10-23-2011 07:33 AM



اقرأ


الإطاحة بالقذافي من داخل الحرم!

عطاف محمد مختار
[email protected]

لم أندهش للطريقة التي لقي بها السفاح القذافي مصرعه على أيدي الثوار الليبيين - الذين حرروا ليبيا من ظلم وبطش وجبروت الطاغية الذي طغى وتجبر وكاد أن يقول (أنا ربكم الأعلى) - الذين اصطادوه صيد الفئران، فسبحان الله الذي جعل كيده في نحره، وانقلبت عليه الآية بقوله (سنزحف عليهم بالملايين من الصحراء للصحراء، لتطهير ليبيا من الجرزان شبر شبر، بيت بيت، دار دار، زنقة زنقة، فرد فرد)، فزحفوا عليه بالملايين وسحبوه ذليلاً كسيرا من داخل مجاري الصرف...
مصدر عدم دهشتي لمقتل القذافي، موقف عايشته مثل ملايين المسلمين الذين أكرمهم الله تعالى بأداء عمرة رمضان الماضي.. ففي يومي 21و22 أغسطس الماضي كان الثوار الليبيون يحاصرون طرابلس، واستبشر الناس خيراً... لكن فجأة ظهر نجل القذافي سيف الإسلام على القنوات الفضائية، بعدما ترددت أنباء عن مقتله، ليؤكد سيطرتهم التامة على المدينة، قائلا إن اقتحام طرابلس وباب العزيزة ماهو إلا مجرد أخبار كاذبة من الثوار، وقام بحملة في المدينة قتل فيها الآلاف من المدنيين والثوار، الأمر الذي جعل الإحباط يتسرب إلى نفوس جميع المسلمين في الأرض... في تلك الليلة كانت صلاة التهجد في الحرم المكي يحضرها أكثر من مليوني مصلٍّ، وعادة يختم إمام الحرم الشيخ عبدالرحمن السديس التهجد بصلاة الوتر وبعد الركعة الأخيرة وقبل السجود كان يشنف آذان المصلين بالدعاء - قرابة 15 دقيقة وتزيد في بعض الأحيان- ويرددون من ورائه آمين آمين... في ذلك اليوم وقبل ختم الدعاء دعا السديس بـ(اللهم احقن دماء المسلمين في كل مكان، في ليبيا وفي اليمن وفي سوريا وفي أفغانستان، اللهم عليك بالطغاة الظالمين، اللهم عليك بهم، اللهم عليك بهم فهم لا يعجزونك... سفكوا الدماء وقتلوا الأبرياء ونثروا الأشلاء، ولم يرحموا الصغير والكبير والمرأة والطفل والنساء... اللهم اجعل كيدهم في نحرهم... اللهم نعوزك بك من شرورهم..)... في هذه اللحظات ارتج الحرم واهتزت الأرض من تحتنا بسبب قوة أصوات المصلين التي ارتفعت وتيرتها بصورة عالية جداً وهم يبكون مع السديس ويرددون آمين آمين آمين... في مشهد مهول لا يوصف إلا لمن حضره وشاهده.... عندها أيقنت تماما أن القذافي لن تقوم له قائمة بعد الآن، جمعينا علقنا بأن بعد هذه الدعوات الصادقة من ضيوف الرحمن وفي بيت الله العتيق \"خلاص القذافي انتهى أمره\"... وفعلا مع صلاة الفجر اقتحم الثوار طرابلس واستولوا على باب العزيزية معقل السفاح، الذي صار مطارداً من قبل الثوار (جحر جحر).
تلك النهاية الدراماتيكية للقذافي، لن تكون الأخيرة، فهم السابقون ـ بن علي هرب ومبارك خلف قضبان المحاكم ـ وبقية اللاحقين من السفاحين قادمون في الطريق لا محالة (بشار سوريا، وعلي اليمن)... فمهما طال الزمن، ستظل الدماء التي سفكوها من غير حق تطاردهم في الدنيا قبل الأخرة... (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا).. فما بالك بآلاف الأرواح التي أزهقت زورا وبهتانا بغير حق... (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ).

صحيفة (السوداني) 22 /10/2011

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1777

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#229868 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 02:15 AM
يا جماعة عطاف الرماد ده لو ذكر البشير او اى واحد من الكيزان حيخلو يقول ( واى ..الروب ) هوجبان بمرتبة المزلة ...


#229771 [امبده امبدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 09:33 PM
يا عطاف السجم انت حتى في التحليل بليد وغبي ؟ ولا انت أرزقي منحاز تريد أن تزور الحقائق وتلبس الباطل لبوس الحق ؟ طيب الم يكن إنقاذ السجم ده وزبانيته من أمثال أبوالعفين نافع والمكار علي عثمان والجزار صلاح قوش وأبورياله عبدالرحيم محمد حسين وعمر ابوجعبة زاتو من الذين شملهم غمام الحرم الكي بالدعاء المذكور حين قال اللهم عليك بالطغاة الظالمين ، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك فقد سفكوا الدماء وقتلوا الابرياء ونثروا الاشلاء فردد المسلمون وأنا منهم ومعهم آمييييييين ؟ مهما يكن إنحيازك لهؤلاء السفلة القتلة الذين فتنوا العباد وفتتوا البلاد وعاثوا فيها الفساد عليك ان تعلم إنهم لا يعجزون الله في شيء وإننا عليهم بالمرصاد ولابد من الحساب ، وليكن ما جرى للعقيد القذافي وابنائه عبرة لهم لأننا حتماً نلاقيهم وحينها سيعلم المجرمون أي منقلب سينقلبون .


#229755 [ابوعلى]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 09:05 PM
إقتباس:
((تلك النهاية الدراماتيكية للقذافي، لن تكون الأخيرة، فهم السابقون ـ بن علي هرب ومبارك خلف قضبان المحاكم ـ وبقية اللاحقين من السفاحين قادمون في الطريق لا محالة (بشار سوريا، وعلي اليمن)... فمهما طال الزمن، ستظل الدماء التي سفكوها من غير حق تطاردهم في الدنيا قبل الأخرة...))

طيب وين كيزان السجم و الرماد فى السودان ؟ أليسو هم أيضاً سفاكى دماء الالوفات من مواطنى السودان فى دارفور و الجنوب وكجبار وبورتسودان والعيلفون ووووووو غيرها من المدن .. القائمة طويلة .. فلو كنت سيادتك إنسان وطنى حادب على هذا الوطن لذكرتهم . و لو كنت كاتب مُنحاز لشعبك كنت جبت سيرة هذه العصابة المارقة التى عاثت فى أرض السودان فساداً فى 23 عاماً من القتل و التنكيل و النهب والسرقة ..

وفعلاً دعاء إمام الحرم الشيخ عبدالرحمن السديس كان كارب و يمكن إستعماله أيضاً فى حال القتلة والطغاة الظالمين أينما وجدو و من ضمنهم سودان الانقاذ .. و خاصة قوله;(\"اللهم عليك بالطغاة الظالمين، اللهم عليك بهم، اللهم عليك بهم فهم لا يعجزونك... سفكوا الدماء وقتلوا الأبرياء ونثروا الأشلاء، ولم يرحموا الصغير والكبير والمرأة والطفل والنساء... اللهم اجعل كيدهم في نحرهم... اللهم نعوزك بك من شرورهم....\")
و الله فى ..


#229722 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 07:43 PM
ثوار شنو ........ديل مخربين .....وسيحولوا ليبيا الى خراب أكثر من الصومال .....
جماعات الاسلام السياسي لا يعرفون كيف تدار الدول ....السودان مثال لفشلهم
ونفاقهم .......


#229560 [صلاح محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 01:44 PM
وناس قريحتي راحت؟؟؟؟


#229533 [Saifalhag]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 01:04 PM
و البشير ده بقزز فى لب- ياخى اتق الله- ان الله يمهل ولا يهمل ويمكن ان يبارك للطاغية فى ظلمه وجبروته- لايمكن ان تذكر حالة الظلم ولم تذكر بنى بلدك المظلومين اذا كنت سودانى!!!


عطاف محمد مختار
مساحة اعلانية
تقييم
4.19/10 (21 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة