المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
علي .. ونافع.. من نائب ومساعد الي البنقز والطبلة !ا
علي .. ونافع.. من نائب ومساعد الي البنقز والطبلة !ا
07-31-2011 07:24 AM

علي .. ونافع..
من نائب ومساعد الي البنقز والطبلة !

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

ليست هي المرة الأولي التي يأتي فيها مبعوث أمريكي الي السودان .. فقد كان سالف الذكر المندوب سكوت غرايشن يتحرك بين مكاتب المسئولين بحرية أكثر مما هو متاح له في ردهات الكونغرس .. فيستقبله نواب الرئيس من اولهم الي ثانيهم ..ويبتسم له المساعدون والمستشارون والولاة فيتجابون معه وكأنه المندوب السامي الوصي علي السودان من لدن التاج الأمريكي..

ولكن مالذي تغير في الزيارة الأخيرة للمندوب ليمان الذي خلف من سلف .. فيتمنع نائب الرئيس الشيخ علي والمساعد نافع والمجاهد كرتي عن مقابلته ..؟
السبب المعلن طبعا هو الاحتجاج على امتناع الادارة الامريكية عن التعامل مع رئيس الجمهورية تماشيا مع قرار المحكمة الجنائية..!
طيب وهل قرار المحكمة صادر بتاريخ 25 يونيو 2011 مثلا.. أو ليس هو قديم ؟..وجاء بعده من المسئولين الدوليين والأوصياء الأمريكين بالعشرات و تخطوا عتبة القصر قفزا فوق مكتب الرئيس .. وقبلتم الأمر؟
لكن المسألة علي مايبدو ان وراء الأكمة مستجدات تتعلق بالصراع الدائر في أروقة ذلك القصر بين الحرس المدني الاسلامي القديم.. سواء كان من جناح الصين الشايقية أو الصين الجعلية .. والحرس العسكري المحيط بالرئيس والذي يري أن المدنيين بياعين..ولابد للرئيس الذي تنبه بدوره أن يلتفت أكثر الي مؤسسته العسكرية وتبدأ مرحلة سلطته كعسكري يعود الي أصله..ولعل ذلك الهاجس لم يراود البشير وحرسه من بعد خطبة الحجاج في مسجد كافوري جمعة العودة من الصين
والتي جذب فيها الرئيس نافعا من حلمة اذنه محذرا له بان (يقف أعوج ويتكلم عدل)..بل منذ اقالة قوش الذي هو اسبيرعسكري تايواني تقليد وليس يابانيا اصيلا في نظر العساكر الجياشة..!
لذا فقد أدرك النائب أن مرحلته قد ولت وقد آن الاوان أن يتذوق طبخة سم فصل الجنوب حيث انتهي دوره بانتهاء مراسم الدفن..ولينسى الي الأبد عودة مطلقته بالثلاثة( وظيفة النائب الأول ) حتي بعد وفاة المحلل!
أما نافع فقد كانت تهزئة كبوة اديس التي اغضبت الرئيس وتغدى بها حارة حتي أحرقت لسانه فارتدت معه الي حلقة مقولة لحسة الكوع وكانت عشوة كرسي لندن ضربة أكملت الباقي و ايقظت في رأسه أنه من الان فصاعدا عليه أن يرضي بما يرميه عليه رئيسه من عظام سلطته في الحزب والقصر والتي سيبسط عليها ذراعيه العسكر يتين .. وعلي نافع ان يضع رأس سبابته في فمه كالتلميذ الخائب وينظر الي الكرسي المفقود ..
فالبشير وهو يرضع بعناده في لجام العالم يبدو أنه لا يهتم كثيرا لقصقصة أجنحة طيرانه الخارجي .. فهي خربانة خربانه .. وليس لديه ما يخسره أكثر من حكمه ونفسه التي مابعدها نفس..!
لذا فقد أدرك النائب والمساعد انهما لابد من التراجع قليلا خلف الكورس العسكري المحيط بالرئيس ..الي مقاعد عازفي التطبيل له .. ولا بأس من أن يتحزم كرتي الي جانبهم ويتمايل بصاجات الدبلوماسية..تماشيا مع سياسة الرقص الرئاسي ..

و نحن من مقاعد المتفرجين لانملك الا أن نقول بئس مصير من أذلوا الوطن وأهله ..فأذلتهم الأيام بفعل اياديهم الذي ارتد الي نحورهم.. وبيد عمر أيضا..
والله غالب فوق الجميع ..انه المستعان وهو من وراء القصد.

تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 2733

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#189002 [adaroob]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2011 11:41 PM
بارك الله فيك يا برقاوى الحمد لله ما دار فى رؤوسنا من تحليل لخطاب البشكير فى مسجد كافورى كان واضح وها انت صغته لنا فى اعمق مقال تحليلى.بعد مذكرة العشرة وانقسام الاسلامويون كنا نعتقد انها فرصة العسكر للقضاء على الكيزان وفعلا معظم العسكريين لبسوا الزى العسكرى(الانقاذيين المبعدين) ومنهم التيجانى ادم الطاهر ولكن هؤلاء الخبثاء فهموها وقطعوا الطريق على العسكريين باظهار نفاقهم المطلق للبشكير.حاليا لبدوا خشية ان يصيبهم ما اصاب الكيزان من ناصر مصر وما اصاب الشيوعيين من نميرى .الان موقف العسكريين اقوى ولكن على ونا فع وبطانتهم خبثاء لا تأمن لهم جانب .اتمنى ان تكون نهايتهم على يد العسكريين.آمين;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#188637 [Aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2011 07:36 AM
ياود عصمان سيبنا من امورك دي ,, سيف شنو الجاى تقول عليه حيكون سيف الكوشتينة طبعا بعد ما جنحوك ورفوا ليك قوش وبوش وقنطروك ناس ابو العفين للشوتة الاخيرة للمذبلة قلت احسن تدخل فى جوقة المطبلين للمشير عسى ولعل يخليك تاكل عيش وبعد كده ده شغل دياشة بس ويافرحتك يا شيخ حسن.والله حالك ياسر عدو ولا صليح وحالك زى ما قال الشاعر.
ومن نكد الدنيا على المرء أن يرى عدو ما من صداقته بد..:D


#188184 [SaifAlhag]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2011 11:01 AM
ولا بأس من أن يتحزم كرتي الي جانبهم ويتمايل بصاجات الدبلوماسية:D :D

البشير لابد ان يفك الناس ديل عكس الهواء ويعلن استقالته من مؤمتمر السجم ويعلن صراحة رفع الحصانة عنهم ويفض الحكومة البقت تكية و وكالة ما عارفين منوالبواب بتاعها خليك من عرابا

والدراويش العاوزين ينزلو الحولية بدون احم ولا دستور (مدنى يكفل الحرية لكل خلق الله وفى حقيقته هو الاسلام السمح) المهم يكونوا منظومة فى الحكم من اجل هى للسلطة هى للجاه

ونحنا لابد ان ننزل نكشف معاهم كشف جد ونحتو معاهم ولابد نفرتق الحفلة دى

المهم البشير يبقى راجل ويبطل الرقيص ويفض الزيطة والزنبليطة دى والمولد الصاحبه غايب ده (الشعب)


#188111 [agadir ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2011 09:11 AM
التحليل عميق جدا كأنك اللاعب الاحتياطى عاى الدكه المشتعله
ماذا كان سيحدث لو تمسك نافع برأيه فى ان ما وقعه مع الحركه
يمثل ان لم يكن الحل يمثل خارطة طريق تفضى الى حل
افترض ذلك لتكتمل الصوره


#188098 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2011 08:59 AM
طه

برنامج الجمهوريه الثانيه سيقوم على الشريعه

والمتطاولون سيقطعون بالسيف


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية
تقييم
4.38/10 (14 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة