أخبار السودان

عبد العزيز الحلو يتوعد بضرب النظام فى الخرطوم.

بعد انتقال العمليات العسكرية الى ولاية شمال كردفان، هدد رئيس هيئة اركان الجبهة الثورية السودانية ونائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال، عبد العزيز ادم الحلو بتكثيف عملياتهم العسكرية ومهاجمة العاصمة الخرطوم لأسقاط النظام.
وفى لقاء خاص مع سودان راديو سيرفس يوم الخميس من موقع غير معلوم، قال الحلو، ان هجومهم الأخير على مناطق ابوكرشولا، السميح، الله كريم و ام روابة فى ولاية شمال كردفان جاء رداً على الهجمات التى شنتها القوات السودانية على مواقعهم تزامناً مع بداية المفاوضات فى اديس اببا.
وزعم الحلو ان ما وصفه بالتهميش فى السودان وانعدام الحريات والعدالة لن تنتهى الا بوصول الجبهة الثورية السودانية الى مؤسسات الحكم فى الخرطوم واقتلاع قادة النظام- على حد تعبيره.
وقال: ” لن يكون هنالك تغيير, ولن يكون هنالك سودان جديد ما لم تكن هنالك عدالة وما لم تكن هنالك حرية ولن تكن هنالك مساواة واحترام للأخر الا بوصول قوات الجبهة الثورية الي داخل الخرطوم, الي مقرات عبد الرحيم محمد حسين و الرئيس البشير , رئيس المؤتمر الوطني الظالم”.
ونفى الحلو اتهامات الحكومة السودانية بأن العمليات العسكرية الاخيرة تمت بدعم من دولة جنوب السودان قائلا:
“هذه الاتهامات محاولة من المؤتمر الوطني لصرف انظار المجتمع السوداني عن القضايا الحقيقية التى ولدت وستولد المزيد من الحروب في هذا السودان”.
واضاف بأن سياسات الحكومة التى وصفها بالخاطئة ومحاولة حل القضية السودانية بالوسائل العسكرية والانفراد بالحكم والتهميش، سيؤدى الى اندلاع مزيد من المعارك فى السودان.
واضاف قائلاً: “هم نسوا وهمشوا كل السودان وكل السودانيين, و غدا ستشب هذه النار وستندلع المعركة في الجزيرة فى شندي في الحاج يوسف وفي امبدة، ضد هؤلاء الزبانية هؤلاء السدنة المجرمين، البشير و أعوانه”
وكانت الامم المتحدة قد اعربت عن قلقها ازاء هجوم الجبهة الثورية السودانية على ولاية شمال كردفان ووصفته “بالصادم”. وقالت أن التصعيد العسكري الاخير قد يعرقل مسار محادثات السلام بين الحركة الشعبية والحكومة
وفى هذا الصدد قال الحلو بان الحركة الشعبية- قطاع الشمال ملتزمة بقرار مجلس الأمن 2046 زاعماَ ان المؤتمر الوطني غير جاد فى التفاوض ويرفض الاجندة الدولية الموضوعة للحوار. واردف قائلاً:
“اديس ابابا ومحادثاتها انهارت حتى قبل عملية ابوكرشولا وام روابة وغيرها، نحن متمسكون بالقرار 2046 الصادر من مجلس الامن الدولى لأنه يمثل الأساس، ولكن المؤتمر الوطني هو الذى يرفض الالتزام بالقرار كأساس للتفاوض، والقرار 2046 يتحدث عن الاتفاق الاطاري، والذى يتناول القضايا القومية وينادى بقومية الحل، شمولية الحل وليس التجزئة”
وكانت قد سرت اشاعات واسعة وجاءت فى بعض صحف الخرطوم وفى تلفزيون السودان انباء بأن عبد العزيز الحلو قد قُتل فى المعارك الأخيرة فى ام روابة.
ووصف الحلو هذه الشائعات بانها “تمنيات مريضة” من قبل المؤتمر الوطني- على حد وصفه.
وقال “طبعا هذا ليس شيئا جديدأ علي المؤتمر الوطني ؛ ولكن هذه الإشاعات نحن ننظر لها من باب انها تمنيات مريضة من قبل قادة المؤتمر الوطني بان فلان او علان يختفى ؛ لكن استشهد الدكتور جون قرنق والقضية مازالت حية، واستشهد الرفيق يوسف كوة والقضية مازالت حية واستشهد الدكتور خليل ابراهيم والقضية مازالت حية واستشهد عبد الله ابكر والقضية لا تزال حية واستشهد ادم بازوقه والقضية ايضا لازالت حية؛ لان جذور المشكلة لم تحل، لان الحرب مازالت قائمة والتهميش السياسي؛ التهميش الاقتصادي؛ التهميش الثقافي؛ التهميش الاجتماعي؛ التهميش الديني وكل اشكال التهميش الموجودة في السودان
واعلنت المفوضية العامة للعون الإنساني بان اكثر من خمسة عشر الف مواطن نزحوا جراء هجوم الجبهة الثورية السودانية الى محلية الرهد.
ويمكن الاستماع للحوار في سودان راديو سيرفرس يومي السبت والأحد.

سودان راديو سيرفرس

تعليق واحد

  1. اود منكم نشر هذا الخبرليلا ونهارا بالنسبة للتهميش صدر اليوم الخميس 02/05/2013 بوقف كل الالات الزراعية و التراكترات المستعملة من دخولها السودان وكيف لهذا المزارع البسيط المهمش ان يطور زراعتة يقولون النفرة الزراعية …السبب هناك صفقة من الكيزان اشتري 500 تراكتر massey 290 من تركيا حتي يرفع السعر يتاجروا بدم الخلابة سير سير يا الحلوا الخرطوم جوة الشعب معاكم لكن خايفين من الداخل جوة جوة جوة جوة

  2. النظام أصبح مكشوف الظهر والثقل الجماهيري والحاضنة الشعبية “المفترضة “الكان بحتمي فيها راحت , وناس شندي والجزيرة والحاج يوسف وامبدة رفعو يدهم من زمان عن هذا النظام , فافعلو ماانتم فاعلون , فان لم نكن معكم , فلن نكون ضدهم ,,,,,,,,, خلاص انتهى.

  3. ((الامم المتحدة قد اعربت عن قلقها ازاء هجوم الجبهة الثورية السودانية على ولاية شمال كردفان ووصفته “بالصادم”)))
    هؤلاء لا يصدمهم موت ناس دارفور والإتفاقيات الزائفة
    هؤلاء لا يصدمهم لبقتل العمد للمدنين فى النيل الازرق وجبال النوبة
    هؤلاء لا يصدمهم ترك مجرم على رأس دولة
    هؤلاء الذى يصدمهم هو نقصان ما فى جيوبهم فقط

  4. والله رجال وريتو البشير وابوريالة النجوم بالليل لانكم اصحاب قضية سيروا وعين الله ترعاكم

  5. يجب إبادة كل من كان في شاكلته والغبي الوحيد الذي لا يفهم ولا يعي أن الأنظمة والحكومات لاتسقطها الحركات والجماعات المتطرفة والتي غالباً ما تتغذي مما تشخه الأسياد البيض الذين كانو يصطادون الأفريقين بالحبال والعصي . الحكومات با …. تسقطها الشعب بأركانها الأربعة يسقطها الشعب الذين سطوت عليهم وقمت بقتلهم وتشريدهم برغم أنهم أهلك قبل أن يكونو أهلاً للشرقيين والشماليين وأهل الوسط هاؤلاء هم الشعب ولكن انت سبقت الحكومة في القتل ؟! هل مازلت تأمل ؟

  6. الوصول الخرطوم اسهل ولكن القضية القضاء عليه في في يوم او ايام تصبح قضية كبيرة لانه له جيوب كبيرة جداَ

  7. (وفى لقاء خاص مع سودان راديو سيرفس يوم الخميس من موقع غير معلوم، قال الحلو، ان هجومهم الأخير على مناطق ابوكرشولا، السميح، الله كريم و ام روابة فى ولاية شمال كردفان جاء رداً على الهجمات التى شنتها القوات السودانية على مواقعهم تزامناً مع بداية المفاوضات فى اديس اببا.)

    وجرم جره سفهء قوم—– فحل بغير جارمه العذاب

    با حلو تعاين للفيل وتطعن في ضلو…. وعايز تخش الخطوم ؟ امبدة ؟ ولا مرزوق
    لم تقتلوا الآن الا الشعب والمساكين منه فقط !!

  8. كٌلَك كُلَك كُلَك حلو
    كُلَك كُلَك كُلَك حلو
    لو قلت ليك والله غيرك مافي زول
    شال كل همومنا وقلّلو
    كُلَك كُلَك كُلَك حلو
    هكذا الحلو دائماً كما عودنا في كل يوم يزيد من الالام والاوجاع والرعب الذي يعاني منه المؤتمر الوطني اجتياح كاسح لمناطق شمال كردفان اودت باختباء المعتمدين ومدراء الشرطة ومسؤولي جهاز الامن هرباً من كماشة الجبهة الثورية وادخلت الرعب والحيرة في قلوب اركان النظام وبدءوا وكانهم يقولون كالاتي ( هسي نجيب قوات من وين نسد بهم الابيض وكوستي وحتى لو عملنا كدة ضهرنا مكشوف المانع شنو يجونا بام درمان ونحن بقاتلونا في جبهات كتيرة ) الجماعة مصدومين للاخر وبقوا يهضربوا مرة قتلنا الحلو ومرة مختبي في الكراكير ومرة ما داير يورينا هو زاتو قاعد وين وكما ورد في الاخبار فان قوة مقدرة من القوات الحكومية استعرضت عضلاتها في كوستي وبلا شك فان هذه المعدات ستذهب بدون عناء الي الجبهة الثورية كما هو معتاد دائماً لذلك على اركان النظام ان يدركوا ان الجبهة الثورية تفوقهم خبرة وقوة وذكاء في ميادين الحروب فهي اصبح هدغها واحد وقيادة مشتركة وربما اشغلت الحكومة بالاستنفار لاسترداد المناطق التي اجتاحتها الجبهة الثورية ثم تنقض عليها في اماكن اخرى اكثر حساسية
    وكُلَك كُلَك كُلَك حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  9. بسم الله الرحمن الرحبم
    1-السادة الكرام اقول ليكم كلام الحلو دا ابوه كان فحل جد (يعني ما بخاف خالص) دايما والدي يحكي لنا عندماكنا صفار في الحله بيقول ابوه يجيب الحرام حيي
    الحلو مررررررررررررررررررحنظل
    2-ياناس السودان دا في مشكله ماممكن ياناس عساكر يصحوا قبلنا ويستلموا الحكم ويكونوا اوصياء علينافي الاصل هو حرس حدود

  10. النضال مستمر والنصر اكيد النضال مستمر والنصر اكيد لدك حصون العنصرية والشمولية وتجار الدين
    التحية للزعيم الذي اخر من ياخز واخر من ياكل واخر من ينام ! المجد والخلود لشهداء التقير .

  11. يوجد الكثير والكثير من القادة الكبار فى الحركة الشعبية من المصطفين خلف الحلو ، ومؤهلون جميعا للقيادة ، منهم من يجلس فى الصورة جواره ، وهو القائد جيقود مكوار وهو الذى تولى الرد على هارون فى عبارته المشهورة امسح اكسح ، كما ان آخرون امثال اللواء يوسف كرة والمئات من رتب العميد والعقيد كلهم مؤهلون لمواصلة المشوار ، وانى على ثقة انه بموت او اغتيال الحلو سينضم الألاف من المترددين الى حملة السلاح فورا ، فهذا المشروع لا ينبغى ان يموت ابدا ، ولن يموت بالوسائل العسكرية او بالتضييق على المواطنين ، لكن اكبر تهديد له ان يتم التوقيع على اتفاقية مع المؤتمر الوطنى

  12. ياعبد العزيز الحلو ماتاكلنا خشم ساى …. داير تجي الخرطوم تعال بدون تردد ولن تجد الا نحن النسوان والرجال الكبار وبناتنا واطفالنا لأن الرقاص ابجاعوره وعصابته هايكبوا الزوغه كالفئران المذعوره …وعلي فكره يالحلو دخول الخرطم ماصعب !!! بالحيل ساهل خصوصا لو جيتوا بعد المغرب ومطفيين الانوار…………
    دلوقتي يالحلو نافع وجماعتو بيشيعوا بين الناس انو الحلو لو نجح في دخول الخرطوم سيستبيح هو وجنوده البنات والنسوان وسيفشون غبينتم بمزاج في بنات ونسوان الخرطوم فهل هذا الكلام صحيح يالحلو؟
    كنت ناويه أرجع كندا مع بناتي محل اقامتي وحيث يوجد زوجي لكني آثرت أن انتظركم في الخرطوم لأكون بين المستقبلين وهسي قررت عدم الالتفات لاشاعات العصابه وسأكون بانتظاركم في الخرطوم ليكون لي شرف استقبالكم مع باقي الابطال وربنا يجيبكم بالسلامه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..