الحشود الجماهيرية غادرت المقبرة ساخطة وحزينة …الركلات الترجيحية تعاند الهلال وتقود الصفاقسى للنهائى الكونفدرالى

نجــــوم الهـــلال يرفضـــون البطــــولة الكونفــــدراليــــة …اهدروا العديد من السوانح التي كانت تكفل لهم نصرا تاريخيا علي الصفاقسي
سيطـــــرة هلاليــــــة بلا فعاليــــــة رغــــــم هبـــــوط الليـــــاقة التـــــونسيـــــة
الحگم تحـــــــــــــــامل علـــــــــــي الهـــــــــــــلال وتغـــاضــى عن ضـــربــــــــــــة جـزاء واضحــــــــــــــة لســـــــــــــادومبا
كتب الطاهر الطيب ـ صلاح ود احمد ـ تصوير مهند فقيري

ادارت ضربات الحظ الترجيحية ظهرها لفريق الهلال وحرمته من اول وصول له في تاريخه لنهائى البطولة عندما نجح لاعبو الصفاقسي في احراز الخمس ركلات الترجيحية في مرمي المعز بينما اطاح محترف الهلال النيجيري يوسف محمد بركلة علت القائم وكان زمن اللقاء الرسمي قد انتهي بهدف وحيد للهلال عن طريق مهاجمه مدثر كاريكا من راسية خادعة من بينية هيثم مصطفي المحسنة ولم ينجح رماة الهلال في استغلال الفرص العديدة التي لاحت لهم والتي كانت كفيلة بان ينتصر الازرق انتصارا تاريخيا ولكن هذا حال كرة القدم فوز وهزيمة وتعادل.

الشوط الاول:

بدات المباراة حماسية ولم تدع فرصة لالتقاط انفاس اللاعبين او الجمهور الغفير الذي احتشد منذ ساعات مبكرة للمباراة لمؤازرة لاعبي الهلال وبدا الازرق مهاجما عن طريق الظهير الايسر عبد اللطيف بوي.

وحاول الصفاقسي عن طريق المهاجم حمزة يوسف ولكن المدافع خليفة من طرف الهلال كان اسرع وحمي مناطقه الدفاعية وحاول الهلال عن طريق سادومبا وكاريكا وفي ظل المد الازرق كاد المهاجم التونسي حمزة يوسف ان يتقدم لفريقه من التمريرة الذكية من زميله اوشي ضلت طريقها خارج مرمي المعز.

وبعدها فرض الهلال حصارا ضاريا عن طريق تسديدات القائد هيثم مصطفي وعلاء الدين يوسف نجح الحارس الخلوفي في التصدي لها ليتمكن الهلال في الدقيقة العاشرة من احراز الهدف الاول عن طريق راسية كاريكا الذكية من بينية القائد هيثم مصطفي المحسنة ليغلي الملعب كالمرجل فرحا علي امل التعزيز ليسيطر الهلال مجددا علي مجريات المباراة ويسدد مهند الطاهر كرة خطرة مرت جوار القائم ويكسب بعدها الصفاقسي مخالفة في منطقة خطرة ارتكبها خليفة مرت بسلام وينجح المتالق بوي في ابطال مفعول هجمة خطرة لمهاجم الصفاقسي.

وكان ما اثار دهشة الجميع في هذا الشوط عدم احتساب الحكم الموريشصي ضربة جزاء واضحة تغاضي عنها لصالح سادومبا ليطلق هيثم مصطفي صاروخا هز القائم ويمضي هذا الشوط سجالا مع محاولات عديدة للهلال عن طريق عمر بخيت وسادومبا وهيثم مصطفي واكثر ما اعاب فريق الهلال في الشوط الاول وجود فراغات عديدة في وسط الملعب تمكن لاعبو الصفاقسي النفاذ منها في اكثر من هجمة خطيرة شكلت خطورة بالغة علي الدفاعات الهلالية.

الشوط الثاني:

سيطر الهلال في هذا الشوط سيطرة مطلقة علي زمام المباراة وكانت اضمن الفرص الهلالية يسارية ديمبا داخل الصندوق الدفاعي للصفاقسي مرت جوار القائم وقد اضاع لاعبو الهلال نصرا تاريخيا عندما اهدر رماة الفريق العديد من السوانح عن طريق كاريكا ومهند وبوي وبشة وبالمقابل لم تشكل المقدمة الهجومية للصفاقسي اي خطورة علي المرمي الهلالي ما عدا الكرة التي لم يستفد منها اللاعب اوشي من العكسية من الناحية اليسري لفريقه مرت امام القائم الايسر لمرمي المعز.

وكان الهلال قد اجري ثلاثة تبديلات بدخول بشة وبكري المدينة ويوسف محمد بدلاء لكل من سادومبا ومهند الطاهر وعبد اللطيف بوي ولم تفلح تبديلات ميشو بجديد يذكر ليعلن الحكم الموريشصي عن انتهاء الزمن الرسمي بفوز الهلال بهدف كاريكا ليتعادل الفريقان في مجموع النقاط ويلجآن للاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للاعبي الصفاقسي باحرازهم للخمس ركلات بينما اهدر للهلال محترفه النيجيري يوسف محمد.

وما احزن وجعل الحسرة في قلوب ووجوه الجماهير عدم استفادة لاعبي الهلال من الفرص السهلة التي لاحت لهم رغم استسلام وهبوط الجانب اللياقي للاعبي الصفاقسي الذين لم يصدقوا بالكاد وصولهم علي حساب الهلال الذي كان شرسا امس في ملعبه ولكن بلا انياب.

كاريكا واصل رحلة التألق

واصل مهاجم الهلال مدثر كاريكا رحلة التألق فقد شكل خطورة كبيرة علي مرمي الصفاقسي التونسي وتمكن من احراز هدف الهلال الوحيد ونفذ ركلة الجزاء بذكاء وكان احد نجوم المباراة.

جمعة العلمين امهر في ركلات الترجيح

قالت جماهير الهلال بان حارس الهلال البديل جمعة العلمين هو الانسب للتصدي لركلات الترجيح فهو صاحب خبرة في هذه الناحية وكان من الاجدي استبدال المعز في الدقائق الاخير وادخال جمعة العلمين.

ميشو احرج يوسف محمد

قالت جماهير الهلال بانه ليس هناك سبب واحد لقيام يوسف محمد المحترف النيجيري بتنفيذ ركلة الجزاء وذلك بسبب بعده عن المباريات في الفترة الاخيرة وقد لاحظ الجمهور بان يوسف محمد كان مضطربا عند تنفيذ الركلة التي اضاعها وضاعت معها احلام الجماهير الهلالية وقالت الجماهير بان ميشو احرج يوسف محمد.

مدرب الصفاقسي قرأ المباراة جيداً

استطاع الفرنسي مدرب الصفاقسي التونسي ان يقرأ المباراة جيدا خاصة في الشوط الثاني وكان واضحا من اداء الفريق التونسي انه يامل في الوصول لركلات الترجيح وكان المدرب واثقا من قدرات لاعبيه في تنفيذ ركلات الترجيح.

ديمبا والاخطاء القاتلة

لازال مدافع الهلال المحترف باري ديمبا يواصل اخطاءه القاتلة في خط الدفاع وفي مباراة الامس امام الصفاقسي اخطا ديمبا عدة مرات ومن احدي الكرات كاد يتسبب في هدف للصفاقسي لولا براعة سيف مساوي الذي خلص الكرة بذكاء.

قوون

تعليق واحد

  1. كتير عليكم المربع الذهبي اصلا
    جعجعة على الفاضي
    البطولات طريق المريخ وانتم لا تعرفون طريقها
    اخطاء بالجملة في المباراة:
    1مهند الطاهر بارع في ركلات الجزاء كيف يتم تغييره قبل دقايق من نهاية المباراة
    2- يوسف محمد غايب عن المباريات لش يسدد هو
    3-باري ديمبا متهور وغير مركز كيف يسدد، والظروف خدمته في إعادة الركلة مرة تانية
    كسرة: قالوا مدرب نيشو قال لو جاني عرض من منتخب البرازيل او اسبانيا ما راح اترك الهلال
    نكتة لذيذة قبل العيد

  2. ……………………….. الحال من بعضو

    ……………………. واحد مدرب جمال للسباق قال لي

    الجمال السودانية يمكن تدريبها بسهولة
    لكن عند دخولها السباق بتخذلك يا إنكسرت أو جفلت أو وقفت

  3. بعيد عن مجريات المباراة ، أود الإشارة الى المعلق السوداني ( سوار الذهب ) لأول مرة أسمع جزء من التعليق على المباراة فكان بعيد كل البعد عن دور المعلق الذي من المفترض القيام به فأرجوا منه الإنتباه الى هذه النقطة ووضع بصمة خاصة به والبعد عن التقليد والالمام بمقومات المعلق المحترف لأنه يبشر بمعلق جيد وأتمنى له التوفيق.

  4. حلم الجيعان عيش هو الهلالاب ديلبكرووا كل سنة نفس اخطاء السنة الماضية
    الصفر صفر مهما طال الزمن
    البطولات الخارجية ليها ناسها شوفوا المحلى وين وابعدوا عن الكاسات الجوية

  5. ساعد الحظ الرشاشات للوصول الى المربع وظنوا خلاص انهم حيشيلوا الكأس ____

    وقلنا ليهم اللعب فى البطولات مامجالكم ___ خليكم هنا فى السودان وأفرحوا

    بفوزكم بالاربعات والخمسات _____ امس كان اشباح الهلال مهزلة وفضحونا كالعادة

    وجايبين محترفين طرش شكلهم أول مرة يشوتوا ضربات ترجيحية ____

    قال (نجوم الهلال) !!!!!!! نجوم شنو؟؟؟ديل (فئران)_____ وكمان قالوا الحكم اتحامل

    عليهم ؟؟!!! كل من شاهد المباراة شاف بعينه وقوف الجهاز الفنى للصفاقسى اكثر

    من مرة للاحتجاج على قرارات الحكم الظالمة___ قال الهدف من رأسية خادعة!!!!!!!!

    الاخوان المذكور اعلاهم اعلى بسألهم سؤال واحد هو / هل الوصف المكتوب عن مباراة

    الامس بين الهلال والصفاقسى أم مباراة اخرى من الخيال 😎 😎 😎 😎 😎 😎 😎 😎

    أمس قلت للهلالاب الى اللقاء العام القادم وكان ذلك قبل المباراة والآن الدعوة مازالت

    قائمة_______
    :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  6. فضحتونا – عاملين ضجه من الصباح ويوم مفتوح في قناة قوون ودخول الاستاد من الصباح واغاني وتشجيع وفي بلدكم واستادكم ووسط جمهوركم وهلال الملايين وسيد البلد لا وكمان مشفره — والله انا في رأي تخلو حاجه اسمها كورة وتبيعوا لبن عشان يقولو ليكم اسياد اللبن – بس فلاحتكم وشطارتكم في المباريات الحليه والفرق المحليه التعبانه الهلكانه دي ترزعوا فيها اقوان بالجمله وده ما المطلوب المهم والمطلوب هو اهداف دوليه ولعب دولي وكاسات دوليه يعني بصراحة كده اول حاجه اتعلموا طريقة اللعب الدولي وكيف تواجهو فرق دوليه بالمستوى الجيد والمطلوب عشان ترفعوا راس البلد فوق – وبصراحه المحيرني مرات اشوف في التلفزيون جايبين لقاء كروي مع واحد من اللاعبين راكب ليك كامري آخر موديل وفرحان وسايق ويشبكنا في الحقيقه انا وانا وانا وهو سجم رماده ما عنده ولمن يجي وقت الجد في مباريات دوليه ومهمه يفضحنا ويدوس سمعتنا بالكداره —————- ياخ امشو اتعلموا اللعب على المستوى الدولي مش المحلي —- بالطريقه دي عمركم ما حتدخلوا كاس عالم

  7. ابت ابت ابت والمقدر لابد لابد يكووون والحمدلله على كل حال
    ويا سيدا يااااملك ماقصرت والله تسلم
    وياشمات افرحو اصلو الكرام بفرحو العدو والصليييح

  8. يا حاقدين اشاوس الهلال واصلوا حتى ربع النهائى فى الميدان اين انتم؟فى شقق كافورى سكر وميسرة وعربدة وبعد دا كلو عندكم نفس تشمتوا حقيقة الاختشوا ماتوا

  9. هلال شنو و سجم رماد شنو….. ما ياهم الكيش المن قمنا مستواهم محلى و برة يدوهم خمسات و ستات….كمان بقو بياخدو الخمسات فى استادهم…قالوا بطولة خارحية قالو…. والله الا بطولة فى طولة اللسان…. ياهو الهلال لاعبين مرض و جمهور شماسة….:mad: 😡 😡

  10. ما زالت الاصفار تتوالي في رصيد الهلال حتى تضخمت اكثر من ميزانية الدولة .. مساكين ناس الهلال بحلموا باول كاس تنافسي خارجي وما تحقق حلمهم … مسكين البدا يأمل املو يغلبو تحقيقو … والى صفر قادم

  11. ملاحظ كل المعلقين وصيفاب

    و يقولوا المنافسات الدولية ما حقتنا طيب حقت منو؟؟

    إنتو فصيحين و لسانكم طويل و شمات كمان

    نحن أسياد البلد و الما عاجبو يمشي البحر بس ..

    ولا أفضل يمشي يسكن كافوري .. يا بتاعين العرقي

  12. يا اخوي يا هلالابي اول حاجه ا نا لا هلالابي ولا مريخابي بتاع الكاسات ابو اربعين جلده – انا زول مواطن سوداني شجعت الهلال على حس انها مباراة دوليه ومن حقي اقيف مع بلدي وفقط لا غير ذلك

  13. الأخوة المعلقين من المريخاب هنا إنتو عقولكم دايماً مريضة وحسدكم أعمي…إحنا ناس الصفر الدولي والثمانين سنة ديل صحيح حلمنا طال لكن الكاس جاي …حسي خلونا من الفصاحة دي وتعالو شوفونا الخميس لامن نضحي بيكم في العيدية.تعالو لينا للونسة بعد الذبحة
    :lool: :lool: :lool:

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..