09-28-2011 06:48 PM

علي كرتي وحيداً ... وأبرهة في الخرطوم

عمر موسي عمر - المحامي
[email protected]

حادثتان إستحقتا الوقوف عندهما وهما مثلما جرت به المقادير شاءت إرادة الله أن ترتبطا بهذا النظام ومحصلة هاتين الحادثتين أن العصبة الحاكمة في الخرطوم حار بها الدليل وتقطعت بها الأسباب وفقدت بوصلة الرشد والصلاح رأفة بهذا الوطن المكلوم وآيتين من آيات زوال هذا النظام ونذر فنائه .
أول هاتان الحادثتان كلمة وزير خارجية النظام بتاريخ 27/9/2011م أمام الحمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة إنعقاد الدورة (66) فقد ألقي الوزير الهمام كلمته وحيداً في قاعة شبه خالية من الرؤساء ووفود الدول وجاءت الكلمة والتي كان يتلوها من أوراق أمامه باهتة كئيبة وفي صوت متهدج يهاجم فيه المؤامرة التي تستهدف البلاد والحصار الإقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة ولم ينس في خطابه هذا أن يرجو من الدول إعفاء دولته من الديون .
كلمة هزيلة خلت حتي من موقف الحكومة الرسمي من الطلب الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية مثلاً لقبولها والإعتراف بها كدولة تحت الرقم (194) أو سوق البراهين لمن حضر الخطاب علي براءة الحكومة من إشعال الحروب التي خلفها ورائه في بلاده وحجم المأساة الإنسانية التي خلفتها تلك الحروب .. أو أن يعلم من حضروا أن الحصار الإقتصادي أضر بالشعب ولم يطال وزراء النظام ورموز حزبه وفي تقديري أن مضمون الكلمة ومفرداتها لا تشكل حدثاً إيجابياً لتحسين صورة النظام في عيون المجتمع الدولي أو سلباً يزيد من سوءاته إذ لم يكن هنالك من يستمع وإستكثرت القلة التي كانت تشغل بعض المقاعد أن تضع سماعة الترجمة لتفهم ماذا يقول هذا المندوب بعد غياب رئيس دولته ونوابه .. وعلي وزير خارجية النظام ألا يحزن فالأمر سيان .
أما الحادثة الأخري فهي ما تناقلته وسائل الإعلام وصفحات الشبكة العنكبوتية حول قيام النظام الحاكم في الخرطوم بإنشاء مجسم للكعبة المشرفة في الساحة الخضراء في قلب الخرطوم بتكلفة مائة ألف جنيه لتعليم الحجاج كيفية أداء مناسك الحج !!
لا يدري أحد كيف أصَّل هذا النظام هذا الحدث وأخرجوا من مفهوم البدعة في الدين إلي الإجتهاد المقبول الذي لا يؤثم فاعله ...ولم يذكر في التاريخ الإسلامي بعد وفاة المصطفي عليه أفضل الصلاة والسلام منذ أكثر من ألف وأربعمائة وثلاثة وعشرين عاماً أن هناك خليفة راشد أو أمير للمؤمنين أوصي ببناء مجسم للكعبة لتعليم الصحابة أو التابعين كيفية الطواف .......والحق يقال إن في السيرة النبوية فرداً واحداً بني كعبة تشبه الكعبة المشرفة وهو أبرهة الأشرم الحبشي وقصتها كما في سيرة إبن هشام أن أبرهة بعد أن خاض حربه مع أرياط والي النجاشي علي الحبشة ودان بالطاعة لملكه النجاشي وكانت الأحباش تسمي ملوكها بالنجاشي عزم بناء كعبة تشبه البيت الحرام ليصرف حج العرب إليها وسماها \" القليس\" فغضب أحد العرب من النسأة وهو من بني فقيم بن عدي بن عامر بن الحارث بن مالك بن كنانة ويسمي الكناني فأحدث فيها وأغضب ذلك أبرهة وعزم علي غزو الكعبة ليهدمها وكان ذلك في عام مولد المصطفي عليه أفضل الصلاة والتسليم وسمي ذلك العام بعام الفيل لأن أبرهة الأشرم غزا مكة علي ظهور الأفيال وبقية الرواية معلومة .( سيرة بن هشام – ص (37) وما بعدها ).
ليت أحداً من رموز هذا النظام والذين يتقافزون في أجهزة الإعلام يعلمنا من هو صاحب هذه الفكرة حتي نطلق عليه \" أبرهة السودان \" وستجد الكعبة المشرفة بالساحة الخضراء أحد بني فقيم بن عدي بن عامر لينظر رأيه في كعبة الخرطوم قبل أن يصدر النظام قراره بإنشاء كعاب أخري في الولايات .


عمر موسي عمر - المحامي

تعليقات 6 | إهداء 2 | زيارات 2654

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#217762 [ابن السودان ]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2011 09:05 AM
علي كرتي
هل تعلمون ان علي كريتي كان من سكان بيوت الطين ..............؟؟؟
والان يمتك فندق قصر الصداقة ............................... كيف يا بشر
ديل بعدين بيصلو فيهم جنازة
يا جماعة خلو بالكم الشيعة في السودان ماشو بكثرة


#217553 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2011 06:43 PM
حقيقة الامر يدعو للدهشة والتعجب فى عهد العولمة والانترنت والوسائل التعليمية التقنية التطورة يفكر ود الكباشى ويقدر ويقرر تجسيد بيت الله الحرام لتعليم ضيوف الرحمن اداء مناسك الحج طيب ياعالم زمانك جدودك قبل 100 عام اتعلموا وينو هذة بدعة لم يسبقه عليها احد ولو البلد فيها علماء بحق وحقيقة عايزين نعرف رايهم فى هذا العبث ويجب ان لا يمر مرور الكرام لابد من السألة والمحاسبة بعدين عايزة اسأل هذا المجسم سيكون ثابت امايتم ترحيله واعادتة سنو يااللهم لا تغاقبنا بما يفعله السفهاء منا وختم تغليقى بهذة الصورة ;) ;) ;)


#217509 [jesus]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2011 04:55 PM
الهدف من انشاء المجسم يا أخوان ليست للتعليم كما يشاع ..!! بل انما هو في الاصل عملية استثمار كما عودتنا هذه الفئة الضالة ..استثمار في الدين ....استثمار في الدين ..محاولة جادة من قبل مافيات النظام من اجل سلب ونهب حجاج بيت الله الحرام من باب المساعدة ..
هههه ...ههه والله الكيزان ديل بعد شوية راح يمشوا المقابر عشان يفرضوا اتاوات وايجارات حتى للميتين ....ديل جماعة لم وأكنز حلال حرام سرقة نهب المهم تجمع أموال


#217004 [hajabbakar]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2011 07:37 PM
هده من اكبر الانجازات لثورة الانقاد الوطنى
فبعد ان كبحت جماح الاسواق وبسطت سيطرتها علىها
تفتقت عبقريتها ولم يبق للشعب السودانى الا ان يعلموه كيف يطوف
كان الله فى عون الشعب
فكما علموكم كيف تاكلون مما زرعتم
وتلبسون مما صنعتم
ستطوفون بما عملتم


#216999 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2011 07:31 PM
لم يؤكد لنا أحد مثل ما أكد لنا الإخوان المسلمين أن الدين هو أفيون الشعوب.لعنة الله تغشاهم دنيا و آخرة.


#216994 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2011 07:13 PM
سمعنا ان الشيعة في ايران - قدوة النظام الحاكم في السودان - قد بنوا مجسما مشابها، البعض قال انه \" لتدريب\" الحجاج على المناسك و صدرت اقوال اخرى بانهم يريدون مجسمهم نفسه لاقامة الحج على سنة ابرهة...... الجماعة في السودان \" اقتدوا\" بالتجربة الشيعية و اهو \" حركة\" الجماعة يطلعوا منها بقرشين حلوين... قال مائة الف جنيه!


عمر موسي عمر
مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة