المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سيد ابوامنة ودخول المنازل من ابوابها
سيد ابوامنة ودخول المنازل من ابوابها
08-07-2011 07:12 PM


سيد ابوامنة ودخول المنازل من ابوابها..
ذلك الاجتماع لم يتم وذلك الاجماع لم يحصل. .

د.ابومحـمد ابوامـنة
[email protected]

سيد ابوامنة من ابناء البجا الناشطين سياسيا ويتمتع بكريزما قيادية وذكاء حاد ويميل في كل انشطته الي الحوار الهادئ ومقارعة الحجة بالحجة ولا ينزلق الي المهاترات والسباب التي يحاول البعض جره اليها فهو يحتفظ بهدوئه ورزانته مهما اشتد الهجوم عليه.
ليس غريبا ان صعده المؤتمر الوطني بولاية البحر الاحمر الي قيادته وولوه امانة الشباب, كما كلفه بمهام اخري.
ليس غريبا ان يقبل سيد ابوامنة منصب امين عام امين مؤتمر البجا حسب بيان صدر قريبا بتوقيع الاستاذة زينب كباشي والذي قيل فيه ان اجتماعا قد تم لقياديي مؤتمر البجا بانجلترا اتفقوا فيه جميعا علي توليه هذا المنصب.
اود ان اؤكد مرة ومرة اخري بانه لم يتم اي اجتماع لابناء البجا بانجلترا اطلاقا بها الخصوص وبالتالي لم يناقش موضوع تكليفه بهذا المنصب او ذلك. ابناء البجا بانجلترا هم اول من فوجئ بهذا القرار علي الصحف الاكترونية واستغربوا لفبركة الاكاذيب باسمهم. هم لن يرضوا بذلك وسيحاربونه بكل السبل.
سيد ابوامنة نقلت اليه اخبار مفبركة ووقع في الفخ. حين نقلوا اليه انه انتخب في اجتماع ضم ابناء البجا بانجلترا باجماع الاصوات امينا عاما لمؤتمر البجا صدق وقبل. ذلك الاجتماع لم يتم وذلك الاجماع لم يحصل.
لسيد ابوامنة ايجابيات لا تنكر فهو من اوائل من حركوا قضية الشرق وشرحوا معاناة اهله علي كل وسائل الاعلام بعد التوقيع علي الاتفاقية الهزيلة, التي تم فيها التنازل التام عن كل مطالب البجا التاريخية وعلي راسها تكوين الاقليم الواحد تحت ادارة ابنائه, المشاركة الفعالة في السلطة المركزية والاستحواز علي موارد الاقليم لتنمية الاقليم واستعادة المناطق المحتلة في الشمال والشرق, وفوق ذلك كنس النظام الديكتاتوري البشع.
ولكن تلك القيادة الهزيلة التي اتت بها الدولة المجاورة خانت القضية ورضيت بمناصب ومال يصب في جيوبها واسترخت ونامت تحت المكيفات. أكلت وشبعت, بينما المجاعات تفتك باهل الريف.
ونامت القصية لفترة.
لكن سيد ابوامنة ورفاق له عقدوا المؤتمرات الصحفية وقالوا ان مطالب الشرق لم تحل. وكونوا تنظيما اطلقوا عليه اسم مؤتمر شرق السودان الملتقى المصيرى لأبناء الشرق واسسوا موقعا الاكترونيا مرموقا يحمل نفس الاسم.
قلنا خيرا طالما هم يدعون لوحدة صف الشباب وللنضال لتحقيق المطالب التاريخية للبجا. وتمنينا لهم كل الخير, وتفاءلنا. هم رموا بحجر في بركة هادئة.
بينما نحن في هذا التفاؤل سارحون فوجئنا بتنصيب سيد ابوامنة امينا عاما لمؤتمر البجا. لا احد يدري من اتي بسيد ابوامنة لهذا المنصب. هل نصب نفسه ام نصبته جهة اخري مجهولة؟ فالبجا بانجلترا نفوا صلته به..
مما يزيد الريبة ان سيد ابوامنة استعجل وقبل المنصب قبل التحقق من صحته ومن منابعه. بل قبل المنصب بعد ان ادانت كل المكاتب الخارجية بيان التعيين جملة وتفصيلا.
وفوق ذلك ليس مكتب انجلترا هو الجهة التي تعين قيادات مؤتمر البجا بالداخل. هذا لم يحصل في الماضي ولن يحصل مستقبلا. سيد ابوامنة له دراية تنظيمية ويعلم جيدا ان تولي المناصب القيادية وخاصة الامين العام لاي تنظيم لا يتم الا بقرار من مؤتمر عام او اجتماع عام موسع لقيادات بارزة في التنظيم.
سيد ابوامنة يعلم انه ليس عضوا بفرع مكتب انجلترا حتي تكون هناك اقتراحات بتصعيده لقيادة الحزب بالداخل.
وفوق هذا وذاك فسيد ابوامنة حتي اللحظة ليس عضوا بمؤتمر البجا. سيد نفسه لا ينكر صلته بالمؤتمر الوطني ومنظماته المختلفة. والمؤتمر الوطني هو ذلك الحزب الذي زاد الشرق فقرا فوق فقر وتهميشا فوق تهميش, وتناسي همومه وآلامه, وفتك بابنائه في مجزرة بورتسودان الشهيرة, وحول ميناءه الي سوبا وشرد مئات الآلاف من العمال والموظفين العاملين به, هو الذي يشرد العاملين من ابناء البجا ويأتي بمنتسبيه بديلا عنهم, هو الذي يستبدل البعثات الجامعية الممنوحة لابناء الريف البجاوي لابنائه من الشمال. هو الحزب الذي حمل ابناء الشرق الشرفاء السلاح لازالته. هو حزب معادي لاهل الشرق كما لكل السودانيين.
اعضاء مؤتمر البجا لن يرضوا ان يتولي منتسب لهذا الحزب منصبا قياديا في تنظيمهم. ربما يكون سيد ابوامنة قد تخلي عن حزبه القديم ولكن لا احد يدري. لتوضيح الموقف علي سيد ابوامنة ان يعلن بشجاعة وبشكل واضح استقالته المسببة من المؤتمر الوطني وتنظيماته المختلفة مدينا بشكل واضح جرائمه التي يمارسها في الشرق وفي كل السودان.

ثم عليه دخول الي مؤتمر البجا من ابوابه, فهي مفتوحة للجميع, لا بالقفز من الشباك. عليه الالتحاق بمؤتمر البجا كعضو عادي بولاية البحر الاحمر وليس مكتب انجلترا. يجب الا تكون بداية مشواره في التنظيم تولي القيادة, عليه الا يتمسك بهذا المنصب بداية الامر.
عليه اولا ان ينال ثقة الاعضاء هناك بالنضال الثوري وتحريك الجماهير وقيادتها والتضحية ومواجهة الاجهزة القمعية, حينها سيفرض نفسه علي الساحة ويصعد الي مناصب تتناسب مع قدراته القيادية.
هذا هو حسب تقديري حل للورطة التي وجد فيها سيد ابوامنة نفسه, ما لم تكن هناك اجندة خفية تحرك الموضوع.

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2281

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#192028 [ود البورت الكارب ]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 12:39 PM
كلامك فيهو رائحة عنصرية يا دكتور , يعني شنو يسرقوا المنح التعليمية و يعطوها للشماليين ؟؟ و ماذا عن الشماليين الذين يعيشون في الشرق و هم شرقيون اكثر منك انت المتزوج بالمانية و تعيش في اوروبا ؟؟؟

يا دكتور خلي بالك السترة و الفضيحة متباريات , و المدعوم بتاعك لحدي هسع حايم في ديم مدينة و ( طردونا )


#191881 [Adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 08:05 AM
دبايوا - كفليكم
تحياتي دكتور --
العلماء يقولون انصاف الحلول لا تنفع -- لذلك قيام دولة البجا واجب علي كل ابناء البجا --- نحن علي مر العقود لم نستطيع التعامل مع الشماليين ابدا والمعطيات كثيرة والكيزاااان المجرميين القتلة اخذو كل ممتلكاتنا لجيوبهم الخاصة وللاسف بعلم الجميع ونحن نطالب المجتمع الدولي و كل محبي الحرية لقيام دولتنا ---- ارض البجا للبجا -- دهب البجا للبجا -- مياه البجا للبجا


#191835 [على بيرق]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 12:54 AM

لقد أحسنت القول د/ ابواَمنه .. أوافقك فى كل ماذهبت اليه
وأقول للأخ سيد ابواَمنه انت شاب عرفناك مناضلاَ شجاعاَ مدافعاً عن حقوق أهلنا البجا ولكن !! ماهاكذا تورد الخيل ياسيد ,, فقيادة مؤتمر البجا ليست طربوشاً يهديه لكل المؤتمر الوطنى لتلبسه وتصبح أميناً عاماً مباشرةً فهذا لا ولن يحدث إلا فى السينما الهندية فلا تجعل المؤتمر الوطنى يستقلك لمزيد من التفرقة فى صفوف حزبنا مؤتمر البجا ولاتجعل صورتك الجميلة تبهت فى أذهان معجبيك زمن يقتدو بك .

:o


#191807 [abdalamousa]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2011 11:10 PM
استاذنا المناضل الكبير د ابوامنه تاريخ مشرف من النضال وقد تشرفت بالنضال معه فى مؤتمر البجا منذ الثمانينيات ومازال قايضا على جمر القضيه واننى اتفق معه فى كل كلمه ذكرها فى مقاله الضافى هذا والذى يمثلنا كمؤتمر بجا تماما وازجى اصدق التحايا له كقامه باويه سودانيه تشرفنا فى كل المحافل عبدالله موسى عبدالله


#191802 [الجعلى البعدى يومو خنق]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2011 10:44 PM


أبومحمد المكرم : التحيات الطيبات فى مساء رمضان الماطر فى الدندر الحبيبه

قرأنا ..

(لتوضيح الموقف علي ..

(سيد ابوامنة ان يعلن بشجاعة وبشكل واضح ) ماحدث بالضبط ..

ومن (ثم عليه دخول الي مؤتمر البجا من ابوابه فهي مفتوحة للجميع لا بالقفز من الشباك.)


(سيد ابوامنة من ابناء البجا )

( الناشطين سياسيا ويتمتع بكارزما قيادية وذكاء حاد ويميل في كل انشطته الي الحوار الهادئ ومقارعة الحجة بالحجة ولا ينزلق الي المهاترات و يحتفظ بهدوئه ورزانته )


نأمل الا نتعجل قبل أن يفيدنا الاخ المكرم ببيان تنويرى توضيحى يزيل الغموض

والالتباس فالموقف لم يعد يتحمل سكوتاً ذهبياً فالكره فى ملعبه ..


والقول ماقال ( أب أمنه ) وانا هاهنا منتظرون فى نص الراكوبا ..

ولكا مقام مقال ........................





الجعلى الدندر


د.ابومحـمد ابوامـنة
مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة