المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فساد فى كل مكان هذه المرة قطاع النقل النهرى
فساد فى كل مكان هذه المرة قطاع النقل النهرى
07-20-2011 05:29 PM

فساد فى كل مكان هذه المرة قطاع النقل النهرى

تاج السر حسين –
[email protected]

بعد (الخطوط الجويه السودانيه) وما ظل ينخر فيها من فساد، هذه المؤسسه التى من المفترض أن تكون أفضل شركة طيران فى المنطقة بسبب كثرة الجيران خاصة قبل (استقلال) الجنوب، هذه المره الفساد فى النقل النهرى.
وصلتنى هذه المعلومات من شخص محترم له علاقة بقطاع النقل النهرى ويعرف الكثير من خباياه، جاء فيها:
((كما هو معلوم فان الدولة خصخصت النقل النهرى بأن باعت 70 % لمستثمرين كويتين لتطوير هذا القطاع الحيوى واحتفظت ب 30 % .
وبدلا أن ينطلق العمل فى هذا القطاع الى الأحسن دفعت الحكومة بادارة فاشلة فاسدة أقعدت به وأقصت كل المهندسين الأكفاء والعمال المهرة واستبدلتهم بالأهل والعشيرة من فاقدى المواهب وفاقدى الدراية .
هذه الشراكة الاستراتيجية التى لو نجحت كانت ستغرى مستثمرين آخرين للاستثمار فى السودان .
لكن نظرة الحكام القاصرة فى تقديم الذين يفتقدون المعرفة ويفتقدون الدراية لادارة المشروعات أقعد بالسودان ومستقبل الأجيال القادمة .
لكم سادتى أن تعرفوا جزء يسير عن ثروة المدير فى خلال ثلاثة سنوات فقط :-
1- ﭭيلا فى الرحاب (القاهرة ) .
2 – قطعتين فى مدينة نبتة .
3 – قطعة فى درة الحلفايا .
4 – عمارة ستة عشر شقة مفروشة شمال مطاحن سيقا .
5 – مزرعة بود الحبشى .
6 – مزرعة بالجبلين .

وماخفى أعظم

وهو شريك عن طريق ابنه فى شركة أمراء مع شخص مصرى الجنسيه ويقومون بصيانة صنادل الشركة التى يديرها مع الشركة التى هو شريك فيها وبأسعار خرافية ومن غير عطاءات .
وللأسف فأن وزارة المالية نائمة عن كل ذلك ولا تراجع الشركة ولو تمت مراجعة تحصل (الغتغته) والدغمسه .
هذا حال سودانكم اليوم وهذا قيض من فيض ولا حول ولا قوة الا بالله)).
انتهت رسالة ذلك الأنسان السودانى المهموم بقضايا وطنه .. ولا تعليق!!

تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 2099

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#182600 [اسامه ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 05:32 PM
الاخ كاتب المقال جاب الكلام ده من وين لانه مقدم جرد وكانه سلطة الانتربول شغاله تحت ايده .. صحيح هناك فساد وصوره المختلفة مفضوحه على رؤووس الاشهاد ولكن الحديث عن اشخاص محددين لايكون على طريقة تسمع كلمه من هنا ولامن هناك تقوم تجرى تكتب مقال بصيغة الجزم وبالتفاصيل المحدده والدقيقة .ز ياخى من يريد الاصلاح لايتهم الاخرين مجانا كده وكمان جايب قصص عن واحد امير عربى . شفتها وين دى جات لك فى الاحلام ولا اتونسن مع واحد صعلوك وجاى تطنطن .. على سبيل المثال انت نفسك حواليك كلام كتير من كل نوع اخلاقى وغير اخلاقى يقوم اى واحد يكتب عنك فى النت انك خ و ل مثلا زى ما كثيرين قالوا .الله اعلم باحوال العباد ولكن قليلا من الموضوعيه بدل الخبل والعبط ده ولا هى استسهال وخلاص


#182285 [الكاشف]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 09:42 PM
الكلام كثر عن الفساد فيي مرافق كثيرة ولتكافؤ الفرص وحرية الرد للحزب الحاكم عليهم توضيح الجهات التي عصمها ربي من الانزلاق في أتون الفساد


#182269 [ابو عماد]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 08:26 PM
اخونا بيومي
رجل حالم ومتفائل جدا جدا ..... ويبدوا انه مقتنع بكتاب المؤتمر الوطني كامثال عثمان ميرغني الذي قال عن والي الخرطوم ((( الرجل الذي لا يظلم عنده احد )))
او انك يا اخي بيومي مهتم بما يقوله حصوم المؤتمر الوطني .... ولا تستمع لما يقوله قادته ...
قبل ايام قلائل نقلت وسائل اعلام المؤتمر على لسان (( حاج ماجد سوار )) وهو قيادي اخواني وامين لجنة السياسات على ما اعتقد ... نقلت وسائل الاعلام اقرار المذكور بوجود الفساد وان العديد من حالات الفساد عولجت استنادا على فقه السترة ...
يعني لا محاكم ولا يحزنون ((( يعني اسرق وحا نحميك بفقه السترة )))
وتقول بلاغ ومحاكم يا بيومي ...
شقيق الرئيس في صحيفة الراي العام اقر بان وزارة المالية وفرت له قرض بمبلغ خمسة ملاين ونصف المليون دولار من البنك الاسلامي لانشاء ((( مدرسة خاصة )))
فهل حرك النائب العام اي اجراءات للتحري في هذا التصرف الشائن لوزارة المالية ...
هل حقق النائب العام فيما نشرته الصحف عن دفع وزير المالية الاف الدولارات لعلاج ضعف السمع لدي ابنه بامريكا .. الم تطلع على الصور النشورة لقصور الوزير وامين مال بيت المسلمين ....ما الذي تم في قضية التقاوي الفاسدة .... الم يطوى ملفها حينما هدد وزير الزراعة الجميع (((بقوله علي وعلى اعدائي )))
الم يقر وزير الداخلية الاسبق بمسؤليته ((( بفضيحة انهيار مباني تابعة لوزارته ))) وبسبب ان المقاول احد اقربائه ... هل قدم للمحاكمة ام رفع ليتولى وزارة ارفع ليعود لسيرته الاولى ابراج وعمارات وكومشنات .. ناسيا ان دور وزارته رصد اي عدوان وحماية تراب الوطن فهل فعل ؟؟
الامثلة كثيرة اخي بيومي
انت تعلم الحال الذي وصلت اليه اجهزتنا العدلية وما لحق بها بدعوى الصالح العام ...ويكفي ما حدث في محاكمة مجذوب الخليفة (( غفر الله له )) حينما كان نائبا للوالي ((الشمالية سابقا )) في قضية بيع المواد الاغاثية ..
هدانا الله واياك اخي بيومي


#182231 [بيومى ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 06:48 PM
يا خى البلد دى تستحق الخراب .. يعنى بالله كل واحد يكتب على مزاجه ويؤلف بدون دليل ولا مستند وبدل الاشاعات التى لاتنتج الا الاحقاد والضغائن على كل واحد يمتلك معلومة صادقة ان يفتح بها بلاغ رسمى لان الكلام المجانى لا بيودى ولا بيجيب واخر الكلام ان الاخ تاج ده حاقد ومسموم وما معاه الا سيره فلان وبعدين ياخى بطل العطاله وخليك زول منتج اولا وبعدين اكتب


#181700 [الجبلابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2011 07:55 PM
هديل الجبهجية الحرامية أولاد الكلب نسأل الله عز وجل أن يزيل عنا هذا البلاء بالله الناس لو بيمشوا يصلوا في المساجد فهذه الطامة الكبرى


#181699 [اسامة سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2011 07:52 PM
حسب المعرفة بقضية الإدارة وكيفية إدارة الشراكات ، فالمعلوم بأن الأنصبة هي التي تحدد أيلولة الكلمة الفصل لتعيين طاقم الإدارة ، فكيف يكون للدولة أمر الإدارة وهي تملك 30 في المية مقابل 70 في المية للكويتيين ?!!! . أفيدونا .


#181657 [soodani]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2011 06:05 PM
فساد فى كل مكان حتى فى الزكاة والحج والعمرة


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
2.77/10 (11 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة