المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رموزالنوبة بين السجم والتخاذل
رموزالنوبة بين السجم والتخاذل
08-08-2011 09:23 AM


رموزالنوبة بين السجم والتخاذل

آدم جبريل آدم
[email protected]

سبق أن وصف السيد على أحمد كرتى وزير خارجية الإنقاذ بلا حياء وبدون أدنى إحترام لقامة السيدين مولانا محمد عثمان الميرغنى والإمام الصادق المهدى بأنهم سجمانين ليس لسبب سوى أنهم أى الإنقاذيين يدفعون لهم الأموال ليلاً مقابل تهدئة وتليين مواقفهما السياسية لمصلحة حكومة المؤتمر الوطنى ودعمها لكنهم دائماً بعد إستلامهما لتلك الأموال يشتموننا صباح اليوم التالى مباشرة وما يثير الضحك هنا هو مدى إستغراب السيد وزير خارجية الإنقاذ ووصفه للسيدين بأن لا عهد لهم وكأن رموز الإنقاذ هم الذين يلتزمون بالإتفاقيات ويوفون المواثيق والعهود! ويبدو أن السيد كرتى يجهل أو يتجاهل تماماً إرث وتاريخ هذين الرجلين.
نقول للسيد كرتى أن السيدين يعلمان تمام العلم أن هذه الأموال التى تدفعونها لهم بسخاء هى ملك لهذا الشعب الغلبان وليست من إستثماراتك التجارية فى مواد البناء كما ذكرتها فى إحدى مقابلاتك الصحفية فى أوربا أو هى ليست تركة ورثتها عن أسلافك لذلك لم تتبدل أو تتغير مواقفهما إزاء هذا السخاء الذى أعتقد هو رزق من رب العالمين لهذين السيدين. إننى والله أستغرب عندما أسمع أن أحد هلافيت الإنقاذ الذى لم يتعدى تاريخه منظومة الدفاع الشعبى أن يتطاول على مثل قامة السيدين متجاهلاً تاريخهما الطويل فى الحياة السياسية والإجتماعية والدينية فى السودان بغض النظر عن إتفاقنا أو إختلافنا معهم يجب إحترامهما وتقديرهما, ألم نقل مراراً أن هولاء الإنقاذيين دخلاء علي هذا الشعب الكريم بتصرفاتهم وبسلوكهم أيضاً!
نقول لكم أن هذين السيدين مهما حاولتم إستخدام الأساليب الخبيثة والفاسدة معهم لن تتمكنوا من النيل منهم أو تحقيق ما ترمون إليه كما نجحتم مع بعض من ما يسمونهم رموز أبناء النوبة السجمانين نعم السجمانين والمتخاذلين أيضاً لأننا متاكدين من أن ما تم دفعه لهم أقل بملايين المرات مما دفع للسيدين ومع ذلك يقومون بتنفيذ ما طلب منهم بأسرع ما يكون بل أكثر مما يطلب منهم فى كثير من الأحيان وببراعة حتى يبرهنوا ويثبتوا ولاءهم المطلق لأولياء نعمتهم فى الخرطوم وهم أمثال الدكتور كبشور كوكو قمبيل ودانيال كودى أنجلو والدكتور خميس كجو كندة ومنير شيخ الدين و محمد مركزو كوكو, يا وزير الخارجية أجعلوا نجاحاتكم وإنجازاتكم الخبيثة تنحصر فقط في هولاء السجمانين هم من يستحق ان يطلق عليهم ذلك لا لقامة السيدين كما ذكرت أنت لأنكم فعلاً قد نجحتم فى تبدبل وتغيير كل شىء فيهم بدءً بضمائرهم ثم مواقفهم وهذا هوالفرق بينهم والسيدين الذين يشتمونكم بعد الإستلام وهولاء يمدحونكم ويشكرونكم ويمجدونكم لم لا؟ وأيادييكم ممدودة لهم بإستمرار على هذا العطاء السخى رغم أنها فتات مؤائدكم بدليل أنهم لم يحركوا ساكناً إذاء هذا الإستهداف الشرس وحملات الإبادة والتطهير العرقى الذى يتعرض له شعب النوبة بدلاً من تقديم إستقالاتهم من سلطة تستهدف شعبهم ووطنهم كما فعل الدكتور لوكا بيونق عند إحتلال القوات المسلحة لأبيى فى مايو الماضى وقتل فيها عدد كبير من الأبرياء العزل من إثنية الدينكا أوعندما قدم الدكتور عبدالله تية جمعة إستقالته من وزارة الصحة الإتحادية لمجرد أنه شعر بوجوده الصورى عندما تجاوزه الرئيس البشير فى كثير من المواضيع ذات الصلة بوزارته وكما أنهم أصبحوا عاجزين من أن يطلقوا كلمة إدانة واحدة أو شجب لما يحدث لأهلهم بل أنهم يجتهدون فى إيجاد الأسباب لتبرير ما تقوم به الحكومة والمؤتمر الوطنى ضد شعبهم كل ذلك لأن الثمن مدفوع ( محمد مركزو فى مقابلة مع صحيفة الأحداث) ( دانيال كودى وكبشور كوكو فى مؤتمر صحفى فى قاعة الشارقة). نقول لهولاء السجمانين والمتخاذلين ان ثوار جبال النوبة فى الجيش الشعبى لتحرير السودان سوف لن يتخاذلوا ولن ينكسروا امام ضخامة آلة حكومة الخرطوم والموتمر الوطنى العسكرية ونعاهد شعبنا فى جبال النوبة بأننا لن نتوانى فى حمايتهم وبمواصلة الكفاح والنضال إنها ثورة لتحرير الخرطوم من من؟ من قتلة شعبنا وسارقى أموالهم بإسم الدين.
يا قادة الموتمر الوطنى لا تعتقدوا أن برفضكم لإتفاق أديس أبابا الإطارى واللجوء للخيارات العسكرية كان خصماً علينا أويعطل مسيرتنا وهدفنا بل أفرحنا كثيراً قبل أن يفرحكم أنتم حيث تمكن جيشنا من تجريد قواتكم من كل أنواع أسلحته بما فيها الدبابات وناقلات الجنود والعربات ذات الدفع الرباعى (راجعوا صورها فى معظم الصحف الإلكترونية) حتى أصبحت قواتنا لاتنستطيع حصر المدافع والرشاشات والأسلحة الخفيفة والذخائر التى إستولى عليها من شدة كثرتها, إن موقفكم الرافض للإتفاق الإطارى زاد من سقف مطالبنا التفاوضية لأننا لا نقبل بأقل من إقامة الدولة العلمانية فى إطار السودان الواحد أو حق تقريرالمصير لشعبى جبال النوبة والنيل الأزرق وأن تكون المفاوضات خارج السودان وبوجود طرف ثالث إن كانت هنالك مفاوضات, لأنكم أغلقتم هذا الباب وفضلتم الحلول العسكرية فنحن نطمئنكم بأننا أيضاً نسينا هذا الإتفاق ونعلم أن أقصر الطرق لتحقيق الأهداف هى الحلول العسكرية لذلك فضلتموه على التفاوض والحلول السياسية. نقول للسيد كرتى ولنظام الكراهية والعنصرية هنيئاً لكم بمثل هولاء السجمانين والمتخاذلين لأنهم لم ولن يحركوا ساكناً رغم الأستهداف الذى تعرض له شعب النوبة على أساس الهوية والعرق ولا ندرى متى يفيق هولاء من سكرة دغدغة فتات وأموال الموتمر الوطنى وتخاذلهم وتصحوا ضمائرهم لنجدة شعبهم من التطهير العرقى والإبادة الجماعية التى يمارسها الموتمر الوطنى مستخدماً كل ترسانته العسكرية أو حتى أن تصدر منهم كلمة إدانة واحدة لما يحدث بدلا من الإجتهاد لإيجاد المبررات لأسيادهم فى الخرطوم.

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1130

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#192321 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 12:51 AM
التحية لزعماء الاتحاد والأمة الذين لم تلوث أيديهم بدماء الشعب السوداني ولم نسمع أن سرقوا أو اختلسوا فلساً واحداً مثل ما يفعل الإنقاذيين الفاسدين والمفسدين في الأرض ..
إن قامة السيدين فوق هام السحب ولا يطول البشير ولا حزبه قامتهم العالية ..
وانتي يا أيها (المر) أقول لك أن السيدين أعمامك وتاج رأسك وافتكر تعرف كلمة أعمامك بالسعودية بما أنك عايش فيها ..


#192200 [تمبول]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 05:28 PM
والله ماعندى كلام أقولو غير مبروك على الضرب فى المليان على كروش هؤلاء الخونة المدفوعى الأجر لبيع قضية أهلنا النوبة!! وتانى مبروك كمان ريحتنا شديد والله العظيم


#192193 [المر ]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2011 05:20 PM
(ألم نقل مراراً أن هولاء الإنقاذيين دخلاء علي هذا الشعب الكريم بتصرفاتهم وبسلوكهم أيضاً!)

كضباً كاضب ، هولاء هم نتاج طبيعي لحكم وتحكم السادة المهديين والميرغنيين في حياتنا ونشر الفساد والجهل في بلادنا وبالمستندات (المهدي بغرب السودان والميرغني بشمال السودان) وكل ما يحدث الان هو من انتاجهم وبما أن مثل هولاء تحكموا في اهل السودان فكان من الطبيعي ان يكون الناتج نخبة فاسدة ومفسدة (الاخوان المسلمون) نسخة مطورة منهم ، لماذا تجامل فيهم لان معهم الكثير من المريدين والمناصرين . لا والله لن ننافقهم . فليذهبوا ومناصريهم للجحيم .. فمن لم يتعلم ويتنور في هذا الزمان ويعرف مصلحته ووين وعايز يعيش ذي ما العالم عايشه فهو عدونا اكثر من اخوان الشياطين

يا اخوي عدو فاهم (الاخوان المسلمين) ولا صديق جاهل (الامة والاتحاديين)



آدم جبريل آدم
مساحة اعلانية
تقييم
1.29/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة