أخبار السودان

انهيار وهروب مقاتلى المنتصر بالله والبنيان المرصوص عقب هزيمتهم بـ”أبوكرشولا”!

خاص الراكوبة

أكدث مصادر من قيادات الجبهة الثورية ومن مناطق العمليات حول أبوكرشولا، أن متحركات الحكومة الثلاث المتوجهة حوالى الساعة الثانية بعد الظهر الى ابوكرشولا لتحريرها من قوات الجبهة الثورية من محاور جبل الداير والأبيض الرهد وأم برمبيطة،تلقت هزيمة نكراء من قوات الجبهة الثورية فى اشتباك دام حوالى الساعتين،وأنتهى قبل ثلاث ساعات بخسارة كبيرة فى وسط متحركات النظام،والذين تمت مطاردتهم من قبل قوات الجبهة الثورية حتى مشارف مدينة الرهد على بعد 5 كيلومترات منها.
وقد أستولت قوات الجبهة الثورية على عدد 2عربة كمندر و17 عربة لاندكروزر وعدد من العربات العسكرية الكبيرة المزودة بالمؤن والوقود وحتى هذه اللحظات يجرى حصر مخلفات مقاتلى الحكومة،وحسب شهود عيان قامت قوات الجبهة الثورية بحرق ثلاثه دبابات،وتصدت منصاتها الأرضية للطيران الحكومى مما اجبره على الانسحاب وعدم المشاركة.
وذكرت مصادرنا من قيادات الجبهة الثورية بأنهم الآن يقودون معارك فاضلة وحاسمة مع جيش القتله،وعلى الشعب السودانى أن يتحرك لاكمال ما تبقى من المشوار.
الجدير بالذكر أن المتحركات الثلاثه وهى متحرك ما تبقى من كتيبة المنتصر بالله التى ألحقت بها قوات الجبهة الثورية الأسبوع الماضى هزيمة،والبنيان المرصوص وهى الكتيبة التى بشر بها (نافع على نافع)،والكتيبة الثالثة دبابين ومجاهدين ومقاتلين من جهاز الأمن..
وحسب شهود عيان من مصادرنا ان هذه المتحركات التى هزمت قبل سويعات قليلة جاءت بعتاد يتكون من 75عربة عسكرية 55 منها دفع رباعى ،2عربة عسكرية مزودة بالمؤن والوقود و3 دبابات بالاضافة الى عدد 2كمندر عسكرية.
وناشدت مصادرنا من قوات الجبهة الثورية الجيش السودانى بالانضمام والانحياز الى الشعب لتخليصه من هذا النظام الفاشى .
وهذا النظام أصبح الآن يقاتل بمليشيات غير مؤهلة للقتال ،ونظام وصل لهذه الدرجة يعنى أنه فى مرحلة الاحتضار.

تعليق واحد

  1. من ذاق مرارة الظلم مستحيل يتحول لظالم….
    مفروض كلنا كسودانيين نتوحد حول هدف واحد وهو التخلص من النظام الكارثي المسمي انقاذ ونطرد الهواجس والشكوك حول الانتماء الجهوي للثوار ومايقال عن اجندتهم العنصرية …انا كمواطن بسيط خاتي في بطني بطيخة صيفي وما خايف من الجبهة الثورية لانو ماحيكون في اسوأ من الانقاذ

  2. وووووووووووووب عليك يا البشير ووووووووووووب عليك يا علي عثمان وووووووووووووووب عليك يا عبدالرحيم وووووووووووب عليك يا بكري وووووووووب الليلة يا كرتي وووووووووووووبين عليك يا نافع و الليلة من وين يا غندور و بتاع الضروس التأني مصطفي عثمان و عد و اغلط ده غير إخوانهم و أولاد هم و عييييييييييييك و كافوري و الزيتونة و حاجات لا تعد و لا تحصي يومكم قرب

  3. لماذا لم تثبتوا وتقاتلوا كالرجال فأما نصر أو شهادة كما تدعون لكي تقابلوا الحور ا لعين كما هي هرقطاتكم أيها الظلاميون الدجالون الأفكاون !!! الم تشتموا رياح الجنة !! يا نفس مالي أراكي تكرهين الجنة ؟!!
    بس فالحين تغتصبوا الحرائر وتعتقلوا الطلاب العزل !! هل هذه رجولتكم يا أشباه الرجال ؟! موعدنا معكم في الخرطوم يا مخانيث المؤتمر الوثني وعندها سيعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

  4. (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)

    اللـه أكبر والعزة للسودان، اللـه أكبر وليخسأ الخاسؤون.

  5. مليون مليون مبروك لاشاوس الجبهة الثورية الذين اثبتوا للشعب السودانى كذب وادعاءات الطغمة المتسلطة وفشل كل شعاراتها التى رفعتها من اجل الكذب والتدجيل ، مبروك هذة الانتصارات الكبيرة لمليشيات ابوالعفين ، نقول للقائد عبد العزيز الحلو ورفاقه الاشاوس تقدموا الى الامام فلم يتبقى لناس ابوالعفين شيئا يستطيعون القتال به وهذة المتحركات تعتبر الاخيرة حيث تم تجميعها وتلتيقها بعد جهد جهيد وبانهيارها وهزيمتها اصبح الطريق ممهدا الى كوستى وربك وبالظلط طوالى الى الخرطوم ، واول حاجة مطلوبة فى العاصمة ان تزحف الجماهير غدا صباحا الى مطار الخرطوم لمحاصرته وايقاف كل حركة الطيران المدنى حتى لاتتمكن هذة العصابة من الهروب الى الخارج ، الناس الان على لسانهم فقط اسم القائد الحلو وهم على اتم الاستعداد لاستقبال اشاوس الجبهة الثورية فى العاصمة لتنظيفها من هذة القاذورات الملتحية نفاقا وتدجيلا

  6. two thing you do not want face .an angry man who felt unjust .and wounded tiger.
    spla north they mean business and they are insist to destroy NCP .khartoum very soon

  7. رئيس البرلمان

    رئيس البرلمان أحمد شهادة توعد قادة الجبهة الثورية بالإغتيالات , عليكم الله ياجماعة ساعة الصفر قربت الزول دة جيبوهو حي ماتقتلوه

  8. غطى الجبال الليل
    لكن هدير السيل
    لكن صهيل الخيل
    نار الغضب والجوع
    تحت الجبل مسموع
    يضووا عز الليل

    ( 2 )

    والموج شديد الظلام
    غطى الشهيد الهمام
    لكن دماهو بتقيد
    لكن طريقو المجيد
    ابداً شديد الزحام
    رايات ترفرف غمام
    ينزل رزاز النشيد
    والنجمة تلمع هناك
    رغم المكان البعيد

    ( 3 )

    والنهر عبر السنين
    يزحف بعنف وبلين
    في الليل بيلمع يبين
    فارس بسيفو السنين
    يحمينا حضنو الامين
    نطلع بكتفوا الشمال
    ننزل بكتفوا اليمين
    لكنو مين يقدر يقول
    أنا سيدو مين
    (شاعر الشعب محجوب شريف)

  9. الله أكبر والنصر قريب تعشي الجبهة الثورة الشعب ﻻتافم القضية التي كانت في امام عيون العرب وسواد هذه هي الحالة السواد ﻻيحكيم ﻻكن يموتون

  10. نعم نظام القتلة، استغلا وعلي نحو بشع خوف بعضنا في الشمال من اهلهم، دمهم لحمم، في الهامش، لتنفرد افراد عصابة نظام القتلة بكل شئ!

    نعم دون اكتراث قط، لكائنن من كان، بشرا كان، ام بقر، حجرا كان، ام شجر!

    انطلاقا من انو الشمال لايمكن يثور علي نظامو او دويلتو، اللتي صاغها الاحتلال الثنائي بمكر وخبث، جعل من سوداني الهامش اجنبي في عين الشمالي، عن قصد ومع سبق الاصرار!

    لما نتكلم كده ما غرضنا نحمل العرب او الغربيين مسؤولية ما حدث ويحدث في بلدنا من موت مجاني وابادة للملايين، بقدرما غرضنا التشخيص السليم لحالتنا المرضية، حتي نتوصل للعلاج الاسلم!

    انظرو لما يفعله افراد الجيش الحر في سوريا باهلهم من الشيعة، او مافعله السنة بالسنة في ليبيا، وقارن كل هذا بسلوك افراد ثوار البديل علي مدي نصف القرن الماضي، او راجعو شرائط الفيديو لاسري الحركة الشعبية!

    هل من ما فتحنا كشماليين، سمعنا، بي اختطاف طائرات من مطار دنقلا مثلا بواسطة ارهابيين من جبال النوبة مثلا للانتقام من استعباد وقهر الشماليين لهم؟

    قطعا لا!

    اذن لماذا لانسمع بمجموعة من الفور والزغاوة تحتل مدرسة المتمة او القرير الابتدائية للبنات، لاخذهن كرهائن مثلا، للمطالبة باطلاق سراح رفاق لهم، كما يفعل العرب في فلسطين؟

    في العراق المعارضين للنظام، يفجرون الاضرحة، لتتطاير عظام الموتي في الهواء الطلق، كانتقام، مع انهم كلهم عرب، وليس كما يحدث عندنا بحكم الوهم، الذي جعل من ابن الشمال عربي بقدرة قادر، وغيره ذنوج، في بلاد السودان افتراضا!

    نعم رغم انف اللعبة القذرة اللتي مررت، بتقسيمنا ك”عرب” في مواجهة افارقة، ورغم انف شلالات الدم ومحارق الابادة، علي مستوي الافراد، نحن لازلنا في حياتنا اليومية نتعامل كسودانيين ورغم انف وعي الاستلاب اللعين، الذي صاغه الغزاة، باقتدار وعبقرية، تستوجب علينا، احترام قدرة وملكات خصومنا، عربا كانو ام غربيين!

    السؤال الاساسي لماذا، وكيف امكن هذا؟

    الاجابة باختصار، هي طبيعة انسان الهامش المفعمة انسانية وروحانية، عكس التنميط الذي شبينا، وشبنا عليه كشماليين، وفق الصياغة الجهنمية، اللتي اقتضت هذا، كمدخل لانتاج قنبلة حربنا الاهلية، العبثية!

    اذن السبب الاساسي لبقاء نظام القتلة حتي اللحظة، هو استغلالو البشع لي هواجس الشمالي او تصوراتو المسبقة البتغذي خوفو الغير مبرر من اهلو في الهامش، لدرجة، جعلت حتي المصرييين اهل في عيون امثال الطيب مصطفي مقارنة بي ابن الجبال مثلا!

    قطعا هذا ابلغ تجسيد لي حالة جنون البقر اللتي تعترينا، كقوم سود، في عالم اليوم، كنتيجة لفقدان الهوية!

  11. يا مناااااافق قال بنيان المرصوص \ ياحو زى ما حلمت بيهم رصوهم ليك فى الميدان صفوف صفوص لو بقيت راجل او لو تميت رجالتك دى انزل الميدان وادفنهم = يوميآ فى تكذبو لناس مجاهدين مجاهدين كرهتونة !!! قيم الجاى ح تلعبوه انت ونافع الشوط الثانى وزير الداخليات التلاميذ وابوساطور\والشوط الثالث صوارمى وعمر البشكير \والأول الاخيرة كان لوزير الدفاء اصبح استثناء لانه هو فى الغيبوبه وراقد على الفراش البيضاء !!! وبكدة تنتهى حلقة اليوم سوفة نلتقى بكم غدآ النصر قريب جدآ جدآ بإذن الله !!!!!

  12. نافع الفاشل شيل شيلتك بتعرفنا كويس لسانك ده بنقطعوا ليك

    إنما النصر من عندلله وقفه واحده الحيطه خلآص إتبلت باقي تقع ومبرووووووووووووووووووك وعقبال المثلث واي كوز ينتظرنا كويس وأريتكم تبقوا رجال ونلآقيكم

  13. نهنئ الامة والشعب السودانى
    النصر الكاسح على فلول قوات الجبهة الاسلامية الكيزانية
    والنصر والصمود الى قوات الجبهة الثورية الممثلة للشعب السودانى
    الله اكبر والعزةللسودان
    والله اكبر والخزئ والعار للكيزان

    تخريمة: يا ابوالعفن فرحانين فيك وشمتانين

  14. واحده من فوائد معركة كرشولا اكتشفنا مواهب جديدة للعدائيين وعلى وجه الخصوص عدائى البنيان المرصوص سبقوا التاشترات يعنى ذهبية مضمونة .

  15. التحية والتجلة والنصر المؤزر لابطال الجبهة الثورية والخزي والعار والهزيمة والاندحار لمليشيات مؤسسة الجلابة العسكرية المأجورة المعروفة أستطلاحا بـ (قوات الشعب المسلحة) والشعب منها براء.

  16. ياناس معروف ان اهل النوبة اشداء في الحروب والقتال بدليل كل الجنود تقريبا من جبال النوبة ودارفور وكردوفان
    وعليه اتوقع هزيمة نكراء للمؤتمر الوطني في مناطق النوبة والايام ستثبت ذلك

  17. النصر للثوار!
    هم يهددون بالاغتيالات , ونحن ايضا سوف نستهدف اثمن ما يمتلكون … أولادهم في الخارج والداخل وهم معلومون لدينا بأسمائهم واماكن تواجدهم. والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم .

  18. مبروك إن كان ذالك صحيح ، لكن الخوف نسمع بكرة بتصريح أخر من قيادات الجبهة الثورية أنهم انسحبوا من أبو كرشولا حفاظاً علي أرواح المواطنين وبكده يكنوا فقدوا أخر معاقل لهم في الأراضي السودانية . وإذا كان كلامهم صحيح ، كان يدخلوا الرهد ولماذا وصلوا على بعد 5 كيلومترات ثم توقفوا وقوات الحكومة مهزومة وهاربة ، كفا كذب وتضليل وغش للشعب السوداني ،الشعب السوداني يريد الحقائق أليس هنالك سياسي سوداني صادق.

  19. مبروك للشعب وأكرر للشعب هذه الأنتصارات لأن الجبهة الثورية تمثل كل الشعب والذى يمثلنا لابد من أن نقف معه ليس بالبيانات والكتابة فقط بل بالعمل والعمل هو أن نضيق الخناق على العصابة الحاكمه بالمظاهرات القوية التى لا تنقطع وهذا العمل وحده كفيل بالنصر القادم والسريع وأن نقوم كشعب والذى سوف يساندنا فيه بعض الشرفاء الخلص من أبناء القوات المسلحة بقفل المطار والطرق الرئيسية والفرعية حتى لا يهرب الجبناء والقصاص اتى لهم بأذن الله.عاشت الجبهة الثورية..عاش نضال الشعب.

  20. إلى قوات ومقاتلى الجبهة الثورية

    اللهم وحد صفوفهم، وسدد رميهم، وعجل بنصرهم
    اللهم يسر خلاص هذا الشعب من زمرة المتأسلمين الكذبة..دجالي الجبهة القومية الإسلامية من ترابيين وسبدراتيين ولاغفي شعوب وتجار دين…من أضاعوا السودان وعذبوا الرعية قسموا البلاد وأذلوا العباد
    اللهم أرنا فيهم علامات بأسك وغضبك…أنزل بهم الكروب والكوارث والهموم….أرنا فيهم إنتقامك الجبار …فيهم وبهم وعليهم وعلى نسلهم ومن آزرهم وتحالف معهم…ونحن نرى ونشهد….نعاين ونبتسم ونشمت….ونقول….وندعو يا إلهى …هل من مزيد

  21. الأنظمة العسكرية الديكتاتورية التي تعاقبت في حكم السودان وربيبتها النخبة النيلية عاشقت المركزية هي التي كبلت الأنشطة الحزبية عند محطة القبلية والطائفية وأختزلت عطائها لموالاة التوالي الحزبية وأحدثت الاختلال التنموي بين المركز والأطراف ومارست نظرية الإسقاط النوعي لكوادر الهامش عبر برنامجها التمكيني مما تسبب في الغبن السياسي والحقد الإجتماعي الجهوي فأوجد الهامش حركات التمرد والعصيان بمطالب قسمة الثروة والسلطة وفرضية العدالة الإجتماعية
    بالله عليك لو كنت سوداني حر هل مطلب المساواة العدلية وتثبيت الهوية الوطنية تعدان أعمالاً عنصرية اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ فقدان ضمير ووازع تربوي
    هل مطالبات العدالة الاجتماعية والمساواة العدلية وهوية الدولة المدنية الديمقراطية عمل عنصري؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم لأمها أتت من الهامش لتحل محل النخبة يا مخذذززززززييلاتيةقوموا الى انتفاضتكم يرحمكماالله

  22. خذلوا عنا فان الحرب خدعه. يا جماعه من يظهر جبىيل ادم ببيان اعرفوا ان موضوع الجبهه الثوريه مستحمي زي نا مهاجريه السع جاريين

  23. علي قوات الشعب المسلحة التدخل العاجل لقلع نظام المؤتمر وستجد الشعب واقف خلفها دعما ومؤازه والا سوف تكون هي عدوة هذا الشعب الذي يبحث عن الخلاص من المؤتمر الواطي بأي وسيلة حتي لو كان جن سنتبعة ونؤيده .

  24. وناشدت مصادرنا من قوات الجبهة الثورية الجيش السودانى بالانضمام والانحياز الى الشعب لتخليصه من هذا النظام الفاشى .

    والله ما فهمت ، كدى امشي اشتري لي فهامة كدة واركبها فوق راسي ده عشان افهم ،،،،،،،،،،،،،،،،

  25. ماعندكم حل ياالكيزان غير تجيبو ود نافع ده من شرم الشيخ وتلبسو كلكم لبس خمسة وتنزلو الميدان برقبتكم وتخلو حرب الوكالة بتاعة اليهود دى لانكم بقيتو زيهم وفتوهم لقادى 000اخيرلكم تسمعو الكلام قبل مايجوكم فى حوش كافورى ويعملو فيكم الاتعمل فى القذافى

  26. مساكين اولاد الجعليين والشوايقة المدفوعين للحرب بنعرات منبوذةولاغراض تجار الحروب وتجار القتل لانهم يدافعون عن قضية وهم يواجهون مقاتلين لديهم قضية

  27. اولا لا بد من هزيمة عملاء الجبهة الثورية وتلقينهم درسا قاسيا حتى يتوب من يبقى منهم ويرجع الى رشده. ثانيا لا بد من حكومة انتقالية لعمل دستور دائم وخلق دولة المؤسسات والاحتكام للقانون . ثالثا التداول السلمى للسلطة . واخيرا الحفاظ على وحدة ولحمة الشعب السودانى وبالله التوفيق .

  28. كل الاخبار تبشر الشعب السودانى بغد مشرق و شمس الحرية لن تغيب باذن الله بعد اليوم و على كل المتأسلمين و تجار الدين و المدغمسني و المدلسين و المؤدلجبن و المطبلين و الارزقيه و المهللين و المكبرين بأسم لدين مدفوعه الثمن من مال هذا الشعب او قطعة ارض توهب لمن لا يستحقها والسواد الاعظم من اهلنا يرزحون تحت مرجل الافساد وتفتت عظامهم و اهترت لحوم اجسادهم بالفقر و الجوع و المرض و تقصصت اطرافهم بحثا عن ملجأ او جرام من الذهب وسفكت دماء و شردت اسر و شباب الى عالم المجهول من أجل البقاء على قيد الحياة .
    قوات الشعب المسلحه تهزم فى ساحات الوغى و تتقهقر تاركتا العده و العتاد يا عيب الشوم ويا للخزى و يا للعار اتعربون من الموت انهم ملاقيكم .
    انتم ايها الجنود والضباط تقاتلون عدو اتى من خلف الحدود او دول الجوار انهم اخوتكم و لهم قضيه و مطالب وحقوق و مستحقات على الراعى الما واعى وزمرته كيف يسمح لكم ضميركم بقتل انسان دفع لحمل السلاح قسرا يا قاتل او مقتول .
    عودوا الى رشدكم و تعقلوا فأن العقل زينة الرجل و حاسبوا انفسكم و اسألوا انفسكم ما هو الهدف من خرجكم و ترككم للاهل و الاسرة وتقاتلون اخوة لكم من أجل ماذا و من هو المستفيدد من هذا القتال وما هو العائد للمواطن و الوطن ؟
    انتم تحاربون من تؤازرون فئة ضاله على جماعه لها مطالب مشروعه بموجب الدستور و القانون و حقوق الانسان ؟
    وجهوا سلاحكم الى صدور اعداء الوطن اولا و بعد القضاء على الابالسه المتدثرين بأسم الدين سيروا ركبكم الى الفشقه و حلايب و شلاتين و بأذن الله ستجوننا اشعلناها نارا فى كل المعتدين و لن تنطفى الا بعد خروج او سفك اخر عدو فى ارضنا وهذا سودانى انا فليعيش السودان شعبا و ارضا واحدا موحدا من غربه و شرقه و شماله جنوبه ونعيش فى سلام و وئام دائمين الى الابد انشاء الله ….

  29. والله يا جماعة كلنا بنأجج نيران الفتنة وقاعدين … وناسين قوله تعالى : وإن طائفتان من المؤمنيين أقتتلو فأصلحو بينهما فإن بغت إحداهما على الاخرى فقاتلو التي تبقي حتى تفئ الى أمر الله . صدق الله العظيم .
    كلنا مسؤلين أمام الله من الحاصل ده … وكان البشير ولى عقار ولى الحلو أو غيرهم كلهم مغشوشين ومسؤلين أمام الله والله وده قتل للنفس التي حرم الله الا بالحق..
    مافي حل غير نسأل الله كلنا أن يهدي من سرنا ويحفظ بلادنا من الفتن ويجعل المحبة بيننا … غرب وشمال وشرق.. كلنا عندالله عبيــــــد .

  30. كذب ونفاق وتدليس واحلام ظلوط وكلنا يعلم ماهية الراكوبة ومن هم الذين يطالعونها
    قال جبهة ثورية قال

  31. البنيان المرصوص ولا البنيان الجاري والله غايتوا عمك عمر بنقو اليومين ديل قاعد ساكت ووزير الدفاع الحاصل علي الماجيستير بدرجة الشرف بل الدكتوراة في الهبل…شيل شيلتك يابشبش انت والاهبل ابو ريالة ععععععععععععععععع عععععععععععععععععععععععععععععععع عاكككككككككككك..عمر البشير حاليا قاعد بقول يالهوتي ياخرابي انغلبنا ههههههههههههههههه

  32. يا جماعة كان الجبهة الثورية ده عاجباكم كده ما تمشوا تقاتلوا معاها شنو ضاربين الترطيبة وتكتبوا استحوا شوية ؟؟؟؟

  33. يعنى يا ايها السفهاء . ويا شذاذ الأفق
    هل نفسكم تحدثكم انكم ممكن تحكموا السودان
    هذة أحلام سفهاء

  34. [اللريوش] تحياتي،

    مشكور واتمني اكون علي قدر حسن ظنك فينا. اما المثقفاتية، فوالله لو كان المثقف، رجلا لخنقته، حتي يموت، ود الكلب! افة بلدنا هم هؤلاء المثقفاتية حقيقة!

    اكره المثقفاتية حقيقة، واموت في الغبش، واستمع اليهم باجلال شديد. طبعا ده موضوع كبير ومتشعب. معزتي.

  35. هذه المعارك والقتال الخاسر في نهاية الامر هذا الشعب الصابر…..ارجو ان تكون القلوب خالية من هذه الدقاين اقراء التعليقات واحس انها بداية نهاية الانهيار حسبنا الله ونعم الوكيل

  36. [جركان فاضى] تحياتي
    الشماليين مادفعو اي تمن ياعزيزي، وعلي العكس هم الدفْعو بقية اهلهم افدح الاثمان، بلا ادني مقابل وبلا مسوغ، والمؤلم هنا.
    لابد لنا كشماليين ان نتحمل بمنتهي الشجاعة مسؤولية ما اغترفت ايادينا، بحق اهلنا في الهامش، كمدخل للخروج من النفق الحالي.
    هذا النظام نظامنا نحن، وحدنا لاشريك لنا، وهذه الدويلة دويلتنا نحن، وحدنا لاشريك لنا.
    الماخذ اللتي عددتها، مسؤولين منها نحن الشماليين، او كاتل روحو ولا باكنو!

    نعم التسوي بي ايدك، يغلب اجاويدك!

    في الختام، بشاشا فعلا ما سوداني بي معطيات الوعي الماثل، الذي يجعل من الشمالي، حصريا، سوداني او غيرو اجنبي جا من تشاد!

    قدام عينك اهو براك شايف، جحر الضب الحشرنا فيهو وعي كهذا، يجعل من الغازي والنخاس العربي، اهل، والاهل في الجبال اجانب، في عيون امثال البشير او خالو!

    [فقيري] تحياتي،
    نعم، للاسف نحن، كقوم سود، نتمدد في قاع هاوية عميقة، فاقدين للوعي كنتيجة لسقوطنا من قمة شاهقة، اي عرش اول حضارة اقامها بشر، مشي علي قدمين، علي سطح هذا الكوكب!

    علي كده مرافعين الحضارات الاخري، لم يترددو قط في توظيف حالة “الكوما” هذه كابشع ما يكون التوظيف، وهذا حقهم، وهو طبيعي، حيث البقاء للاصلح وفق نواميسم هم!

    [جاد كريم] تحياتي،
    نعم ما كل الشماليين كيزان، ولكن هذا لايهم اطلاقا، لانو مالفرق اصلا مابين الترابي والصادق.
    البشير ماكان كوز زاتو!
    مشكلتنا ما مشكلة كيزان اطلاقا.
    مشكلتنا مشكلة ذهنية بعينها وطريقة تفكير صاغها الغزاة، كجزء من التاهيل المطلوب لينا كشماليين، للقيام باقذر الادوار ضد اهلنا ووطنا!

    اذن الكوز او اليمين، يمثل فقط الجانب الكثيف من هذه العقلية، بينما الشيوعي او اليسار، يمثل الجانب اللطيف، والطائفية تمثل الجانب الوسيط من هذه الذهنية اللتي ابدع في صياغتها الاحتلال الثنائي ايما ابداع!

    يكفي الي اليوم، وبعد نصف قرن من رحيل الاحتلال الرسمي، حفيد علي ود سعد الطيب مصطفي الذبح التيران “السود” احتفاء بتفتيت وطنو، بنادي بعودة الخديوية علنا، ووزير الخارجية بطالب بتوطين المصريين في الشمالية علنا، ووزير الدفاع برفع علم مصر الخديوية في هجليج، علنا!!

    من تطلق عليهم سودانيين افارقة، وكانو هناك سودانيين عرب، حسب الوهم المتداول، وجودم الكثيف في جهاز امن نظامنا نحن، الشماليين، اقتضاه ضرورات تامين هذا النظام!
    ده السبب الان نشاهد في الفضائيات، منظر والدة عبدالعزيز تجند من جديد، لقتل ابنها الحلو!

    ياتري لمصلحة من، مثل هذا المسخ المؤلم؟

    اذن لاجديد هنا، كونو قوام جيش الطيب مصطفي، هم ذات ملفوظي الطيب مصطفي!

    الوجود الكثيف للمهمشين في جيش الطيب مصطفي ليس بدليل انو الجيش ده يتبع للهامش!

  37. طباعة أرسل إلى صديق
    الثلاثاء, 14 أيار/مايو 2013 20:16
    أعلن والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، يوم الثلاثاء، أن الجيش السوداني وقوات الدفاع الشعبي دخلوا لمنطقة أبوكرشولا ثم انسحبوا منها حفاظاً على الأرواح والعتاد، مبيناً أن الجيش احتسب ثلاثة شهداء في المعركة، واحتسب الدفاع الشعبي مثلهم. وقال الخضر في كلمة ألقاها في سرادق عزاء الشهيد نصر الدين محمود بمدينة الثورة الحارة الرابعة بأم درمان،

  38. [Rebel] تحياتي،
    نعم، ليس هناك عرب في السودان بخلاف اعضاء السلك الدبلوماسي او حبتين الرشايدة الجو اول امس.

    وهم العروبة، كجرثومة حرب، اللتي ابدع في ابتداعها الاحتلال الثنائي، هو المكون الاساسي لي توليفة قنابل حروبنا الاهلية، العبثية، اللتي لاتنتهي!

    خت بالك، معاي:
    الانجليز ليه يا تري عمدو الي قفل الجنوب وعزله عن الشمال عن عمد، كسياسة رسمية للامبراطورية اللتي لم تغب عنها الشمس، بفضل مثل هذه السياسات؟

    طيب، ليه بعد ده كلو اوفي نفس الوكت، اصر الاحتلال علي الابقاء علي الجنوب ضمن حدود الدويلة الوليدة، خريجة مختبرات الاحتلال الثنائي؟

    ليه؟

    مرة اخري ما سر حرص الغرب بزعامة امريكا علي الابقاء علي الوضع الراهن كما هو بالابقاء علي النظام الحالي، مع معاداة وتخذيل الجبهة الثورية؟

    انا اقيم في امريكا واعلم الكثير جدا، عن كيف يفكر هؤلاء!

    نحن وكالعهد بنا، بنتعامل مع هذا العالم، بي تلقائيتنا وعفويتنا المدمرة!

    مرة اخري، عندما دخل جيش كتشنر امدرمان، جنوده كانو يرددون ما معناه:
    Where the Nigers go, we can go!0
    نعم، كلنا، كنا ولانزال في عيونم حتة “نقرز” بالانجليزي، او “زناجرة” بالعربي كما اطلق علينا غزاتنا المصريين ايام مذبحة مصطفي محمود!

    نعم بقدرة قادر، ولشئ في نفس يعقوب الاحتلال الثنائي، فجاة بعضا من “النقرز” اصبحو عرب، في نظر حتي واحد شامي زي نعوم شقير، اللي بدا يخاطب امثال الطيب مصطفي، بي صيغة “سادة القبائل العربية”!

    معقولة “ابن السوداء” و “الخال” فجأة يبقي عربي، او كمان سيد؟

    ولكن الحبكة اقتضت هذا، وكنتيجة، “نقرز” بلاد الســـــــــــودان، بالفعل ابادو 8,000,000 من اهلهم!

    طبعا الي اليوم صعب نفهم كيف هذا مهم للغاية لاولياء عرش السيادة البيضاء، او كيف هم خططو لهذا ولايزالون بطول وعرض افريقيا، حيث الصراع صراع بقاء، لو تعلمون، او انا عارف كويس بقول في شنو، وقد سبق لي الاحتكاك المباشر في السابق بي بعض متطرفي البيض من ال KKK عديل كده في فلوريدا! سمعت هذا واكثر منه، من افواههم!

    اغرب من الخيال ولكني عايشته كواقع!

    خلاصة الامر، وهم العروبة يظل اكبر خاذوق، باعتبارو يمثل خلية الانقسام، السرطانية، الاولي في جسد امتنا!

    مالم، بي قدرة قادر، نتخلص من الوهم ده، فانسي، حقيقة، انسي!

  39. الله اكبر ..الله اكبر .. الله اكبر .. ثوره .. ثوره حتى النصر
    التحية لثوار الجبهة الثورية البواسل امنياتان لهكم بالنصر المؤزر
    ان تنصر الله ينصركم ويثبت اقدامكم ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..