المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لا تحظروا الحركة الشعبية !ا
لا تحظروا الحركة الشعبية !ا
09-05-2011 05:34 PM

تراسيم

لا تحظروا الحركة الشعبية !!

عبدالباقي الظافر
alzafir@hotmail.com

زار وفد من حزب الأمة القومي أمس دار الحركة الشعبية للاجتماع مع قيادتها.. الوفد الذي قادته الدكتورة مريم الصادق فوجئ بأن الدار محروسة.. وأن أهلها قد أجبروا على الرحيل.. في ناحية أخرى دعا رئيس اتحاد الشباب بلة يوسف إلى حظر الأحزاب غير المسجلة.. ويوسف لم يكن يعني إلا الحركة الشعبية.. صحيفة الوطن حمل عنوانها الرئيسي حظر الحركة الشعبية بالسودان.. تفاصيل خبر الوطن أكد أن السلطات أبلغت منسوبي الحركة الشعبية شفاهة بأن حركتهم قد تم حظرها.. فيما نقلت الزميلة الأهرام أن اعتقالات واسعة شملت صفوف وقيادات الحركة الشعبية.
نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد أكد أن رئيس الجمهورية لا يحتاج إلى إذن من البرلمان لفرض حالة الطوارئ في النيل الأزرق.. قسم السيد رأى أن الحرب الطارئة لا تحتاج لاستدعاء البرلمان.. وأن التفاصيل يمكن مناقشتها في الدورة العادية في أكتوبر القادم.. ولكن نائب رئيس البرلمان يرى أن الأمر الذي يحتاج للنقاش هو عضوية ثمانية من نواب الحركة بالبرلمان.. قسم السيد يرمي زملاءه بالانتساب للعدو.. ويأمل أن يقرر البرلمان بسرعة في عضويتهم.
ويبدو أن الحكومة غير متفقة على قرار التصعيد وأخذ المحسن بجريرة المحارب.. هذا ما ألمح إليه الدكتور كمال عبيد حينما أكد أن الحركة الشعبية شرعت في تسجيل نفسها.. واستدرك عبيد أن نيفاً وتسعين بالمائة من المؤسسين انتسبوا لاحقاً لدولة جنوب السودان.. حتى الحزب الحاكم كان من بين مؤسسيه مواطنون عادوا أدراجهم إلى جنوب السودان ومنهم من أصبح وزيراً في حكومة سلفاكير الجديدة.
والاستدراك الثاني جاء بإعلان الحكومة أن اللواء يحيى محمد خير سيكون أقصر حكام السودان عمراً في المنصب لا ينافسه في ذلك الشرف إلا زميله حاكم أبيي العسكري العميد عزالدين عثمان.. وأغلب الظن أن الحكومة ستأتي بوجه مدني إلى منصب والي النيل الأزرق.
بصراحة سترتكب الحكومة خطأ مكلفا إن أشهرت بطاقة تصنيف واحدة في وجه كل أنصار الحركة الشعبية.. الحركة الشعبية حزب له وجود جماهيري واسع.. كثير من أعضائه لا يتفقون على التصعيد الحربي.. مثلاً العميد دنيال كودي كان حتى بزوغ فجر استقلال الجنوب عضواً أصيلاً في الحركة الشعبية.. شغل باسم الحركة الشعبية منصب نائب والي جنوب كردفان.. ومثله في ذات المحطة تقف تابيتا بطرس وزيرة الصحة التي اختارت أن تحارب بمنظمة طوعية تهب الحياة لأهلها بدلاً عن الحرب.. هل من المفيد أن يطلب من جميع هؤلاء إخلاء طرف من تنظيم الحركة الشعبية.. وماذا سيكسب البرلمان بطرد ثمانية من النواب لم يمنحوا فرصة اختبار النوايا.
على الحكومة أن تصوّب سلاحها لمن اختار منازلتها بالتي هي أخشن.. وأن تعلن بوضوح أنها تتعامل بالحساب الفردي في ملف الحرب والسلام.. قضايا تسجيل الأحزاب وتوفيق أوضاعها يجب أن تترك لمجلس شؤون الأحزاب.





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2056

خدمات المحتوى


التعليقات
#204051 [سماحة ابوعطية]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2011 11:00 AM
ندعو زبانية المؤتمر الوثني ان يلتفتوا الي مصلحة الوطن والمواطن وتخفيض تكاليف المعيشة التي اصبحت تشكل عبئا علي كاهل الشعب المغلوب علي امره بدلا من اهدار اموال الشعب فى حروب لا فائدة منها والله المستعان ;( (؟) ( ) (؟) (؟) ;) :o


#203899 [سامى]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2011 01:28 AM
المفروض يا صحفى يا نابه أن يكون العنوان \" أحظروا المؤتمر الوطنى \" أما دعوتك وإستجدائك الؤتمر الوطنى أن يفعل كذا وكذا لن يفيد . 22 وعشرين سنة لم يفعل شيئاً أتتوقع أن يقوم بذلك بعد أن \" كال الرماد خشم أم أحمد\" . منذ اليوم الأول ولمدة 22 سنة لم يقدموا للسودان غير الدم والألم والخوف والجوع والمرض . خليك أمين يا الظافر ستسأل يوما عن مقالاتك دى . آن الآوان أن تكتبوا \" أقلعوا المؤتمر الوطنى والجبهة الإسلامية كلها بشيخها الكذاب \"


#203817 [saper]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2011 08:11 PM
كلام عاقل لسنا في حوجة لاشعال الحرائق!! وتكرار الحظر المافون علي اي حزب!!فهذه الحركة كانت الامس شريك!! وان غادر جنوبيها!! ولندع الشعب يحكم من سيبقي!!!عبر صناديق الاقتراع!!!وانا في اعتقادي الحراك المنبعث من منسوبي الحركه افيد من ديناصورات الاحزاب التي لم ولن تفيد!!1 والازرق يجعل البياض اكثر نصوعا!!فنحن لسنا في حاجة للمزايدات الاسلامية والسودانيين لا يحتاجون لمن يملي لهم خيارهم!!والذي قسم البلاد كان للحركه فيه دور الاسد!! فلاتجعلوا منها بطلا اسطوريا!!وستثبت الايام انهم لن يتعدوا كوكبة تحملها سيارة ولن يصوت لهم الي رجع صوتهم!! فلنترك فن صناعة الاعداء من اللاشئ!!! فالموتمر من نفخ فيهم الروح بنيفاشا لاالشعب السوداني!!!!وشوية شعارات لن تخلق حزبا قام علي اكتاف مطالبة اخرين من اجل دولتهم!!والان هم يدفعون مدفوعين بقية الفاتورة!!


#203763 [اسامة شريف]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2011 05:54 PM


للاسف انحنا ماعندنا حكومة ..... بالله معقول فى حكومة فى الدنيا تتصرف بالارتجال ديل قايلين الشغلة مسرح وتمثيل ده مستقبل بلد يحتاج الى تفكير وتتدبير وتانى فى اتخاذ قرار خطير زى ده اولا اخطاء السيد الرئيس حينما عزل الوالي وده تصعيد للازمة وقبلها اخطاء حينما رفض اتفاق اديس ابابا ودى كانت القشة التى قسمت ظهر البعير ياجماعة المؤتمر البطنى بيتصرف بغباء فى امور تهدد وحدة السودان وللاسف انحنا قاعدييين نتفرج والبلد بتطيع الحل واحد لا سواااااه هو كنس هذا الحزب الهمجى الي مزبلة التاريخ وغير كده تاكدو ان هولاء سيمزقووون السودان الى عدة دويلات وملل لانه مابيهمهم الشعب فقط يهتمون للكرسي ويتاجرون باسم الدين


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة