محكمة مصرية تصدر حكما عاجلا بسجن مؤيدين لجماعة بلاك بلوك

القاهرة (رويترز) – قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية أصدرت يوم الخميس حكما عاجلا بسجن ستة من مؤيدي جماعة بلاك بلوك المحظورة لإدانتهم بالهجوم على الشرطة وقاعة المحكمة.

وقال مصدر إن محكمة جنح القاهرة الجديدة إحدى محاكم الجنح بالعاصمة عاقبت الستة بالسجن خمس سنوات ونصف لإدانتهم بإتلاف قاعة المحكمة والتعدى على قوات حراستها وإتلاف سيارة شرطة. وألزمتهم المحكمة بدفع كفالة قيمتها 30 ألف جنيه (حوالي أربعة آلاف وسبعمئة دولار) وغرامة 500 جنيه لكل منهم لإيقاف تنفيذ الحكم لحين النظر في الطعن على الحكم.

ووقع الحادث يوم الثلاثاء بعد تجديد حبس سبعة من أعضاء جماعة بلاك بلوك ألقي القبض عليهم يوم 20 ابريل نيسان خلال احتجاج قرب القصر الرئاسي في حي مصر الجديدة.

وقال المصدر إن تجديد حبس أعضاء بلاك بلوك أثار غضب مؤيديهم الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و25 عاما. وصدر الحكم في أولى جلسات محاكمتهم.

ومنذ إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011 تمر مصر باضطراب سياسي تخللته احتجاجات عنيفة وتدهور اقتصادي وانفلات أمني.

وظهرت جماعة بلاك بلوك منذ شهور في القاهرة وأكثر من مدينة أخرى وشارك أعضاء فيها مميزون بلثام أسود في قطع طرق وإلقاء زجاجات حارقة على الشرطة ومنشآت عامة ومقار حزبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..