المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
على قطاع الشمال ان يحسم امره: هل في حالة حرب أم لأ؟ا
على قطاع الشمال ان يحسم امره: هل في حالة حرب أم لأ؟ا
08-03-2011 12:11 PM

على قطاع الشمال ان يحسم امره: هل في حالة حرب أم لأ؟..

محمد النور كبر
[email protected]

المجد و الخلود لضحايا حرب الإبادة العرقية و جرائم التطهير الإثني التي طالت شعوب جنوب كردفان ولازالت مستمرة..و المجد لكل من يبذل روحه رخيصة ضد الظلم و القهر و حياة الذل و الإهانة.. المجد لكل اهالي جنوب كردفان..!

بالرغم من ضرواة الحرب و قبحها ، الإ ان الأسئلة تطل..و يجب على الجميع أن يسأل ، خصوصا شعوب جنوب كردفان : حرب من التي تدور الآن؟ هل حرب جميع اهل السودان ام هي حرب اهالي جنوب كردفان لوحدهم؟..

الحرب التي تدور في جنوب كردفان يدفع ثمنها اهالي جنوب كردفان وحدهم..و ليست هي باثمان غالية في سبيل سودان يحترم الإنسان و يقدره حق قدره.. الإ ان قطاع الشمال عليه ان يفعل اكثر مما يفعل الآن.. حتى نحس باننا نموت من اجل غايات كريمة في جنوب كردفان.. فاهلنا هناك عرضة للقصف الجوي..و عرضة للمدفعية الثقيلة..و عرضة للموت و التشريد و الحصار..و فوق ذلك عرضة للتطهير العرقي البشع الذي لم يعد يميز بين انتماء سياسي و اخر.. بقدرما يستهدف الجميع على اساس اللون و العرق..كل هذا يحدث و قطاع الشمال رئيسه رئيس ولاية و جزء من حكومة المؤتمر الوطني..و القطاع له نوابه في البرلمان الفيدرالي و المشاراكات في مستويات مختلفة من الدولة الحالية..و في نفس الوقت جنوده تقاتل في جنوب كردفان..و بعض من اتباعه يدفعون الثمن تقتيلا و تشريدا و تخريبا لكل البنيات التحتية..و هنا حق لنا ان نسأل: ما هي وضعية قطاع الشمال بالضبط: هل هو في حالة مواجهة و حرب ضد حكم المؤتمر الوطني أم لأ؟..اذا كانت الإجابة في حالة حرب.. فعليه أن يحرك كل قواعده في كل انحاء السودان..و ان يعرف الجميع انهم في حالة حرب.. اما اذا اختار وضعية انه ليس في حالة حرب فعليه ان يذهب الى الخرطوم و ينال من فتات موائد اللئام بالقدر الذي يستطيعه..
علمانية الدولة مطلب يخص اهل السودان كلهم.. فان رغبوا ان ينالوه بالحرب .فلتشتعل الحرب في كل انحاء السودان..و ليس من العدل ان يدفع البعض الثمن..و ينال الفوائد من لم يفعل شئ..السودان لن يستقيم امره الإ بتضحيات جميع اهله و على كافة جهاتهم و مشاربهم..فهل اهله على استعداد للتضحيات الجسيمة؟..علمانية الدولة ثمنها الدم..فان كان اهل السودان يؤمنون بها فليخوضوا الحرب من اجلها..

دماء اهلنا في جنوب كردفان ليست محل للمساومة..كل اهالي جنوب كردفان تعي اليوم ان الولاية هي اغني ولاية فيما تبقى من سودان بعد ذهاب الجنوب..و هذا مركز للتفاوض يجب ان يستفيد منه اهل الولاية لما قدموه من تضحيات..كل اهالي جنوب كردفان تدرك جيدا (من يخوض منهم الحرب و من لم يخوضها) بان الصراع مع مركز ظالم يحب الهيمنة و السيطرة..و لن يجدها مرة اخرى في اهالي جنوب كردفان..

مطالب اهل الولاية في غاية الوضوح:
اولا: وقف الحرب فورا..
ثانيا: السماح لمنظمات الإغاثة بمساعدة اهالي الولاية في الجوانب الإنسانية..
ثالثا: قوات دولية تحت رعاية الأمم المتحدة ( بشرط الأ تكون في مكوناتها دول عربية أو اسلامية.. فيكفي ما جربه اهل الولاية مع الكتيبة المصرية و البنغالية)..
رابعا: تحقيق دولي مستقل فيما يخص جرائم التطهير العرقي و الإبادة العرقية و جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية..
خامسا: اقرار مبدأ حق تقرير مصير ولاية جنوب كردفان .

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1117

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#190540 [nassir Gibriel]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2011 01:48 AM
Mr. Kabbar,
you are a genuine south kordufanian. I read a lot about ur articles, some times on Sudaneseonline or Alrakoba, thank u for advocacy on the behalf of southern kordufan/Nuba Mountains. yes, u r damn right, a lot of folks waiting to marsh on the neck of those who are fighting to achieve their golden goal (the Secularism) But this time is not that easy to accept the YOKE of the centerists.


محمد النور كبر
مساحة اعلانية
تقييم
2.58/10 (7 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة