فساد ادارى بمركز ود مدنى لجراحة القلب

ود مدنى ?مدنى محمد عبد الله

كشف تقرير وحدة المراجعة الداخلية لمركز ود مدنى لامراض وجراحة القلب عن فساد اداري بالمركز الذي يديره عبد الله الامين الشيخ الذى تم تعيينه بقرار رقم 47 بتاريخ 12/9/2003 وبتاريخ 25/11/2008 .
وكشفت وحدة المراجعة الداخلية ان هنالك عدد جهاز ين قد قام بتسليمهما الى مستشفى ام درمان دون موافقة سلطات الولاية واتباع الاجراءات القانونية مما ادى الى ان يصدر وزير الصحة القرار رقم (11) لسنة 2008 بتاريخ 18/12/2008 بايقاف مدير المركز الدكتور عبد الله الامين الشيخ وتشكيل لجنة تحقيق معه.
كما كشف تقرير المراجعة ان مدير المركز عبد الله الامين الشيخ يعمل استاذاً بجامعة الزعيم الازهرى وقد تم تعيينه مديرا للمركز وظل يصرف راتبه من الجامعة ويتقاضى حوافز ومكافئات لم يحددها قرار تعيينه. ولايوجد وصف وظيفي لمخصصاته ومازال يشغل وظيفته بالجامعة ويتقاضى من المركز مبلغ 3800 حوافز وبدل سكن بالاضافة الى ايجار عربة بمبلغ ثلاثة آلاف جنيهاً فى الشهر دون الحصول على تصديق من وزارة المالية كما كشف التقرير ايضا ان وزارة الصحة الاتحادية سبق وان تعاقدت مع الدكتور عبد المحمود نور الدائم ليعمل استشارياً بالمركز بمبلغ ثلاثة آلاف دولار شهرياً، ويجوز ان يمنح حوافز اسوة بالعامليين كما نص التعاقد معه ليسري العقد من 1 /7 /2009 م بينما تم توقيع العقد فى يوم 18/ 2/ 2010 وان هذا العقد يخالف لائحة الخدمة المدنية لسنة 2007 المادة 24 الخاصة بالتعاقد مع الشخصيات ذات الخبرة النادرة، وبعد حصول موافقة مجلس الوزراء، وان العقد تم توقيعه باثر رجعي حيث وجهت المراجعة بالغائه. كما كشفت المراجعة تعيينه استاذاً مشاركاً في اكتوبر 2009 بجامعة الجزيرة حيث ظل يتقاضى مرتب من الجامعة والمركز كما كشف التقرير ان هنالك خطاب بتاريخ 14/12 تم مخاطبته فيه باسترداد مبلغ 67 الف جنيه عبارة عن استحقاقات العقد الملغي.

واكد التقرير ان مدير المركز عبد الله الامين الشيخ ونائبه عبد المحمود نور الدائم يشغلان وظيفتان في آن واحد وهذا مخالف لقوانين الخدمة المدنية. كما كشف التقرير ان مركز ود مدنى لجراحة القلب لا يوجد به هيكل اداري ومسمى وظيفي للمركز حيث طالب التقرير سلطات وزارة الصحة بالولاية وسلطات وزارة الصحة الاتحادية معالجة تلك التجاوزات والمخالفات .

تعليق واحد

  1. صراعات داخلية لا تهم الشعب
    السودانى ..لان وقت الحساب
    الذى لا يعرف اعفاء رئاسى
    لم يحن بعد..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..