المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسالة الى وزير التعليم العالي
رسالة الى وزير التعليم العالي
10-29-2011 02:37 PM

رسالة الى وزير التعليم العالي
.
محمد عبد الله حدقي
[email protected]

قبل شهور قرأنا في احدى الصحف مقال بعنوان جامعة القضارف تحتضر فاستبشرنا خيرا للاصلاح والمحافظة على روح الجامعة ولكن ماحصل قتلها تماما فرأينا احدى الصحف تكتب كتابات غير قويمة تهدف لتلميغ هؤلاء الزين يسعون لوأد الجامعة.

ياأيها الوزير هل انقطعت حواء التعليم العالي عن انجاب كوادر يهمهم الهدف السامي من قيام صرح التعليم العالي وتركتم الفرصة لمن لايهمه الا نفسه . وقبل اسابيع قليلة كتب مقال في احدى الصحف الالكترونية تنشر مشكلة بنت مدير جامعة القضارف التي تم فصلها من جامعة سنار اكاديميا فتم قبولها في جامعة ابوها(جامعة القضارف) كلية الطب وايضا ذلك لم يحرك فيكم ساكنا كانكم ترعون الفساد.

ونحن نعلم تماما عنك ايها (المقلي) منذ ان كنت عميدا بكلية الاقتصاد جامعة الجزيرة ثم مديرا لجامعة البحر الاحمر تلك السيرة الاكاديمية الادارية الناجحة فكان لايهمك سوى اهدافك السامية, حكمت فعدلت ثم امنت ولم تنم وانما القي على عاتقك وزارة التعليم العالي باكملها فالله يعينك.

فللمعلومية ان جامعة القضارف قامت على عرق واكتاف اهل القضارف المزارعين البسطاء حيث كان يخصم من كل جوال ذرة قيمة 2 جنيه لبناء الجامعة وحينها كان اكبر مبلغ يخصم على الجوال.فقرار انشاء الجامعة كان من من فضائل هذه الحكومة علينا فوالله لو كنا نعلم ستبنى لمصلحة اشخاص واصحاب نفوس ضعيفة لاجمعنا على بناء صومعة اخرى على الاقل ستكفي البلاد شر المجاعات ولكن كنا ننشد منارة علم لابناءنا.

ومالايفوت عليكم ان سياسات هذا الشخص تسعى لتشريد حملة الدكتوراة الاكاديميين والذين هم من ابناء الولاية وتعيين حملة ماجستير من خارج الولاية ضعاف النفوس من فصيلته كعمداء للكليات فعميد احدى الكليات يحمل درجة ماجستير من جامعة غير معروفة ووالله لايعلم شيئا عن التعليم والعلم فقط هو يجيد التقرب الى المدراء وهمه الاول والاخير نفسه وارضاء المدير والتصفيق له عند الخطأ والصواب.

فيا ايها (المقلي) اما آن لك ان تقف برهة لتلقي نظرة على ملفات هذة الجامعة وحتى لا تصلك دعوات المظلومين وانت برئ

وهنالك الكثير في جعبتنا ومدعوم بالمستندات فان لم تحركوا ساكنا سنوافيكم بما هو ادهى وامر.
ارجو من ادارة الصحيفة بتها لاننا والله نعاني ونعاني وانتم من يوصل صوت الاستغاثة

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1747

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#234401 [عابر سبيل]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2011 01:28 PM

الأخ الفاضل الاستاذ محمد حدقي
مشكور علي الاهتمام الزايد و الغيرة علي مؤسسات ولايتك و دا مطلوب من كل صاحب قلب حي.
ما اعلمه ان هنالك الكثير من المشاكل بين مدير الجامعة و بعض ابناء الولاية .
الاستاذ محمد حدقي ماهي معوماتك عن بعض ابناء الولاية الذين ذكرتهم هل تعلم انهم من الكيزان (( زاتم )) ولكن الاختلاف ياتي في ان هؤلاء يطمعون في مناصب قيادية, و هل تعلم ان كثير من قضايا الفساد الاداري داخل الجامعة سببها ابناء الولاية.
انا اذا اخاطبك و الاخوة القراء الكرام اود ان اعلمكم بان المدير السابق لجامعة القضارف كان احد ابناء الولاية.
اخيرا اود ان اسالك و اتمني ان اجد عندكم الجواب:
ماهي الانجازات التي تمت في فترة مدير الجامعة ابن الولاية؟

و من هم ابناء الولاية الذين تتحدث عنهم من حملة الدكتوراة الذين تم تعيين حملة الماجستير بدلهم؟
و من افضل من العميد المظلوم داخل كليته (( مع العلم بان العميد نفسه هو احد المؤسسين للكلية و صاحب خبرة فنية في مجاله ))

وكلي رجاء في ان يكون قصدك الاصلاح


#232823 [ود الحلة- السعودية ]
1.00/5 (1 صوت)

10-29-2011 09:48 PM
يا اخ حدقاى مفروض يكون لجنة من التعليم العالى لضبط الحد الادنى من الجودة . كما فعل مجلس التخصصات الطبية بزيارته الاخيرة لطب القضارف.حتى تقف الوزراة على حقيقة ما يوجد. ويقوم الخطأ ويحفز الصواب. لكن كلية علوم حاسوب القضارف مشكلة كبيرة فلا يعقل ان يكون عميدها يحمل الماجستير ولا احد يحمل الدكتوراة .وتخرج الكلية حملة البكلاريوس فهذا لايعقل وليس قانونيا على الاقل على مدير الجامعة تعييين او التعاقد مع دكاترة يستوفون الحد الادنى من متطلبات الكلية حتى تمنح درجة البكلاريوس.
والغريب ان الجامعة لها موقع على النت . وبها كلية علوم حاسوب ولكن للاسف لا يوجد احد بكلية علوم الحاسوب يستطيع تشغيله وعندما سئل العميد قال فيروس . فيروس يا حبة طيب جيب مضاد للفيروس . فيا وزير التعليم العالى نحن ندفع لاولادنا الملايين اشان يقرا اولادنا وانتو ما قادرين بقروشنا توفير الاستاذ الجامعي طيب قفلوها .


#232691 [ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

10-29-2011 03:12 PM
أرني جامعة في عهد الانغاذ على رأسها كفاءة علمية . كلهم من منسوبي حزب الشيطان كمثال < بخت الرضا < سنار < القضارف < امدرمان الأسلامية ز

لكي تتعين استاذ لازم تجيب تزكية من واحد من الكيزان يزكيكذذذذذذذذذذذذذذذ0هذا من المجاهدين ........مادل الجهاد في المؤهلات العلمية .

ديوان العمل ولجنة الأختيار مع أنهم حالفين قسم (كما يقولون) يسالون عن واسطتك منو أو المذكيك منو فبالله عليك ترجى خير للبلد متن أمثال هؤلاء السفلة .

والله ووالله هذه العصابة دمرت كل المثل والأخلاقيات الكريمة للشعب السودان وذلك بالافتراء على الين الذي هو بريئ من اعمالهم النتنة .

مدير جامعة بخت الرضاء كان منزله على ضفاف النيل كقصر منيف ولقد عقد المشاكل ولمان شالوه جا حطم كلية أبوحراز بضمها اللى جامعة البطانة حديثة التكوين بنزعها عن ج الجزيرة المشهود بتفوقها وان كان بعض اساتذتها دخوا حقل التدريس بالواسطة الكوزية ............هل يا جماعة زول متخرج بمقبول وواحد مربت يكون استاذجامعي ؟ لا والف لا لكن هذه هي الانغاذ (الأهلاك)


محمد عبد الله حدقي
مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة