08-09-2011 09:59 PM

بالمنطق

خَطٌَّ سَاخِنٌ

صلاح الدين عووضة
[email protected]

وَهَلْ فِي الشّريْعةِ \"خَطٌَّ سَاخِنٌ\" ..؟!!!!

* في الوقت الذي كان فيه الدكتور نافع يتباهى بتطبيق حكومته للشريعة الإسلاميّة كانت (الخطوط السّاخنه!!) تنقل عبر الأثير أوامر بإخلاء سبيل (أخ في الله!!) بعد (ضبطه!!) داخل فارهته (المُظلّلة!!) بعاصمة ولائيّة..
* إنّه السيناريو نفسه الذي حدث لـ(أخ آخر!!) قبل أسابيع - بعاصمة ولائية أخرى - (ضُبِط !!) مع فتاتين - (حته واحدة) ـ بأحد الفنادق ..
* فقد تدخّلت (الخطوط السّاخنة !!) لإطلاق سراحه ومعه الفتاتان (كمان !!) ..
* (الأخ !!) الثّاني هذا يبدو أنّه في حاجه إلى دروس (تقوية) فقهيّة كيما يفهم الفرق بين (انْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ) وبين (أسفحوا !!!) ..
* وللسبب هذا كَثُر أولاد (السِّفاح !!) في زمان الشّريعة التي يفاخر بتطبيق أحكامها السّيد نافع حتى غدا اسم (المايقوما) أشهر من أسماء كثير من (الأخوان !!) في حكومه الـ(77) وزيراً ..
* ومن قبل أشرنا إلى ضبط (أخ !!) مع طالبة جامعية في عمر (بناته !!) أفرجت عنه (الخطوط السّاخنة !!) ..
* والسّيد نافع إذ يسمع – ولا شك - بالفضائح هذه كلّها ينسى أن يفيدنا بـ(حكم الشّريعة !!) في مثل الحالات المذكورة وهو الذي تتقرب حكومتُه إلى الله بتطبيق (أحكام الشَّريعة !!) ..
* ولعلّه في حاجه كذلك إلى من يُذكِّره - من (علماء السُّودان !!!) - بإجراءات (حكم الشّريعة !!) التي جرت في مواجهة المغيرة بن شُعبة - في عهد عمر - رُغم كونه (صحابياً !!) و(مُتنفِّذاً !!) و(أميراً !!) ..
* ولكن يبدو أنّ (علماء السّودان !!) هؤلاء – أو(عُلماء السُّلطان !!) – لا تشغلهم (الصَّغائر !!) بمثلما تشغلهم (الكبائر !!) التي من شاكلة برنامج (أغاني وأغاني)..
* ثمّ أنّ الدكتور نافع حين كان يتباهى بتطبيق حكومته لـ(أحكام الشّرع !!) لم يكن قد جفَّ بعد المداد الذي سُكِب فضحاً لـ(إخوانٍ !!) بهيئة الحج والعمرة وهم يُقْدِمُون على ما قالت فيه (الشّريعة !!) .. (لعن اللهُ الرّاشي والمُرتشي) ..
* ولا ندري (فلسفة) الـ(أخ !!) نافع – و(إخوانه الكبار !!) - من انتهاج سياسة (إزدواجيّة المعايير) و(الكيل بمكيالين) و(الخيار والفقوس) إزاء حالات التّعدي على حدود الله في ظل دولة (الشّريعة) ..
* فبينما نجد – مثلاً – (الخطوط السّاخنة !!) تعمل على (ستر !!) البعض ، نجد (السِّيطان السّاخنة !!) تعمل على (فضح !!) البعض الآخر ممن ليسوا مصنفين بأنّهم (إخوان !!) ..
* فهل (الفلسفة) هذه تقوم – يا تُرى - على مبدأ أن (الإخوان !!) هؤلاء هم (بدريون !!) غُفر لهم ما تأخَّر من ذنوبهم ؟! ..
* أم تقوم على فقه (التُّقيه) الذي هو حلال للـ(أخوان !!) ، حرام على الآخرين من بني (السُّودان !!) ؟! ..
* أم أنّ هناك ( فقه ضرورة !!) لا نعلمه نحن الذين (ما أُوتينا من العلم إلا قليلا) ؟! ..
* ما هي (فلسفة) سيادتكم بالضَّبط في هذا الأمر يا نافع ؟! ..
* وإلى أن نُفَاد بما (ينفع) - في هذا الشّأن – فإنّنا نعتبر حديث السيّد (نافع) عن الشّريعة (غير نافع) ..
فليست هناك شريعة مُطبَّقة ولا يحزنون ..
* هناك فقط أحكام (وضعية !!) جائرة تُعاقب (الضّعيف) وتترك (الشّريف) ..
* وإن (زَنا) هذا الشّريف ، وإن سرق ، وإن (رشا) ..
* وبين أيدينا الآن حادثتان (ساخنتان !!) بواقعتيِّ (رشوة !!) و(فعل فاضح !!) ..
* حال بينهما وبين أحكام شرع الله (الخط السّاخن !!!) ..

الجريدة





تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 3147

خدمات المحتوى


التعليقات
#193327 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2011 08:28 AM
الأخ صلاح عووضه
مقالك جميل كما عودتنا دائما...ولكن ماهو السر وراء ما يكتبه كتابنا بصوره عامه بأستعمال الرموز وسبق ان اشرت على هذا فى تعليقات سابقه مثال قام شين واو بأختلاس ملايين من خزينة الدوله...وقام سين صاد بقتل عين ميم...وقام دكتور معروف بعمليات أجهاض فى عيادته الخاصه... وهكذا والقائمه طويله.
السؤال لما هذه التغطيه هل هى عدم التأكد من صحة الخبر أم خوفا من الملاحقه القانونيه أم العمل بفقهه الستره...وإذا كان لاهذا ولاذاك وجات كده بدون قصد فهذا بالتالى يؤدى إلى ضرر بالغ بأمن المجتمع.
المعروف طبعا إذا قلت للحرامى حرامى ممكن يقيم فيك الحد لأنه يعيب على نفسه معنى الكلمه وليس فعلها..وهذا ينطبق على أللى تأكل من ثديها إذا وصفتها بالعهر فهذا لايرضيها وإنما لاترى حرج أو غضاضه فى فعل الفاحشه هذه إزدواجيه فى المعايير غريبه ومثاليه ساذجه.
ورمضان كريم


#193001 [ود دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 12:35 PM
أستاذ صلاح
لست عروبيا وبالتالي لا افهم اللغة العربية لكني بعد جهد (جهيد ) ان اقارن بين كلمة تطبيق (بالعربي )وبين كلمتي (apply) و fold فلا تستغرب فهم عملوا (فولد) للشريعة و كووها وادخلوها المخازن ولم يعملوا لها (ابلاي) لعنهم الله وقطع اوصالهم امييييييييييييييييييييييين


#192957 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 11:12 AM

يا ابن العم
مقالاتك كلها في السلك ... لكن
خفف شوية من الأقواس و علامات التعجّب :

أولاً : صرنا لا نتعجّب من أي شيئ في السودان ... خلاص وصلنا درجة التشبّع من العجائب و الغراب

و ثانياً : لأنّ شكل المقال يجب أن يكون جميلاً ، و هذه الأقواس و علامات التعجّيب تشوهه.

لك و لكل أصحاب القلم الشرفاء الذين يعرّون هذا النظام الفاسد الذي لا تنقضي غرائبه
و كل فجرٍ جديد يحمل لنا من الفضائح و المفاسد و التجاوزات ما يشيب لها الولدان


شكراً


#192818 [اربجي]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 01:31 AM
المفور دمي انو في ناس كتااااااار في البلد دي مصدقين انو الشياطين ديل بطبقوا شرع الله في بلدنا.


#192806 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2011 12:12 AM
اخي العزيز: شريعة \" قدقدو\" التي يطبقها نظام هامان لا علاقة لها البتة بشرع الله، وو ليس ادل على ذلك من حديث \" امير\" النظام - الحافظ لكتاب الله - ايام احداث فتاة الفيديو بان الفتاة نفذ فيها \" حد\" شرعي، و لما كنا لا نعلم في الشريعة حد عقوبته \" خمسين\" سوط يضربها قدوقدو بطريقة جلد \" التلف\" فقد ايقنا تماما ان هؤلاء القوم لهم شريعة اخرى لا تمت بصلة لشريعة الاسلام، و فقه \" السترة\" و حصانات الحاكمين ليس من احكام الاسلام الفقهية..... الذي يحيرني ان الجماعة ديل منذ ايام انقلابهم الاولى فلقونا باستهداف الغرب و امريكا \" لشرع الله\" ثم افادونا بعد اثنين و عشرين عاما ان شرع الله كان مدغمس و انهم يا دووووب سيطبقون شرع الله! فما الذي كانت تستهدفه امريكا و يستهدفه الغرب؟
هؤلاء قوم لا دين و لا ايمان و لا اخلاق لهم... يدلسون على الله و يخادعون الناس و ما يخدعون الا انفسهم.. انغمسوا في النهب و الفساد و الملذات و \"فصلوا\" من الحصانات و \" المخارجات\" الفقهية ما يتيح لهم ارنكاب كل الموبقات ثم \" يهددون\" الناس بتطبيق الشريعة....
هذه مناسبة لاختبار شريعتهم بتطبيقها على الفاسدين الراشين و \" الزناة\" هؤلاء .. او لينطموا و ليغمد \" شيه\" علي سيفه في ................


#192793 [زول كدة]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 11:30 PM
و الله يا ود عووضة ما خليت ليهم جنبة يرقدوا عليها هؤلاء الأرزقية الذين هم أجرأ ما يكونون علي كلام الله دون حق و دون علم ، بل و دون مثقال ذرة من خردل خجل أو تذكر ليوم الموقف العظيم يوم يقومون هم و ضحاياهم أمام الديـّان رب العالمين ،، ماذا تتوقع أستاذ صلاح ممن يكذب علي الله و علي الناس أجمعين ....!!!!

نسأل الله القوي المتين ناصر المظلوم أن يـُـرينا فيهم يوما أسودا يشفي صدور ضحاياهم و أسر الأبرياء الذين قـُـتـّل أبناءهم و شـُـردوا من السودان دونما ذنب إلا أنهم قالوا لا للظلم ،،،،

و الله لو كان لهؤلاء القوم إحساس أو إنسانية لقضوا بقية حياتهم يبكون الدم نادمين سائلين الله الرحمة ،،، ولكن الله الرحيم لا يرحم من لم يرحم عباده الضعفاء
ألا لعنة الله علي الظالمين


#192764 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2011 10:13 PM
أكيد نافع ذاتو ما مقصر وهوليس بمعزل عن هذا الفساد فهو فساد تنظيم وفكر وليس فساد أشخاص بس المصيبة مايكون بيقضي ليالي سمره مع جماعة قاعة أمدرمان للأعراس طبعاَ العيازة باللله هذا التنظيم مبتلي بمرض هذه الجماعة


ردود على محمد حسن أحمد
United Arab Emirates [Kambalawi] 08-11-2011 04:34 PM
أدييك واحدة لاحد متأسلمي المؤتمر الوطني, ظُبط في أحد كبريهات شارع الهرم وأمامه كوب من الجعة. فسأله المتأسلم الاخر باستغراب, ده شنو ياشيخنا؟؟؟؟؟ فرد عليه ... أسكت أسكت, وألله إحنا كان ما الموبقات الصغيرة صغيرة دى,, كان الصلاح شقانا.


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة