المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الشنبلي والبحث عن مخرج طوارئ !ا
الشنبلي والبحث عن مخرج طوارئ !ا
09-15-2011 12:12 PM

الشنبلي والبحث عن مخرج طوارئ !!

موسى محمد الخوجلي
[email protected]

ولأن الولاية يحكمها السبابية خماص الفكر فارغي الفكر ولأن الفساد قد إستشرى والمحسوبية والجهوية أصبح مؤشر الولاية وهي تتجه نحو قيعان زلقة فبدأ الكثيرون التنقيب بـ ( مفحص القطاة ) سبراً للمسكوت عنه فظهرت فضيحة الشيك ( المكسور ) والبالغة قيمته 650 مليون ج بالقديم مُستحق للإتحاد التعاوني بالولاية ونظراً لعدم وجود سيولة كافية تم الإحتفاظ بالشيك لحين تغطيته ..
الغريب أن الشيك ظهر بحوزة تاجر معروف بسوق ربك حسب المصادر .. والذي إشتراه بأقل من قيمته على أمل صرفه في وقت لاحق ..
وهذا قليل من كثير وسيأتي اليوم الذي ينكشف فيه ظهرهم أكثر وأكثر وحينها لن يستطيع ( ثورهم ) أن يُحي بـ ( قرنه ) جلدةً لأنه قد كُسر مّذ حين ..
مسلسل الفشل في الولاية مُستمر وما نُشر عن الحال المُذري الذي وصلت إليه الصحة في الولاية ( مستشفى ربك كمثال ) ومستشفى الصوفي وكوستي وما الدويم ببعيدة .. خير دليل على الفشل الإداري والتنظيمي .. وما زالت الجبايات تنتشر في نقاط الولاية يتبعها فساد كبير في المحافظات ومسئوليها ومحافظة القطينة مثال حي لذلك .. علماً بأن معتمد القطينة محسوب على سيادة الوالي وتمت إعادته لمنصبه بأمره فاستقل الرجل الفرصة وعاد وهو أكثر جشعاً فباع كل شئ حتى مكاتب المحلية ( المجلس القديم ) تم بيعه في المزاد وكثرت المخططات السكنية حول القطينة ( جنة بلال ) دون حاجة ماسة لها فكانت فرصة للفاسدين من موظفي الأراضي ومهندسهم المسنود من الوالي والذي لا يعرف إن كان منسوب المياه بالملم أو الكيلو بحسب إجابته لوزير التخطيط العمراني حين سأله عن منسوب أمطار القطينة فقالها بالحرف الواحد ( 3 كيلو )

ما أثارني حقيقة كلام السيد الوالي يوم أمس عن أن لا مكان للمُندسين والعملاء والمأجورين وأكثر الرجل من السجع في غير مكانه وأكثر من الشعارات الفضفاضة التي ورثها من أيام الإنقاذ الأُول والتي خدعت بها الكثيرين .. وجحدت أصوات طالما بحت لأجلك كما كعب الأشراف إذ إستودعه قُرشي ديناراً فجحده .. ولا تظن أن الحشود والنفرات نافعتك بشئ بل هي دليل أكيد على فشل حكومته أصبح يعزف على وتر الوطنية .. أما كان الأولى أن تفي بمواثيقك ووعودك لإنسان الولاية الذي الذي عاش حنادس من الظلام الطويل بدون كهرباء ولا خدمات وبعد أن ملأ دواوين الولاية من عشيرته والوصوليين وأجرى الأمور في الولاية بمقتضى رأيه فعزل وولى من يشاء وكيفما شاء وأنزل مراسيمه على المحافظات والمركز وحاول إزلاف ضعاف النفوس من أهل الأحزاب وشراءهم وتولى ( الأكارع ) زمام الأمور وإمتدت المحسوبية بظلالها ونوافذها المُتسخة التي حجبت ما وراءها وأصبح وجه الولاية أسوداً بعد بياض ..
ونقول له فلتترك هذا السجع والهُراء لأنه كالماء ينزل في الوهاد ولا يصعد إلى الروابي والتفت لتنمية القرى والحلال الذين أوصلوك إلى تلك المكانة وهذا المنصب الكبير مع النانير السمينة وأترك الشعارات ( الطحياء ) التي لا قيمة لها مع العطالة والفساد والمحسوبية والظلم الأسود .. واترك الفُرش الوثيرة وتواضع لإنسان الولاية المغلوب على أمره وهو يرلى خيرات ولايته تُنهب وتذهب بعيداً وما مصنع كنانة وسكر النيل الأبيض إلا شاهداً لا يحتاج لآخر ..
وغضب شعب الولاية سيلقح كل تلك السحب فتمتلئ غضبا وتمطر ناراً وحينها ستحرق كواكبها كل شئ وحين تُصبح شياه الولاية هزيلة لحمها مُراً حتى رأسها وأكارعها وحين يتعطل الشباب ويفوتهم قطار التوظيف وحين تتساوك حرائرها ويموت أطفالها من المرض ويحصد طريق الموت العشرات كل عام .. حينها لن يسكت صوت اأهل الولاية ولن نكون كما ( الحملان ) صامتة تُساق للذبح ..

من يسكن الصحراء لا يخاف أسراب الجراد

أبو أروى - الرياض 2011-09-15

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2528

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#209690 [البعاتى]
1.00/5 (1 صوت)

09-16-2011 09:34 PM
الفساد يمشى فى النيل الابيض على قدميه
الوالى ارجوك كم تبلغ تكلفة العمارة التى شيدتها فى الازهرى وهل اكتملت
ابن اختك ابراهيم الذي اختلس هو ومدير اراضى الدويم ووكيل النيابة الريح لماذا لم يحاسبوا
مدير الاراضى الجديد فى الدويم لماذا كان فى قيضت جهاز الامن
ارجو ان اجد الجواب الكافى


#209533 [abuahmed]
1.00/5 (1 صوت)

09-16-2011 12:23 PM
كما قلت لك اخى ابو رؤى --غبت عن السودان 3 اعوام وبالزات مدينتى الحبيبه ربك فوجدتها اسوا مما كانت عليه تخلف فى كل شي---القازورات---مياه الامطار---انقطاع المياه والكهربا---انهيار المدارس---وبرضو يقول ليك والى منتخب----هب هذه الجماهير صوتت لك هل هذا جزاؤها؟ ام ان التزوير فى الانتخابات جعله ينتقم من الشعب؟----بالمناسبه شاهدته بالامس فى التلفاز فى لقاء على عثمان مع الولاة كل على حدة---اغلبهم بدا مرتبكا الا معتصم زاكى الدين ---اما الشنبلى فقد كان فى عالم اخر---ينظر للكاميرا مية مرة وحينا الى على عثمان غير مصدق ان الاقدار ادخلته مكتب مفتت السودان---يازول انقرع ---على عثمان دا كان شالو كلب ما بنقول ليهو جر---فعلاما هذا الارتباك والكبكبه---فانت والى تتحدث فى ولايتك ان لاوجود للخونه والمندسين ---عبارات عفا عنها الزمن---كانك اسد هصور ثم تبدو كالنعجه الحايل امام على عثمان----ليكم يوم ---وبالمناسبه وين البرنامج الانتخابى يا ابوشنب---والله انت تستاهل تسرح بالابل فى دار الشنابله لانك لاتتفوق على اهلك فى علم ومعرفه يا والى الغفله


#209394 [شباب الثورة ]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2011 11:58 PM
الشنبلى شر خلف لشر سلف الوالى السابق ايه اسمو نسيتو الله لايطراه

كلهم سجم ورماد ومجموعة هتيفة كل همهم ارضاء سيدهم البشير وعصابته بقيادة نافع

الولاية تعانى وامثال االشنبلى ليست رجالها

نحن فى انتظار الثورة لكنس هذه القازورات بقيادة قشيرهم

وشباب النيل الابيض حيشعل الشرارة صدقونى لانهم بالجد ممغوصين

شد


#209348 [ابو سامي]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2011 09:54 PM
الحسناوي الاصيل
لك عاطر التحايا والاشواق
فقد بلغ سيل الفساد في الولاية زبى العرشول وغاص بالخدمات في قاع خور اجول واصبحت مدينة كوستي مأوى للبعوض بعد أن صارت المدينة عبارة عن مجموعة مستنقعات قطعت أوصال الاحياء واصبح السكان ينادون بعضهم ولا يستطيعوا التواصل فيما بينهم واضحت الحارات عبارة عن جزر متفرقة وعائمة في بحر لجي من الدفرة أم شام والكوريب والربعة ونباتات شتى لم تجد لها موضعا في البراري والمراعي


#209199 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2011 03:17 PM
لك التحيه اخى الكريم فهذا الشنبلى افشل وافسد والى يمر على النيل الابيض-- لايغرنك الحديث المموسق ةالعبارات الرنانه---فهذا الشخص ---وينام حتى الساعه التاسعه--- ويحضر المسلسلات ---تخيل مثل هذا الرجل يكون واليا على النيل الابيض--زرت النيل الابيض قبل اسبوعين فوجدت الشوارع متعفنه بمياه الامطار--لاتوجد ظرق--الكهربا مقطوعه اغلب ساعات النهار--وبرضو يقول المندسين ---مافى مندس اكبر منك ياشنبلى--انت عدو الجماهير التى زيفت اصواتها للاتيان بك راعيا وواليا فاشلا وفاسقا وفاسدا---ومبروك العمارة الجديدة بالمهندسين وحوض السباحه---وحتى المولود الجديد اسميته عمر---مزيدا من التملق والصعود على اكتاف المواطن المغلوب---اين برنامجك الانتخابى؟ اين انارة 240 قريه تودع الظلام بالنيل الابيض؟ نفاق فى نفاق---والله ان امثالك يستحقون القتل والصلب من خلاف---تردى فى كل شى التعليم والصحه والبنيه التحتيه ويتحدث بلسان مغلظ ملء فيه كما قال ولا يستحى---وهو بالمناسبه لم يتلق تعليما معروفا فهو خريج خلوة---الله يقلعك ياحكومه السجم تعلى شان من لاشان له---لك يوم انشا الله يتم اقتلاع عماراتك الاتنين ---والله اكبر


#209177 [الرماد]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2011 02:49 PM
الرأس أولى بالقطع يا ابو أروى

أما صغار الحرامية ديل بيقعوا تلقائياً


اللهم خلصنا من شرور الإنقاذ زارعي الفتن القبلية


موسى محمد الخوجلي
موسى محمد الخوجلي

مساحة اعلانية
تقييم
1.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة