المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الشعب يريد انهاء الأزمة
الشعب يريد انهاء الأزمة
08-09-2011 10:36 PM

قولوا حسنا

الشعب يريد انهاء الأزمة

محجوب عروة
erwa.mahgoub@gmail.comمحجوب

لقد سئم الشعب السودانى حالة الأنقسام والصر اع الحالى بين الحكم والمعارضة فقد ظلت هذه الحالة هى سبب رئيسى فى التدهور الأقتصادى وحالة المعيشة المزرية التى صارت سمة رئيسة من سمات أهل هذه البلاد. تذهب معظم موارد الميزانية للصرف السياسى والأمنى والعسكرى من أجل السيطرة ويدفع الشعب بجانب الضرائب والرسوم والجبايات للعلاج و لتعليم أبنائه، وضعف الصرف على التنمية خاصة فى المناطق الهامشية بالبلاد فما ننتظر بعد ذلك،..المجلس الوطنى المنوط به الرقابة على الجهاز التنفيذى عاجز عن وضع الأمور فى نصابها والزام الحكومة بتخفيض النفقات غير الضرورية أو محارب الفساد فيمرر أى ميزانية تقدم له ويوافق على خطاب الحكومة بل يتبارى النواب فى الأشادة به ويغض الطرف عن كثير مما ظهر من فساد، شئ يدعو الى اليأس من الأصلاح !!
المعروف أن الميزانية عبارة عن قانون لا يجوز للحكومة أن تتجاوز فيها بالصرف غير ما أجازه البرلمان أو حتى تقوم بتغيير فى بنود الصرف أو تحويل بند الى آخر والا اعتبر تجاوزا للقانون يستحق العقاب لدرجة السجن..!!؟؟
فك الأرتباط بين الصحافة والمجلس الوطنى
لنفترض جدلا بل دعونا نصدق التوضيح الذى أفاد به السيد أحمد ابراهيم الطاهر رئيسالمجلس الوطنى أمس لجريدة الصحافة الغراء فى رده على ما أورده الدكتور االطيب زين لالعابدين فى مقاله الأسبوعى يوم الأحد الماضى حيث نفى السيد الطاهر للصحيفة أن يكون السيد رئيس الجمهورية قد صدق بدعم اجتماعى لأعضاء المجلس الوطنى وقال أن الخبر غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة، اذن فالأمر فى غاية البساطة فقد أراح بذلك وزير المالية من دفع المبلغ الذى ذكر ووفر على الميزانية مبلغ يفوق الخمسة مليار جنيه و لنعتبر أن ذلك أول خطوة للتقشف فكما ذكر د. الطيب فى مقاله أن اعضاء المجلس أصلا لا يعتمدون على مرتب المجلس وبهذا نتمنى من السيد رئيس المجلس الذى أنكر أن مرتبه 31 مليون جنيه أن يتبرعوا لخزينة الدولة المنهكة ويكتفوا بمخصص رمزى.. ( كم الرقم الصحيح بالمخصصات وبدونها) ياترى؟ أفتكر كفاية على رئيس المجلس خمسة مليون جنيه شهريا والأعضاء اثنين فقط..وليكن لهم فى نواب الجبهة الأسلامية فى برلمان الديمقراطية الثالثة القدوة الحسنة حينما أعادوا السيارات دعما للقوات المسلحة فهى الآن أكثر حوجة مما مضى لدعم أعضاء المجلس.. ولا ايه يا نواب الشعب أليس برلمان (التوجه الحضارى) أولى بالتضحية من البرلمان (غير الحضارى؟).
نيرونس سوريا
ذكر لى بعض الأصدقاء أن أحدهم كتب مقالا يحتج على ما أكتبه عن القهر البعثى ضد الثوار من أجل الحرية والكرامة قائلا مالى وسوريا؟ وهل ياهذا ما أضعف العرب فى مواجهة اسرائيل الا هذا القهر الذى تمارسه الأنظمة العربية على مواطنيها. حسنا فعلت الكويت والمملكة السعودية باستدعاء سفرائها من سوريا والمطلوب موقفا أكثر حزما من الجامعة العربية ضد النظام السورى المستبد القاتل الظالم لشعبه فهو (أسد) عليه نعامة على أسرائيل.

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1274

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#192869 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 08:35 AM
يا محجوب عروة انت عااااااااااااااااااااااااااااااااااااارف الشعب داير شنو؟ الشعب لا يريد انها الازمة الشعب يريد حاجة تانية بس الحاجة الدايرة الشعب دي انت ما بتنفع معاك....الشعب يريد اسقاط النظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام....الشعب يريد اسقاط النظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الشعب يريد اسقاط النظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام


#192810 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 01:43 AM
This Mahgoub Erwa is not the FLASHA man, please correct me if I am wrong

عزيزي سوداني
ردا على سؤالك فان محجوب عروة الصحفي ليس الفاتح عروة ضابط المخابرات الذي كان على اتصال باسرائيل و دعمها بالفلاشا. انهما ابناء عم.

الغريب ان عروة الصحفي ينتقد القهر السوري ولا يتحدث عن القهر الانقاذي
و الاغرب و الافدح انه ينتقد العلاقات التي ستقيمها دولة جنوب السودان مع اسرائيل ولا يستطيع انتقاد الدور القذر الذي قام به ابن عمه لدعم اسرائيل بالشباب و القوى البشرية لمواجهة الفلسطينين.


#192787 [doly]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 12:17 AM
يا استاذ محجوب الشعب لا يريد انتهاء الأزمة لأنها لا تنتهي بأخوي وأخوك وانت عارف كده كويس، الشعب يريد إدارة هذه الأزمة


#192782 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 11:56 PM


يا استاذ محجوب ...........تحية .....
انت بتصدق ذلك الرجل احمد ابراهيم الطاهر هذا؟؟ الرجل الذى نفى وجود اى فساد عند المسئولين ...و قال ما يوجد حسابو عند سيد الحساب !!!و افترض النقاء فيهم و ان اياديهم متوضئة و طاهرة زيو الرجل اليوميتو 3 مليون حسب كلامو !!!!!

ممكن نقول انو حكاية حافز الرئيس الملياريه شائعة و لا اساس لها من الصحة ...

طيب فلم ادارة هيئة الحج و العمرة و المسلسل بتاع الظافر و زميله .... الفساد و الرشوة ......و مدعم بالوثائق و الفيديو صورة و صوت ما محتاجه تحوّل الى النيابه العامة ؟؟؟؟

طيب الوثائق التى نشرت و توضح صرف وزير المالية شخصيا 32400 دولار لعلاج ابنو فى امريكا دون الرجوع للسلطات المختصه مش محتاجه تحال للنيابة العامه ؟؟؟؟

اعتراف وكيل وزارة التعليم العام بصرف حافز 165 مليون جنيه مش محتاجه لمساالة ؟؟؟؟

عقد مدير هيئة الاساق المالية الملياريه مش عايزه تحقيق جاد و محاسبه ؟؟؟

عقد وكيل وزارة الثقافه اليست خرق للـ لوائح الماليه و تحتاج لمساالة قانونية شفافة

استيراد عدادات الجمرة الخبيثه للمياه مش عايزه تحقيق ؟؟؟؟

السندس قيت ما عايزه تحقيق لرد اموال الذين خدعوا و اللا انتهت الحكاية بفقه (القانون لا يحمى المغفلين ) ؟؟؟و
و هناك المئات من القصص و الله لا تدخل العقل عملوها الابالسة الاسلامويين بتاعينكم ديل و اجرموا فى حق هذا الشعب المسكين المؤمن و الانخدع بالشعارات الزائفة ...هى لله ...هى لله ...و المتوضيين و الاياديهم طاهرة اللصوص اولاد الكلب ..........



#192775 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 11:36 PM

أخي محجوب كنت مع النميري تغني له وتتطبل له حتى قضى نحبه
وكنت مع البشير لوقت قريب
وكذلك هنالك من يقومون بنفس الدور مع النظام في سوريا
ولولا مساندتك وأمثالك للحكومات الشمولية والإرتزاق منها ومعها لما جسم على صدورنا تلك الحكومات العسكرية ( 16 سنة ) نميري و البشير (( 22 سنة)) ومازال يحكم بسند المنافقين من الصحفيين والنخبة الذي ساندوهم حتى تمكنوا
فأرجو أن تعلن توبتك أولاً عن مساندة العسكر والإعتذار للشعب السوداني أنت وعثمان ميرغني والطاهر ساتي وضياء الدين بلال والأصم مختار الأصم وتيتاوي الذي مازال يطبل للصوص الإنقاذ والباقر الذي لايهمه إلا حياته وحياة أسرته فتباً لكم جميعاً

وتأكدوا أن مايو ويونيو لم يستمرا في الحكم إلا بمساندة أمثالكم الرخصاء التافهين


#192767 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 11:22 PM
This Mahgoub Erwa is not the FLASHA man, please correct me if I am wrong


ردود على sudani
United Kingdom [TIGER SHARK] 08-10-2011 01:15 AM


No that is his older brother, However, he is useless as well ...do you know why i said that ??...... just have a quick look at the article above


محجوب عروة
محجوب عروة

مساحة اعلانية
تقييم
6.88/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة