08-16-2011 09:13 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

ايها البشير
ارحل اليوم قبل الغد

عثمان بشير العبيد/السويد
[email protected]

منذ ان استولي الانقاذيون علي مقاليد الحكم في السودان عرفهم الشعب السوداني باكمله انهم تنطبق عليهم آيات المنافق الثلاث التي وردت في الحديث النبوي الشريف الذي قال فيه الرسو{ص} ايات المنافق ثلاث : اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان.
هذه الصفات تلازم اعضاء هذه الشلة الحاكمة ملازمة الظل لا تفارقهم اين ما حلوا وايضا هنالك صفات اخري من صفاتهم الدنيئة التي لا تحصي ولا تعد ومنها الظهور للناس بمظهر الانسان المتدين وهذه يتبراء منها الشيطان .
ومن الافعال الاخيرة لافراد هذا النظام اغتصاب صفية اسحق تلك الانسانة البريئة التي فقدت عذريتها علي يد ثلاثة من رجال الأمن ,عفوا علي مفردة \"رجال\" لانهم لايستحقون هذه المفردة وانما يتسحقون .......الامن.
ورغم ان القاصي والداني في شتي انحاء المعمورة علم بهذا الفعل الشنيع الا ان المسؤلين بهذا الجهاز القمعي الفاشي لم يحرك احدهم ساكنا ولم يصرح مستشار او وزير ليؤكد او ينفي ذلك الفعل الشنيع وكانهم يعيشون في واد آخر.
ومن افعال هذا الجهاز اللعين بيوت الاشباح التي اعترف بها رئيس الجمهوري في احد لقاءاته الصحفية وقال بانها لم تعد موجودة ولكنها موجودة وبكثرة .
ومن خصالهم ايضا اغتيال الطلاب في الجامعات والداخليات او عندما يخرجون متظاهرين ضد سياسة البطش والجوع والاضطهاد ولكن افراد الامن دائما يعترضون طريقهم ويشهرون في وجوههم السلاح وآخر ضحايا هذا الجهاز اللعين الطالب محمد الحسن بجامعة ام درمان الاهلية الذي استشهد يوم 31/1/2011م عندما خرج طلاب الاهلية متظاهرين ضد النظام,ومثله العشرات من الطلاب الذين راحوا ضحايا لهذا النظام في جامعات النيلين والخرطوم وسنار والفاشر وكسلا ولا اظن ان هنالك جامعة لم يغتال فيها طالب علي يد افراد هؤلاء الامنجية ال................؟
ورغم انهم يعلمون ان الله سبحانه وتعالي يقول في كتابه العزيز \"انه من قتل نفس بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا\" الا انهم يمارسون القتل ليل نهار ولايخافون الذي لا تاخذه سنة ولانوم .
وبالرغم من ان كل هذه الجرائم ترتكب في حق الشعب السوداني الا ان حادي الركب وقائده لم ينطق لسانه ببنت شفة بل الادهي والامر انه عندما يجد بعض من افراد هذا الشعب امامه ويغني له شخص ما فانه يرقص فرحا وهو يعلم تمام العلم بان هذا الشعب يعاني من الثالوث الخطير{الفقر والجهل والمرض} وهذا الثالوث عندما ينتشر في امة ما فانها هالكة لامحالة.
بعد ثورتي تونس ومصر وفرار زين الهاربين ورحيل حسني المسكين ومحاصرة المحكمة الجنائية له وشعوره بدنو اجله وانتهاء امده يصرح بعض الصفيقين والهتيفة بان السيد رئيس الجمهورية لن يترشح لدورة رئاسية جديدة ................؟!
هذا التصريح الغريب يدل علي النفاق الخداع واللف والدوران التي يتصف بها افراد هذا النظام فكيف اتي هذا الرئيس الي السلطة وكيف وجد حال البلد عنما انقلب علي الحكومة المنتخبة من قبل الشعب .
بعد ان اصبح السودان دولتين ودارفور تحترق صباح مساء والشرق يعاني من الدرن والربو وحرب مدمرة واهل الشمال تطلق قوات الشرطة عليهم الرصاص فيموت منهم كثيرون من اجل الدفاع عن اراضيهم واهل كردفان يموتون جوعا والجزيرة تحول مشروعها الذي يغذي كل العالم الي لا شئ وترك مواطنو الجزيرة الحواشات واتجهوا الي الخرطوم يفترشون الارض و.......و......و......الخ بعد كل ذلك يصرح هؤلاء بانه لن يترشح لدورة رئاسية قادمة ؟؟؟؟!!!!!؟؟لماذا لاترحل يالبشير الآن قبل الغد لان السودان في عهدك تفرق اجزاءا واشلاء ودخل في حروب لاقبل لها ولا آخر وتغيرت اخلاق الانسان السوداني الذي عرف بالكرم و الأمانة والاخلاص والوفاء .
ارحل اليوم قبل الغد لان السودان في عهدك صار دولة ارهابية وصار من دول محور الشر وخاصم معظم دول العالم:
فقد حولتنا من وطن مسالم وديع
لوطن يخاصم الجميع
ويعشق الجلوس بين السيف والسكين
ارحل الآن لان العلاج في عهدك صار بالاموال الطائلة بعد ان كان بالمجان في كل انحاء السودان,والتعليم لمن يستطيع شراء الكتب المدرسية التي تباع في قارعة الطريق ولمن يستطيع دفع رسوم المدارس الخاصة التي تبلغ الملايين والذي يمكنه ان يحضر استاذا خصوصيا الي ابنه في بيته والتعليم قبلك كان مجانا والزاميا لكافة افراد الشعب بل يجلس ابن الوزير والخفير في صف واحد لا فرق بين هذا وذاك.
ارحل الآن ففي عهدك تفشت الواسطة فاصبح من معكم يجد الوظيفة وان كانت لاتناسبه فتدنت الخدمة المدنية التي كانت احسن خدمة مدنية في افريقيا بعد جلاء الانجليز. وانتشرت القبلية فاصبح ابناء السودان يميزون بان هذا من الشمال وهذا من الغرب وهذا من الشرق اما الجنوب فقد ذهب لحاله .
ارحل الآن ففي عهدك اصبح السودان ثالث افشل دولة في العالم كما ورد في آخر تقرير لمنظمة الشفافية الدولية .
ارحل الآن فقد تجاوزت نسبة الفساد الاداري في عهدك ال90% وصار الشعب طبقتين طبقة غنية تجلس في برج عاجي تتحكم في احوال الطبقة الاخري وهي الفقيرة التي لا تملك ما تقتات به ليوم واحد . واهل الاقتصاد يقولون بانه عندما يكون في المجتمع ثراء فاحش وفقر مدقع تنتشر الجريمة وتسؤ الاخلاق وهـــــــــــــذا ما يحدث الآن.
ارحل الآن قبل الغد غير ماسوف عليك فقد آذيت واهنت هذا الشعب الطيب الصابر والا فالطــــــــــــــــوفان قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادم.

تعليقات 1 | إهداء 1 | زيارات 1943

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#207080 [محايد]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 02:06 AM
دولة الحمير :
كلام أسنده البعض عن نشأة وعدم تطور دولة الحمير انه : في إحدى المدن القديمه .. حيث كان الجنود يتحكمون بنوعية الخليفة (انقلاب وكده) ، إن مالآهم أبقوه وان خالفهم عزلوه .. اشترى سلطان إحدى المقاطعات حمارا ابيض اللون زاهي المنظر ومئآمنه عالآخر .. إن وخزته شتمك ، وان أسقيته ضحك لك ، ان لم تطعمه في وقته رفسك ، ان ضحكت له رضي عنك وان عبست في وجهه ملآ الدنيا نهيقا ..
وعلم الناس انه حمار السلطان فغدا يمر في الشوارع فيقدمون له احلى الهدايا .. كان البرسيم لم يخترع بعد .. فقدموا له الحلويات المحشوة باللوز والسكر ، اكثر من هذا . عرضوا عليه الاناث من حميرهم للزواج لأن شكله الخارجي متدين جداً ..وهكذا ظن الحمار نفسه انه مهم جدا ففكر في إن ينقلب على السلطان ويصبح سلطانا ، وفي ليلة مظلمة ، هجم الحمار الابيض مع مجموعة من محبيه على مبنى الإذاعة والتلفزيون فاحتلهما .. وإذا البيان الأول قال فيه : ايها الناس ، ان قضية فلسطين قضية مركزية .. سنناضل من اجلها حتى تتحرر .. وسوف نحارب اليهود والمصريين والسعوديين والكويتيين والأمريكان وباقى دول الجوار ولذا فانا نطلب منكم الدعم والمساندة .. ولسوف نجيش الجيوش ونعبئ الصواريخ تمهيدا لتحريرها فصفق الحمير له وهنقوا .
وفي غضون ذلك .. حدثت أشياء كثيرة .. هرب السلطان القديم وانضم إلى المعارضة .. وظهر وبان حماراً ذكي العقل – يعنى بيفكر كويس - لقب فيما بعد بشيخ الحمير والذى أدخل الشباب والنساء والأطفال من عامة الحمير معسكرات التعليف الحششى .. ولكنهم مع كل ما حاق بهم كانوا يصفقون للحمار عندما يشاهدون صورته من خلال التلفزيون او يسمعون صوته عبر الاذاعه ..
وظل الحال على ما هو عليه حتى اصبحت الدولة تعج بالمعارضين من الداخل والخارج وسمي معارضين الداخل فيما بد لأغراض حكومة الحمير بالطابور الخامس محاكاةً لما حدث فى ألمانيا فالحمير شديدى الإعجاب بالبشر .
وعندما انفلت الأمر من بين أظلف هاؤلاء الحمير وجدنا أموراً عجيبة قد حدثت فشيخ الحمير فجأة وبدون أى مقدمات كدة قال إن السلطان لا يمكن أن يحكم لوحده بل يجب أن يشرك باقى حمير البرلمان ليشاركوه فى النهيق العمال على بطال ده ، ولأن شيخ الحمير من زمان كان نفسه فى الزعامة ولما وجد الفرصة سانحة أمامه استعجل الموضوع وأعلن على الملأ ان هذه الدولة ما فيها حمار بيفهم إلا أنا علشان كدة أنا سوف أجرب التوالى والسوارى والحوارى ولو ده كلو ما نفع حأقوم أجرب سياسة البازنجان لأن الأسود بيخلى الحمار زعلان وغبيان وما رضيان بعيشته وقرفان فوقعت جراء هذه السياسة الأخيرة حروب أهلية فرى خطيرة فطمع الأمريكان بعد أن شبعوا من العراق والأفغان المهم فى النهاية حصلت بلاوى كتيرة من ضمنها أن السلطان مورط توريطة كبيرة جداً لكن الشعب الحميرى البطل ظل مؤيداً وهاتفاً حتى أنهم انتخبوه زعيما مرة أخرى ، وذلك لأن الحمار من دول ما بيأمن لو انتخب حمار تانى حيصل شنو لكن فى النهاية ما فرقت كتير لأنو من حمار لحمار يا قلب ما تحزن ، وأخيراً فقد فرط زعيم الحمير المنتخب فى أراضى برسيمية شاسعة أودت بإنقسام دولة الحمير إلى ثلاث دويلات وقد طمعت باقى الدول المجارة وساكنيها بالطبع من البشر فى هذه الدويلات الثلاثة وربنا يستر على الحمير .. لكن الله سبحانه ظل يرعى هذه المخلوقات من الحمير والبغال على مر العصور فقد كف عنهم شروراً مستطيرة ونيراناً مستعرة فنجد مثلاً يعنى أن الحمار القرنتاوى مات براو ما كتله زول ، وده كان حيعمل فى دولة الحمير البدع ويسوى الهوايل ، وقد جنًّ شيخ الحمير بعد أن أكال ضرباتٍ مؤلمة للشعب وأزل كبار الحمير المتعلمين فى البلد وأفلس بأثريائهم وجنن شبابهم فى المعسكرات بتاعت الخدمة الوطنية الحميرية وفطر قلوب أمهات الحمير فهذه حمارة قد فقت وليدها وأخرى غبيانة ما فاهمة حاجة تلقاها تنهق فرحانة فى وسائل الإعلام بموت حمارها الوحيد وتهتف بما سوف يناله من برسيم بعد الممات وكذلك بعض اللواتى ضرب على أذنابهن و أظلافهن الحسن قد تزوجن من أكابر الحمير فى الدولة .. آه على دولة للحمير فهى تتنفس آخر الهواء لكن المهم أن هذه الدولة ما زالت موجودة وما ظنيت تنتهى بسرعة .


عثمان بشير العبيد
مساحة اعلانية
تقييم
9.69/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة