قديمة شوفوا غيرها
07-15-2011 07:02 PM

بانوراما الرحيق

قديمة شوفوا غيرها

حسن وراق

§ وزير المالية أدمن طريقة المحاورة المعهودة في كرة القدم ، ينظر الي شمالك و ( ينزغم ) باليمين .ماعادت هذه الطريقة تنطلي علينا.الطفل الرضيع يعلم ان هنالك ازمة اقتصادية بسبب ضغف الايرادات المالية والوزير ينفي اي زيادة في الضرائب والجمارك بينما عينو علي زيادة المحروقات و السكروالدقيق والكهرباء .

وزارة بتاع لعب!

§ استعجل المخلوع نميري في منتصف السبعينات تطبيق الرياضة الجماهيرية . الآن هو التوقيت المناسب تمشيا مع السياسة الاقتصادية التقشفية بعد أن اصبحت كل الفرق السودانية تستورد لاعبين ( مواسير ) بملايين الدولارات.

مشروع ( الج ريرة )!

§ كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ والماء فوق ظهورها محمول . هو حال الوضع في مشروع الجزيرة . القنوات الرئيسية تفيض بالمياه بينما تعاني محاصيل القطن والذرة والفول العطش لانهم دمروا شبكة الري والحكومة ما جايبا خبر.. تصدق في التقارير الكاذبة حتي استحمت النهضة الزراعية.

4×4= صفر

§ المنافسة الحادة بين شركات الاتصال ، بلغت اشدها ل (نشل ) ما بجيب المواطن السودان الغلبان الذي اصبح ( يرغي ويزبد ) من حر ماله وزمان هو الكلام كان بي قروش؟. و النتيجة ،هزيمة فريق 4×4 بعد فشله في الوصول الي الشبكة والخسائر لا تعوض وسط الجماهير التي هتفت يازين الشبكة وين؟؟

لا شغل ولا مشغلة !

§ حكومة جنوب السودان فاجأتنا بطباعة عملتها التي ستوزعها خلال اسبوع. وزير ماليتنا (بالغ ) عندما قال عن مصيرعملتنا في الجنوب (ماعندنا بيها شغلة ) وهو يدري انها مازالت مبرئة للذمة في الشمال الذي لم يفكر بعد في طباعة عملته . الجنوبيون سيدخلون عملتنا(الديسكارت) للشمال ويحولونها الي سلعة او نقد اجنبي لان الوزير ما عندو شغلة .

الي وزير الصحة!

§ المواطن م ب عمر ، اعاقة حركية ، ضغط ،سكر ، يشكو اعراض حبس بول . تم تحويله بواسطة التأمين الصحي لمقابلة اختصاصي في مستشفي ابن سينا.. الطبيب العمومي هناك رفض عرضه علي طبيبه الاختصاصي لان السماء قريب . سقط مغشيا عليه قبل أن يفيق داخل تاكسي ينقله الي اهله في الحصاحيصا عندما شعر بدنو اجله وهو لوحده .

اغنية قديمة لنج!

§ خالي ،اريتو بالخلخال الديما مكشوف حال.

الميدان

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2084

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#178924 [خالد المبارك]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 12:22 AM
يا الجعلي فك الزول متن زوره وكفاك خنق
ويا وراق كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ والماء فوق ظهورها محمول المثل ده ينطبق علي جميع انحا السودان القديم و الجديد
قالو الجنوبي شاف ليه خواجه بيبول قام ساله انته جديد زي ده جبته من وين


#178909 [شعيرية]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 11:21 PM
وراق ..
تقصد الوزير (الكيشة) بتاع الماليه ، عليهم ان يسلموها لـ (المتعافن) ، فقد كثرت (جلطاته) واهدافه في مرماه .


#178877 [عثمان شبونة]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 09:52 PM
صديقي وراق: أرجو أن تكون بأحسن حال.
النهضة والفساد لا يسيران في \"شارع واحد\"... لا تنتظر خيراً من أي والي \"لا بروف\" ولا \"خروف\" طالما أن الأصل \"معوج\"... لكنني متأكد بأن أي مسؤول في الجزيرة لو رأى \"حشداً\" سيبشرهم بنهضة لم يسبق لها مثيل في المشروع الغارب...!! لقد حضرت أيام ترشيح جمال الوالي، وسمعت من الكلمات ما هو أكبر من البشارات نفسها.. ولم أصدق بالطبع... وها هي السنوات تمر والحال في قفزاته \"النموذجية\" نحو مهاوي الفشل..!
قناعتي بأن حكومة البشير لن تفعل خيراً للسودان سوى ظفر الصابرين بصبرهم..!
لك مودتي... لم أود التعليق بقدر إرادة الشوق.. \"مشتاقين\"... سلام عليك وعلى \"إسماعيل حسن\".


#178864 [الجعلى البعدى يومو خنق]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2011 09:11 PM
يا أخ وراق دى (مقاله) ولا (نشره جويه) قفز بالزانه وربط عجيب (للموضوعات) ووراء السطور سطور والكلام وراهو كلام واللبيب بالاشارة يفهم لكن المعايش يا (وراق) ما خلت فينا (لُبابه) أكتب لينا حاجا نفهما الله يرحم والديك .... وتحيه وتعظيم سلام لناس الميدان ...


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
4.71/10 (18 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة