السودان يستخدام الوقود الحيوي للسيارات لأول مرة الأحد المقبل

الخرطوم : أبوالقاسم إبراهيم
أعلنت شركة كنانة بالتعاون مع شركة النيل للبترول عن تدشين استخدام الإيثانول المخلوط بالبنزين بنسبة 10% منتج النيل الترا إي تن (nileultraE10) لأول مرة بالسودان كوقود حيوي للسيارات الأحد المقبل بموقع مشروع سكر كنانة وكشفتا في المنبر الإعلامي المشترك بفندق كورنثيا أمس بأن الإيثانول المخلوط سيطرح بأسعار أقل من أسعارالبنزين سيفصح عنها قبل طرحه بالأسواق وأكدت على نجاح فترة التجريبية البالغة ثلاثة شهور على عربات كنانة وقالت شركة النيل إنه سيطرح في (6) طلمبات في بولاية الخرطوم في المرحلة الأولى بخلط (25) مليون لتر من الإيثانول مع البنزين من إجمالي إنتاج كنانة البالغ (65) مليون لتر سنوياً.
وكشف المرضي بأن العربات المستخدمة حالياً لاتحتاج لأي تعديل كي تستخدم الوقود المخلوط حتى إذا وصلت نسبة الخلط إلى 30% مشيراً إلى أن كنانة تسعى في المستقبل إلى استخدام الإيثانول لوحده كوقود للعربات.
السوداني

تعليق واحد

  1. المهم هو بسكر ولا لا؟
    العواليق اصحاب التعليقات من اتق الله الخ يمتنعوا

  2. [وبهت الذى كفر]..يعنى ماشاء الله وربنا يوفق ساى ماقادرين تقولوها ….حسبنا الله ونعم الوكيل.
    وتانى بقولها سير سير يابشير أثبت لينا انك ريس ونحنا فينا جزء كبير هم حمير ررررررررررررررررررر.

  3. يامحمد المرضى ركز على السكر . انتا من ما مسكت من ود النذير والانتاج واقع والسكر المستورد مالى السوق . خليك من حكايات العالم الاول وقود حيوى …الخ

  4. الايثانول:(ch3oh)

    * يستعمل في مواد التعقيم والمشروبات المسكرة،!! يستعمل كوقود للمحركات، ففي البرازيل
    أكبر مخازن ومحطات وقود في العالم تنتج وتستهلك الايثانول كوقود للسيارات
    والطائرات ذات الوزن الخفيف وبقرار من الحكومة البرازيلة يجب أن يمزج 25%
    من الاثنول بكل 1لتر بنزين لتخفيض تكلفته والتقليل من تلوث البترول. اليوم أكثر من 50% من السيارات في البرازيل مجهزة؟؟؟.. لتعمل على البنزين والايثانول!! ويسمى محرك فليكس؟
    ناس النظام جاكم رزق اي واحد يدوس بنزين حيطلع ريحة وحتسمعوا بي عربية مجلودة او مصلوبة من الخلف لانها أفسدة في الارض وشريفي حيعرض الاحصائية 70 سيارة تشليج حداً، 40 جلد تعزيرا.

  5. يا حليل عثمان النزير وناس ابو ستة تركب موصلات وتقري أولادك كهربتك مولعة وموية صااااااااااااااافية لبن بس دة كلللللللللللوا وما تدفع مليم
    المرضي غير المرض والتهجير ما شفنا حاجة

  6. =So..ETHANOL…!!!congrats..10% ethanol for the vehicle!!30%ethanol for the driver…thursday night..blurred vision for the vehicle and driver..but…in Khartoum all emergency units in the three hospitals are closed!!!!!

  7. تانى فى زول بصدقكم ياثعالب السافنا ؟ حيوى قال . وفروا لينا المضاد الحيوى هو الاهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..