أخبار السودان

الحاج ” ساطور “: القوات المسلحة متقدمة فى جميع محاور العمليات وستحقق النصر..لن نسمح بانفصال اى شبر من تراب هذا الوطن .

(سونا) ? أكد د. الحاج ادم نائب رئيس الجمهورية ان القوات المسلحة متقدمة في جميع محاور العمليات وأنها ستحقق النصر لا محالة وهى ستفى بوعدها بتحرير كل شبر من ارض الوطن دنسه الأعداء.
وقال نائب رئيس الجمهورية في الندوة السياسية التي أقامها المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم بمحلية أم بدة ود البشير حول الوضع السياسي الراهن بحضور العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية ود.عبد الرحمن الخضر والى ولاية الخرطوم وعدد من قيادات المؤتمر الوطني.قال ان
الندوة هى تعبير عن دعم القوات المسلحة التي هي ضمن ثلاث قوات مسلحة في المنطقة لم تنكسر بل كسرت الأعداء.
وقال سيادته ان الدولة والقوات المسلحة لن يسمحوا بانفصال اى شبر من تراب هذا الوطن بعد انفصال الجنوب الذي وافقت عليه الحكومة من اجل حقن الدماء وتحقيق السلام.
واتهم نائب الرئيس حركات التمرد بتنفيذ أجندة اسرائيلية وغربية تسعى لتمزيق وحدة السودان تحت ستار الحرية والديمقراطية والعدل وتقسيم السلطة والثروة مشيرا الى ان قادة التمرد كانوا شركاء فى كل مفاصل السلطة والثروة وشاركوا فى وضع الدستور الانتقالي لعام 2005م..
وأعلن د. الحاج ادم ان الدولة ستمضى فى وضع دستور للبلاد مشيدا بالقوى السياسية التى لبت نداء رئيس الجمهورية بالمشاركة فى لجنة وضع الدستور وداعيا القوى التى تأخرت عن المشاركة للحاق باللجنة لوضع دستور دائم للبلاد يحقق رغبات الشعب السودانى.كما دعا القوى المتمردة لوضع السلاح والجلوس لوضع دستور البلاد.
وقال د. الحاج ادم ان الدولة ستمضى فى مجال التنمية والإعمار من خلال التفويض الذى منحه الشعب السوداني فى الانتخابات الاخيرة لرئيس الجمهورية والمؤتمر الوطني وستمضى فى تحقيق السلام و ستواجه الرافضين للسلام بقوة السلاح.
وقارن نائب رئيس الجمهورية بين الوضع قبل مجيء الإنقاذ 1989م والوضع الآن الذى ازدهرت فيه التنمية فى كافة المجالات.
ووصف د. الحاج ادم مروجي الإشاعات بالطابور الخامس داعيا الإعلام الى مساندة القوات المسلحة وقال لن نسمح بحرية تثبط من عزم القوات المسلحة وتعلى من معنويات المتمردين وتبشر بذهاب الإنقاذ.

تعليق واحد

  1. الحاج ساطور منفوخ بالمنصب و كان بالأمس هاربا مطلوب القبض عليه … طريد العدالة الوهمية يحدثنا عن الوطنية و العمالة لإسرائيل … الحاج ساطور موهوم قال : التفويض … التنمية …. يا حاج ساطور : هل التنمية تعني ضحايا مليونين و نصف في الجنوب و 300 ألف في دارفور و عشرات الألوف في جبال النوبة و بيوت الأشباح و مجندي العيلفون و في أمري و كجبار و بورسودان و أم دوم ؟؟ أي تنمية يا حاج ساطور ؟ تنمية الموت و الإذلال و التعذيب ؟ اختشي يا حاج ساطور .

  2. اهم شي ي حاج ساطور ولدك مع الجماعه البامنو مداخل العاصمه ,, ود عبدالرحمن الخضر صفتو شنو في الدوله لامن يمش يجعجع بهناك هو لو عندو فلاحه اليمش يقود كتيبه مجاهدين ويلاقي الجماعه ما دايرنو يمش ليهم في محلهم لانو دي كتيره عليهو المهم يجهز كتيبتو ويقعد غرب امدرمان يحرسهم هم براهم بجوه في محلو

  3. قال : حركات التمرد تنفيذ أجندة اسرائيلية وغربية تحت ستار الحرية والديمقراطية والعدل وتقسيم السلطة والثروة //

    لو كانت الحرية والعدل وتقسيم الثروة أجندة إسرائلية تبقى رسالة الاسلام نفسو أجندة إسرائلية بالنسبة لكم يا من تأتوننا بتصريحات ان انكر الاصوات لصوت الحمير:

    كم عدد الايات التي تدعوا الى العدل وتستحسنه وتدعوا للتمسك به ولو كان الخصم من ألد الاعداء ،،، تساءل أحد جنود الجبهة الثورية،، كم عدد الايات التي تدعوا الى الحرية في القرآن، ألم يخير الاسلام الفرد أن يؤمن أو يكفر، ردد أحد المتهمين بالعلمانية مستغربا ،، ،،

    ولكن من ناحية أخرى ألم يكنكش علماء السلطان عبر القرون في حديث قتل المرتد رغم أن عهد النبي وخلفاءه لم يشهد قتل مرتد واحدة بالرغم من وفرة المنافقين ،،، لماذا يكرر الحاج آدم مقولة الاستهداف للدين وللوطن بعد أن باعوا مشاريعه التي تعصمه من التسول تساءل أحد المزارعين وهو ينتظر الماء لحواشته الذي تحول من الري الانسيابي بالترع الى تأجير الطلمبات،،، الم يقتل الخليفة العباسي الحلاج بعد أن كان معه سمن على عسل بعد ان اختلف معه سياسيا مبررا ذلك بانه زنديق ،،،، الم يتهم المامون ابن المقفع بالزندقة لأنه كان يزدري به وبعلماء السلطان الذين حوله تساءل أحد المترددين على مركز الخاتم عدلان للتنوير،،، لكن مشاهدا آخر قال دع عنكم كل هذا ألم تسمعوا بالخليفة المستنصر بالله الذي ادعى علم الغيب وكان علماء السلطان من حوله يقولون له انهم يرون رؤية في المنام تجيز له ما يفعل،،، الم يقتل احد الخلفاء العباسيين المفكر غيلان الدمشقي بحجة أن له رأي في المسائل ويقطعه اربا بحجة حماية الدين تساءل أحد المغتربين ممن ضاع ماله في مشروع سندس الزراعي،،، ولكن أحد النابهين أراد حسم الاسئلة قائلا إنتو ليه ماشين بعيد الم تقتل الانقاذ 28 ضابط في رمضان بحجة أنهم ارادوا الانقلاب على نظام الحكم الذي هو ايضا جاء بانقلاب؟ غير أن طفلا صغيرا القم الجميع بحجر عندما تساءل (( هوي الحاج آدم ده مش الكان في الجريدة مطلوب في جريمة تهمتها حد الحرابة لكن كيف سقط عنوا حد الحرابة وعاويز يقيموا في غيروا ،، فسكت الجميع حتى ظننت ان الطفل سيرثهم في إعادة الامور الى نصابها الصحيح،،،

  4. ياناس الراكوبه انا كان جاتني جلطه بحملكم المسئوليه يعني المواضيع من الحاجة ساطورة ام ساعه بمبيه لزوجها الحاج ساطور المتهم الهارب سابقا يا جماعه اخباركم دي بتخلي الواحد يرجع لي الزّريعه والفتريته وارجع الكريستال السوق وارجع ست اندايه في المشروع الحضاري الله يجيبك يا الحلو عشان تريحنا من اب ساطور الوهم دة

  5. هل يعني هذا الهنبوك ان اجندة اسرائيل وامريكا هي تقسيم السودان ؟؟ اذن لماذا فصلتم الجنوب ؟؟ واذا كانت قيادات الثورات جزأ من مفاصل السلطة الظالمة والثروة الحرام ثم تابوا الى بارئهم فما المشكلة؟؟
    الم تكن انت في السابق من المطلوبين الاوابين قبل ان تلفك اثواب الافاكين المجرمين ؟؟ فعلاً الاختشوا ماتوا .

  6. (المسلحة لن يسمحوا بانفصال اى شبر من تراب هذا الوطن بعد انفصال الجنوب الذي وافقت عليه الحكومة من اجل حقن الدماء وتحقيق السلام)

    وماذا تسمي حلايب والفشقة يا بوجهل ؟

    واين هي قواتك المخرجمة من حلايب والفشقة ؟

    ولماذا سمحت للحبش والحلب باحتلال اراضينا في حلايب وارقين ؟ والفشقة ؟؟

    يا دجال يا منافق

    نهايتكم قربت يا أولاد الشوارع

  7. الجيش هو صمام امان وحدة السودان ولا بد من دعمة بغض النظر من هو الحاكم . ايها المواطنين الشرفاء تعالوا لكلمة سواء .

  8. (واتهم نائب الرئيس حركات التمرد بتنفيذ أجندة اسرائيلية وغربية تسعى لتمزيق وحدة السودان تحت ستار الحرية والديمقراطية والعدل وتقسيم السلطة والثروة)…. ,أما أنتم يا سيادة نائب الرئيس الهمبول( الهمبول دي راجعة للرئيس ) فتسعون لتمزيق السودان تحت ستار(الإسلام والشريعة) فياللهول!!
    فمن هي الجهة التي تنفذون أجندتها؟ إسرائيل أم الشيطان أم الإثنان معا؟

  9. ?في ماذا كان يعارض هذا الوزير الحكومة وكيف اقتنع بها وببرامجها مع العلم ان ليس لديهم برامج ،واصبح احرص منهم في الدفاع علي بقاء النظام .

  10. هوي ياحمبررررره ياعمبلووووب ابقي تعال قابلني وجيب معاك ام ساعه بمبييييه لومااتقسم السودان

  11. برئ ذمتك واكتب لينا مقالات عن الفساد الذي تعرفه بنسبة 100%
    ولا تنسى انك ستقف يوما امام الله

  12. يا اخوانى صدقونى اهذا الرجل برغم عدم انفاقى معه تماما لكنى بحس فيه هو وزوجته البساطه غايتو مسكين الله يكون فى عونو

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..