07-31-2011 09:33 PM

زلزال يضرب الولايات المتحدة الأمريكية

صوفيا حسن
[email protected]

فجأة وجدت الأرض تميد بى والمبانى تنهار، وكل شئ أصبح كالعهن المنفوش . أسرعت إلى سبل الإتصال أستفسر الفاجعة ! علمت أن زلزالا بقوة 9 درجات (بمقياس رختر ) قد ضرب الساحل الجنوبى الغربى للولايات المتحدة الأمريكية ! على إثر ذلك أسرع علماء الزلازل والمورفولوجيا والأوشانوجرافى(علم المحيطات ) بعقد إجتماعات لمعرفة الأسباب . ووسط مطالبات الجماهير والهلع الذى أصاب الجميع، أصدر البيت الأبيض بيانا فى محاولة لتخفيف غضب الجماهيرمطالبا بالصبر والهدوء فى الوقت الذى إستنفر فيه القوات المسلحة بجميع فروعها لتقديم المساعدة العاجلة للمتضررين !
لقد تتبع العلماء فى أمريكا والدول المجاورة والقريبة بما فيها كوبا مصدر الزلزال . بعد البحث والتقصى ، خرج الجميع ، بأن السبب الحقيقى والمباشر من وراء ذلك هى التشققات الأرضية فى عمق المحيطات الشئ الذى إستدعى لأن تتجاوب معه اليابسة كى يحدث الإستقرار والتوازن فى طبقات الأرض . وبعد جهد جهيد أجمع العلماء على أن السبب الحقيقى وراء ذلك الزلزال المدمر هو ما جاء به حاج ماجد سوار ، وزير الشباب والرياضة ورئيس إتحاد الشباب فى بلاد السودان ، ومطالبتهما بنقل مقر الأمم المتحدة من نيويورك إلى مكان آخر ! هنا ، إلتحق العلماء التجريبيون بعلماء الميتافيزيقيا وخرجوا بنتيجة أجمعوا عليها وهى أن المدعو حاج ماجد سوار \" إيدو لاحقه \" قد رفع كفيه طالبا من الله أن يخسف بأمريكا بسبب ما ظن أن سفارة \" دولة الإستكبار \" قد رفضت منحه والوفد الشبابى المرافق له تأشيرة دخول لحضور مؤتمر شبابى دولى فى نيويورك ! الشئ الذى دفعه للمطالبة بإستدعاء القائم بالأعمال الأمريكى وإستنكار ماحدث !كما طالب رئيس إتحاد الشباب أن تنظر الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة فى أمر نقل المقر من نيويورك بسبب تلك الحادثة !
لقد كتبنا مرارا وتكرارا أن هؤلاء لايقرأون وإن قرأوا لايفقهون ! فكم من مرة طالب سيادة العقيد القذافى قبل زنقته الأخيرة بنقل مقر الأمم المتحدة من نيويورك بسبب ماظنه أن المنظمة لاتعمل فى صالح العرب وأنها تبدى تعاطفا مع إسرائيل ! وبالطبع لم تستجيب الدول الأعضاء . ليس حبا فى أمريكا ولكن بسبب المبالغ الهائلة التى تدفعها الولايات المتحدة كحصة لها فى نفقات تلك المنظمة (حوالى 63 مليون دولار سنويا ، او مايعادل 22% من نفقات المنظمة !) ثم هل هناك دولة أخرى ستدق صدرها وتتكفل بدفع ذلك المبلغ الهائل عوضا عن ماتدفعه أمريكا ؟! بالطبع لم يجد القذافى البديل ! والآن يخرج علينا حاج ماجد سوار وتابعه بنفس المقولة ! فربما الدوله ( الرسالية ) فى الخرطوم بعد أن فقدت بترول الجنوب وخربت المشاريع الزراعية والصناعة وباتت تثقل كاهل المواطن وتطالبه بشد الأحذمة ، لديها من الإمكانات مايجعلها فى موقف يطالب بنقل مقر الأمم المتحدة من نيويورك ! \" ياعالم أخير تمدوا رجليكم على قدر لحافكم \" وبما أنكم لاتملكون حتى اللحاف! الشلاقة فوق كم؟!!!
أخيرا وبعد كل تلك الذوبعة التى أثارها الوزير وإتضح أنه لايعرف حتى أبسط قواعد متطلبات تأشيرة الدخول التى هى أولا وأخيرا من شأن مدير مكتبه وليس من إختصاصه \" مساككة التأشيرات \" اللهم إلا إدا كان فاضى وماعندو شغله !ثم أين وزارة الخارجية فى كل ذلك ؟! أم أنها كانت آخر من يعلم؟!!
فى مثل هذه الحالات التى يخطئ فيها وزير( فى الدول التى تحترم نفسها) أن الوزير يستقيل أو يجبر على الإستقالة وإن لم يفعل ، يقال ! أما فى بلد التوجه الحضارى التى \" لم يخلق مثلها فى البلاد \" فنرى العجب والصيام فى رجب والقافلة ماشية ! وكأن شيئا لم يكن !
نتساءل هنا ، إذا كان الوفد شبابى وذاهب إلى نيويورك لغرض يخص الشباب ، فما هو موقف الوزير من الإعراب؟! ولماذا يسافر وزير مع وفد شبابى وأين الوكيل ومساعدو الوكيل ورؤساء الإدارات ؟! أم أن هؤلاء لايحتاجون لبدل سفريات لزوم إكمال منزل أو إعاشة زوجه ثانية أو ثالثة أو رابعة ؟! وبالطبع يقولون إن لم تستحى ، فإفعل ماشئت ! ثم أليست هذه هى أمريكا ذاتها التى كنتم توهمون الناس بأنه قد دنا عذابها؟!! هنا أريد أن أصرخ منادية: يابشير لم جدادك!

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1750

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#189143 [sam]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2011 10:11 AM
كلامك جاء في جرح اي وزير هذا الذي يسك التاشيرات واالصغائر دي ثم تاني امريكا دي ما ياها العدو القديم
ياكتكوت تعال اتعلم من سودابت اصغر جربوع بسافر في اي بي وتجيه العربة من البيت لخشم الطيارة وكل الامور مرتبه قبل شهور فمدير سودابت الموقر بسافر 135 يوم من اصل 180 يوم كل نص سنهه يوم واحد ما سمعنا بي مشكلة فيزا ولا حجز ولا غيره فاذا كان مرضي عنك تسافر مع المدير تاني يوم مدير ادارة طوالي والراجل يعترض وتكون من المقربين خاصه اذا كنت من العائلة الموقرة او قريب اي واحدة من العائلة الموقرة وبقيت اهل السودان درجة ثانية وثالثة وعاشرة من ليس له ظهر يجلد علي بطنه يكلف بكل شي وغيره يوقع وعلي عينك ياتاجر باسمة ويسرق مجهوده وكل مدير في سودابت له مثل هذا العبد يسرق مجهوده ورغم ذلك غير مرضي عنه وتبقي عليه حكاية المثل اقرا ياعب والخيل تجقلب والشكر لي حماد
انتو السودان ده مافيه رجال ولا شنو صعاليك ذي ديل يتحكمو في اموال الشعب وياكلو اموال سودابت وهي اموال الشعب اصلا والله ما عندهم اي مجهود فيها موظفين قاعدين كنب وبترودار ماشيه الجنوب وكذلك ونبوك وكل موظفيهم مرشحين لسودبت والان اكثر من 60 % من مرتبات سودابت تذهب للمعينين من بترودار وبتروانيرجي اي عبط هذا و؟؟؟؟؟؟ وكلهم امثال هذا الوزير الذي لا يفهم غير الذي هو فيه


#188993 [nubian]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2011 11:14 PM
خير الكلام ماقل ودل مقالاتك فى الصميم شكرا ممكن تخشى لينا فى الماسونية عشان نستفيد


#188588 [بجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2011 12:56 AM
قلنا زمان السودان ليس دولة مؤسسات انما دوله مبنيه علي اساس قبلي واسري

وحتي الاحزاب السودانيه مبنيه علي القبليه والمحسوبيه والعلاقات الاسريه

# هذه الاسباب جعلت سلة غذاء العالم افقر بقاع العالم

# السودان اصبح من الماضي الاليم

# لايستقيم الظل والعود معوج

# دولة السوداني الجنوبي الحل الامثل لبقية اقاليم السودان

عنصرية وغباء حكام السودان تسببت في انهيار الدوله السودانيه

يا ابناء الشمال النيلي لقد فاتكم القطار # يقال ان الرئيس اليمني معجب بالشمال النيلي

# هل من العدل تحميل الشرق والغرب والجنوب اخطاء الشمال


صوفيا حسن
مساحة اعلانية
تقييم
5.80/10 (7 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة