09-12-2011 06:28 AM


بسم الله وبسم الوطن

هل السودان تحت وصاية الاْحزاب المصرية ؟!


اْ/ضحية سرير توتو /القاهرة
[email protected]

عقدت مجموعة من الاْحزاب المصرية التي خرجت من رحم ثورة 25يناير المجيدة التي فجرت الاْنفتاح و الحراك السياسي الكبير التي تشهدها القاهرة الاْن , عقدت هذه الاْحزاب لقاءً تفاكرياً حول مجمل مشاكل السودان , بمكتب المؤتمر الوطني الكائن بحي مصر الجديدة بالقاهرة , بحضور خادم المؤتمر الوطني وليد السيد رئيس المكتب , واْصدروا بياناً يدعوا فيها دعم حكومة عمر البشير وحزروا من اْندلاع ثورة سودانية , واْكدوا اْن امن مصر مربوط باْمن السودان ورفضوا اْي تدخل خارجي في الشاْن السوداني , وكاْنهم سودانيون ويحق لهم التدخل في شاْننا الداخلي ولا يرضون تدخل الاْخرين لحل الاْزمة السودانية التي صنعها المؤتمر الوطني بسياساته الخاطئ الطاردة .
اْولاً وبدون مجاملة اْريد اْن اْقول لتلك الاْحزاب الجديدة (لنج) اْن ثورة 25 يناير اْندلعت من اْجل تحقيق اْمال وطموحات الشعب المصري في الحرية والعدالة والكرامة والتنمية الاْقتصادية والاْجتماعية , فكيف ترضون لاْنفسكم هذه الرغبات وتقفون ضد رغبات الشعب السوداني في نفس الطوحات والاْمال ؟ اليس هذا اْمر غريب ؟ واْريد اْيضاً اْن اْقول لهم اْنكم ترتكبون خطاءً جسيماً في حق اْرادة الشعب السوداني بتغير الدكتاتور البشير بتعاونكم وتاْيدكم لهذا النظام الفاسد الفاشل الاْستبدادي , وتسلكون طريقاً مناقضاً تماماً لمباديء ثورتكم بمصر وحقوق الشعوب في خلع اْي حاكم ظالم مستبد , اْلم تشاهدوا وتسمعوا عن المجازر التي اْرتكبها نظام البشير وزبانيته في دارفور , اْلم ياْتيكم خبر المقابر الجماعية باْقليم جبال النوبة التي نفذتها عصابة البشير بدماً بارد ؟ اْين اْنتم ومدينة الدمازين تقذف بمدافع الهاون وترجم بالطائرات المقاتلة ؟اْين اْنتم والنظام قد تبني تطهير السودان من العنصر الزنجي والاْفريقي ؟ اْلم تفكروا ولو مرة واحدة اْن الذين يتم قتلهم في مناطق الهامش والنساء اللاتي تم اْغتصابهن باْجهزة المؤتمر الوطني الاْمنية بدون وخذة ضمير هم بشر مثلكم لهم الحق في الحياة الكريمة بحرية كاملة بدون تقييد وقتل واْغتصاب ؟ وهل نسيتم هتافكم ضد (حسن الترابي ) الراْس المدبر لثورة 30يونيو الاْسود بالسودان, عندما جاءكم زائراً في ميدان التحرير رددتم بصوت واحد وجهور ( الشعب يريد اْسقاط البشير , ودكتاتور دكتاتور البشير عليه الدور ؟) في اْشارة واضحة لاْسقاط نظام المؤتمر الوطني , فكيف الاْن تلوثون اْيديكم باْيدي مصاصين دماء ؟ اْم ماذا تقصدون اْن الثورة في السودان يثل خطراً لاْمن مصر وكيف تحزرون من اْندلاع ثورة في السودان واْنتم قمتم بها في مصر ؟ وما دخل اْمن مصر بالثورة السودانية فسروا لنا يا اْولي الاْلباب , وكيف تتدخلون في شاْننا الداخلي وترفضون تدخل الاْخرين اللهم اْلا اْذا كان السودان مازال تحت وصايتكم وحكمكم , اْواْنتم شركاء في السلطة مع نظام الخرطوم الفاسد ؟
اْعتقد اْن الاْحزاب المصرية التي وقعت البيان مع جماعة المؤتمر الوطني بالقاهرة تري اْن السودان اْرضاً وشعباً يعيش في جلباب مصر , وبالتالي تريد اْن تكون وصية علي السودان سياسياً واْقتصادياً واْعلامياً , ولعلكم تتذكرون الوفد الشعبي المصري الذي زار السودان من قبل فترة وجيزة برئاسة الدكتور / السيد البدوي رئيس حزب الوفد , والذي كشف عن مشروع شراكة بين مصر والسودان غير هادفة للربح تقوم علي تبرع عدد من رجال الاْعمال المصريين بنسبة 10% من ثرواتهم بزراعة مليون ونصف مليون فدان من الاْراضي الزراعية الخصبة , ويتم تمليكها للاْسر المصرية وبعض من الاْسر السودانية واْيضاً هناك مشروع اْحياء وحدة وادي النيل ومشروع التكامل المصري السوداني , وحق الحريات الاْربعة وغيرها من المشاريع , كل هذا الصفقات التي تبرمها شلة المؤتمر الوطني لصالح (مصر) فاْين حقوق شعبنا وحقوق الاْجيال القادمة ؟
حقيقة اْنا مع اْي مبادرة تساعد علي اْسقاط نظام الخرطوم واْؤيدها بشدة سوي كانت مصرية اْو اْجنبية المهم تكون في صالح الشعب السوداني المسكين وليس في صالح النظام الفاشل بالخرطوم , لاْن هذا النظام لا يملك شرعية لحكم البلاد ولا ينفع معه الحوار .





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 807

خدمات المحتوى


التعليقات
#207681 [سواح قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 02:02 AM
بدون تعليق اي بمعنى عاشت وحدة وادي النيل فالاتحاد قوة الضعاف (على اساس العلاقة الندية)


#207459 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 03:34 PM
THE EGYPTIANS WILL SUPPORT ALBASHIR, TILL THEY ACHIEVE THEIR GOALS WHICH ARE
1) MOBLISATION OF 20 MILLION EGYPTIANS INTIO SUDAN
2) EGYPTIAN OWNERSHIP OF THE MOST FERTILE LAND IN SUDAN
3) EGYPT WILL KEEP THE LION SHARE OF THE NILE WATER
4)MOBLISTION OF THE SUDANESE AWAY FROM THE BANKS OF THE NILE, THIS WILL ENABLE THE EGYPTIANS TO USE SUDAN\'S SHARE OF THE NILE WATER TO IRRIGATE THEIR CROPS TO FEED THE REST OF EGYPT
5)EGYPT WILL PUT EGYPTIANISED SUDANESE ON THE SEAT OF POWER IN KHARTOUM, TO OPPRESS ANY SUDANESE WHO WILL RISE
AGAINST EGYPT OCCUPATION OF SUDAN
UNFORTUNATELY ALL OUR DWARFED POLITICIANS ARE DRIVEN BY GREED AND LUST,AND THE EGYPTIANS KNOW HOW TO SATISFY THEM, TILL THEY ACHIEVE THEIR GOALS


#207405 [سوزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 01:47 PM
المصري يبحث عن مصلحته حتي لوكانت علي حطام الاخرييين .هؤلا مجرد تعالب لايهمهم السوان . بالمناسبة اكتر شعب يحتقر السوانيين( كل السودانيين من غير تميز) وبنظرة دونية الشعب المصري . لا نريد زرلاعه منهم ولاغيره . لن نسمح لكم اولاد اوي بالتدخل في شؤوننا.
بلا قررررررررررررررررف


#207289 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 10:57 AM
اتضح في ما بعد انّ حزب الوفد يخدع المصري في السودانيين :

راجع مقال بعنوان ( مصر الحرة لن تقبل ) منشور علي موقع سودانايل

ثورة المصريين لانفسهم و ليس للسودانيين و لا يهتمون لامر السودانيين اصلا .

اصح و افق يا كاتب المقال


ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة