المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إني اتهم هيئة الاتصالات
إني اتهم هيئة الاتصالات
07-18-2011 11:29 AM

إني اتهم هيئة الاتصالات

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

أتهم الهيئة القومية للاتصالات بواحد من ثلاثة:
اتهمها بضعف القوانين أو ضعف الرجال أو التواطؤ.
كيف تفشل هذه الهيئة عدة مرات في تطبيق قراراتها وتصبح حبرًا على ورق، والذي يطبّق منها يطبّق إلى حين وتعود حليمة لعادتها القديمة. وكيف تقف متفرجة على انهيار شبكة اتصالات وصارت أسوأ من السلكية واللاسلكية أيام analog وكأننا في القرن الماضي.
هذه التهم بالجملة ودعونا نفصل:
سكتنا تحت مخدر أننا نملك أحسن اتصالات وزادنا تخديرًا يوم كانت سؤالاً يطرح في برنامج جورج قرداحي: من سيربح المليون. سكتنا زمناً طويلاً متجاهلين العيوب منتشين بهذا الفتح. منتظرين من الهيئة القومية للاتصالات أن تمارس ولايتها على شركات الاتصالات ولكننا عشنا وشفنا هوانها على شركات الاتصالات.
بالله كم قراراً من قراراتها ولد ميتاً؟
لنبدأ بالشرائح مجهولة المالك وهذه منبع جرائم دمرت أسراً وبها مورست جرائم كثيرة كيف تفشل الهيئة القومية للاتصالات في إلزام الشركات بإتقان تمليك الشريحة بأوراق ثبوتية؟ وبالله منظر هذه الشرائح التي تباع في الطرقات وكأنها تسالي بل أرخص من التسالي أليس فيه إهانة لهذه الهيئة التي وقفت تتفرّج على هذه المسألة وكأنها لا حلول لها.
ثانياً: كم مرة أصدرت من القرارات التي تطالب من شركات الاتصالات أن تحاسب بالثانية أروني شركة نفذت وأروني شركة عوقبت على عدم التنفيذ. لا شيء ولم يسجل البلاغ حتى ضد مجهول.
ثالثاً: جودة الخدمة أليست من أوجب واجبات الهيئة بالله إن كان هناك مؤشر جودة حساس أو غير حساس، ألم يرصد ما وصلت إليه خدمة شبكة زين في الأسابيع الماضية؟ كم من الأضرار لحق بمستخدمي هذه الشبكة؟ هل كون أن المواطن لا يشتكي أو ليس من ثقافته الشكوى هل يذبح بهذه السكين الميتة والهيئة تتفرج؟ كم من الأموال جمعت هذه الشركات بالباطل أو بدون مقابل يستحق؟ وخدمة أربعة أربعة التي روّجت لها شركة زين والتي ستنتهي في 17/7/2011 م كيف تستحل هذه الشركة مال من دخل للخدمة قبل يوم أو يومين حاسباً أن الأمر شهرًا منذ دخوله ويفاجأ أنه دفع رسوم شهر ليوم أو يومين. مسؤولية من هذا الغش ومن يحمي المواطن؟.
رابعاً: هل يحق لهذه الشركات استعباد من تستطيع بلا ضابط ولا رابط من ذلك فرض رسوم لا معنى لها ولا تجد لها نظيرًا في العالم؟ مثل رسم الخدمة أو الأجرة الشهرية أو ربع سنوية؟
إلى متى؟ الخدمة في تدني والرسوم في ارتفاع؟ والهيئة مستمتعة ببرجها على شاطئ النيل الأزرق ويحق لها أن تستمتع بجمال البرج لكن إحقاق الحق أجمل من البرج.
دخلت على موقع وزارة العدل على الإنترنت وقرأت كثيرًا في قانون الاتصالات ومررت على بعض اللوائح في موقع الهيئة وخرجت بأن الهيئة لا تنقصها القوانين ـ والله أعلم حيث إن صاحبكم ليس قانونياً ولست «خبيراً مصرفياً».
طيّب ما الذي أقعد الهيئة عن حماية المواطن وهذا من أوجب واجباتها؟

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1701

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#181161 [عبد الله نصار الدابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2011 08:23 PM
ياود المصطفي لن يحمي حقوق مستخدمي شبكات الاتصالات الا المستخدمين أنفسهم كما يحدث في كل بلاد الله وآخرها كما يحدث في مصر ولهذا فأنني أدعو من هذا المنبر الي تكوين مجموعات لحماية حقوق مستخدمي شبكات الاتصالات في السودان عبر الفيس بوك والتويتر وعبر الراكوبه ومنتداها وعبر كل الفعاليات لكي نتدابر فيما بيننا بشأن مانتلقاه من خدمات اتصالات سيئه وأموال تنهبها شركات الاتصالات بدون وجه حق والعمل علس استرداد مانهبهته ولهتطهه شركات الاتصالات منذ بداية نشاط كل منها والمتمثل في جبرها كسور الدقائق لصالحها وهي ظلت تفعل ذلك قرابة اكثر من عقد ونصف من الزمان ولكم ان تتخيلوا حجم الآموال المنهوبه منا والتي تم تحويلها للخارج لحسابات هذه الشركات والحكومه ممثله في الهيئة القوميه للأتصالات تعاين وتتفرج بدون ادني مسؤوليه او احساس تجاه مواطنيها ولعل مايزيد السخريه والأستغراب في آن هو ان هذه الشركات معفاة تماما من اى جبايات حكوميه سواء اكانت جمارك او ضرائب او نفايات . أؤكد لكم اننا لو نجحنا في عمل هذه المجموعات سترتعد فرائض شركات الاتصالات لأن أرواحهم في ايادينا نحن مستخدمي شبكات الاتصالات فلو مثلا قمنا بعدم شحن موبايلاتنا لمدة يوم واحد فقط او حتي ساعات محدده في اليوم تخيلوا حجم الضرر الذى يمكن ان يلحق بهم ناهيكم عن قدرتنا علي التهديد بالتحول من شركة الي اخرى والأسهال الذى ستصاب به الشركه التي تبدو عملاقا في نظركم . شركات الاتصالات في السودان يااخواني واخواتي في السودان او في اى مكان بالعالم هي في الواقع في قبضة المستخدمين فاعلموا انكم تملكون كل اوراق الضغط التي من شأنها أن تجعل شركات الاتصالات تخطب ودكم عشية وصباحا فتحركوا تحركوا لاتنتظروا خيرا من الهيئة القوميه للأتصالات .


#181091 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2011 05:18 PM
حلو الدبل كك فى لست خبيرا مصرفيا بين اقواسها الهيئة اقعدها الذى اقعد مشروعنا العظيم وجعله يبرك وتغلبو القومة فتش عمن يملكون التفويضات الرئاسية وما سائلين فى البناء ولا البناول الطوب


#180874 [محمد قش]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2011 11:02 AM
اللهم إني أشكو إليك شركة زين لأنها قطعتني من إخوتي و رحمي فأقطع اللهم رزقهم و فشل خططهم وسلط عليهم من لا يخاف ولا يرحم فقد والله لعبوا على هذا الشعب الطيب الذي لا يعرف صليحه من عدوه و قدموا خدمات باطنها السرقة و ظاهرها تسهيل الأمر على المواطن و كل هذا يحدث تحت سمع وبصر هذه الهيئة التي لا حول لها ولا قوة ماذا تفعل ولماذا يتقاضون رواتب أليس من أجل حماية مستخدمي شبكات الاتصالات و المحافظة على حقوقهم؟


#180746 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2011 08:28 AM
يا ود المصطفى

طيّب ما الذي أقعد الهيئة عن حماية المواطن وهذا من أوجب واجباتها؟ أنا أجيبك!!!

مسح الأشناب!!!!...(الشرائح)... مجانيتو ...(الخدمة) ....مجانيتو..(.الموبايلات) الفارهات...مجانيتو

إنتا عارف إنو شركات الإتصالات بتخد فى الثانية الواحدة كم؟؟؟؟؟!!!!!!! هاك دى:

كشف إحصاء حديث صادر عن الاتحاد الدولى للاتصالات، عن تضاعف أعداد الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المحمولة التى يتبادلها سكان الكرة الأرضية خلال السنوات الثلاث الماضية،لتصل إلى


#180311 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2011 12:29 PM

يا ود المصطفى

طيّب ما الذي أقعد الهيئة عن حماية المواطن وهذا من أوجب واجباتها؟ أنا أجيبك!!!

مسح الأشناب!!!!...(الشرائح)... مجانيتو ...(الخدمة) ....مجانيتو..(.الموبايلات) الفارهات...مجانيتو

إنتا عارف إنو شركات الإتصالات بتخد فى الثانية الواحدة كم؟؟؟؟؟!!!!!!! هاك دى:

كشف إحصاء حديث صادر عن الاتحاد الدولى للاتصالات، عن تضاعف أعداد الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المحمولة التى يتبادلها سكان الكرة الأرضية خلال السنوات الثلاث الماضية، لتصل إلى


#180268 [أبو الكدس]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2011 11:45 AM
الأجابة ساهلة .طبعاً الرشاوي والأتاوات البيقبضوها كبار الموظفين في الوزارة من شركات الاتصال هي دي عايزة تفكير


احمد ابراهيم
احمد  ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
6.76/10 (27 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة