07-21-2011 07:16 PM

القاهرة عاصمة السودان

عبد الغفار المهدى
[email protected]

لاشك فى أن المؤتمر الوطنى أستطاع وبجدارة لايحسد عليها أن يشلع السودان كوطن ومجتمع ومؤسسات حتى أصبحت عاصمة السودان هى القاهرة وليست الخرطوم و التى أضحت ضاحية أقل من أى ضاحية فى مصر بعد أن رهن المؤتمر الوطنى السودان وشعبه لمصر وقدمه غنيمة للأشقاء فى شمال الوادى!!
وحتى تتضح الفكرة بصورة أوضح لابد من العودة للمؤسسات الوطنية الاستراتجية التى شلعها المؤتمر الوطنى فى السودان وطورها وأسسها للأخوة المصريين..سودانير الخطوط الجوية السودانية التى خصخصها المؤتمر الوطنى وخصص أصولها لمسؤليه الذين لايملكون ذرة من الوطنية أو الأخلاق وغنموا من هدمها وبيعها للمستثمر الذى لم يراعوا قدرته على التطوير بقدر ما راعوا ما ينوبهم من عمولة بالباطن ما غنموا ، حتى تحول الناقل الوطنى السودانى للأخوة الأشقاء فى مصر فأصبحت مصر للطيران تسير أكثر من ثلاثة رحلات يوميا الى السودانى حتى الشحن تحول لمصر للطيران لضيق ذات يد سودانير ومصر للطيران وما أدراك ما مصر للطيران وهى تفرض الغرامات على الراكب السودانى فى حال التأجيل و70% من السودانيين القادمين لمصر يبحثون عن العلاج والعلاج لامواعيد محددة له وقيمة الغرامة للتأجيل أو التقديم لاتقل عن المائة دولار بل تفوقها ،بمعنى أن حكومة المؤتمر الوطنى من فشلها حتى العلاج لاتوفره للشعب وان وجد فهو غير مجدى لعدة أسباب أهمها أن الأخصائى السودانى لايواكب التطور المطرد فى تخصصه بل يكتفى بما أنجزه قبل سنوات فى حين أن الطب أصبح يتطور كل لحظة ، شركات الطيران الخاصة التى ظهرت مؤخرا كصن أير ومارسلاند لم تتمكن من أن تكون بديل ناجح لسودانير بل تتم ادارتها من قبل شركات سياحة مصرية وهى شركات لاتتبع شروط السلامة المطلوبة والمفروضة فى شركات الطيران.
الجانب الآخر والأخطر والذى يتعلق بالأستراتجية الأقتصادية فى بلد يعانى أقتصاده وشعبه هى الممارسة الخاطئة والخطرة التى يمارسها تجار العملة خصوصا الكبار منهم والذين ينتمون للمؤتمر الوطنى باستخدامهم للشباب فى أستخراج جوازات السفر والتكفل بتذاكر الطيران ذهاب واياب للقاهرة وهم يظفرون بالمبلغ المخصص للمسافر (2500)دولار،والذى يذهب لخزائنهم ليعيدوا بيعه فى السوق السوداء لكبار التجار والمحتكرين من الموردين والذى ينعكس بدوره على المواطن المطحون فى غلاء السلع خصوصا السلع التى لاغنى عنها للمواطن البسيط ، اللحوم السودانية يتم توريدها للأشقاء المصريين برخص التراب والمواطن السودانى أصبح يتعامل مع (تمن) الكيلو أى نصف الربع.
وللحديث بقية .





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1152

خدمات المحتوى


التعليقات
#182604 [عبده الجن ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 04:48 PM
الناس اللى قاعدين فى مصر بيقولوا عليك شاذ وانك تمارس التجارة والسمسمره فى الاعضاء البشرية وتنصب على السودانيين فى مقاهى العتبة لبيع الكلى تحت ضغط الحاجة والعوز وتانيين قالوا انك سلرقت القروش اللى اتجمعت ايام حادثة المهندسين المشئومة وكمان كنت تشحت علشان ترحيل جثمان المرحوم عاصم المشرف فى الوقت اللى كانت فيه السفارة قامت بكل الاجراءات . ايه رأيك انك زول تجيب العار للشعب السودانى ومطلوب ترحيلك من مصر دى .


#182440 [مواطن حر ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 10:08 AM

أخطأت ولم تصب الرماااااااااااح

أذا كان المجتمع السوداني يسعي لوحدة مع مصر ومنتظرين متي تفعل

الحريات الاربعة . جااااااااااااي أنتا تتكلم عن مصر الان دأ كان زمــــــــان

قبل الثورة . الان مصر تحاول توفق بين الفرقاء في جنوب الوادي

أفتكر دا وحدو يكفي وأن يدخلها الترابي بعد 23 سنة مضت .


#182358 [ود البطانه ]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2011 12:04 AM
ما انت قاعد فى مصر تاكل وتشرب من الاقتصاد المصرى المدعوم وفوق داك تماس السمسرة والنصب و........... والافعال الشائنه.... على اخر الزمان مدعى انه مفكر ومقف وفوق البعية كمان مناضل - اللى اختشوا ماتوا يا فرفر كمان عايز تعمل عندك وطنية .


#182337 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 10:45 PM
أندب حظى أم آمالى...دهرى قصدنى ملو ومالى
شوف الخير يا رمالى...تقول كاتبنى عند سودانى


#182326 [سودانية موجوعة ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2011 10:27 PM
والمصريين ليه مايبرطعوا 0000 السودان بقا البلد الهامل


عبد الغفار المهدى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة