الفنان العاقب محمد الحسن وليلى المغربي وعبد الله برقاوي


الفنان العاقب محمد الحسن وليلى المغربي وعبد الله برقاوي
BB

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


التعليقات
#686167 European Union [تاتاي في الخلا]
06-03-2013 12:43 AM
الإذاعية الراحلة إلى الفردوس ليلى المغربي دشنت ببراعتها وشغفها بمهنتها عصر النجومية في العمل الإذاعي في السودان، تماما كما شقيقتها سهام المغربي في إذاعة اخبار التلفزيون، كانت سهام -عليها رضوان الله- سيدة ذات اطلالة رزينة وجميلة وصوت مريح وحضور قوي.

**************************


الفنان العاقب محمد حسن، لم يتخذ لنفسة اسما فنيا كعادة الكثير من الفنانين، ولم يكن -حسبما أعلم- يفني في الحفلات الخاصة (مناسبات الزواج و...) ولا الجماهيرية (مسرح و...)، ولكنه كان يظهر قليلا في برامج التلفزيون وأكثر من ذلك في البرامج الإذاعية، وأرجو ان يصححني في هذا من هو أعلم إن كنت على خطأ.

حبذا ان تتصدى صحيفتنا العزيزة للتوثيق لهذا الفنان الصوفي الشجي، فالاذاعية الراحلة ليلى المغربي سبق أن وثق لرحلتها الاعلامية الأستاذ الصحفي الرياضي ميرغني ابو شنب في كتاب مطبوع.

وبهذه المناسبة فانا ادعو من جهل بالأستاذ المؤلف الموسيقي والفنان العاقب محمد حسن أو من ابتعدت شقة آذانهم عنه، أن يعاودوا الاستماع للأغنيات الأشهر من بين ما قدم من أغان وموسيقى هاجر إلى مصر من اجل يدرسها دراسة علمية في تاريخ مبكر من حياة الفن الغنائي الحديث في السودان (الحمسينات).

هيا استمعوا، تنالون ثوابا:

1) غني ياقمري، غني واسمعني، في حبيب عمري وصفك المغري
2) يا حبيبي نحنا اتلاقينا مرة ** في خيالي وفي شعوري ألف مرة
3) ياحبيبي ظمئت روحي وحنت للتلاقي ** وهفا قلبي إلى الماضي وناداني اشتياقي

والمطلع الأخير لأغنية أسمها "هذه الصخرة" وهي قصيدة من شعر الأمير الشهير السعودي عبد الله الفيصل (أكبر أنجال الملك فيصل بن العزيز) رحمهم الله جميعا.

شكرا.


#677919 European Union [جمال مصطفى]
05-27-2013 07:34 AM
برقاوي دا الجابو شنو مع العمالقة ديل ؟


ردود على جمال مصطفى
United States [فتحية] 06-03-2013 05:06 PM
لعلمك ياسيد جمال .. أن محمد عبد الله برقاوي.. اذاعي قديم وشاعر قدير..وهو الكاتب اللامع في الراكوبة.. بس صيغة سؤالك فيها استخفاف ..ومن جهل فقد أعذر !


#677423 [؟!]
05-26-2013 03:37 PM
عبد الله برقاوي.. الكاتب اللي في الراكوبة ولا عبد الله برقاوي أخر.. ماهي مناسبة الصورة


#676087 United States [حزين جداً]
05-25-2013 02:54 PM
الله يرحمك يا ليلي المغربي ... بالجد فقد قاسي ... ولكن هي إرادة الله .ونسأل الله لك المغفرة والرحمة ... وأنا سعيد بأنك فارقت الحياة وأنتي متجه من مكة الطاهرة للمدينة الشريفة ...وداعاً ليلي


ردود على حزين جداً
United States [قلبي على وطني] 06-02-2013 12:41 PM
وانا كمان اشاطرك الاحزان .. لكن عزاؤنا انها توفيت وهي في الاراضي المقدسة وتلك هي حسن الخاتمة ,,, نسأل الله لها المغفرة ولاختهاالتي كانت ترافقها ...وأن يرزقنا نحن حسن الخاتمة.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.