10-10-2011 08:23 AM


متي يطلق علي عثمان رصاصة الرحمة علي البشير?!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- اصبحت هناك قناعة راسخة لدي الملايين من أهل السودان بالداخل والخارج،ان عمر البشير لم يعد اطلأقآ مؤهلآ لقيادة البلد مستقبلآ باي حال من الأحوال ولاباي شكل من الأشكال،

***- وانه قد فقد ابسط الشروط المفروض ان تتوفر فيه كرئيس بلده، ومن بين هذه الشروط والمتعارف عليها دوليآ الأعتراف الدولي به رئيسآ للسودان ..وان يكون محل احترام وتقدير من الملوك والرؤساء ومنظمة الأمم المتحدة والجامعة العربية والأتحاد الأفريقي، والا يكون قد أخل بمبادي حقوق الأنسان..وملتزمآ التزامآ كاملآ باحترام مبادئ الأمم المتحدة ويعمل بها في بلده ويطبقها بدقة في سياساته الداخلية والخارجية،

*** وان يكون رئيسآ ذو صيت حسن وسمعة طيبة وليست عليه اي شائبة سياسية اواجتماعية تسئ لسمعته ،ان لايكون محل ادانة عالمية بسبب انتهاجه سياسات الحروب لحل مشاكل داخل بلاده، والا يكون مدانآ عالميآ من قبل محكمة العدل الدولية بتهم الأبادة والتصفيات العرقية للاقليات في بلده والتعذيب وانتهاج سياسة القمع والمجازر ...ان يكون رئيسآ يعمل بكل جدية واهتمام يعمل من من اجل تعزيز السلام الدولي والتضامن الأممي..وان يؤمن بالتعايش السلمي بين الشعوب...حل المشاكل عن طريق الحوار والمفاوضات..وان يكون منتخبآ من الشعب برضاه التام بلا تزوير او ضغوطات او ارهاب..وان تكون سياسات بلاده بعيدة عن الأرهاب الدولي وتهديد أمن وسلامة العالم..

2-
***- اصبحت هناك قناعة تامة لدي الملايين بان عمر البشير قد انتهي سياسيآ وعسكريآ وانتهت صلاحيته كرئيس حكم البلاد 22 عامآ فخربها (خراب سوبا) واودي بها لانقسام البلد الي نصفين، وهو انقسام ماكان له وان يقع، لو كان عمر البشير يتمتع بقوة الشخصية والهيبة والاحترام داخل بلده وبين اهله وابناء وطنه،

***- ولكنه ولانه كان ضعيف الشخصية مسلوب الارادة، ولايملك الحزم والضبط والربط فترك امور بلاده لشخصيات فاسدة لايهمها من امر بلدهم الا المناصب والسلطة والغني والجري وراء الثراء الفاحش حياة الأبهة والفخامة، وانشغلوا كثيرآ بانفسهم في ظل لايردع ولا يقوي علي الردع والقصاص، فاضاعوا رئيسهم قبل ضياع البلد،

***- لقد انتهي عمر البشير بصورة رسمية يوم خرج قرار محكمة العدل الدولية عام 2008 بطلب القبض علي الرئيس السوداني بتهم الأبادة والتصفيات العرقية،

***- انتهي عمر يوم رفعت اغلب دول العالم وحتي الأسلامية يدها عنه ورفضت مساندته ضد قرار محكمة العدل الدولية لانه ماابدي اي نية وبعد صدور القرار الدولي في تصليح واستعدال سلوكه المشين ونبذ الاغتيالات وحرق القري والمدارس والحقول في كثير من اجزاء بلده المنكوب ...والي يومنا هذا وسياساته القمعية تتواصل!!

3-
***- داخليآ، انتهي عمر البشير ولم يعد احدآ ويكن له الاحترام بسبب حروبه الحمقاء، وفساده واخويه وبطانته، وفشل سياساته البعيدة عن القومية وانتهاج سياسة التحزب والعنصرة،

***- اصبح البشير ممقوتآ بسبب الجوع والفقر والفاقة التي ضربت 37% من مساحة السودان المقسوم، مكروهآ بسبب ان غالبية سكان ياكلون من ماتجود به عليهم منظمات الأغاثة الدولية..ولااحدآ يعرف الي متي الأتكال علي هذه المنظمات..عمر البشير ممقوتآ بسبب النهب والسلب والاختلاسات والخصخصة والرشاوي والسرقات المقننة التي اصبحت سمةمن سمات نظامه،

4-
***- عمر البشير غدا مكروهآ بسبب اخفاؤه حقيقة اين تذهب عائدات النفط?..لماذا لايقول اين هي?..ولماذا لانراها في برامج التنمية ?!! ..ولماذا يجوع شعبه وهو الغني الثري بالمليارات?!!

5-
***- ان اكبر دليل علي كراهية الشعب له، ان بوادر المظاهرات ضده وضد نظامه قد بدأت تظهر بجدية علي السطح تطالب باسقاط النظام جملة وتفصيلا، وخرجت ايضآ مظاهرات كبيرة بالخارج واغلبها في اوروبا واميريكا تطالب بالقبض علي عمر المجرم وتقديمه للعدالة،

6-
***- تناولت كثير من الصحف الاجنبية اخبار البشير بصورة محبطة، واظهرت كثير من المقالات انه لم يعد محل ثقة الرأي العام الدولي بسبب اكاذيبه ووعوداته (الفشنك)!!

7-
***- وبعد هذه المقدمة والتي فيها بعض المعلومات قديمة ومعروفة ، نسآل باهتمام شـديد وجدية:
-------------------------

***- هل سيقوم علي عثمان قريبآ واقرب من قريب بالاطاحة بعمر الذي ماعاد يقوي علي الزئير، وغدا مكسور الجناح بعد ان اصبح حاله اشبه بحال بشار الأسد المكروه محليآ ودوليآ...وايضآ كحال الرئيس اليمني الفاقد الشعبية ?!!...

***- هل سيقوم عثمان ( والمعروف عنه انه ابوالانقلابات ،وسبق له ان اطاح عام 1989 بالصادق المهدي، بالترابي في عام 1999 ) ويغلب عليه طبعه القديم فيطلق رصاصة الرحمة علي عمر البشير وينقلب عليه ويلحقه بالصادق والترابي?!!!

تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3042

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#223793 [بكري الصايغ]
2.00/5 (1 صوت)

10-12-2011 03:24 AM

الأخ الحبيب،
مجدي عوض الكريم،
تحياتي ومودتي، واسف جدآ علي التاخير، انشغلت بموضوع اخر هناك كتبته اليوم،واما بخصوص استفسارك عن الفرق بين البشير وعلي عثمان فلا فرق بينهما الا اللهم الاول جنرال والتاني قانوني، ورغم الاختلاف المهني بينهما فقد اتفقا علي تخطيط انقلاب. اما بخصوص التغيير انه من سنن الحياة الدنيا ولايبقي حال علي حال، دومآ هناك التغيير اردنا ام ابينا...والتغيير قادم رغم انف من يدعي ان النظام محمي ولاتهزه الرياح. هذا رآيي الذي لااتزحزح عنه،

***- وان كنت قد فهمت مقالتي علي غير مااقصد...عندها اطلب منك يااخ مجدي ان تعيد القرأة مرة اخري.. ولك مودتي.


#223567 [مجدي عوض الكريم]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 03:22 PM
أخونا بكري ... يبدو أنك قد سئمت من التغيير فأصبحت تحلم .. أحلام اليقظة مشروعة ... ولكنك لم تجب علي سؤال الأخ السابق . ما هو الفرق بين البشير وعلي عثمان ..؟؟ خليك عاقل شوية .. واللأ إنت داير إنقلاب وخلاص ... عجبي .


#223288 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 02:55 AM

1-
----
الأخ الحبيب،
خالد احمد،
تحياتي ومودتي، وشكرآ علي زيارتك، وفعلآ هناك اشياء كثيرة اصبحت مثيرة للضحك في سودان اليوم تغنيك عن مشاهدة مسرحيات كوميدية، واحدة من الأشياء المضحكية والمبكية في نفس الوقت، ذلك الخبر الذي بث من موقع جريدة \"الراكوبة\" الموقرة بتاريخ يوم الإثنين 10/10/2011م -
تحت عنوان:
-----------
***- ( رئيس الدبلوماسية السودانية يزور الامير الوليد بن طلال ويقدم دعوة من البشير لزيارة السودان - شاهد صورة حامل الهدية) - وهاك الرابط الخاص بالخبر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-31279.htm

***- وبعد اطلاعك علي الخبر وتتمعن في الصورة المرفقة مع الخبر حتضحك علي مهازل نظام الأنقاذ- وكيف اصبح حالهم!!

--------------------------------------

2-
-----
الأخ الحبيـب،
الجـعـلى البـعدى يـومـو خنـق،
تحياتي ومودتي الخالصة، وألف شكر علي زيارتك ومساهمتك بالقصيدة (الجعلية)، ولو عندك المزيد اتحف ناس (الراكوبة) لزوم التعريف والتوثيق.

***- والله ياالجعلي، الأيام دي وقبل اعلان الحكومة الجديدة في حاجات قاعدة تحصل في البلد بصورة تؤكد بان زمام كل الأمور قد فلتت تمامآ من يد \"الحزب الحاكم\" لدرجة ان البشير وبسبب الفلس والاقتصادي سفر لل ( شحذة) من قطر، ووزير خارجيته يتسول عند طلال الملياردير، والحكاية اصلآ ماحصلت قبل كده بالصورة المزرية دي!!

-----------------------------------------

3-
----
الأخ الفاضل،
mohammed osman
تحياتي ومودتي، وسلامتك ياأخ محمد من كل علة ومرض ويحفظك من التقيؤ.

***- فعلآ الناس في السودان وخارج السودانيين يسعون لتغيير النظام الفاسد والاطاحة بالحزب الحاكم ومحاكمة اعضائه بدء من البشير وعلي عثمان وباقي البطانة القديمة والجديدة، وبناء سودان جديد شامخ وعالي،
وان كتبت اليوم عن علي عثمان ورصاصة الرحمة لايعني انني اتمني ان يتسييد هو الموقف ويطيح بالبشير،...فقط عليك الله اقرأ المقال بتمعن ومابين السطور وباقي تعليقاتي. اما عن سؤالك حول ان كان علي عثمان، فارد عليك...انا من ( حلفا دبيرة...ولاريفيرا)!!


#223284 [mohammed osman]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 01:51 AM
يا ود الصياغ سببت لنا التقيؤ؟؟؟؟ الناس دايره تغير الحكومه عشان ماتتقسم البلاد تجى تقول لينا عايز على عثمان؟؟؟ الفرق بين البشير وصلاح قوش وعلى عثمان شنو؟؟ ولله والله دى مهازل يا ود الصايغ الظاهر عليك عندك علاقه خاصه با الراجل ده


#223269 [الجـعـلى البـعدى يـومـو خنـق]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 12:41 AM





أخى المكرم دوماً : بـــكـــرى ود الصــــــــائغ ... المــوقــر

لما رأيت كثافة المداخلات والتعليقات ولفطاحلة السادة الرواد والزوار وأولهم (الزول السمح)

أرفــــــــع للسعادة كلمات لها ايقاع :

* ما حضروا معاك أخوانك السلاط .... قمزوا الخت على خيلاً بجن غايرات ...
بدخل فوق بكانن حرابو منشبكات ... جاء مرهون على جفونو الدمِ سايلات..
وماحضروا معاك أخوانك الديدان .... قمزوا الخد علي خيلاً بجن رِيقان ...
وكت الشوف أشوف صدرك يزم دلهان ... سوالَُن جهاد حمزة و(على عثمان) ...

.....

من قومة الجهل ما خوفوك باخ ... تور بقر الجواميس الرقادن لخ ...
نقروبو أم هبك الدرباخنه تضخ ... قرنك بفتح الهامه وبمرق المخ ...

.......

و(على عثمان) شقا سيرو من ولدوهو الشكره هِيلو....
الخصيم ما بكيلوا صوتوا بهجل قبيلو....
(على عثمان) معاهو (اخوانو) طافو البلاء فى مكانو...
خصماه قنعوا قامو الصف الواقف قدامو هو مستعد للطام ...

* أنا نميت جبت غناكم يا الزينين هوى براكم.. البدوركم تراكم حلق الطير لى غداكم..
الصف العامر رجاكم... اتباشروا لى بلاكم واركزو ( بت الفكى ) وراكم ...ياعلى ...



الجـعـلى البـعدى يـومـو خنـق ...


من مدينة الـدنـدر الطيب أهلها ... والراق زولا .....







#223245 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 11:23 PM

***- تأخر الأعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (والتي ستكون اول حكومة بعد الأنفصال) بسبب صراع الصقور والحمائم.

***- الصقور قالوها للبشير بالواضح ( يافيها..يا نفسيها)!!..والكلام بين القوسين تحتاج لتوضيح بسيط لزوم المعرفة والعلم بالشيئ:
( جرت العادة في كرة القدم ان تكون كلمة الكابتن مهابة ومسموعة، وان لايخالف اي لاعب اوامره، ولكن هناك بعض اللاعبون المشاغبون يرفضون الخروج من الميدان بعد ان يأمرهم الكابتن، فيقوم احدهم وبمنتهي الاستفزاز والتحدي ويضع قدمه علي الكرة ويضغط عليها ويقول للكابتن يااكمل اللعب للنهاية ولا \"افسـي\" الكرة وبعدها لن تكون هناك مباراة!!)،

***- مشكلة البشير مع الصقور انهم يودون وان يكونوا دومآ في تشكيلة اي وزارة قادمة مابقيوا هم احياءآ علي ظهر الأرض، والا (نفسوا) الأنقاذ وبمن فيه!!..الكابتن البشير اصبح مسكينآ وحائرآ بين الصقور والحمائم والقوات المسلحة والأمن والحزب الحاكم،

***- ...وعلي عثمان يراقب من بعد وفي صـمت وهدوء شديد (زنقة) رئيسه... ويحـسب في سره العد التنازلي!!


#223215 [خالد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 10:00 PM
والله الواحد بعد كدا ماظن يحضر مسرحيات وافلام كوميدبه لانوا الواحد من كلامكم دا داير ينشرط من الضحك


#223205 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 09:37 PM

الأخ الحبوب،
محمد حسن أحمد،
تحياتي الطيبة، وشكرآ علي مساهمتك المقدرة،

***- تعرف ياأخ محمد، الأيام القادمة ستشهد احداث بالغة الخطورة بعد ان وصلت الأحوال الي حد اعتراف البشير اليوم الأثنين 10 اكتوبر 2011 بان البلاد تعاني مشاكل تراجع الدخل بسبب الانفصال، وراح يقول بلا خجل ولا دين وان تركيا ستستضيف مؤتمرا دوليا اقتصاديا عن السودان مطلع العام المقبل سيناقش تداعيات الديون والعقوبات الاقتصادية على الاقتصاد السوداني والنظر في كيفية المساعدة في تجاوز الأزمة المالية جراء انفصال الجنوب!!!،

***- شوف البشيروبطانته الفاسدة وصلونا لوين، وهو الرئيس الكان بجعجع طوال سنوات التسعينيات ( سناكل مما نزرع..ونلبس مما نصنع)!!،

***- من كان يتصور ان السودان ( سلة غذاء العالم) تستجدي تركيا بعمل مؤتمر دولي لنجده السودان!!، وين هي عائدات النفط ياعمر البشير قبل ماتروح تستجدي الأخرين?...

***- وبعدين ياعمر البشير، اذا كان نظامك بعاني من مشاكل اقتصادية وديون (متلتلة)...وعليك عقوبات وحظر اميريكي...الجابرك شنو تتبرع بملايين الدولارات لمنظمة \"حماس\"..وابقار وسيارات وميداليات لمصر..وسيارات اسعاف للبنان..وعربات ومعدات طبية لدولة افريقيا الوسطي وتشاد?!!!،

***- وشنو الجابرك تتبرع لباكستان والصومال وعندك ناس ابيـي واللاجئيين بمعسكرات دارفور اولي بالاعانات?!!

***- اتلفت حولك كويس ياعمر البشير واتمعن في وضعك جيدآ وباهتمام بعيدآعن تقارير المستشاريين (الفشنك) ... والمساعدين ( اي كلام) وحتلقي انو المظاهرة المليونية اختفت تمامآ وحلت محلها مظاهرات المناطق والأحياء السكنية، واختفي شعار (سر سر ياالبشير) وحل محله شعار اخر يقول ( طير طير ياالبشير..طير يامشير)!!

***- اتمعن في وضعك ياعمر البشير بعد انفصال الجنوب، تجدالغضب والقرف من حكمك قد وصل لدرجة الغليان..ولا استبعد اطلاق رصاصة الرحمة علي نظامك قريبآ من قبل الشارع السوداني...قبل وان يطلقها عليك ( بروتس) قصر الشعب!!


#223104 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 06:32 PM

وصلتني ستة تعليقات مقدرة اشكر اصحابها عليها واوجزها في الأتي:
------------------------------------------------------------
1- ***- والله المقالة دي ذكرتني حصة التاريخ وزمانات العصر الفاطمي والعباسي وانقلابات اصحاب القصور والبلاط علي بعضهم البعض، الخليفة يطيح بالسلطان، والأمير ينقلب علي ابوه، وسمعنا بالعصر العباسي الأول والثاني والتالت... العصر العباسي الثاني (847-1258م) بالذات كان مشهور عنه بانه عصر بداية الفوضى العسكرية التي استطاع القادة العسكريون أن يمدوا من نفوذهم دخل مؤسسة الحكم. وبرزت في هذا العصر دول عديدة في بغداد مثل البويهيين، والسلاجقة، وفي خارجها مثل دول المغرب العربي العديدة. ويلاحظ أن عدد كبير من خلفاء العصر الثاني خرجوا من السلطة إما قتلا أو خلعا.

***- ومابستغرب ان يقوموا الأحفاد امثال علي عثمان والنافع والغوش بعمل انقلاب يعيد السودان الي العصر العباسي القديم بعد الاطاحة بالبشير وتسليمه لاوكامبو!!

-------------------------------

2- ***- ياصايغ، المقالة دي بصراحة مابتشبهك اطلاقآ، ياراجل عثمان شنو اليعمل انقلاب ورصاصة رحمة...وماعارف شنو!!!

--------------------------------

3- ***- عنوان المقالة غلط!!، والصحيـح هو ( الشعب السوداني يطلق رصاصة الرحـمة علي نظام البشير)!!

---------------------------------

4- ***- اذا لقي علي عثمان دعم قوي وسند داخلي من القوات المسلحة وجهاز الأمن وتاييد خارجي من اي جهة زي ايران فممكن يعمل انقلاب، ولكن المشكلة انو علي عثمان مراقب مراقبة القط للفار، ووجوده في القصر بين بكري حسن صالح والنافع يحيل دون تفكيره في المخاطرة!!

---------------------------------

5-***-
لااعتقد ان البشير لايعرف مايدور في رأس نائبه الأول، لذلك عينه بالقصر ليكون بعيدآ عن اي اتصالات مريبة وتحركات، هو بالقصر مراقب، وعلي النافع يعد انفاس علي عثمان، والبشير يكلفه بمهام محددة مثل الالتقاء بالمنظمات والنقابات وماعداها من اعمال اخري فدونها خرط القتاد!!

------------------------------------

6- ***- انا بكره دين ابو النظام ده، ولكن لو خيروني بين البشير وعلي عثمان ومنو منهما يحكم البلد... بختار البشير. عملآ بالمثل المعروف ( جنآ تعرفه ولاجنآ ماتعرفه)، عمر البشير عرفناه ازفت رئيس مر علي السودان، لكن الجديد ده العاوز يجنا عبر رصاصة الرحمة، حتمآ حيكون ازفت الف مرة من سابقه البشير حيكمل فينا الناقصة!!!


#223087 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 05:57 PM

اخوي الحبيـب،
ياراجل،
تحية الود والأعزاز، والف شكر علي مساهتك المقدرة.

1-
***- اخي الحبيب، انت قلت في تعليقك المقدر;( لم يقم الرجل بالاطاحة بالصادق المهدي و الكاتب يعلم من اطاح بالصادق ولكنه يريد ان يكبر من كوم علي عثمان).

***- ومازلت مصرآ علي ان علي عثمان هو الذي خطط ودبر انقلاب واشرف علي مراحل خطواتها لحظة بلحظة حتي لحظة اذاعة البيان الأول، ودليلي علي صحة كلامي ماقاله العقيد أركانحـرب فيصـل علي أبو صـالح، وزير الداخلية السابق، وعضـو (مـجلس قيادة أنقلاب 30 يـونيـو 1989) الذي قال في مذكراته:
----------------------------------
***- \" كنا نحـن الضباط المنضوين تحت لـواء التنـظيـم الاسلامـي اربعة فقـط في الاسـتوائية وهـم كمال علي مختـار وانا وعبد القيوم محمـد احمـد والحاج يونس محـمود، وكان هناك عدد اخـر من الضباط القريبيـن من التنظـيم ممن نطلق عليهـم\" المؤلفة قلوبهم \" وهـم تيجاني ادم الطاهر وفيصـل مدني وصـلاح عبداللة عـظيمة.

***- بناء علي توجية منا زار علي عثمان المنطقة العسكرية الاسـتوائيـة بصـفتة زعيم المعارضة بالجمعيـة، وكانت هـذة الـزيارة اولـي خطـوط الاعـداد، وإنفرد بنا عثمان وابلغنا بضـرورة وجـودنا في الخـرطوم وان التنظيم سيرتب ذلك ، وبالفعل في اقل من شهـر نقلت انا اللواء ( 20) مشاة ونقل عبد القيوم بالكلية الحـربية ويونس للتوجية المعنوي بالخرطوم، وبقي كمال محسـوب وكان علي اتصـال بنا ستـخدمآ جـهاز لاسـلكي شركة نقل جوي يملكها احد الاسلاميين ، وهـو نفس الجهاز الذي استغل اكثـر من مرة لمـحادثة عمر البشـير في ملكال وميــوم.

المصـدر:
********
أعضاء مجلس قيادة إنقلاب 30 يونيو كانوا
خمسة عشـر عضـوآ، أين هم الان وماذا يفعلون?
---------------------------------------------
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=140&msg=1183104422

2-
----
***- للمزيد من الأطلاع ومعرفة خفايا واسرار ماقام به علي عثمان ودوره في انقلاب 30 يونيو عليك الرجوع للمقالة بالرابط اعلاه.


#222993 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 03:05 PM

الأخ الحبيب صاحب الأسم الجميل،
،orass
تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك الكريمة، وتعليقك الساخن ( فال الله ولا فالك,إن شاء الله يجي واحد ابن حلال يطلق عليهم الاتنين وابل من الرصاص ويريح الناس منهم ويكفي البلد شرهم)..

***- تعرف ياأخ أوراس، حكايات النواب وينقلبوا علي رؤساءهم كثيرة في التاريخ، واشهر جملة دخلت التاريخ عندما تلقي القيصر طعنة خنجر غادرة من اقرب اصدقاءه السياسيين فقال ( حتي انت يابروتس).

***- ومن اليوم ومحاولات نيل السلطة عبر الانقلابات ماتديك الدرب، 3 انقلابات وقعت في اثيوبيا واصحابها جنرالات كانوا مقربون من رؤساء بلدهم وانقلبوا عليهم، في سورية ايضآ 3 محاولات وقعت من داخل القصر، الجنرال بينوشيه في شيلي قام بانقلاب دموي عام 1973 ضد رئيسه الليندي، انقلب جمال عبدالناصر واطاح باللواء محمد نجيب، انقلب بن علي في تونس علي الرئيس بورقيبة وابقاه في العزل، الجنرال افقيري حاول اغتيال الملك الحسن بالمغرب وفشل انقلابه، انقلب عيدي أمين علي رئيسه واحتل الحكم من بعده..والساقية لسه مدورة!!


#222984 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 02:41 PM

4-
-----
الأخ الحبـوب،
سليمان قش،

تحياتي ومودتي يابو الشباب،

***- وتعرف ياأخ سليمان، لاحظت في بعض ردود القراء الكرام تكرار أمنية (ان شاء الله يطلع لنا واحد ويديهم كلهم رصاصات رحمة ويريحنا منهم)...والله الأمنية دي صادفت الذكري ال 47 علي ثورة 21 أكتوبر المجيدة وقالوا التاريخ بيعيد نفسه...اها، نقعد ننتظر وماربك بظلام للعبيد، وفي رواية ( ادعوني استــجب لكم)....وخليك معاي علي الخط..

---------------------------------------

5-
----
الأخت الحبيـبة،
،Neema
تحياتي الطيبات العاطرات، والله يحقق الأماني و(النظام دا يغور بربطة المعلم زي ما بيقولو المصريين لا خير في علي عثمان ولا الجنبو)... ونسعد بسودان جديد بعيد عن العسكرة والهيمنة الأمنية.


#222976 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 02:21 PM

1-
-----
الأخـت الحبيـبة،
مـهيرة ألـمناضلة،
***- تحياتي ومودتي أختي مهيرة، وسررت بزيارتك الكريمة وتعليقك المقدر،

***- تعرفي ياأختي، البشير قبل خمسة شهور مضت صرح بانه لن يرشح نفسه مرة أخري وسيعطي الشباب فرصة الحكم. والله احبطت من كلامه وكنت اتمني لو قال بانه قد زهد من الحكم وسيقوم قريبآ بتقديم استقالته ويذهب لبيته مبتعدآ تمامآ عن السياسة والعسكرية، احبطني بشدة انه سيبقي حاكمآ المدة الباقية (والله يستر) علينا من البلاوي الجايات!!..والغريب في امر البشير انه يعرف تمامآ بانه مكروه وممقوت والناس زهجانه منه زهج شديد، ومع ده كله لسه عاوز يقعد ويحكم،

*** ورحم الله الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذي قام في يوم 9 يونيو 1967 بتقديم استقالته بعد الأعتداء الاسرائيلي علي بلده واحتلال اجزاء منها ( حرب حزيران 1967) وسلم الحكم لنائبه انور السادات، واعلن وقتها عبدالناصر انه يتحمل وحده مسوؤلية ماقع وهزيمة جيشه، ياريت لو يعملها البشير ويتنحي بعد ان فشل في وحده السودان وكان سببآ في الأنفصال وماقبلها من بلاوي ومـحن!!

---------------------------------

2-
----
الأخـت العزيزة،
بت الخرطوم،
تحياتي ومودتي، وألف شكر علي تعليقك الجميل، ولو تعرفي يابت الخرطوم
المقالة تهدف لثلاثة اشياء:
اولآ:
ان عمر سياسة البشير الأفتراضية قد انتهت، وان عمر البشير لم يعد يصلح للحكم، وانه ايضآ قد فقد الأحترام داخليآ وخارجيآ،

ثانيآ:
انه اجلآ او عاجلآ سيلحق البشير بزين العابدين بن علي، وعلي صالح، والقذافي، وحسني مبارك. شاء ام ابي فهو في طريقه الي النهاية حتي وان قام بتأسيس 30 فرقة عسكرية تحمي نظامه، وعليه ان يتذكر ان الرئيس السابق حسني مبارك كان عنده اقوي جهاز مخابرات بمنطقة الشرق الأوسط، وكان عدد العاملون فيها اكثر من 2،50 مليون مخابراتي، ومع ذلك هاهو الأن مبارك يجر جرآ للمحاكمة بينما ذابت مخابراته وتلاشت تمامآ،

ثالثآ:
ان علي عثمان لن يهدأ له بال مالم يصبح رئيسآ للبلاد وعلي جثث الملايين وانقاض وخرائب بلده، وسيسعي بكل الطرق لتحقيق مأربه. وعلي عثمان هو كما معروف عنه يعرف تمامآ من اين تؤكل الأكتاف ومتي يضرب ضربته ( يعني بالعقل كده ياأخت بت الخرطوم: علي عثمان عمل انقلاب 1989 عشان يبقي نائب اول بالقصر...ولاعشان سيد القصر?)!!

---------------------------------

3-
------
الأخ الفاضل،
الزول الكان سـمح،
تحياتي ومودتي ( وكلنا كنا سمحييـن في الزمان الغابر وماقبل 1989 ولكن الله يجازي الكان السبب الكبرنا وقبحنا)..وألف شكر علي تعليقك الكريم.

***- انت قلت في تعليقك المقدر;(..معليش...فهمت من طرحك بأن البشير..لربما كان مؤهلاً ..وأصبح غير ذلك..من من الشعب السودانى كان يعرف عمر البشير قبل العام 1989 من الممكن أن يكونوا قلة من دفعته فى الكلية الحربية وبعض ناس إشلاق كوبر.. وياريت يظهر واحد راضع لبا أمه ويطلق رصاصة على الإتنين ويريحنا منهم)!!

***- البشير كان مؤهلآ لانه حصل علي شهادة الثانوية العامة ودخل بها الجيش وبقي رئيس جمهورية..زي سابقه المشير المرحوم جعفر النميري ( طيش حنتوب) وحكمنا 16 سنة، وشهادات كمال الثانوي ممكن توصلك لحكم بلد....وشهادات الجامعات والدكتوراة توصلك للسعودية وتعمل تحت كفيل!!....عـجبـي!!


#222927 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 12:58 PM
لن يستطيع هذا الفاشل رجل الإستسلام الإنقلاب على البشير ليس لأنه أذكى أو أقفوى من الصادق أو الترابي ولكن لأن هذا المنافق هو نفسه يحتمي ببدلة البشير العسكرية فهي سبب الحماية للنظام وهو يدرك ذلك جيداَ فحتى عندما كذب الدرويش أيام الإنتخابات وقلع هذه البدلة بكذبة إعفاء نفسه من القوات المسلحة سرعان ما عاد وألبسها له حتى لاتخرج القوات المشلحة عن السيطرة والتحكم وتنقلب عليهم في ظل المحفزات الإنقلابية من فساد وتفتيت للبلد وضياع لها ودمار وانهيار إقتصادي


#222871 [يا راجل]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 11:23 AM
هل سيقوم عثمان ( والمعروف عنه انه ابوالانقلابات ،وسبق له ان اطاح عام 1989 بالصادق المهدي، بالترابي في عام 1999

تعليق : لم يقم الرجل بالاطاحة بالصادق المهدي و الكاتب يعلم من اطاح بالصادق ولكنه يريد ان يكبر من كوم علي عثمان


#222850 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 10:44 AM
يعني من كوم التراب لكوم الرماد !! يا بكري الصايغ يا أخي فال الله ولا فالك , إن شاء الله يجي واحد ابن حلال يطلق عليهم الاتنين وابل من الرصاص ويريح الناس منهم ويكفي البلد شرهم.
علي عثمان قال ؟!! علة تعلهم.


#222827 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 10:10 AM
يا اخوي الشعب السوداني عايز النظام دا يغور بربطة المعلم زي ما بيقولو المصريين لا خير في علي عثمان ولا الجنبو


#222810 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 09:46 AM
ياودالصائغ تحياتي دا شنو المقترحات بالطول عمر الجماعة ال......ديل طيب شوف لينا زول يدينا طلقة رحمة لينا نحن كمان


#222808 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 09:43 AM

اصبحت هناك قناعة راسخة لدي الملايين من أهل السودان بالداخل والخارج،ان عمر البشير لم يعد اطلأقآ مؤهلآ لقيادة البلد مستقبلآ باي حال من الأحوال ولاباي شكل من الأشكال،

يا أستاذ بكرى...معليش...فهمت من طرحك بأن البشير..لربما كان مؤهلاً ..وأصبح غير ذلك..من من الشعب السودانى كان يعرف عمر البشير قبل العام 1989 من الممكن أن يكونوا قلة من دفعته فى الكلية الحربية وبعض ناس إشلاق كوبر..

وياريت يظهر واحد راضع لبا أمه ويطلق رصاصة على الإتنين ويريحنا منهم



#222795 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 09:30 AM
هلتحية والتجلى اخى بكرى مقال جميل وحقائق مثبتة فى سيرة الريس ولكن اذا اطلق على عثمان رصاصة الرحمة على البشير هل سيكون البديل والله فى الحالة دى ينطبق علينا المثل كأن يا ابوزيد ما غزيت هم شركاء لمدة ثلاثة وعشرون سنة وما سمعنا باى اختلف بينهما فى سياستهما سواءداخليا او خارجيا وما ادين به البشير من قتل وقمع وتشريد وانفصال ينطبق عليه فهو شريك اصيل ويقال انه المدبر لكل هذة البلاوى فليذهب مع البشير 6غير ماسوف عليه


#222782 [مهيرة المناضلة]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2011 09:14 AM
انتهى عمر البشير يوم حرق دارفور
انتهى القشير يزم باع مشروع الجزيرة
انتهى القشير يوم قتل ناس الشمال
انتهى حين قتل اهل الشرق
انتهى حينما اشعل النار في كردفان والنيل الازرق
انتهى حينما عمل الوزراء بالتجارة
انتهى حينما حمى الفساد
انتهى حينما اقام مجمع النور وكافوري
انتهى حينما سمح لاخوانه بالفساد
انتهى حينما علقوا في عنقه لاهاي
انتهى حينما سقط اخلاقيا بالموافقة على جلد فتاة بما يخالف الشرع
انتهى حينما ايقظ العنصرية
ان لم يفعلها على عثمان سيفعلها غيره ويذهب على عثمان معه
وان اراد ان يكون المنقذ فسيحكمنا لسنوات
اختر لنفسك يا علي


بكري الصايغ
مساحة اعلانية
تقييم
7.32/10 (11 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة