطوط الغنية بالمشاعر التي كتبها تامر.

رغم موجة الكوميديا وادائك الخفيف لم تجربي نفسك في هذا اللون؟

٭ رحم الله امرأ عرف قدر نفسه، وبصراحة لم يعرض علي اداء دور كوميدي ولا اعرف قدراتي في هذا اللون رغم شعبيته.

الانباء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..