المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
حال الحزب الحاكم في ديسمبر: بكاء نافع، رحيل علي عثمان، وما خفي اعظم!!
حال الحزب الحاكم في ديسمبر: بكاء نافع، رحيل علي عثمان، وما خفي اعظم!!
12-23-2015 12:55 AM


١-
سبحان ربي مغير الاحوال...
***- ان الذي يتمعن في ما الت اليها الاحوال داخل حزب المؤتمر الوطني خلال هذا العام ٢٠١٥ الحالي الذي ينقضي بعد تسعة ايام، يجد انه حزب قد خلا من اغلب الشخصيات الكبيرة التي كانت تحرك الساحة السياسية وعندها النفوذ الطاغي والسطوة والظهور الاعلامي الدائم، في تلك الايام الخوالي ما كان يمر يوم الا وتصدرت تصريحاتهم ايآ كان نوعها (غبية او عادية) صدارة الصفحات الاولي في الصحف المحلية مرفقة بصورهم الملونة الزاهية بالحجم العريض!!، احتلت ايضآ اخبارهم الخاصة والعامة - في ذلك الزمن الفات- اهتمام بعض الصحفيين الذين تعمدوا اضافة كثير من (البهارات) عليها!!

٢-
***- هذا الحزب الحاكم الان بعد ان دخل عامه ال ٢٦ من الحكم المنفرد لم يبقي فيه من كبار الشخصيات القديمة المؤسسة للنظام الا حفنة اشخاص قليلة تعد علي اصابع اليد الواحدة تحرك مجريات الامور داخله.

٣-
***- تحديدآ في هذا العام الحالي ٢٠١٥ -(عكس ما حدث في السنوات الماضية)- ، نجد ان البشير قد اطاح رؤوس شخصيات هامة كثيرة كانت عندها سابقآ الوزن والثقل الحزبي، اطاحة اشبة بالتصفية الكاملة (كما وكيفا) داخل المؤتمر الوطني وبصورة لم يعرف لها الحزب من قبل مثيل..اطاحة الرؤوس اعادتنا الي مقولة الحجاج بن يوسف الثقفي: (اني ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها واني لصاحبها).

٤-
***- ان السبب القوي الذي دعاني اليوم الي كتابة هذا المقال عن(الرؤوس الطائرة!!)، ان هذا العام الحالي قبل ان ينصرم قد شهد نهايات بعض الشخصيات السياسية الكبيرة بصورة ماساوية ما كان احد يتوقع ان تهوي الي القاع بهذا الشكل المزري، ونشرت الصحف والمواقع السودانية اخبار افول نجومهم بكثير من الشماتة.

٥-
***- اخر الشخصيات الكبيرة في حزب المؤتمر الوطني التي هوت للحضيض هذا العام هي شخصية الدكتور نافع علي نافع، الذي نشرت المواقع السودانية خبر بكاءه مرفقة بصورة (بالالوان)!!، جاء في الاخبار عن سبب (العياط):
(انه اثناء انعقاد "الحركة الإسلامية" مؤتمرها التنشيطي الأول بمعرض الخرطوم في يوم ١٢ ديسمبر ٢٠١٥، كان الدكتور نافع علي نافع يجلس في مقعد بعيد عن المنصة..بعد لحظات دخل نافع المعروف ببروده في نوبة بكاء حتى تم إمداده بمناديل مجففة للدموع)!!

***- اذا ما عدنا الي الوراء قليلآ، نجد ان اغرب حالة بكاء عرفتها الساحة السياسية واستغربت لها الجماهير كثيرآ، كانت حالة بكاء كمال عبداللطيف وزير التعدين السابق، والتي دخلت التاريخ تحت اسم:(الوزير البكاي)!!...

***- فاذا كانت الجماهير قد سخرت وشمتت في الوزير السابق كمال، فلماذا اذآ كرر نافع الخطأ وعرض نفسه الي الهزء والسخرية ؟!!..وبدون الدخول في تفاصيل لا تجدي ولا تفيد عن البكاء، اختصر الكلام وافيد، ان نافع قد انتهي نهاية (الخائن في الفيلم)!!

٦-
***- قبل نهاية نافع كانت هناك ايضآ في هذا العام الحالي نهاية علي عثمان محمد طه، الذي اعلن علي الملآ، انه قد خلع جلباب السياسة وارتداء جلباب "العمل الطوعي" الذي وصفه ب"السياسة الحقيقية". وهي الخطوة التي أفرزت عدداً من التساؤلات لعدة اعتبارات أولها أن المشهد السياسي في السودان لم يشهد سوى حالات اعتزال قليلة ونادرة، وثانيها أن علي عثمان محمد طه نفسه كثير الحرص على الاستمرار في المناصب، فهو نفسه الذي كان فاعلاً في الحقبة المايوية وفي فترة الديمقراطية الثالثة وفي عشرية الإنقاذ الأولى وفي عشريتها الثانية، دون أن يلوح بالتنحي وإفساح المجال للآخري.

***- انتهي علي عثمان نهاية مرة لم يكن يتوقعها احد خصوصآ انه صاحب فكرة انقلاب "الجبهة الاسلامية"، وهو من عين البشير رئيسآ علي قيادة الانقلاب العسكري!!..خرج علي عثمان صفر اليدين بعد ان خسر انقلابه.. منصبه في القصر..ومن قيادة "الحركة الاسلامية"!!

٧-
***- هذا العام ٢٠١٥ كان مليئآ باحداث كثيرة غريبة داخل حزب المؤتمر الوطني من اهم خصائصها انفراد البشير بكامل السلطات، وحقه في اجراء تغييرات بدون الرجوع الي اي جهة حزبية او دستورية، اعطي لنفسه حق الاطاحة بلا مسألة، فاطاح:
البروفيسور إبراهيــــم غنــدور من القصر…رئيس البرلمان السابق الدكتور الفاتح عز الدين…علي الكرتي من منصبه كوزير للخارجية…الدكتور مصطفي اسماعيل من منصبه السابق كوزير للاستثمار…الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين من وزارة الدفاع…وزير العدل محمد بشارة دوسة…وزير المالية علي محمود..الوالي عبد الرحمن الدكتور الخضر…مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رحمة الله محمد عثمان…السمؤال خلف الله القريش من جهاز التلفزيون…رئيس وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة للجيش.. اشراقة سيد محمود...

٨-
***- في هذا العام الحالي، صفي البشير كل المعارضين داخل حزبه، ونجح نجاحآ كبيرآ في اسكات الاصـوات التي تنتقده سرآ وجهرآ. قام في شهر يناير الماضي باكمال سيطرته الكاملة علي المؤتمر الوطني، وابعد من قوائم الترشيحات للانتخابات التي جرت في ابريل كل الشخصيات التي يعتقد انها ستكون (خميرة عكننة) له في الفترة القادمة.

٩-
***- قام البشير بطرد المسؤلين الاممين المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان علي الزعتري وهو (أردني الجنسية)، والهولندية السيدة إيفون هيلي المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الاسبوع المنصرم.

١٠-
***- في الفترة من (اول يناير الماضي- حتي ٢٤ منه-، اي خلال ٢٤ يوم فقط- قام البشير بعزل واطاحة ٦٨ شخص مسؤول، منهم من شغلوا مناصب سياسية...حزبية...ضباط..دبلوماسيين..واجانب.
تفاصيلها:
*******
٥٦ ضابط في القوات المسلحة برتبة رائد.
+ ٩ حزبيين تم ابعادهم من قائمة الترشيحات للانتخابات القادمة.
+ ١ مندوب السودان في الامم المتحدة.
+ ٢ دبلوماسيين اجانب.
------------
العدد: = ٦٨ مسؤول.

١١-
خـمسة تصرفات صدرت من البشير
اثارت استياء اعضاء الحزب الحاكم:
***********************
(أ)-
تعين الفريق اول ركن عبدالرحيم حسين والي علي ولاية الخرطوم...
(ب)-
تعيين المهندس ابراهيم محمود نائب رئيس المؤتمر الوطني:(قيادات بارزة في الحزب تولت الحملة الرافضة للإبقاء على وزير الدفاع بالنظر في موقعه، كما عارضت تلك القيادات الاتيان بالمهندس ابراهيم محمود حامد، على اعتبار ان الاخير لا يملك القدرة السياسية والتنظيمية التي تجعله يتولى منصب نائب رئيس حزب البشير).
(ج)-
***- تعيين البروفيسور إبراهيم احمد عمر رئيس للمجلس الوطني، وهو الذي يبلغ من العمر ٨٠ عامآ!!، يعود سبب الاستغراب الي ان البشير سبق ان اطاح في يوم الاحد ٨/ ١٢/ ٢٠١٣ النائب الاول السابق علي عثمان محمد طه، والنائب الدكتور الحاج آدم، ومساعده نافع علي النافع، والدكتور عوض الجاز علي اعتبار انهم قد اصبحوا (عجايز!!)، ولابد من اتاحة الفرصة للشباب ادارة اجهزة الدولة في المستقبل علي حساب من ظلوا في السلطة سنوات الطوال، اذا كان عمر البشير صادقآ في كلامه، وانه قد اطاح بعتاة الاسلاميين القدامي وكبار الشخصيات في نظامه من اجل اتاحة الفرص للشباب، كيف نفهم اذآ تعيين البروفيسور إبراهيم احمد عمر رئيس للمجلس الوطني وهو الذي بلغ من العمر ثمانين عامآ؟!!
(د)-
الدكتور مامون حميدة: (لم يكن متوقعآ ان يتم تعيين الدكتور مامون حميدة وزيرآ في حكومة الخرطوم بعد ان طالته الاتهامات بسبب طلاب "داعش" في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا "جامعة مامون حميدة".
(هـ)-
ابقاء العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي في نفس منصبه السابق في القصر كمساعد رئيس الجمهورية، سبب الاعتراض عليه، انه منذ تعيينه في هذا المنصب عام ٢٠١١ ما سمع احد في يوم من الايام انه حقق انجاز يفتخر به!!

١٢-
***- اكبر انتقاد وجه للبشير من قبل اعضاء الحزب الحاكم قبل الاخرين، ان تشكيلة الحكومة الجديدة التي تشكلت هذا العام كبيرة للغاية ولم يكن لها مثيل من قبل في السودان:
***- ٣١ وزير..
***- ٣٦ وزير دولة.. (٧٠ % من الحزب الحاكم)..
***- ٥ مساعدين للرئيس..
***- بجانب تعيين 18 والياً جديداً للولايات.

***- وصف مراقبون حكومة البشير الجديدة بالترهل، وأكدوا أنه ورغم التغيير الكبير بإبعاد عدد من الوجوه القديمة واستبدالها بأخرى جديدة، فإن التشكيلة الجديدة كرّست جميع السلطات بيد البشير من خلال إبعاد العناصر الصلبة واختيار عناصر ضعيفة وقليلة الخبرة، بالإضافة إلى افتقار الحكومة الجديدة للكفاءات.

١٣-
سبحان ربي مغير الاحوال...
***- ان الذي يطالع بدقة سياسة الحزب الحاكم من خلال احداث هذا العام الحالي، يدرك انه حزب في طريقة للفناء القريب..حزب يموت ببطء وما نهايته بعيدة.

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3640

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1390180 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 03:29 PM
حال حزب المؤتمر الوطني عام ٢٠١٥:
*************************
البشير يعترف صراحة:" حتى الصحافيين حقتنا انقلبوا ضدنا"...


#1389878 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 01:51 AM
١-
أقرأ هذا الخبر ببطء لتعرف كيف اصبح حال المؤتمر الوطني؟!!..ولماذا يفرون منه الاعضاء؟!!

٢-
النيل الفاضل الرجل الذي سجد أمام البشير يدفع
5 الف دولار لحماس مقابل كل أسير إسرائيلي.
****************************
المصدر: -صحيفة "الراكوبة" - (مرفق صورة خطيرة)..
08-03-2014 11:54 PM
الراكوبة - الخرطوم
------------
***- استهجنت قطاعات واسعة من المواطنين تبرع الاتحاد العام للطلاب السودانيين بمبلغ 20 الف دولار دعما "للمقاومة الفلسطينية"، بينما يعاني طلاب السودان ومواطنو الصالحة والقيعة وغالبية مناطق ام درمان من السيول والفيضانات. وكان رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين النيّل الفاضل النيّل قد اعلن تبرع الاتحاد بمبلغ 20 الف دولار "للمقاومة الفلسطينية"، في مهرجان خطابي نظمه الاتحاد لنصرة غزة، اعقبته مسيرة بالسيارات في شوارع الخرطوم.

***- وقال النيل الفاضل إنهم سيدفعون 5 الف دولار مقابل كل أسير إسرائيلي يسقط في قبضة حماس واكد النيّل الفاضل الذي سبق ان رمى بنفسه ساجدا امام الرئيس البشير عقب عودته من رحلة استشفاء خارجية، اكد ان الاتحاد العام للطلاب السودانيين سيظل داعما للقضية الفلسطينية.

***- وعرف عن النيل تطرفه منذ ان كان طالبا بالجامعة بحمله للسيخ والسكاكين فى كل احداث الجامعة والجامعات الاخري، واستنكر مواطنون الخطوة ووصفوها بالترف الذي يجافي الواقع، خصوصا ان السيول والامطار دمرت العديد من المدارس والفصول، في الوقت الذي تذهب فيه تبرعات اتحاد الطلاب الى خارج السودان.

***- وبحسب احصائية ولاية الخرطوم الرسمية فان الامطار دمرت اكثر من 92 فصلا دراسيا، بجانب 31 سورا، وسبعة عشر دورة مياه، علاوة على 32 مكتب، و(215) وحدة إجلاس في عدد من مدارس ولاية الخرطوم. وشدد الكثيرون على ان مدارس الخرطوم التي جرفتها السيول أولى بدعم الاتحاد من حركة حماس، وان طلاب السودان الذين يفتقرون الى ابسط مطلوبات التعليم، احق بدولارات الاتحاد.

٣-
اخر خبر بث اليوم الاربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠١٥ عن "النيّل الفاضل"، جاء تحت عنوان:
(رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين السابق “النيل الفاضل” يبحث عن عمل في السعودية)!!، وهاكم اصل الخبر كما ورد في موقع جريدة "المشاهير"، ايضآ في عدة مواقع سودانية متعددة:

(وصل رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين السابق “النيل الفاضل” إلى السعودية.. النيل زار عدداً من المدن السعودية وتوقف في مدينة حفر الباطن الحدودية.. وبحسب صحيفة اخر لحظة الصادرة بالخرطوم “النيل الفاضل” يسعى للعمل مع إحدى الجامعات السعودية.. وكان العام الجاري قد شهد هجرة عدد من كوادر الوطني إلى السعودية، أبرزهم د.فتح الرحمن الجعلي ومحافظ الحصاحيصا الذي استقال من منصبه مؤخراً).


#1389877 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 01:32 AM
كيف حال حزب المؤتمر الوطني عام ٢٠١٥ بعد ان تخلص عمر البشير من (صقور وحمائم وتماسيح وورل وقطط) المؤتمر الوطني؟!!:
*************************
١-
عمر البشير هو الان بلا منازع:
***- رئيس الحزب، وفي نفس الوقت نائب الرئيس، والسكرتير، ورئيس كل اللجان الحزبية والفرعية، وامين المال والخزينة، والناطق الرسمي باسم الحزب، ورئيس قطاع الشباب والمرأة والدفاع والمليشيا.
٢-
***- هو الرئيس الاوحد الذي يتخذ القرارات، ولا يحق لا احد من الاعضاء ان يعترض عليها-مهما كان نوعها ومضمونها-، ومن يعترض يلحق الدكتور صلاح الدين العتباني.
٣-
***- هو الرئيس الذي له كامل الحرية في: الاطاحة..والعزل..الرفد.. والاقالة.. والتجميد..والشطب..والالغاء دون الرجوع لاي جهة او جماعة داخل الحزب.
٤-
***- عمر البشير هو رئيس كل القطاعات التابعة لحزب مؤتمر الوطني:
(أ)- القصر،
(ب)- المجلس الوطني،
(ج)- الحكومة المركزية،
(د)- حكومات الولايات،
(هـ)- القوات المسلحة،
(و)- جهاز الامن،
(ز)- قوات "الدعم السريع"،
(ح)- البنك المركزي،
(ط)- نيابة "محاربة الثراء الحرام"،
(ي)- بوليس ومحاكم "النظام العام"،
(ك)- المراجع العام،
(ل)- النائب العام،
(م)- السفارات في الخارج،
(ن)- "الوديعة" القطرية،
(س)- الميزانية العامة،
(ع)- عائدات النفط، الذهب، الصمغ العربي، الكركدي، الضرائب،
(ف)- اجهزة الاعلام: "سونا".."التلفزيون"..الصحف المحلية.. "اتحاد الصحفيين السودانيين"،
(ص)- حزب المؤتمر الشعبي،
٥-
***- رئيس المؤتمر الوطني يملك كامل الحق في التعيينات الحزبية دون استشارة احد من الرجرجة في الحزب، ودون اعتراض من احد في التعيينات، ولا يملك احد حق نقض اي قرار او نقده،
٦-
***- رئيس المؤتمر الوطني هو الوحيد الذي يسمح بمناقشة او عدم مناقشة المواضيع التي تثار في الشارع السوداني وبالصحف المحلية.


#1389557 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 11:20 AM
استاذنا الغالي بكري الصائغ ... لك سلامي وتقديري..

أعلق على مقالك هذا بأخر عبارة ذكرتها في المقال..

اقتباس (سبحان ربي مغير الاحوال...
***- ان الذي يطالع بدقة سياسة الحزب الحاكم من خلال احداث هذا العام الحالي، يدرك انه حزب في طريقة للفناء القريب..حزب يموت ببطء وما نهايته بعيدة).

فعلاً حزب يموت ببطء والنهاية قريبه...


ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 12-23-2015 09:36 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
تحية الود، والشكر العميق علي قدومك البهئ والمشاركة المقدرة،

(ب)-
حزب المؤتمر الوطني او ما يسمي ب"حزب البشير" يسير في خطاه علي نفس نهج الاتحاد الاشتراكي في زمن النميري...علي نفس خطي حزب حسني مبارك "الحزب الوطني الديموقراطي"..هو حزب لا يختلف عن "اللجان الثورية" في عهد معمر القذافي.

***- كلها احزاب انتهت نهاية مرة واليمة بسبب انعدام ابسط الابجديات المفروض تواجدها في اي حزب. البشير ومعمر القذافي وحسني مبارك وعلي صالح كلهم فشلوا في حكم بلادهم بسبب سياسات احزابهم و"الفرعنة" وعدم احترام رغبات الشعوب.

***- المؤتمر الوطني في السودان توفي ومات..لم يبقي الا الاعلان الرسمي عن الوفاة.


#1389543 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 10:55 AM
BDRTAHA
الي الاخ الفاضل المذكور اعلاه
هذه الانقلابات لم يذكرها كاتب المقال الاخ الصائغ
بل كتبها احد المعلقين علي الموضوع
وشكرا


ردود على ابو سحر
[بكري الصائغ] 12-23-2015 09:23 PM
أخوي الحبوب،
ابو سحر،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والاوقات السعيدة الطيبة،
مشكور يا حبيب علي الزيارة الكريمة والتعقيب الجميل، الف شكر علي دفاعك المقدر، اتمني ان يجزيك المولي العظيم كل خير وسؤدد.
(ب)-
وصلتني ثلاثة رسائل من أخوة اعزاء، وكتبوا:
١-
الرسالة الاولي من الخرطوم:
*****************
(..بعد ما كتبت ياعمي الصايغ عن رحيل علي عثمان وكيف انه ودع المؤتمر الوطني، وكتبت كمان عن بكاء نافع، سمعنا من تحت تحت -وانت عارف الخرطوم ما فيها اسرار-، ان علي عثمان ونافع لسه اعضاء فوق في قمة رئاسة الحزب ولهما كلمة نافذة في الشأن الحزبي. نافع ما من السهل الاطاحة به لان يمسك بملفات خطيييرة تدين ٩٠% من الاعضاء القدامي في الحزب، ملفات خطيرة تخص فساد ورشاوي وعمولات وسرقات مقننة ونهب اراضي قاموا بها اغلب اعضاء المؤتمر في سنوات التسعينات عندما كان نافع رئيس جهاز الامن، نافع خرج من الجهاز بهذه الملفات، لذلك نافع موجود في الحزب رغم انف اكبر كبير فيهم ولا احد يستطيع الاطاحة به، والاعضاء يخشون اغتياله خوفآ ان يكون هناك من هو عليه ان يقوم بكشف ما في الملفات في حالة وفاته بصورة غامضة).

٢-
الرسالة الثانية من لندن:
****************
(..تعرف يا عمي الصايغ نا فع بكي ليه؟!!..بكي من المغسة لانه اصلآ ما كان مصدق المهندس ابراهيم محمود حامد يكون نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب!!)..

٣-
الرسالة الثالثة من الخرطوم:
****************
(..هو بس نافع البكي؟!!..ارجع لملفاتك يا بكري حتلقي العجب!!).


#1389496 [سوداني حتى النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 09:17 AM
الهم يالله يا سميع يامحيب عجّل نهاية هذا الحزب الذي أذاقنا المسغبة وأوصلنا إلى حالة ضنك لا يوصف.


ردود على سوداني حتى النخاع
[بكري الصائغ] 12-23-2015 08:58 PM
أخوي الحبوب،
سوداني حتى النخاع،

التحايا الطيبة لشخصك الكريم، شكرآ علي القدوم السعيد، اتمني من الله ان يحقق امنيتك التي هي امنية ٣٤ مليون سوداني مغبونين من النظام الفاسد الفاشي، اللهم نسألك يالله يا سميع يامحيب عجّل نهاية هذا الحزب الذي أذاقنا المسغبة وأوصلنا إلى حالة ضنك لا يوصف...اللهم انك قريب سميع مجيب دعاء المقهورين.


#1389460 [عبدالرحيم محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 08:13 AM
طبعا اخي بكري كلامك غير صحيح وهؤلاء القوم هم نفسهم والحكومة التي تحكم غير التي تراها في الصورة تماماً

على عثمان ونافع وغيرهم هم نفسهم هم الترابي نفسه الذي لم يبتعد عن السلطة .. الترابي اسس لهم كيان سري .. خرج منه صراحة باسم المفاصلة ولكنه ابقى على شعرة كبيرة مع هذا النظام السري ..

صحيح يعتقد الجميع ان نافع وطه والجاز ومصطفى عثمان خرجوا من النظام ولكنهم لم يخرجوا هم بنفس مخصصاتهم مثل كمال عبد اللطيف خرج من وزارة المعادن ولكنه دخل الى المكتب القيادي للمؤتمر الوطني امين امانة المنظمات

على عثمان ونافع ومسطفى خرجوا من المناصب التنفيذية ودخلوا الى المناصب السريةيديرون دفة الحكومة من العمق السابع..

تقول الاسطورة ان الذئب اخطر الحيوانات على وجه الارض اذا التقت عينك بعين الذئب (التقت العينين حقيقة...) فإن الذئب يخاف (خوف طبيعي حقيقي) وينسحب الا ان انسحاب الذئب لا يعنى الاستسلام وانما الاستعداد لمرحلة اخرى اشد خطورة..

صحيح دخل على عثمان دخول تدريجي عن طريق وزارة التخطيط الإجتماعي عام 1990م ثم تبعه ظهور الكيزانيين الى السلطة تدريجيياً وهنالك الاف الكيزانيين الآن يحكمون من خارج السلطة التنفيذية لهم الاف الجمعيات والكيانات واللجان والمؤسسات تحت الارضي لا اعنى سرية ولكنها مؤسسات قائمة بمسميات لا تثير الشكوك

فالذي اتي بالبروف (لاحظ البروف)إبراهيم احمد عمر لرئاسة برلمان (معين) غير منتخب ورئيسه مخالف للدستور (ولم يتحدث البرلمان المعين/ المنتخب )حتى الآن في هذا الموضوع؟
برلمان يعرف ان التعديلات الدستورية التي تمت بداية هذا العام قُبيل الانتخابات بقليل (الانتخابات تمت في ابريل 2015) ان هذه التعديلات غير دستورية والبروف يعلم ان دخول سيدي الحسن تم بصورة مخالفة للدستور ولقانون الاحزاب ولمجلس الاحزاب

كل قانوني الحكومة والحركة الاسلامية ساكتين وعارفين ان كل ذلك اخطاء ...

المهم من اتي بالبروف ليقود برلمان التصفيق وآمين يمكن ان يأتي مرة اخرى بعلى عثمان او عوض الجاز او مصطفى اسماعيل..

وذلك ببساطة اذا كان النظام قد تخلص منهم يجب ان يحاكمهم؟؟ يجب ان يلومهم وان تعلم ان (م) منهم يمتلك اكثر من ستة عمارات في شارع جبرة التجاري... لا ندري هل هذه العمارات تتبع للحزب ام الحركة ام له شخصياً..\


الترابي كان رئيس للكيزانيين يعلم الكنوز والشركات والحركات التي تعمل باسم الكيان يعلم بأموالها بالداخل والخارج يعلم ..... لماذا سكت وهو في قمة المخاصمة؟؟؟؟؟؟ على عثمان و و غيرهم يعلمون ما هي شركاتهم وشركات السودان ما هي بنوكهم واين ذهبت اموالهم اين اموال الحركة الاسلامية .... و و غيرها كثير

خروج او دخول هؤلاء بكاء نافع او بكاء كمال كلها لا تسوى شئيا ؟؟؟

هؤلاء لا يبكون بكاء عاطفة او الم او حرق
اذا اختلطت دموع في خدود
سيعلم الجميع من تباكي ومن يبكي

الذئب يستعد للمرحلة القادمة او السؤال هل سيتركونهم يتركون السودان بعد ان قبضوا عليه بالمجان.. ماذا يفكرون ما يعلمون في السودان؟؟؟ هل يعمل هؤلاء وهل يبكي هؤلاء من اجل مصلحة السودانيين البسطاء.. اكبر هدية من السماء حصولهم على السودان قبضهم السودان ملتقى الطرق ؟ اللهم انا نسألك ان ترأف بالبسطاء من اهل السودان المخدوعين


ردود على عبدالرحيم محمد احمد
[بكري الصائغ] 12-23-2015 08:53 PM
أخوي الحبوب،
عبدالرحيم محمد احمد،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والسعادة، مشكور شديد علي الزيارة الكريمة، والف تقدير علي المحاضرة القيمة التي شاركت بها، وحالفك الصواب في كثير مما قلت، اعجبتني فقرة وكتبت:
(..صحيح دخل على عثمان دخول تدريجي عن طريق وزارة التخطيط الإجتماعي عام 1990م ثم تبعه ظهور الكيزانيين الى السلطة تدريجيياً وهنالك الاف الكيزانيين الآن يحكمون من خارج السلطة التنفيذية لهم الاف الجمعيات والكيانات واللجان والمؤسسات تحت الارضي لا اعنى سرية ولكنها مؤسسات قائمة بمسميات لا تثير الشكوك..على عثمان ونافع ومسطفى خرجوا من المناصب التنفيذية ودخلوا الى المناصب السرية يديرون دفة الحكومة من العمق السابع).

(ب)-
***- رغم ما قلت يا حبيب، فهذا لا يعني ان حزب المؤتمر قد بدأ في الاضمحلال والتلاشي بسبب التناقضات الكبيرة في دولة والتمزق الذي شتت اغلبية الاعضاء ، واكبر دليل علي صدق كلامي ذلك الخبر الذي ورد في صحيفة الراكوبة اليوم الاربعاء ٢٣ ديسمبر الحالي ٢٠١٥ تحت عنوان:
(لا نتحاشى الحديث عن خلافة الرئيس،،عندما يحين الوقت سنختار الشخص المناسب). فاذا كان الحزب متماسك وصلد كما قالوا أهل الانقاذ لما تطرقوا اصلآ للحديث عن خلافة الرئيس!!


#1389419 [mag]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 02:46 AM
إقتباس ~نه حزب في طريقة للفناء القريب
إنهم مجموعة قتله ولصوص وقطاع طريق وليس حزباً بالمعني الحرفي للكلمة أخبار القطر المكندش شنو ؟ ناس مدني منتظرين


ردود على mag
[بكري الصائغ] 12-23-2015 08:40 PM
أخوي الحبوب،
Mag - ماق،
(أ)-
اسعد الله مساكم وجعله عامرآ بالفراح والمسرات، شكرآ علي الطلة والتعليق الكريم،

(ب)-
المؤتمر الوطني لا يمكن باي حال من الاحوال ان نطلق عليه اسم (حزب) لانه يفتقد الي ابسط ابجديات قيام حزب معترف به محليآ وعالميآ، هو يدعي انه حزب، ولكن ابسط ابجديات المعرفة عن مصطلح حزب ان يؤمن الديمقراطية.. ولا يكمم الافواه..ولا يكون الاعضاء فيه معروفين علي النطاق المحلي والعالمي بالفساد..الا ينتهج مسلك بربري فاشي في تطبيق سياساته،

***- ان ما يسمي بحزب البشير في السودان، هو في حقيقة الامر منظمة ارهابية مثل منظمات المافيآ في ايطاليا وآل كابوني في امريكا.


#1389417 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

12-23-2015 02:21 AM
تسعة احتمالات متوقعة في عام ٢٠١٦:
*************************
١-
***- ثورة شعبية عارمة تعم كل مدن السودان بطريقة عفوية تطيح بالنظام، تنضم اليها القوات المسلحة وتنجح في تغيير النظام...

٢-
***- في تنسيق كامل ما بين: اعضاء المؤتمر الوطني ووزير الدفاع الفريق أول ركن مهندس مصطفى عثمان عبيد سالم والفريق محمد عطا مدير جهاز الامن يتم الاتفاق بينهم الثلاثة علي اطاحة عمر البشير في (انقلاب ابيض) من منصبه كرئيس للجمهورية وعزله من كافة صلاحياته وسلطاته، وابقاءه في اعتقال تحفظي...

٣-
***- انقلاب عسكري من قبل ضباط القوات المسلحة يطيح بالنظام، ويتم اعتقال البشير وكبار اعضاء المؤتمر الوطني...

٤-
***- يقوم جهاز الامن مدعوم بقوات "الدعم السريع" بانقلاب عسكري يتم خلاله اعتقال عمر البشير وكبار رجالات الدولة...

٥-
***- يقوم الجيش بتنسيق مع جهاز الامن بتوجيه انذار الي عمر البشير بالتنازل عن السلطة وتسليمها للقوات المسلحة التي ستلتزم اجراء انتخابات خلال عام...

٦-
***- اثنا غياب البشير عن البلاد في رحلة خارجية، يتم انقلاب عسكري يبقي الرئيس في الخارج...

٧-
اعضاء الحزب ونواب المجلس الوطني يجبرون الرئيس علي الاستقالة...

٨-
***- بقايا "صقور" الحزب الحاكم و"الخلايا النائمة" يتخلصون من البشير ويصفونه جسديآ علي طريقة:(سفر بالانتينوف - one way ticket mars)-!!

٩-
***- يفر البشير سرآ من البلاد برفقه عائلته واخوانه!!


ردود على بكري الصائغ
[Bdrtaha] 12-23-2015 06:37 AM
ما هذا الهذيان يبدو ان اصابك الخرف تبشرنا بتسع من احلام زلوط كما يقال
الاحتمال الاول غير وارد لما ال اليه الحال لا قيادات كيف تعيد أكتوبر وابريل في غياب عناصر الانتفاضه
من النقطة اثنين الي الثامنه تدور في فلك انقلاب عسكري من أمن وجيش النظام نفسه وكاننا يابدر لا رحنا ولاجينا
الاحتمال التاسع غير وارد لأسباب كثيره وَذَا كنت تحلم بتحقيق اي من التسع فنقول للبشير أبشر بطول سلامه يامربع


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
8.62/10 (12 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة