10-23-2011 11:07 AM

زيارة الوليد بن طلال.. أكيد طرشقت!

محمد عبد الله برقاوي
[email protected]


أذكر عند وفاة المغفور له الملك فهد بن عبد العزيز..عليه الرحمة.. كان من بين الرؤساء الذين جاءوا للعزاء..الجنرال معاوية ولد الطايع ..الرئيس الموريتاني السابق . والذي قرر بعد أداء الواجب أن يقضي ليلته في السعودية. فما كان من أخوان شما من ضباطه في نواقشوط ، الا أن استغلوا غيبته تلك ، فشنقلوا الريكة واستلموا السلطة بقيادة الجنرال أعلي ولد الفال.
في اليوم التالي وكنا نشاهد تداعيات الخبر في منزل عزابة ظرفاء يستمتع الانسان حقيقة بتعليقاتهم الساخرة على ما يشاهدونه في الفضائيات من أخبار ومسلسلات تجعلك تموت من الضحك، فظهر الرئيس المخلوع ولد الطايع، يتحدث من السعودية وهو يشجب استيلاء ضباطه على الحكم في غيابه القصير، مؤكدا أنه سيضطر للمكوث في السعودية لبعض الوقت الى أن تنجلي الصورة !
فأنبرى له أحد العزابة وهو يضحك شامتا ..قائلا !
تستاهل يا ولد الطايع ماجرى لك.. ما الذي جعلك تبيت في الفراش . الا تدري في هذا الزمن حتى النساء تركن عادة المبيت في بيت البكاء؟ أها.. خم!
تذكرت تلك الطرفة .. وتخيلت شعور جماعتنا .وهو ينتظرون زيارة الأمير الوليد بن طلال التي كان من المفروض أن تتم أمس السبت و يتم لهم بالتالي الناقصة في تغطية رواتب مجاهدينا البواسل من قادتنا الدستوريين المساكين ليوفروا لعيالهم ربع الكيلو مع ماهية آخر الشهر الذي يطرق على ابوابهم مثل صاحب اللبن ، اذ يبدو أن وفاة الأمير سلطان ..ولى العهد السعودي أمس ، رحمه الله وعم الأمير الوليد .بالطبع ستؤجل زيارته للسودان وربما مع ترحيل كثير من جدول برنامجه المزدحم ، بعد تشييع الأمير الراحل ، يوم الثلاثاء القادم من الممكن أن تلغي الرحلة ذاتها .
فتجعل الصدمة الجماعة يبكون في حرقة العاشق الولهان ويرددون..يا يوم بكرة ما تسرع تخفف ليّا نار وجدي!
أم أنهم لن يصبروا على رزقهم، فيرسلوا الرئيس للمشاركة في التشييع ، وبعده سيّذكر الأمير الوليد ( أشوفك بكرة في الموعد )
مما يدعو الرئيس البشير للمبيت في بيت العزاء .
فهل من مشنقل للريكة اذا ما غاب .يا شارعا لهبك ثوريتك ؟
فلا زال عزابتنا مجتمعين في غربتهم الطويلة ، يتابعون الأحداث الساخنة . مثل جحيم حياة شعبنا الذي يتململ وهو يجلس على صفيحها اللاهب .
فهل نسمع تعليق عزابة الغربة التائقين للعودة في ظل سودان بلا انقاذ ، قريبا . وهم يشاهدون رئيسنا يتحدث من بلاد بره للمرة الأخيرة!؟
ومع أن الريكة جاهزة للشنقلة.. !
لكّن . لكل أجل كتاب..و كل وقت وله أذان. والله أكبر على من لايرى غيره وهو يصطاد مثل الفأر .. فأبكي المنظر حتي حسني مبارك .!
وفي تلك اللحظة ..حقيقة لم يسخر عزابتنا ولم يضحكوا ، بل بكوا لا تعاطفا مع ملك الملوك في لحظة ضعفه ، وانما من خشية الله الذي يعز من يشاء ويذل من يشاء .أنه العزيز الكبير .. المستعان .. وهو من وراء القصد..

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2574

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#229983 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 10:10 AM
فأل الله ثم فأل يا برقاوي يا خوي .. تتشنقل الريكة ومن هناك للجنائية عدل.. ويسيروا المغتربين ويغنوا (سيروه وحزنت أمو)
تصور روعة المشهد .


#229807 [القوس ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 10:21 PM
يااخ برقاوي اسكت - البشير كان داير يجي السعودية يعزي في سلطان- لكن كلامك دا حايخليه يغير رايو - الله يجازيك فشلت على الجماعة انقلاب ابيض - حرام عليك82


#229662 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 04:48 PM
الجماعة اصابهم الهلع و الخوف بعد مقتل القائد الاممي.. الحقيقة لهم حق يخافوا فلمن سيتركون المليارات من الدولارات و لمن سيتركون قصور الخرطوم و دبي؟ و لمن سخلفون ثلاث و رباع الحريم؟
الاحر من ذلك ان المسالة فيها \" اغتصاب\" قبل القتل... و هي عادة \" اسلاموية\" ظهرت في السودان مع مجاهدي الانقاذ يفعلونها في الكفرة من المعارضين لحكم الدولة الرسالية ... و قطع شك في حال زوال الحال ستكون هناك كثير من \" العيدان\" و كرعين الكراسي و \" المواسير\" جاهزة للاستعمال! و شيخ نافع بعد لحس الكوع راجيه كتير...
الجماعة يعيشون حالة سهر الجداد و لا نومه!


#229518 [Saifalhag]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 12:47 PM
ذكرتنى نكتة: قال واحد من العزابة رسلوا عشان يجيب قزازة عرقى بعد ما جمعوا حقها بجهد جهيد- صحابنا دس القزازة ورا اباطة وهو راجع قابله احد افراد الحلة الذين لم يعزيه فى وفاة- فرفع فلان يده الفاتحة فوقعت القزازة واتكسرت لمية حته---

خليه يمشى يقابله هناك- لكن ماهو كله سنه بمشى السعودية للحج
مسعول من الخير البشير السنة دى نا اكيد حاجى- اكتب لينا على كل سنة حلاوة دى

والحقنا يابرقاوى قطبى قال يتعهد ان يبقى السودان من اادول المتفدمة فى حوالى عقدين من القادمبن;( ;( ;(


#229504 [الجودابى]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 12:24 PM
الاخ برقاوى متعك الله بالصحه انشاء الله تشنقل الريكه وهو فى مكان العذاء واى كوز يشوف ليه بلد عشان البلد تمشى الى الامام لاحصار ولا مشروع وثنى ونسافر الى اى بلد بدون مشاكل


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية
تقييم
1.51/10 (20 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة