مقتل مشتبه به في اعتداء ماراثون بوسطن وإطلاق نار وانفجارات في جامعتها

أعلنت الشرطة الامريكية امس أنها قتلت مشتبها به في تفجيري ماراثون مدينة بوسطن الاثنين الماضي، بعد تبادل لإطلاق النار بين الاثنين والشرطة، في حى «ووترتاون» السكني الواقع خارج بوسطن، أصيب خلاله أحدهما ثم سلم نفسه وجرى نقله إلى أحد المستشفيات حيث لفظ أنفاسه الاخيرة.

وكانت صحيفة بوسطن غلوب اعلنت ان مشتبها به في الاعتداء على ماراثون بوسطن اوقف في وقت مبكر من يوم الجمعة لكن الشرطة ما زالت تطارد مشبوها ثانيا قرب المدينة التي سمع فيها دوي انفجارات واطلاق نار.
وأوقف المشبوه في ووترتاون قرب بوسطن بعد مطاردة اطلقت على اثر مقتل شرطي في حرم جامعة مساتشوسيتس للتكنولوجيا، كما ذكرت الصحيفة.

انفجارات بجامعة بوسطن
وفي سياق اخر, سمع اطلاق نار وانفجارات امس في الشوارع الواقعة شمال جامعة التكنولوجيا في بوسطن اثناء مطاردة قتلة شرطي مساء الخميس في حرم هذه الجامعة العريقة، على ما ذكر شهود عيان.
وقد يكون شخص اصيب بالرصاص اثناء اطلاق النار فيما كان شرطيون مدججون بالسلاح يشاركون في عملية بحث واسعة بعد مقتل الشرطي في جامعة مساتشوسيتس للتكنولوجيا قرب بوسطن.
وسمع اطلاق النار والانفجارات في منطقة ووترتاون الواقعة الى شمال الجامعة. وقال ادم براون وهو من سكان المنطقة لوكالة فرانس برس «وقعت انفجارات وربما يتعلق الامر بقنابل يدوية».
وقبل ساعتين قتل مسلح شرطيا في حرم الجامعة بحسب السلطات المحلية. وبدأت عملية مطاردة مطلق النار. وحضر عدد كبير من عناصر الشرطة الى المكان فيما حلقت مروحيات فوق الجامعة.
وقالت الجامعة على موقعها الالكتروني ان الوضع «بالغ الخطورة» وطلبت من الطلاب عدم الخروج من المؤسسة موضحة ان الشرطة تبحث عن مطلق النار. وبحسب بيان للجامعة فقد سمع اول دوي اطلاق نار صباح الجمعه, واضافت الجامعة «تم تطويق القطاع. رجاء ابقوا خارج القطاع حتى صدور مزيد من المعلومات».

اليوم السابع

تعليق واحد

  1. طبق اليوم*** منقول من اليوم ال7

    يا ناس ال7 منذ تلك التفجيرات انا اسال اين ذهب ناس اميركا دنا عزلبها لا سمعنا خبر شجب وإدانة ولا تأيد للمنفذين دلونا عليهم هل خرست السنتهم *** وبماان مصرو انكم مهد ومصنع وتفريخ القتلة والمفجراتية والحانوتية نرجو الافاده وسركم في بئر عميقة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..