10-25-2011 01:13 PM

العصب السابع

ثورة مصاصي الدماء..!

شمائل النور

لا أظن أن أحداً تعاطف مع القذافي أو نظامه إلا القذافي نفسه وبعض أبنائه، كل العالم دعم مطالب الثوار وحقهم في نيل الديمقراطية، لكن لم يكن العالم يتوقع أن الثورة في ليبيا كان يقودها مصاصو دماء لا بشر، ولا أعتقد أن أحداً ارتضى هذه الخاتمة الوحشية للثورة الليبية التي نجح ثوارها بجدارة متميزة في تقديم أفظع صورة للهمجية يشاهدها كل العالم بطريقة مثيرة للتقزز، وكأن الثورة الليبية كل أهدافها التشفي من شخص القذافي لا لوضع نهاية لعهده.. لكن يبدو أن سنين حكم القذافي شكلت في نفوس الليبيين تربية دموية بحتة. إلى الآن لم تتوفر رواية حقيقية قاطعة حول ملابسات مقتل القذافي، والطريقة التي تمت بها تصفيته، وتناقض روايات المجلس الانتقالي تضع استفهاماً يدعو إلى الاشمئزاز أكثر.. لاشك أن هناك حلقة كبيرة مفقودة في ملابسات مقتل القذافي، هذه الحلقة يعلمها المجلس الإنتقالي، والذي كان يُصر إصراراً شديداً على عدم إخضاع الجثة إلى التشريح، بل قرر ذات المجلس دفن القذافي وابنه سراً في مكان مجهول لن يتم الإعلان عنه، إلا أن الضغط الدولي الذي تعرض له هذا المجلس جعله يعدل عن قراره.. الآن المجلس الانتقالي يواجه ضغوطاً دولية للكشف عن ملابسات مقتل القذافي، خصوصاً بعد ظهور مقطع فيديو بثته محطة هولندية يصور محاولة اغتصاب أُرتكبت في حق القذافي قبل أن تتم تصفيته..المجلس العسكري الذي رفع شعار سلمية حتى النصر، لدرجة أن رئيسه مصطفى عبد الجليل هدد بإستقالته إن تبنى الثوار مبدأ الإنتقام، والثوار منذ تشكيل هذا المجلس يتلقون تعليماتهم منه، تحركاتهم، مداهمتهم كلها تتم بواسطة تعليمات المجلس الانتقالي، ولم يُدِن المجلس الانتقالي الطريقة التي تم بها قتل القذافي ولم يستقِل عبد الجليل، ما يعني أن المجلس الانتقالي راضٍ تماماً عن هذه الانتهاكات، إن لم يكن أصدر تعليمات للثوار بإرتكابها، المجلس الانتقالي بدا دموياً أكثر من الثوار، فتشفي قادته في الفضائيات كان بذات الصورة التي قُتل بها.. أياً كانت نهاية القذافي فهذه صفحة طُويت، لكن ما يهم هو صورة الثورة، فالنهاية المحبطة التي طوت بها الثورة الليبية صفحتها بإشراف المجلس الانتقالي، أحبطت الجميع، وجعلت العالم يضحك ويشفق على ثوار لا يحملون إلا صفة مصاصي دماء والمجلس الانتقالي ليس براءة مما حدث.. نعم بين هؤلاء الثوار منهم من قتل القذافي جميع أهله، ومنهم من تعرض لأنواع من التعذيب في عهد القذافي، ومنهم من تعرض للذل والمهانة، لكن ما الهدف من الثورة، ألم يكن الهدف خلق عهد جديد يؤسس لدولة ذات مفاهيم جديدة، تطوي ذلك الكتاب الأخضر.. المطلوب الآن، أن تعيد ليبيا تربية هؤلاء الثوار، فلطالما احتفلوا وتسارعوا لتبني هذه العملية المقززة، إذن هي مفخرة لهم، فكيف تكون ليبيا الجديدة إن كان من يقودها مصاصو دماء يرقصون حول الجثث، ربما لن يفرح المجلس الإنتقالي الإسلامي بعد ظهور النتائج الأخيرة حول هذه الملابسات.

التيار

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2112

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#231878 [muhajira]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 01:54 PM
يا اخ جمال مرتضى والله كل المقال يحتاج لتصحيح.... كلنا وقفنا ضد الثوار في طريقتهم في التعامل مع القذافي لكن التحليل العاطفي لكل الامر السياسي هو الوصل السودان للفيه لازم نقول العملوا غلط لكن نتحرك لقدام.....القذافي انتهىىىىىىى....وبلنسبه لانو الثوار بسمعوا كلام المجلس وبنفذوه دي ضحكتيني فيها يا استاذه ما تمشي بعيد في الراكوبه كل يوم نقرا العجب عن احوالهم وقصصهم الغريبه ومنها قصة اصحاب الفيل..وهنا بقصد ثوار الجبل الغربي لما شالوا فيل من حديقة طرابلس واعتبرو غنيمه حرب...كلنا بنعرف الظروف الكانوا بعانوها من عدم تنظيم ودرايه ولا ابالغ بعدم ثقافه كمان ودا كلوووووووووا من القذافي....في النهايه خلونا ما نكون متشائمين ومنوا المحلل الشاطر القدر يخمن انو الشاب البوعزيزي لما ولع النار ولعا في كل الوطن العربي مافي نفسه بس


#231224 [صلاح ]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 08:55 AM
تخيلي أختي شمائل لو أنني شقيق مجدي أو أحد أبناء إنقلاب شعبان أو أحد الذين في معسكرات دارفور أو النيل الأزرق أو جنوب كردفان ماذا يمكن أن أفعل فيمن أوصلني لذلك العذاب لأشفي غليلي قطعا ثوار ليبا لا يمكن أن نلومهم فيهم من قتل أباه واغتصبت اخته وضبط النفس صعب جدا في مثل هذه الحالات .. وبصراحة كده ذي نافع دا يعملو ليه شنو؟؟؟؟


#231023 [عصتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 08:45 PM
هؤلاء ليس بثوار اتهم ثيران مجلس الخزف
تبا لهم


#230879 [عادل سر الختم]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 04:02 PM
المقال من اجمل ماقرات وتحليل منطقى لقد اخذنا الحزر من بداية استعمال الثوار للسلاح لانه ليس هنالك منتصر والحرب التى تنشا لها اكثر من ممول والمنتصر سوف ينتقم لدماء الذين معه والمثال عندنا فى السودان الحرب كانت سببا فى تقسيم البلاد بدون اى سبب معقول والان قامت الحرب فى مناطق اخرى ايضا لن يكون فيها منتصر فالكل خسران الدمقراطية لاتاتى بالسلاح الديمقراطية تاتى بالصبر والعلم والفرق واضح بين الثورة المصريةوالتونسية والليبية واليمنية والثورية اخشى من انحراف الثورات الاخرى ولهم فى ليبيا مثال حى


#230867 [جمال المرتضى]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 03:39 PM
اود فقط ان اصوب الأخت شمائل فالجثة تم فحصها وتم تحديد اصابتين في البطن والرأس وقد خالفت بعض اقوال الذين القو القبض على القذافي انه اصيب في يده وقدميه قبل موته . وهذا الفحص دليل على شفافيةومصداقية المجلس الوطني . اما بالنسبة لاستقالة عبد الجليل فهناك اعتبارين الاول ان تهديده بالاستقاله موجه نحو الثوار نفسهم وكل تصريحاته منذ البداية موجهه نحو ضبط النفس والبعد عن الثارات والتشفي والحديث عن جمع الاأسلحة وضبط الثوار بدأ منذ تحرير طرابلس فالقضيه هنا انه يطالب بالمحافظه على استقرار البلاد ومكتسبات الثورة والا فلن يلتزم بقيادة البلاد في حالة انفلات ولا اظن ان الذين ضحو بانفسهم واموالهم على استعداد للتضحية مره اخرى والمغامرة بخسارة المكتسبات . اما الاعتبار الثاني فمن السهل جداً مطالبة سياسي بالاستقالة لمجرد مثاليات نعلم تماماً ان البلاد لا تحتاج لها بل الى قيادة ذات اجماع وطني والقضية اكبر والهموم اعظم من ان تعالج باستقاله من اجل عيون القذافي الذي قاد البلاد إلى هذا الحال .
ولك يا اختنا منا التحية


#230847 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 02:44 PM
وهاهو يبشر او قل انه يتوعد النساء بسلطة الفحول التى قاومتها النساء والمجتمعات لقرون.
ان كان البعض يبرر العنف البالغ من الثوار بانه حتمي ملازم لحالة انفعال لمقاتل شهد الاهوال. فكيف يبرر لعاقل ان يعلن جهارا سلطة الفحول على النساء واستعبادهن من جديد.

عشنا وشفنا الثورة صنو الانقلاب تقنن للقهر.

شهد التاريخ تحرير ما ملكت ايمانهم من المسترقات. و يا للغرابة ظل الشق الاخر من الاية النساء مثنى وثلاث ورباع تحت الاستعباد.
الغريب ربنا يقول لن تعدلوا وهم يكابرونه بصفاقة وقلة ادب ويعددون.
ستشهد ليبيا ثورة اخرى جذرية وليست تصحيحية ولو بعد حين.
تغطت المنطقة بالسلطة الدينية تونس وليبيا و غالبا مصر .
المعركة هي فصل التوحيد من الشريعة فى القسم الاكبر من الجانب الفكري للمعركة.
وفصل الاسلام من تقاليد الشعوب العربية ليكون عالميا.
وفضح الفلسفة الاقتصادية الخاوية والتى لن تزيد عن كونها استمرار لكارثة تحرير السوق..


#230840 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 02:29 PM
أنا أؤيد القذافي ( رحمه الله ) وأعتبره من الرموز الثورية , من لا يؤيد القذافي هم الرأسماليون , والأخوان المسلمون , والشيوعيون ,ومن تربى في دهاليز المخابرات
الغربية ........قال عنه الراحل جمال عبد الناصر : معمر القذافي أمين القومية العربية ..
بعد القذافي لم يعد هناك من يقف في وجه الغرب الامبريالي .....أروني من هو
في الساحة السياسية للوطن العربي من يستطيع ملأ الفراغ الذي تركه القذافي
رحمه الله بعد رحيله ؟ قال الامام علي رضي الله عنه : ليس رجلا من لا يقول لا
القذافي قال (لا ) بصوت عالى للولايات المتحدة وحلف الناتو وشركات احتكار النفط ..


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية
تقييم
5.54/10 (27 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة