المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الى منبر السلام العادل: الخرطوم ليست حوش بانقا
الى منبر السلام العادل: الخرطوم ليست حوش بانقا
07-16-2011 07:38 AM


الى منبر السلام العادل والخرطوم ليست حوش بانقا
بشارة مناقو جدو المحامي
Email:[email protected]

منبر السلام العادل ومن لف لفهم من متحجري الفكر والضمير والعقل ومتجردين من قيم الانسان والانسانية قابعين فى كهوف الظلام والجهل والعنصرية يخلطون عمدا السياسة بالاجتماع وينشرون الفتن بين ابناء الوطن الواحد ويتباهون بالعرق واللون انهم حقا مصابون بامراض القرون الوسطى ويريدون ان يغيروا السودان وتاريخه التليد وجغرافيته الغنية و مناخاته المتنوعة وانسانه الخلاق المبدع على مر الزمان والمكان , يبتهجون عندما يحزن الشعب ويحزنون عندما يفرح الشعب! اقل ما يوصف هؤلاء انهم سرطان المجتمع السوداني , تقع على عاتق الشعب السودانى بجميع اعراقهم ومكوناتهم وثقافاتهم و احزابهم السياسية والمدينة وكل القوى السودانية المسلحة التى تنضال من اجل الحرية والكرامة الانسانية مسؤلية بتر هذا الجسم الغريب من جسد المجتمع السوداني. هؤلاء العنصريون الجدد يريدون ان يجعلوا الخرطوم عاصمة وفق توجهاتهم العنصرية الضيقة يتمنون ان تكون مثل بيروت ودمشق ولكن هيهات! ويعملون علنا من اجل ذلك الهدف الخيالي عبر صحيفتهم سئ الذكر والسمعة الانتباهة وهي الصحيفة التى توجه قيادة حزب المؤتمر الوطني فى القضايا الاستراتجية والمصيرية للبلاد وما حدث لاتفاق اديس ابابا الاطاري الاخير بين المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية قطاع الشمال خير مثالا على امبراطورية الانتباهه ومكانتها الخاصة عند رئيس الجمهورية (الولد خال) كما يقال.
فليعلم هؤلاء بان الخرطوم ليست حوش بانقا و بأن المجرم عمر البشير لم يكن شيخا للقبيلة بعينه انما شاء الاقدار بان يكون رئيسا لدولة عظيمة وذات حضارات ضاربة فى عمق التاريخ ,وفشل فشلا زريعا فى ادارتها والنتيجة ما نحن فية الان من القتل الممنهج والتجويع والتشريد و تقسيم البلد الى دولتين وقابل لزياذة اذا استمر هؤلاء العنصريون فى قيادة شئون السودان .
ايها العنصريون ما قيمة الخرطوم من دون حضارات النوبة وتاريخهم وملوكهم بانخي العظيم وترهاقا وغيرهم من عظماء النوبة وهم سكان هذا البلد منذ الالاف السنين قبل الميلاد, ومعهم سلاطين مملكة الفونج وتاريخهم المجيد وتضحياتهم الجسيمة من اجل السودان وقدموا نموذجا فريدا ومتقدما لقبول الاخر والتعايش السلمي بتحالفهم مع العبدلاب من المؤسف الان هم يحملون السلاح من اجل احترامهم وقبولهم فى المجتمع السوداني!.
ما ذا تساوي الخرطوم من دون شعب جنوب السودان بكل ثقافاتهم الثرة واعادتهم الافريقية الجميلة التى تعبر عمق علاقة الانسان بارضه ونضالاتهم الكبيرة من اجل سيادة الدولة السودانية قديما وحديثا , وماذا انتم قائلون فى على عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ ونضالاتهم من اجل التحرر أتريدون ان تصفونهم كما وصفهم العنصريون القدامى (بأنهم زنوج منبتون لايمثلون الشعب السودانى)!
نعم انفصل شعب الجنوبي العظيم مكروها ومجبورا والانفصال فرض عليهم فرضا وغادروا دولة العنصريون الجدد و الهوس الديني والعروبى وما علينا ان نهنئهم بدولتهم الجديدة ونتمنى لهم من عميق الفؤاد التقدم والاذدهار ,وهي بلاشك دولة تسودها الحرية والسلام والديمقراطية ونقول لهم عانيتم سنينا طوال من الحرب الذى فرض لكم من المركز استريحوا قليلا وحتما سوف نتوحد من جديد باسس جديدة وذلك عندما يزول السبب وهي تكمن فى قوى الظلام ذات توجهات الاوحادية دينيا وعريقا ويعملون ليل نهار من اجل الغاء الاخر وعلى رأسهم حزب المؤتمر الوطني وكل الظلامين الذين يسبحون عكس تيار تطلعات الشعب حتما سوف يغرقون فى بحر الظلام.
ايها العنصريون ماذا يمثل الخرطوم من غير شعوب الشرق السودان احفاد عثمان دقنة رغم التهميش السياسي والفقر والظلم المفروض عليهم الا انهم يقفون شامخيين كشموخ الحضارة البجاوية ويغنون ويرقصون للحب والجمال لوحة تعبر عن مدى اصالة هذا الشعب.
كيف تكون شكل الخرطوم من دون انسان غرب السودان بارثه الثقافى المتنوع تاريخه الناصع فى الماضي والحاضر وبطولات اجدادهم الذين دحروا الاعداء فى كل الجبهات ضد الاتراك والانجليز والفرنسين متضامنين مع اخوانهم من جميع ارجاء السودان , اين احفادهم الان ولماذا هم يحملون السلاح ضد الخرطوم؟
الخرطوم متنوعة ثقافيا واثنيا ودينيا كانت ولازالت ويجب ان تكون كذلك رغم انف العنصريون الجدد فليعلم هؤلاء ان قطار ثورة الهامش المسلحة و الثورة المدنية من كل قوي المحبة للسلام والديمقراطية فى السودان شمالا وجنوبا وغربا وشرقا ماضية فى طريقها لن ولم تتوقف ابدا الا فى محطتها الاخيرة هى محطة الحرية لجميع الشعب السوداني .

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2461

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#179391 [الجعلى البعدى يومو خنق]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 09:28 PM
(حوش بانقا) بتاعة شندى قريه صغيره ووادعه وبسيطه وناسا طيبين وفيها مدارس وفيها مركز صحى ..مافيها معالم بارزه ولا واضحه كانت قريه ككل القرى حتى تنكبت بمسمى (البشير وعائلته) وتحولت لأسطوره خياليه نسجها الخيال الخصب فماذنب ساكنيها البسطاء نحنا من قرى التضامن التى تجاور الحوش فلازال رجالاتها يفدون لمناسبات (الفرح والكره) راكبين حمير وبكاسى وعربات كبيره مجاملة لاهالى الحلال والقرى ويساهمون فى الكشوفات العامه ككل القرى وعندما نسألهم عن البشير وأهله يردون بلا مبالاة (الجماعه ديل بخير مافِ عوجا ) فياجماعة الخير الله يرحم والديكم ما تدخلوا لينا ناس القرى فى الافلام الهندية وخلوهم بعيد من السياسه ورحم الله أمرءٍ عرف قدر نفسه ..


#179358 [ابوكوطونى]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 08:13 PM
لك ان تتخيلي سواقط الاتراك و بقايا الانجليز


#179262 [الدلو]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 03:57 PM
اخترح تتشين حملة الكترونية لطرد بنبمر الكلام الفاشل ومؤسسه الي الجزيرة العربية فنحن لسنا بعرب او افارقا ونما سودانيين


#179061 [رزين عبدالله احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 10:43 AM
لكنني هنا في مقام إسداء الشكر والتقدير الي اخي البرك الكرك الدورة .. التي ظلت تعمل ليل نهار من خلال ورش تدريب المتطوعين ومتابعتهم والإشراف عليهم وتوزيعهم ، ليؤدي هؤلاء دورهم بهمة عالية وترابط وثيق ، فعالجوا كثير من السلبيات التي واكبت الأيام الأولى


#179051 [خلف الله عديل]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 10:28 AM


العرب الاصلين موجودون فى البادية وهؤلاء مهمشين لدرجة قف تامل

المستعربين هم العنصريين ويجب طردهم من ارض السودان عبر تحالف عريض

او تصحيتهم من نومهم فى حاضة الجهل والاستعلاء العرقى المزيف .

اما جماعة حوش بانقا دول اصلهم اتراك واتحدى ان يذكر جدة الخامس



#179027 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 09:59 AM
حوش بانقا ايضا ليست ملكا لعمر البشير بل هو ملك الحركة الاسلامية التى تتخبط وتفشل وتنهار
حوش بانقا لن تقبل متهما حتى يكون شجاعا يقدم نفسه للعدالة لتثبت براءته.


#179003 [طاهر بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 09:17 AM
هؤلاء العنصريون مردوا علي الغدر والخيانة و العمالة للاجنبي
فقد استدعي اسلافهم جيش محمد علي ليساعدهم علي قهر ابناء وطنهم الفونج و الشايقية و حسنا انه فعل بهم الافاعيل وباعهم ارقاء كما فعل بغيرهم من ابناء شعبنا ثم خانوا الثورة المهدية الوطنبة التي شهد الاعداء ببطولات شعبنا الدي شاركت كل قبائله في فصولها المشرفة الا اجداد هؤلاء الخونة ممن لا يستحون بالمفاخرة باسلافهم الخونة و الجواسيس و اعوان الغزاة
عجبي بمادا يفاخر هؤلاء من لا يستحون من فتح بلادنا مرة اخري لاعدائها يبتغون عندهم العزة مادا كسبوا من استعانتهم بمحمد علي باشا غير اخصاء رجالهم و التنكيل بهم و مادا كسبو من استدعائهم و مشاركة كرزاياتهم لجيش كتشنر هل مكنهم من حكم السودان وقتها و اين العروبة و الاسلام من السردار كتشنر و من مصر الفرعون حسني اللامبارك اعدي اعداء العروبة و الاسلام و كانوا قد اكملوا كل الروابط اللازمة لربط كيانهم العنصري بحكومته العميلة من طرق مسفلتة وسكك حدي و مشاريع زراعية د و اتفاقيات تستييح بموجبها مصر كل بلادنا بينما لا يستطيع السوداني دخول مصر بدون تاشيرة
انه منبر العار و الخيانة مهمته تتركز في زرع الفتن و الكراهية بين ابناء السودان قاطبة حتي يسهل تشظيه و يسهل لمصر ابتلاع شماله


#178988 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2011 08:47 AM
قال البلاد بعد الانفصال يسهل ادارتها وحمايتها !!!!!!


ردود على سليمان قش
Sudan [Amin] 07-17-2011 12:05 PM
النازية الجديده ...
ومدعييي العروبة
وفي الاصل لايوجد في السودان عربي وهذه حقيقه لا تحتاج لجدل .. نعم نحن مسلمون ونتحدث العربية ولكننا افارقة 100% لنا إختلاط بالعرب وهذا لا يجعلنا عرب حيث ان الجنس الافريقي يغلب علي العربي ..
لذلك لا داعي للتوهم باننا عرب وإدعاء العروبة


بشارة مناقو جدو
مساحة اعلانية
تقييم
3.70/10 (15 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة