07-21-2011 12:37 PM

اليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

سادة فريق الدعم والإسناد ... هيكلوهم أولا ..!!

** نعم بالهيئة العامة للطيران المدني ترهل لامثيل له الا في مجلس الوزراء، بل ترهل هذه الهيئة -وغيرها من الهيئات والمؤسسات العامة - جزء من ترهل الدولة، ولذلك ليس في ترهل هيئة الطيران المدني ما يدهش، إذ ماهي إلا احدى مرافق حكومة ال(77 وزير و وزير دولة)..ونعم كل الدول المتحضرة تدير حياة شعوبها بواسطة حكومات صغيرة ورشيقة ومقتدرة ثم بمؤسسات وهيئات تحمل ذات مواصفات الحكومات من حيث الحجم والرشاقة والكفاءة، ولذلك تقزمت مساحة السلطات الحكومية وهيئاتها في سوح إدارة الحياة العامة وتمددت مساحة سلطات المجتمع وقطاعاته الخاصة في إدارة تلك السوح..ومزعج جدا أن يكون هناك مرفق حكومي عدد العاملين به أضعاف عدد المستفيدين من خدماته، أوهكذا شكل الحكومة وهيئاتها ومؤسساتها، وهيئة الطيران المدني ليست باستثناء ..!!
** ولذلك كانت إدارة الطيران المدني موفقة حين طرحت فكرة (التقاعد الإختياري)، بحيث يتقبل العامل الفكرة طوعا واختيارا مقابل حوافز تقدمها له الهيئة بجانب حقوق ما بعد الخدمة، ولذلك وجدت الفكرة استجابة واسعة في وسط العاملين، ولم يتظلم أحد لصحيفة أو لمسؤول.. ولذلك، أعادت الإدارة ذات الفكرة ثم طرحتها مرة أخرى بذات الحوافز، فوجدت ذات الإستجابة وحققت هدفها بهدوء وبمنتهى التراضي..ولكن يبدو أن الترهل بهذه الهيئة بحجم ترهل المجلس الوطني، وبالمناسبة : اتفاقية الدوحة دي فيها مقاعد برلمانية جديدة ولا بس مقاعد ولاة و وزراء اضافية ؟..غايتو الله يكون في عون وزيري المالية (علي محمود والمواطن)..المهم، ادارة الطيران المدني لم تصل للعدد المطلوب بعد ، وهاهي تطرح مشروع التقاعد الاختياري للمرة الثالثة و(الأخيرة).. والبيان الذي يحمل توقيع (اعلام فريق دعم وإسناد مشروع التقاعد الإختياري) يشير الي ذلك .. قبل تشريح محتواه، نسأل بكل براءة عن هوية الجهة الموقعة على البيان وموقعها في اعراب مؤسسية الهيئة، أي بصراحة كدة : شنو يعني فريق دعم واسناد العاملين ليهو اعلام كمان؟، دي ادارة رسمية ولا حاجة كدة قاطعنها من راسكم؟..هذا الفريق محض كيان هلامي تختبئ خلفها الإدارة، وهذا ليس من (المؤسسية المنشودة)، وعملية كهذه يجب أن تتسم بالمؤسسية والوضوح، بحيث تكون المخاطبة والمكاشفة مباشرة - وصريحة - بين الإدارة و العاملين، بلا أي وسيط وهمي من شاكلة (فريق دعم واسناد)، دي هيكلة هيئة طيران ولا درء كوارث وفيضانات ؟؟
** على كل حال، ملخص محتوى البيان يقول ( تم الاتفاق مع المدير العام لإتاحة فرصة اخيرة للعاملين تبدأ 15 يوليو وتنتهي 18 أغسطس، للتقديم لبرنامج التقاعد الاختياري والاستفادة من حوافزه..وبعدها سيتم تطبيق قانون سلطة الطيران المدني - إعادة الهيكلة - والذي يمنح المدير العام سلطة إلغاء الوظائف.. فريق الدعم والاسناد حريص ألا تحدث جراحات نتيجة الغاء الوظائف، والذي يترتب عليه : 1/ ليس هناك ضمان لاستمرار الحوافز ..2/ لن تكون هناك قدرة مالية لصندق التكافل المعاشي للايفاء بالاتزاماته تجاه العاملين..3/ لن تلتزم الهيئة بالإستمرار في تقديم العلاج للعاملين الذين ألغيت وظائفهم..4/ حرمان الذين ألغيت وظائفهم من الاستمتاع بخدمات عضوية نادي الطيران المدني..5/ حرمانهم ايضا من فرص الاستثمار التي تتيحها الهيئة بالتعاون مع المصارف ) ..هكذا محتوى بيان المسمى ب(فريق الدعم والاسناد)، بيان غير موضوعي (لغة ومضمونا)، ويشبه الى حد ما البيانات التي تخاطب بها قيادة القوات المسلحة الحركات المسلحة، أي هو تهديد للعامل بأن يختار التقاعد الاختياري بكل حقوقه وحوافزه أو يختار الويل والثبور وعواقب الأمور.. !!
** وعليه، على ادارة الطيران أن تبدأ الهيكلة بإلغاء وظائف شاغلي منصب(فريق الدعم والإسناد) أولا، ثم تجردهم من تلك الحقوق والحوافز المشار اليها في بيان التهديد والوعيد ذاك ، وذلك ليتذوقوا طعم الظلم ولظى التسلط.. فالعلاج حق للعامل قبل وبعد المعاش - اجباريا كان أو اختياريا - وليس بمكرمة بحيث ينتزعها الجبروت المسمى ب(فريق الدعم والاسناد)حسب هواه، وكذلك عضوية نادي الطيران..ثم لماذا يستقطع صندوق التكافل المعاشي من راتب العامل إن كان لايستطيع أن يرجع للعامل - ما استقطعه - حين يتقاعد، اجباريا أو اختياريا ؟..وأليس من الظلم وسوء الكيل بأن تمنح الهيئة فرص الاستثمار لبعض العاملين لأنهم اختاروا التقاعد الاختياري، وتحرم البعض الاخر لأنهم أرغموا على التقاعد ؟..و بالله عليكم أي الفئتين أولى بالدعم والمساندة و بتسهيلات فرص الاستثمار ؟، الفئة التي تقاعدت طوعا واختيارا ربما لتوفر مصدر دخل بديل، أم الفئة التي تقاعدت مكرهة ولاحول لها ولاقوة ولا بديل ؟..لو واجه السادة ذوي القلوب غير الرحيمة ف (فريق الدعم والاسناد ) ذواتهم بأسئلة كهذه ، لما أصدروا منشورا عنتريا كهذا، ولذلك اقترح أن تبدأ بهم الهيكلة والغاء الوظائف، عملا بنظرية ( العملتها كريت في القرض، بتلقى في جلدها ) ..!!
** ثم أجمل ما في بيان فريق الدعم والاسناد هو خاتمته، حيث تقول الخاتمة نصا : ( نحن حريصون على تمليك العاملين كل الحقائق والمعلومات التي تعينهم على حسن الاختيار في سبيل البحث عن مستقبل أفضل )..تلك خاتمة تذكرني اعلانات بعض الفرق المسرحية حين يقاطع الجمهور عروضها المسرحية ، حيث تختم اعلاناتها بنص فحواه ( توجد مواصلات بعد العرض )..وهنا كأن فريق الدعم والاسناد يريد أن يقول للعاملين ( يوجد مستقبل أفضل بعد التشريد ).. صدقا انها مسرحية رديئة، نصا واخراجا ...!!
................
نقلا عن السوداني

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3348

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#182757 [M16]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2011 01:57 AM
We are listening to you BUT NO ONE ELSE WILL.


#182638 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 07:28 PM
يا ربي هيئة الطيران دي فيها \" الشريف\" بدر؟


#182549 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 03:26 PM
الصندوق إتسرق ياود ساتي...ما تخافش ده المفتاح معايه.....قبل لينا على هيئة الحج والعمرة المفترية ....الموســـــــــــــم سحن والفاينل قرب !!!!!!!!


#182301 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 10:33 PM
أخي الطاهر أنت سيد العارفين اراك اليوم تنظر للفيل وتطعن في ظله !!!! لا ادري محاولة منك لازالة الظل اولا ثم الطعن بعدها في الفيل ؟؟؟؟ ربما تستغرب من هو الفيل ؟؟ انه ذلك الديناصور الذي يرفض اسلوب المواجهة والتخفي وراء الآخرين ؟؟؟
نعرفه منذ ان كان مديرا لجياد يظهر للجميع انه طيب ذو اخلاق عاليه ولكنه سوسه بكل ما تحمله هذه الكلمة من معني فالرجل لا يتقبل الآخرين الذين لا ينتمون لحزبه ومدعوم ومن النوعية التي تقتل القتيل وتمشي في جنازته لا تنتظر منه رحمه او رأفه او شفقة بالآخرين فالرجل يحاول دوما ان يظهر للقيادة انه من الناجحين حتي لو كان باحالة الالآف بالغاء الوظيفة او الصالح العام تهمه مصلحته فقط
فريق الدعم والاسناد لا تلومهم ربما يكونوا ثلاثة او اربعة اشخاص يعملون بتوجيهات ذلك الديناصور المهندس اذا لم ينفذوا توجيهاته فصدقني انهم من اوائل الذين تلغي وظائفهم
لا تعرف ذلك المهندس انه اخطر من خطير واجبن من كل جبان


#182222 [الجعلى البعدى يومو خنق]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 06:13 PM
أنت يا ود(ساتى) عذابى ماعندك (عِيال) تخاف عليهم؟ والله حيرتنا حيره شديدا خلاص أنت معاهم ولامعانا؟ اذا كنا نحنا ماعارفين نحنا مع منو؟ فكيف نعرفك مع منو؟ أنت يوم واحد مابتجيب أخبار حلوه؟ ماف حتى كلمه كدا تطيب بيها خاطرنا؟ طوالى بترفع لينا فى السُكرى والضغط ووجع (البواسير) والبروستاتا .. ياودالحلال أرحمنا شويه أمس شفتك فى الشروق (مرت من هنا) طوالى ناولونى البنات (كيس الحبوب وجك مويه) وأم البنات جات جاريه قالت لى سجم خشمك (الطاهر ساتى) جابوه فى التلفزيون؟ فى الشروق بتاعة الوالى (اللهم أرض عنه) كلما أقرأ مقال ليك بخش (كوما) أرحمنا شويه جيب لينا أخبار حلوه وطاعمه ونكت ظريفه ومواقف طريفه أطلع شويه من (توربورا) دى .. حكومة السجم دى بتوديك لعمك (أحمد شرفى) وتبقى من زبائن جماعة ( حُسن الخاتمه) .. بأختصار يودساتى نحنا كشباب للاسف لا دنيا لمينا فيها .. ولا آخره لمينا فيهاا ودى العوجا ... الجعلى البعدى يومو كلو مهموم مغموم بجبال من الغم وبحار من الاسى .. أو كما قال ..


#182218 [ابوعــــــــــــلاء]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 06:00 PM
الطاهر الكوز

هى دى نفسها الهيئة بتاعت الابرول ابو 250 دولار ومديرها القدم رشوة للصحفيين

تزاكر سفر للاحتفال بنيفاشا ومديرها البوزع المناقصات لنسيبو الزول ده طلع تانى

بعد ما حسا ان الموضوع القديم اتنسى

اكيد دى افكار المستشار اللبنانى وشركته الاستشاريه المكونه من شخص واحد

الساكن فى فندق السلام روتانا من الزمن داك


#182135 [صلاح محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 03:38 PM
أخي الطاهر
أرجو أن تترك هذه الهيئة في حالها وأن ترجع لهيئة الحج والعمرة لأن الجبانة هايصة هناك أما الطيران المدني فلن تعرف لها صرفاً من عدل والعوض على الله فيها من زمن احتراق الطائرة أمام أنظار العالم ولم يتحرك أحد ولم يحاسب أحد وشقيقتها سودانير من الذي حوسب لا أحد رغم أن الدلائل واضحة وضوح الشمس والخط اتسرق


#182099 [محمد احمد فضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 02:47 PM
اخونا ساتي والله ماخليت ليهم حاجه .... فعلا فريق الدعم والمساندة هم الادارة نفسها يساوي ارهاب دولة لمواطن مغلوب علي امره
فالنرفع الاكف سالين الله ان يجعل كيدهم في نحرهم ;(


الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (14 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة