المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماذا لو ظهر شاك أخر في سرقة قطبي المهدي..!؟ا
ماذا لو ظهر شاك أخر في سرقة قطبي المهدي..!؟ا
10-21-2011 01:43 PM

ماذا لو ظهر شاك أخر في سرقة قطبي المهدي..!؟

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

يقال ان رجلا عاد الى قريته وهو يمسك في يده بحبل تخطر خلفه بقرة حلوب .. ممشوقة الفرع ومنفوخة الضرع ، استقبلتها المدام وأهل الحلة الكرام بالزغاريد وجعلت من الفريق وكأنه في يوم العيد، ادخلت العروسة الى الزريبة وقد احاطها العيال بالأمباز وماتيسر من الردة من قبيل الضيافة التي هي ثلاثة ايام قبل أن يتعاقد صاحبها مع راعي البلد لتسجيلها ضمن رعاياه بعد سداد حق الولف .فيرد الراعي وهو مبسوط يغني . ما بنختلف!
ولكن، يا فرحة ماتمت ..!
فقبل انقضاء ليلة الضيافة الثانية الشرعية ، أصبحت الزريبة خالية .
تنعى آسفة غياب الضيفة المدللة ، فتدافع الناس ليسألوا الرجل الذي أدعي بيعها، لماذا بعتها بهذه السرعة ؟ فسكت ، وحيث أنهم لم يكونوا يعلمون أن صاحبنا كان سارقا العروسة من منطقة أخرى، فقد سألوه ببراءة ألأطفال أيضا !
ان شاء الله تكون اتعشيت فيها ؟اي ربحت كم من بيعها ! فرد عليهم بذكاء العارف لسعرها الذي لم يدفعه قائلا . والله بعتها برأس مالها . وقد صدق !
ومناسبة ذلك الشبال .هو تعاطفنا مع الجهد الذي بذله القيادي في المؤتمر الوطني قطبي المهدي بعرق فكره السياسي في خدمه وطنه الثاني السودان وقد ضحي بوطنه االذى أنعم عليه بجوازه المميز ، راضيا العيش خادما للمشروع الحضاري .فما الحب الا للحبيب الأول الذي سقط فيه الرأس ، وهي تضحية تجعله عرضة رغم تجويد الأداء لهجوم كل من هب ودب من قيادات المؤتمر الشعبي محروقي الحشا والصحافيين المطاليق في حيشان الجرائد بلا جنزير ولاقيد رقابي أوالكتاب المعلقين الفارغين في فضاءات الراكوبة مجهولة العنوان، فهم لم يقدروا كل ذلك التجرد الى جانب حسد الحرامية من عمال منزله وحراسه الذين يجزل لهم العطاء برواتب بلغ مايتقاضاه المتهم السادس الجاحد المفترىء سقفا يصل الى ثلاثمائة جنيه بالكامل في دولة يلهث مخدمه وحزبه من فرط شعورهم بمعاناة الشعب الى جعل ذلك الراتب المبالغ فيه يفيض عن حاجة السائق وأمثاله من المواطنين في معيشتهم ومتطلبات أولادهم و في ظل توفر الخدمات المجانية من تعليم وصحة ورفاهية ، فضلا عن هبة البيت الشعبي المجاني التي نقلها اهل الخليج بالكربون لتطبيقها على مواطنيهم الغلابة !
فهل يجوز أن نلاقي الاحسان بسرقة القيادي المستظل بشجرة حكم القوي الأمين رغم سموم سوداننا اللاهبة تاركا نعمة البلاد لتي يكون فيها فراش المدير حاملا للدكتوراة!
ايها الحرامية . انشاء الله الحسادة تطير عليكم ، يعني حتي مصاريف البيت التي يضعها الرجل المشغول خدمة لوطنكم في دولاب المدام ، لتغطية نثريات البقالة المجاورة ،تحسدوه عليها
طيب شيلوا شيلتكم د/ قطبي ساهل وكريم وممكن يتنازل على شوية ملاليم .لا راحت ولا جات !
لكن المصيبة تطلع عليكم مظاهرة خارج المحكمة قبل أن تدلفوا اليها ، يكون قوامها بضعة الالاف من المتسلبطين والحاقدين مثلكم ممن يسمون مجازا بالمواطنيين السودانيين .ليقوموابرفع قضية عليكم مدعين بأنهم اصحاب العملات المسروقة ، ساعتها سينتظركم مصير مشنوقي العملة التي كانت ستزين صدر الانقاذ الهزيل وقتها، فما بالكم بنوعية العقوبة وقد بلغ الهزال بجسم الانقاذ كله بعد اثنين وعشرين سنة مداه . الى درجة أن ميزانية البنك المركزي من العملة الصعبة التي سرقتوها لم تعد تكفي لواردات البلد ولو لبضعة أيام ، فيجتهد قادتنا الأبرار لدلق مياه وجوههم ويتسولوا من أجلكم . !
ورغم هذا كله يا حرامية تقوموا بسرقة القيادي .. الذي لاينطبق عليه مثل صاحب البقرة ولو اجتهدنا وأضفنا عليه تحسينات بديعية . ليصبح معكوسا حتى ذلك المثل الذي يقول (. يلمها الفيل وياطها النمل )؟
هل يصح ذلك ياحرامية يامفترين يا نمل ؟
وحتي لو تنازل الرجل و أعفاكم ولم تخرج مظاهرة الصعاليك المدعين بالحق الزائف وقامت بتقطيعكم اربا اربا. والمحكمة نفسها برأتكم لعدم ثبوت سرقة المعروضات بواسطة الشاكي الغلبان د/ قطبي في حقكم !
طيب كلكم حاتروحوا فين من ربنا ؟
الرحمن المستعان ..
وهو من وراء القصد..

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2540

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#228917 [ابو جمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2011 12:01 PM
حلوه وبجد عجبتني \"براسمالها\" دي وبيني وبينك الحكاية بتشبه لعبة اظهر الثلاثه فوارق \"ويمكن اقل \" بين الصورتين والصوره الاولي صورة الحرامية والصوره التانيه صورة قطبي مع الإقرار بصعوبة تحديد الفوارق ان وجدت وممكن من\"البخره\" نقول ان احد الفوارق يتمثل في \"الجضيمات البتنز دهن والكرش المستديره بكل سؤء) وخلي الراكوبه تعمل مسابقة في الفرقين الباقيه!


#228801 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2011 09:25 AM
لماذا لايتقدم الشرفاء من المحامين ببلاغ

لمعرفة مصدر هذه الاموال من اين اتى بها قطبى



#228620 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2011 09:18 PM
يا ود برقاوى 00أنا فى راى وانتم الكتاب الكبار بدل (العك البتعكوه ده!!) كان الاجدر تجريد حملة قلمية تناشدون فيها ضمائر قضاتنا ومطالبتهم بتفعيل (ضمير القاضى) فى مثل هذه القضايا وعدم اللجوء للقوانين (الوضعية) التى لاتقطع فيها يد السارق للاسباب التى اوردنا فيها نظام الانقاذ الذى جاء منذ عقدين (عاضا على أصابعه) كمن يريد الانتقام من الشعب لاسباب مجهولة حتى الان !!والشعب يذكر جيدا أن إلاعتلاء على سدة الحكم كانت متاحة لديهم فى عهد نميرى بالنسبة لنظرائهم المتأسلمة فى الدول التى تشهد تواجد لهم ومطاردون من قبل أنظمتهم وعلى مدى ستة عقود عمر (الاخوان المسلمين) لم يسبق لهم أن تذوقوا حلاوة السلطة حتى اليوم بعكس (إخوان السودان) وإذا حسبنا مشاركتهم لنميرى كانت جزئيا فهاهم يحكمون بشكل مطلق بعمر الرسالة المحمدية 00والعجيب انهم عادوا بالبلاد الى ما قبل الرسالة المحمدية ينجاح يحسدهم عليه (الشيطان نفسه!!) ولا حول ولا قوة إلا بالله0


#228615 [L]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2011 09:03 PM
من هوالسارق قطبى ام هو السائق
من أين له هذا


#228579 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2011 07:57 PM
لا يوجد فرق او اختلاف بين وطنى وشعبى

هذه خدعه لا يمكن تمر عليك انت يا برقاوى


#228540 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2011 05:13 PM
إبن الذين ده تلقى لما كان فى كندا كان بيزور شهادات ميلاد عشان يدوهو إعانة حليب أطفال.


#228525 [اسطنبولي]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2011 04:14 PM
والله انت..
كلامك دة فيهو إنَّ


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية
تقييم
4.79/10 (30 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة