10-30-2011 07:50 AM


مليون دولار للجالية..و20 ألف رأس أغنام لمصر

بكري الصايغ
[email protected]


1-
***- في الوقت الذي انتظرنا فيه بفارغ الصبر ان يخطرنا الرئيس عمر البشير بما تم بينه والشيخ حمد أمير دولة قطر الذي سافر اليه البشير خصيصآ أملآ وان ينقذ نظامه الذي ضربه الفلس والفقر المدقع، وان كانت مساعيه قد كللت بالنجاح والتوفيق.

***- وايضآ، وبينما نحن نقلب يوميآ صحفات الجرائد المحلية والكويتية لنعرف الي اي مدي وصلت مساعي وجهود علي عثمان النائب الاول للبشير مع الحكومة الكويتية وامراءها من اجل انقاذ الوضع الاقتصادي المتدهور في بلده، ولنعرف ان كانت زيارته التي استغرقت يومآ واحدآ قد نجحت... وحصل علي الأموال اللازمة التي طلبها،

***- وايضآ، بينما نحن في اشد الفضول لمعرفة ان كان الأمير طلال بن سعود قد قام بمنح وزير الخارجية علي الكرتي ماطالبه من مساعدة مالية تخرج نظامه - ولو مؤقتآ- من الأزمة الخانقة التي يمر بها السودان منذ فترة طويلة،ام اعتذر الامير عن المساعدة،

***- وايضآ للمرة الثالثة، بينما الملايين من المواطنيين في حيرة بالغة من أمر مايجري بالآسواق من فوضي عارمة بسبب قدوم عيد الاضحي وارتفاع الاسعار هذه الأيام بصورة لم تعرفها البلاد من قبل، ولدرجة ان الصحف المحلية وباقي الأجهزة المسيسة خجلت من ان تنشر وتبث احوال المواطنيين الذين عجز بعضهم عن شراء ( جلابية سودانية صناعة صينية)..ناهيكم عن خروف الضحية الذي وصل ثمنه الي مايفوق مرتب العامل او لموظف بالدرجات الدنيا!!

فوجئنا بخبر بثه موقع جريدة (الراكوبة) الموقر، بتاريخ السبت 29/10/ 2011م، وجاء تحت عنوان (البشير يهدي 20 ألف رأس أغنام للشعب المصري - صور من سياسة البشير) -

2-
----
***- في البداية وعندما طالعت الخبر، راودني الشك في ان جريدة (الراكوبة) قد نقلت الخبر بصورة مغلوطة وان عمر البشير قد قام باهداء الشعب الليبي الذي خرج لتوه من ازمته الطاحنة 20 ألف رأسآ من ألاغنام...وليس للشعب المصري، فاضطرت للرجوع الي مواقع اخري للتاكد واليقين التام - وياليتني مافعلت -، فقد اكدت كل المواقع صحة الخبر وتمامآ وكما ورد بموقع (الراكوبة) وان عمر البشير وبكامل قواه العقلية وبلا ضغوطات او اكراه قد قام باهداء الشعب المصري 20 ألف رآس من الأغنام!!

3-
----
***- والله والله..لقد مللنا من أمر الهدايا التي يدلقها عمر البشير بلا حساب وبتبذير مقرف علي كل من هب ودب وخاصة المصريين!!. نستغرب كيف يقوم بالتبرع وبلده قد تعرضت لمجاعات في اغلب انحاء البلاد، وخاصة في منطقة ابيئ وطوكر والدندر، لقد كتبت العديد من الصحف المحلية عن تردي الاوضاع هناك، وكيف ان غالبية السكان ويعدون بمئات الألآف قد بدأوا يستعدون للهجرة الي الشمال الغني - بحسب وجهه نظرهم،

***- بعض المقالات الهامة عن الجوع السوداني كانت قد تصدرت صفحات الصحف والمجلات العربية بصورة خاصة والعالمية بصورة عامة، وسبق ان قامت المحطة الفضائية القطرية (الجزيرة) ببث افلامآ تصور الي مدي وصل الفقر والجوع وتفشي الامراض في مناطق لاتبعد كثيرآ عن العاصمة الخرطوم، احدي هذه الصحف شبهت الجوع السوداني عام 2011 بمجاعـة سنة ستة التي اكل فيها الناس الجوعي الكلاب والحمير بسبب الجوع!! وهي اخبارآ وافلامآ ولقطات محزنة لو عرضت علي الشيطان الرجيم لخر باكيآ!


4-
---
***- لن نسأل لماذا هذا التبرع الاخير للشعب المصري وليس لجوعي وفقراء بلده? !!،...

***- ولن نسأل لماذا هذاالتبرع للشعب المصري وليس للشعب الليبي او الصومالي ?!!...

***- لن نسآل من اين للبشير 5 ألف بقرة و20 ألف رأس من الاغنام ليتبرع بها للمصريين?!!...

***- ولن نسأل لماذا جاء خبر اهداء البشير 20 ألف رأس من الأغنام في نفس الاسبوع الذي نشرت فيه الصحف المحلية خبر استيراد الحكومة في الخرطوم ابقارآ من اثيوبيا?!!...

***- لن نسأل هل حقآ اصبح السودان الشمالي الحديقة الخلفية لمصر يمدها باللحوم والخضر والعربات والميداليات والابقار?!!...

***- لن نسأل ماالمقابل الذي يحصل عليه البشير مقابل الاهداء?!!...

***- لن نسأل لاننا سئمنا تكرار السؤال وراء السؤال...ولاحياة لمن تنادي بالجهات الرسمية (القصر، المؤتمر الوطني، المجلس الوطني، الحكومة)!!

5-
----
***- ونرجع لموضوع المليون دولار التي تبرع بها علي عثمان للجالية السودانية بمصر، ونسأل:

(هل هناك فعلآ تحدي شـديد مابين الرئيس عمر البشير ونائبه الاول في اثبات من منهما يحب مصر اكثر من الأخر?).

***- والسبب الذي دعاني لطرح هذا السؤال، هو ان عمليات التنافس مابينهما (عمر البشير ونائبه الاول) في اهداء الهدايا والعطايا للمصريين قد بدأت واضحة للعيان ولاتخفي على أحدٍ ... حتي وصلت المنافسة الي حد المبالغة اللا معقولة ...ولدرجة التنازل عن منطقة (حلايب)!!

***- ..وعلي عثمان يتبرع بالمليون دولار واجهزة (اللابتوب)...وتنشر صحفنا المحلية مخازي هذا التنافس - للتوثيق والذكري والتاريخ - وتتدفق الابقار والأغنام والسيارات علي مصر بجانب ملايين الدولارات و...........وساقية العطايا والمنح والهدايا مدورة!!

6-
----
***- لا اعتقد ان عمر البشير يقرأ مايكتب عنه وعن فساده وفساد بطانته واهله،
***- ولايطالع مايكتب ويبث بالمواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني،
***- ولااعتقد ان مستشاره الصحفي يمده بما يكتب ويبث عن نظامه،
***- ولااعتقد وزير الاعلام ( حقنة ) يقوم باطلاع البشير بما يقال عنه بالمحطات الفضائية العربية وغيرها!!

***- لو كان فعلأ يتحصل علي كامل المعلومات من (المذكورين اعلاه)، لكف عن التصرفات الرعناء والهدايا والبذخ وكانه الملكة ماري انطوانيت!!

***- ولو كان فعلآ عمر البشير يطالع مايكتب عنه وعن نظامه وفساده وفساد بطانته، وانه يتحصل من معاونيه علي كل مايكتب عنه وعن نظامه ومع ذلك يتمادي في الخطأ مع الترصد وسبق الاصرار ويمنح مالا يملك ويتصرف بلا مسوؤلية، عندها نسأل وبكل وضوح وصراحة ( هل عمر البشير رئيسآ بكامل قواه العقلية?)!!

تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 3016

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#234878 [صنديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 10:02 AM
الاستاذ بكري .. تحية

اقترح عليك ان تبحث علي الانترنت عن موضوع بعنوان :

قراءات في \" كتب العلاقة السودانية - المصرية \"

منشور علي سودانري لتري كيف يفكر المصريون تجاه السودان سواء كانوا حكوميين او معرضين او مستقلين .



#234876 [صنديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 09:59 AM
انا ما زالت اختلف معك علي اختلافك معي في النقطة المذكورة

فمن اين اتت الحكومة المصرية الحالية ؟!! , اليست من الشعب المصري ؟!!

بل من اين اتت الحكومة المصرية السابقة و التي قبلها و التي قبلهما ؟!! , الم ياتين من الشعب المصري ؟!!

الدعايات و الاعلانات و المسلسلات تكون موازية لذوق و ميول الشعوب التي تعرض عليها , فاذا لم يكن الخطأ من المصريين فلماذا تتم الاساءة الي السودانيين في قنواتهم الاعلامية و في المسلسلات و الافام و بل و حتي في الدعايات ؟!!

هل قرأت يوما لكاتب مصري - حكومي , معارض , او مستقل - يعتذر عن ما فعله المصريون في السودان خلال احتلالين بغيضين دمويين ؟!!

هل قرأت يوما لكاتب مصري- حكومي , معارض , او مستقل - يعتذر عن ما فعله المصريون تجاه السودان منذ الاستقالال ؟!!

هنالك صحفية مصرية كتبت مقالا بعنوان ( عن العنصرية في مصر ) تناولت فيه مظاهر العنصرية في بلدها مستدلة بما يتعرّض له السودانيون هنالك من معاملة سيئة , هل قامت الحكومة المصرية بتوزيع منشورات للشعب المصري ليتعامل مع السودانيين هناك بتلك الصورة ؟!!

هل رأيت اعتذارا منهم بعد ( ثورتهم ) عن المجزرة التي حدثت للاجئين في قلب عاصمتهم ؟!!

اذا احتمك مصري فلانّ: تملك مال و هم لديهم مثل يقول ( العندو قرش يسوي قرش و الماعندوش ما يسواش ) , و لديهم مثل اخر يقول ( ان كان عندك حاجة عند ...... قولو يا سيدي ) .


اليك هذا الخبر المنشور علي عدة مواقع و يمكنك البحث عنها بكتابة ( مصري يغتصب طفلة سودانية بمكة المكرمة ) :

\"
مصري يغتصب طفلة سودانية لحظة صلاة الجمعة بمكة المكرمة


حبس أهالي حي الخنساء بالعاصمة المقدسة أنفاسهم عقب صلاة الجمعة على إثر صرخات طفولية تعالت من داخل إحدى العمائر السكنية حيث هب الأهالي للنجدة الاستغاثية ليصطدموا بهول الفاجعة حيث تجرد أحد المقيمين وهو من الجنسية المصرية ويبلغ من العمر خمسين عاماً من إنسانيته باستدراج طفلة سودانية تبلغ من العمر خمس سنوات حيث قام بممارسة الفاحشة معها.وقد هرعت الدوريات الأمنية للموقع وتمكنت من القبض على الجاني وتم تحويله لقسم شرطة المعابدة للتحقيق معه فيما نقل الهلال الأحمر الطفلة المغتصبة (هـ. أ. ك) إلى مستشفى جرول للأطفال.
والد الطفلة والذي أطلق لدموعه العنان قال إن الجاني والذي مزق براءة طفلتي دونما خوف من الله أو شفقة لتوسلاتها وفي لحظات مباركة روحانية من يوم الجمعة .

وأشار إلى أن المعتدي على ابنته يقطن في نفس العمارة عازباً بينما باقي السكان جميعهم من أرباب العوائل وأنه ومن معه من قاطني العمارة قد تقدموا بعدة ملاحظات عنه إلا أنها لم تلق أي اهتمام من قبل صاحب البناية. وقال والد الطفلة بأن الجهات الأمنية باشرت التحقيق مع الجاني بداخل قسم المعابدة. ويضيف أحد ساكني الحي أنه لم يكن موجوداً ساعة وقوع حادثة الاعتداء إلا أنه تفاجأ أثناء حضوره من صلاة الجمعة بإبلاغه عن طريق أبناء الحي وقال إن المعتدي ويدعى (سالم) وهو مصري الجنسية وله عشر سنوات منذ إقامته بالحي تذمر منه العديد ممن يقطنون في نفس الشارع لاعتياده على إلحاق النظرات بعائلاتهم كلما هموا في الخروج أو أثناء دخولهم. وأشار أحد سكان الحي محمد أحمد قائلاً إن ما عرفناه عن الجاني (سالم) يجعلنا لا نشك في تصرفه هذا والذي يؤكد ضعف الوازع الديني له مؤكداً تضامن أهل الحي مع والد الطفلة وقال لقد عرفناهم أهل دين وطاعة ومنذ أن وطأت أقدامهم الحي لم نسمع عنهم إلا كل خير مطالباً الأحمد من الجهات المعنية والمسؤولة ضرورة النظر في ماعليه الخنساء من تلاصق مساكن العزاب بدور المتأهلين في ظل غياب الرقابة وجشع ملاك العقار. \"




#234069 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 10:10 PM


اخوي الحـبيـب الـحبوب المكتول كمد،
وطـني،

تحياتي ومودتي، والبركة فيكم، وتعازي الحارة في الفقيد ابنكم رحمه الله تعالي رحمه واسعة والهمكم الصبر والسلوان. ولكن ياأخ زي ماقالوا في المثل ( الشاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته)، انا ذاتي القدامك ده نكبت في قريبي الشهيد الراحل مجدي محجوب، الذي اعتقله الرائد صلاح كرار من جوة بيته بواسطة قوة عسكرية مدججة بالسلاح والعتاد الحربي والكلاشينكوف، ودخلت القوة بقوة البيت وارعبت الحاجة (نبرة) والدة الشهيد وهي وبناتها، وفتشواالبيت وقلبوا الاثاثات وكسروا الدواليب واجبروا مجدي يفتح الخزنة بالرجالة بعد صفعات وركلات في الوجه والبطن وبعدها شال صلاح كرار الملايين الكانت في الخزنة، وبينما هو وجنود خارجون من المنزل ساقوا معهم مجدي وركبوه (المجروس)، حالة الام كانت تقطع القلوب والبنات المرعوبات، ولم يعد مجدي الاجثة هامدة بعد شنقه بسجن (كوبر)...

***- أها ياأخ وطـني، مش مصيبتك وبلوتك اخف من مصيبتنا، خصوصآ وان اعدام مجدي كان فقط لاجل سرقة الاموال التي دخلت جيب صلاح كرار ولم تورد لخزينة الدولة!!

***- رفضت اي جهة حكومية مساءلة صلاح كرار لماذا اعدم والقبطي بطرس والجنوبي اركانجلو...ووين راحت الاموال المصادرة!!

***-ولكن كان هناك قسم اقسمه المشيعون امام جثمان مجدي ان يقتصوا من القتلة طال الزمان ام قصر، ولن يهدأ لهم بال الابعد القصاص وتقديمه للعدالة عملآ بقوله تعالي (ولكم في الحياة قصاص ياأولي الألباب).. و( القاتل يقتل ولو بعد حين) وهذا مايزعجهم ويؤرق منامهم... وكساهم الشيب وبياض الشعر من المحن التي المت بهم!!


***- كلما اتطلع في التلفزيون واري جماعة الرئيس السابق حسني مبارك وهم قمة في المذلة والمهانة بعد طول زمن عجرفة وغرور...اردد واقول: سبحان ان الله لذي لاينسي عبيده.


#233974 [وطنى ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 07:28 PM
الاخ بكرى
والله ما عارفين نعمل شنو خلاااااااااص تعبنا وهذا المدعو وزير المالية هذا اللص اخذ اكثر من 30000 دولار من اموال الشعب لمعالجة ابنه من الام اذن وانا والدى توفى بسببهم افلسوه واصبح لا يملك شى حتى العلاج كنا بنسلف عشان نعالجوا وواالدى قبل ما يتوفى قال لينا انوا ما عافى ليهم وربنا ياخذ حقو فى الدنيا والاخرة ونحن كمان ما عافين ليهم هولاء الانجاس الابالسة ويومهم قرب وصدقونى ما بتدوم ولو بدوم لدامت لغيرهم
والله والله انا اقتنعت ان هولاء الابالسة اسؤا من العاهرة التى على اقل تقدير تعطيك مقابل ما تاخذ ..........اما هولاء فياخذون وياخذون وعلماء السودان (عملاء الانقاذ)وعلى راسهم المدعو عبد الحى يوسف لا بارك الله فيه وكل المرتزقية لا يخافون الله وانما يخافون ان يزول هذا النظام وتزول معه كل الرفاهيات التى يتلقونها من الحرامية انها امال الشعب


#233955 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 06:47 PM

1-
-----
الأخ الـحـبوب،
صـنديد،
تحياتي ومودتي الطيبات، وألف شكر علي زيارتك الثالثة والمقدرة، وانك جئت بنفس هادئ طيب، وهاك ردي علي تعليقك المقدر:

1-
و لم يكن حزب اخوان الشياطين المصري الذين يدعون زورا انتمائهم للاسلام حزبا عنصريا لما فعلت هذه الحكومة ما فعلته في السودان من اهتقار لانسانه بجميع اعراقه.

(موافقك علي النقطة دي 100%)،
2-
لخطأ من المصريين الذين يستغلون فساد هذه الحكومة و يشجعّونه في سلوكها بعد ما صدروا الي السودان هذه الحزب الشيطاني.

((موافقك علي النقطة دي 100%...ولكن يجب ان نفرق بين الشعب والحكومة)،
3-
لخطأ من المصريين الذين بدأوا عادة الانقالابات العسكرية في السودان و مازالوا يدعمونها.

((موافقك علي النقطة دي 100%...ولكن يجب ان نفرق بين الشعب والحكومة)،
4-
لخطأ من المصريين الذين بينما يتبرع لهم هذا الراقص الدموي بغذاء السودانيين يقومون بالاستهزاء بالسودانيين علي قنواتهم.

((موافقك علي النقطة دي 100%...ولكن يجب ان نفرق بين الشعب والحكومة)،
5-
الخطأ من المصريين الذين يحاولون خداع السودانيين بلنرويج لاكذوبة وحدة وادي .. و في نفس الوقت يحتلون بلدنا في حلايب و شلاتين.

(ولكن يجب ان نفرق بين الشعب والحكومة)،
6-
الخطأ من المصريين الذين عرفوا بالنفاق و ليس لديهم اي ذرة اخوة حقيقية تجاه السودانيين قبل او بعد ثورتهم الخطأ من المصريين الذين استقبل السودانيون بعض العائلات منهم بعد ان لفظهم المجتمع المصري فقرا و لؤما فكانوا ان ردوا الجميل بما فعله حمدي و غازي...

(ولكن يجب ان نفرق بين الشعب والحكومة).


2-
-----
***- اخي صنديد،
ارجو ان تلاحظ ان كل ماذكرته اعلاه من تصرفات سيئة ان الشعب المصري اصـلآ لا دخلآ له فيها، وهو اصلآ شعب قد ثار ضد الظلم الواقع عليه منذ سنوات طويلة وحتي المجس العسكري الحاكم اليوم.

***- الخطأ ان النظام الفاسد في الخرطوم تبرع للنظام في مصر بالأغنام.. وقبل المجلس العسكري في مصر الهدية...اذا علينا ان ندين المجلس العسكري علي قبوله الهدية وهو يعرف تمامآ حالات الجوع والفقر والفاقة التي ضربت السودان، ان ندينه علي انانيته وحب النفس، وان ندين ونلعن بصورة اكبر تصرفات عمر البشير الغير مسوؤلة وتبرعه للاخرين بما لايملكه اصلآ!!

***- اخي صنديد،
مازلت علي رائي ان الخطأ الاكبر قد جاء من نظام الانقاذ الذي تبرع لحكومة مصر بالاغنام والابقار والعربات، ولقادة حماس بملايين الدولارات، لحكومة لبنان بعربات الاسعاف التي هي اصلآ مرسلة لدارفور هدية من قطر، ولحكومة تشاد بعربات دفع.

***- كل الادانات الأن موجهه للانقاذ...ولااحدآ لام الشعوب المغلوبة علي امرها!!!

3-
----
اخي صنـديد، انا واحد من الذين تأذوا وتضرروا كثيرآ من الحكومات المصرية، والتي واحدة منها سعت بقوة لاغراق منطقة النوبة بشمال البلاد، ومازلنا وحتي اليوم نلعن ابو الانقلاب الناصري وجمال عبدالناصر وعبود....ولكننا لانكن كراهية للشعب المصري اطلاقآ، ونحمل دومآ الاخطاء للـحــكومات...لا للشــعوب. انا اعيش هنا في المانيا منذ مدة طويلة ومالمست احدآ ويكره الشعب الالماني ويحمله مساؤي ومخازي هتلر.


#233896 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 04:43 PM

1-
-------
الأخ الـحـبيـب،
زنقار-[Zingar]
تحية الود والأعزاز بزيارتك الكريمة،

***- تعرف ياأخ زنقار، قعدت اليومين الفاتو (عطلة نهاية الاسبوع السبت والاحد) اقلب في المواقع الصحف السودانية عسي بل لعل اجد تعليقآ واحدآ يقدر تبرع البشير ب20 ألف رأس من الأغنام للشعب المصري، والله مالقيت ولاواحد من الصحفيين اورؤساء تحرير الصحف المحلية قام ب(كشكره) او مدح او حتي بكلمة ثناء للبشير!!، كلهم لزموا الصمت لانهم عرفوا ان مايقوم به عمر هو سفه وقلة عقل وعمل لايليق برئيس وان يتبرع بخراف الاضاحي..في الوقت الذي فيه 37% من سكان بلده المقسوم يعانون من (مجاعة سنة ستة) التي جاءتهم بسبب هذا الرئيس الارعن الذي لايعرف من بلده الا شارع القصر.

***- لقد شعر عمر البشير ان الاوضاع لاتسير في صالحه وان (الزلزلة) قادمة لامحال، فراح بالامس يهدد ويتوعد، ونشرت جريدة (الوطن) المحلية الأمس الاحد 30 أكتوبر خبرآ جاء تحت عنوان;( البشير: محاولات تحريك الشارع فشلت.. والـ«بتظاهر» بنحل مشكلتو.!)، ولكن ماذا تنفع التهديدات وقد الرئيس حسني مبارك بتهديد شعبه بل وضرب المتظاهرين فماذا كانت النتيجة?!!، ولكي تعرف كيف انتهي مبارك ومن قبله القذافي وعلي زين العابدين .......طالع مايبث بالمحطات الفضائية العربية بصورة خاصة /العربية/ و/الجزيرة/!!

-----------------------------

2-
------
الأخ الـحبيـب،
ود البـدوي،
تحياتي ومودتي، ولكن والله والله صدمت صدمة شديدة لما المذيع التلفزيوني قال في بداية برنامجه:
( بقينا ناخد منح من السودان مع حبي واحترامي الشديد)!!!. اتمني ان يشاهد عمر البشير هذا الشريط (الفيديو) ليعرف كيف قابلت الأجهزة الاعلامية المصرية تبرعه بالابقار ال5 ألف لمصر بالسخرية والهزء و(التريقة)!!

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=WXiv4T6LsS8

***- والمشكلة تكمن في انه ورغم الادانات والأساءات التي وجهت اليه محليآ وعالميآ الا نه مازال يتمادي في الغباء والعطاء لمن لايستحق!!

***- اللهم نسألك ان تعجل بذهاب البشير وبطانته!!





#233865 [صنديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 03:42 PM
الاخ بكري .. تحية طيبة

و من قال لك انّ هذه الحكومة السودانيّة ؟!!

اليس هذا الحزب هو امتداد لحزب مصري معروف

لو لم يكن حزب اخوان الشياطين المصري الذين يدعون زورا انتمائهم للاسلام حزبا عنصريا لما فعلت هذه الحكومة ما فعلته في السودان من اهتقار لانسانه بجميع اعراقه .

الخطأ من المصريين الذين يستغلون فساد هذه الحكومة و يشجعّونه في سلوكها بعد ما صدروا الي السودان هذه الحزب الشيطاني .

الخطأ من المصريين الذين بدأوا عادة الانقالابات العسكرية في السودان و مازالوا يدعمونها

الخطأ من المصريين الذين بينما يتبرع لهم هذا الراقص الدموي بغذاء السودانيين يقومون بالاستهزاء بالسودانيين علي قنواتهم

الخطأ من المصريين الذين يحاولون خداع السودانيين بلنرويج لاكذوبة وحدة وادي .. و في نفس الوقت يحتلون بلدنا في حلايب و شلاتين

الخطأ من المصريين الذين عرفوا بالنفاق و ليس لديهم اي ذرة اخوة حقيقية تجاه السودانيين قبل او بعد ثورتهم

الخطأ من المصريين الذين استقبل السودانيون بعض العائلات منهم بعد ان لفظهم المجتمع المصري فقرا و لؤما فكانوا ان ردوا الجميل بما فعله حمدي و غازي


و انا مازالت اختلف معك علي اختلافك معي في النفقطة المذكورة .







#233596 [ود البدري ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 09:34 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=WXiv4T6LsS8
ياريت لو اقدر اعقب بعد كلامك يا استاذ والكلام الفي الفيديو ده .. لانو بصراحه انا ماشي المستشفي عشان ضغطي زاد وفات الحد... دعواتكم لي بالشفاء


#233521 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 03:10 AM

خراف الاضاحي في السودان 2011
****************************
1- خراف الأضاحي ...قاطعوها أيضا..!!
http://alrakoba.net/articles-action-show-id-12269.htm

2- جواز شراء خروف الضحية بالتقسيط فتوي هيئة علماء السودان
http://www.alrawnaq.net/vb/showthread.php?t=36895

3- وزير الثروة الحيوانية يؤيد بيع (خراف) الأضاحي بالكيلو
http://alakhbar.sd/details.php?articleid=7240

4- ارتفاع أسعار خراف الأضاحي إلى «750» جنيه بالخرطوم والجزيرة
http://www.ourfull.net/news-action-show-id-1242.htm

5- مقاطعة واسعة للحوم .. واتهامات لمصدري ماشية بغسيل الأموال
http://sudaneseonline.org/cs/blogs/sample_weblog/archive/2011/09/19/15464.aspx

6- حماية المستهلك تهدد بمقاطعة الأضحية
http://sudantv.net/newsdeatails.php?zz=NzEwMzc=

7- خروف العيد.. قضية لا يعلو صوت على صوتها في السودان
http://article.wn.com/view/WNAT538336c67fd7eb86cd0578b492e0b630/

8- خروف بالتقسيط
https://alfatihgabra.wordpress.com/2011/10/10/ط®ط±ظˆظپ-ط¨ط§ظ„طھظ‚ط³ظٹط·/

9- نكات خروف الضحية ...
http://www.sudanradio.info/php/vb.353/showthread.php?31153-نكات-خروف-الضحية-...

10- لزوم ما لا يلزم!! ..
http://www.sudanile.com/2008-05-19-19-50-58/84-2009-01-08-10-41-48/33796-2011-10-19-04-59-24.html

11- كالعادة هيئة علماء \"المسلمين\" تعفي السلطة من مسئولية الغلاء وتجيز المشاركة والأقساط في شراء خروف الضحية
http://www.alhasahisa.com/t11052-topic

11- كارثة جديدة : السعودية تقاطع شراء الهدى والأضاحي من السودان لارتفاع أسعارها
http://www.hurriyatsudan.com/?p=36050

12- الخراف ما بين 300 و 1000 جنيه.. والدولار مستقر عند 4 جنيهات
http://sudan.ekaar.net/f310/t392203/

13- ردًا على فتوى علماء السودان: هيئة الأنصار: لا تجوز الأقساط أو الاستدانة لشراء الأضحية
http://www.aburaqa.com/forum/showthread.php?t=3489


#233515 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 02:16 AM
الحبوب بكرى

ألا تؤمن بالقانون الذى يقول لكل فعل رد فعل مساوى فى القوه ومعاكس فى الحركه...إذا كان إجابتك نعم فلا تستغرب من عمايل هذا المعتوه لأنه كل ما يتزنق حيزيد من الكرم الحاتمى والراجل شكله وصل خانة اليك.

والله العظيم يا بكرى لو إتبرع بالحاجات دى لأسرائيل الواحد بكون مرتاح لأن الأسرائيليين بقدروا الحاجه دى وبرضوا ما تنسى ده حيكون حق الرد أللى كانوا محتفظين بيهوا تجاه إسرائيل.


#233503 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 12:26 AM
سـؤال هام لعناية من يهمه الأمر بهـيئة (علماء!!) السودان

هل تجوز ولاية السفيه؟
********************
المصدر: موقع جريدة (حريات)،
بتاريخ: October 30, 2011
الكاتبة:شريفة شرف الدين..
-----------------------------
***- ابتكر حاكم مقاطعة روسية طريقة حكيمة لا تخلو من الغرابة في توزيع الأرض على الراغبين و هي أن أيما مساحة دائرية يكملها الراغب مشيا أو ركضا على قدميه تكون له شريطة أن يصل نقطة الإبتداء عند غروب الشمس. أحد الطماعين (فتح البرجل و وسع الخطوة) بغية الحصول على أكبر مساحة و لكنه قبل أن يكمل الدائرة إنفطر قلبه و دفن حيث وقع ميتا و عندها قال الحاكم مشيرا إلى قبره: كل ما إحتاجه من أرض .. هو هذا القبر!!

***- في السودان لا تحتاج أن تعفر قدميك حتى (بالقدلة) بغية الحصول على ضياع و أرضين .. فقط تمأتر طينيا ثم أبرز شهادة الكوزية مرسوم عليها الشجرة الخبيثة و خريطة السودان مبتورة لتحصل على ما تريد.

***- إنه السفه بعينه ما انطبق على البشير من خفة في العقل و حمق و سوء في تدبير موارد الدولة فكيف نشاهده و هو يبعثر أموالنا سيارات بقرا و أغناما و لما نستأنس منه رشدا و لن؟ أما آن لحبل جرجس أن (يزرد) رقبة قطبي المهدي في جريمةٍ الإتهام فيها حيازة العملات؟ ألم ينعق البشير قبل أشهر بإبراء الذمم و مشى وزير عدله يرعد و يهدد بأن لا إستثناء؟ أيحسبوننا نسينا التسعة مليارات التي لغفها الرأس من بيت مالنا؟ أم تغافلنا عن مصدر تمويل المسجد الفخم الذي بناه من تربى في بيوت الطين و الجالوس لوالده؟ و الله إنها لبئر معطلة و قصر مشيد!!

***- سيوقع البشير أكثر من أربعين عقدا لتنقيب الذهب!! ثورة قومية أخرى ستضيع هباء بين شركات التنقيب و لصوص عصابة المؤتمر الوطني و لن نرى حتى بريق المعدن الذي هو لنا ناهيك عن مردوده كخدمات ينتفع بها المواطن.

***- يحدثونك زورا و بهتانا عن مراجع عام .. بل هو موافق خاص لا يرى لا يسمع لا يتكلم عن كل التجاوزات المالية في رابعة النهار!!

يحدثونك عن قضاء يُعيّنُ أركانه و إن شاء عزلهم البشير .. قضاء بوق يأتيه الفصل في القضايا من القصر .. فيمتثل!!

***- يحدثونك عن ممثلي الشعب في البرلمان .. باتوا يأكلون نيابة عن الشعب!!

***- إن الثروة القومية عند الإنقاذيين لا تقبل القسمة إلا على الموالين لهم و هذه القسمة ليست مرة و لا اثنتين بل ثلاث و رباع و زد ما تشاء بينما يشكو أصاحب الحق من المغضوب عليهم من غير المؤتمر الوطني يشكون العدم و يعانون الفاقة.

***- سبحان الله في بلاد الشريعة لا يُخرج الزكاة إلا من يستحق أن تكون مصروفة عليه و لا تصب مواسير زكاتهم إلا على خزائن العاملين عليها!!

هل تجوز ولاية السفيه؟
*********************
*** - سؤال لا يعني هيئة كبار العلماء في السودان لا من بعيد و لا قريب فأرجو ألا ينبروا للإجابة عليه .. فهم مشغولون بأمر بشار سوريا و راضون كل الرضى عن بشير السودان .. نتوجه بالسؤال لعالم لا يعصي الله إرضاء لسلطان لا يرعى إلا و لا ذمة في شعبه الذي إئتمنه فخان أمانته.



#233497 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 12:10 AM

19-
-----
الأخ الـحبيـب،
صنديد،
تحياتي ومودتي الطيبات، وألف شكر علي زيارتك التانية وفرحت بها، ومقدر غضبك العارم علي المصريين وعلي شخصي الضعيف، نقطة الخلاف بيننا هي حول قبول المصريين الهدية والتي كان يجب ان يرفضوها لانهم اعلم بحال السودانيين المزري في بلدهم، وان المصريين كان يجب ان يقولوا للبشير ( السودانييون اولي بلحوم اغناهم).

***- ولكني مازلت علي رائي في ان الخطأ يقع اولآ علي الشير الذي تبرع بشيئ اصلآ ليس ملكه ولا ورثه عن والده، ولو لاحظت ياأخ صنديد ان اغلب التعليقات المليئة بالغضب العارم قد انصبت علي البشير قبل المصريين، واوافقك 100% علي كلامك بانه كان يجب علي الحكومة وان ترفض الهدية احترامآ لحال السودان المايل، ولكن بعد ان تم قبولها بترحاب شديد يبقي علينا ان نعاين من اين جاء الخطأ،

***- اما بخصوص سؤالك الفرعي عن اصلي وفصلي، فافيدك بانني من سكان وادي حلفا القديمة التي اغرقها جمال عبدالناصر بمبلغ 15 مليون دولار!!

-----------------------

20-
-----
الأخ الـحبيـب،
طـشاش،
تحياتي ومودتي، سالت عليك لما طولت في الحضور وقالوا لي انت مشيت ليك يومين تفتش وين الخرافان?!!.الخرفان السودنية ياسيدي تلقاها في اسواق جدة والقاهرة وحوش بانقا.

***- توقفت ياأخ طشاش عند كلامك القلت فيه (يكفي فقط ان تجري مقابلة عشوائية مع عينة من الشباب من هم في العقد الثالث لتتاكد من مدي الجدب والقحط الفكري والمعرفي الذي وصلناله؟)...

***- كنت في زيارة قصيرة لقطر قبل مدة، وشاء حظي التعس ان التقي باسر سودانية باطفالهم وشبابهم الكبار بالمراحل النهائية بالمدراس القطرية. وتبادلت معاهم الحديث عن المقررات الدراسية ولكني صدمت صدمة شديدة بان اغلبهم لم يسمع اصلآ بالراحل باسماعيل الازهري ولايعرفون اين تقع ولاية الجزيرة في الخارطة السودانية..وان محمد عثمان الميرغني لاعب بفريق الهلال!!. انا الجيل ده بعذره لان الخطأ اصلآ في نظام التدريس وتعريب الجامعات وسياسات التخبط التعليمي منذ 22 عامآ..،واصلاح الحال بالمدارس والجامعات يحتاج الي زمن طويل:

----------------------------------------

21-
-----
الأخ الـحبوب،
مـغبون،
تحياتي ومودتي الشديدة، ومتاكد جدآ بانك (مغبون) اكتر واكتر من خبر الهدية بتاعت البشير لمصر، وماتستغرب اذا سمعت قريبآ بان البشير قد ارسل هدايا للمسيحيين في مصر بمناسبة اعياد الكريسماس بعد شهرين!!،

***- والله يامغبون، السيناريو اصلآ مافات علي وحافظو صم بسبب تكرار تجارب الحزب دائمآ، ولاحظت برضو (فورة) البشير الايام وسفر لقطر، وتصريح بتحرير ليبيا،وانتقام (ديجانقو) من (سارتانا) الليبي، والتبرع باغنام ...وماخفي اعظم. وهو بيعمل شوية تمثيليات ليغطي فشله الذريع في ايجاد مشاركيين من الخارج في حكومته المفلسة لقادمة.....ماعلينا نقعد نتسلي ونشوف مسرحياته!!

-----------------------------------------

الأخـت الـحبيبـة،
زولـة،
تحياتي ومودتي، وفرحت بزيارتك الكريـمة، وردآ علي سؤالك المقدر وسألتي فيه;(له نحنا عمر القشير ده حيرنا عديل كده,يعنى معقوله ما يكون عارف حال البلد وما بتصلو اخباره رعيته البياكلوها بمويه وبتمو عشاهم نوم,قاعد يوزع على المصريين فى الهدايامره عربات ومره هدايا ومره حلايب زاته?)،

***- افيدك بان عمر البشير لم يزر اصلآ حلايب ولا الفشقة ولا معسكرات اللاجئيين في دارفور ولا يعرف اين تقع ابيئ ولا حفرة النحاس!!،

***- والكلام ده مامن عندي ولكن من واقع سيرة حياته وتحركاته خلال السنوات ال22 سنة الماضية، البشير زار مصر وقطر واثيوبيا اكتر مما زار حلفا القديمة ولاالدندر!!ولا بيعرف كيف ناس بلده عايشيين، ولاسمع بالناس البتشرب موية مخلوطة بمياة المجاري، ولا بالمستشفيات الاضاءة فيها بالفوانيس ، ولابمستشفيات الكلي المافيها موية، ومابيعرف انو مصروفات رحلات الوزراء المركزيين وبحكومات الاقاليم وعدد 560 وزير ووزير دولة اصبحت عبء علي الميزانية العامة!!

***- يااختي الله يرحم زمن الانجليز في السودان، بنوا واسسوا نظام خدمة مدنية وعسكرية وسنوا قوانيين عادلة ونزيهة...لحد ماجونا ناس البشير والترابي وسيخة وعلي عثمان والنافع وخربوها خراب سوبا التانية!!

---------------------------

الأخ الـحبـوب،
[gafar elmubarak]
تحياتي الطيبات، وسلامي العطر، وألف مرحب بقدومك وتعليقاتك المثمرة.

***- ونرجع لموضوع معاملة المصريين للسودان باعتباره (حديقة مصر الخلفية)..والملفت للنظر ان بعض الكتابات السودانية اصبحت بشدة تكتب عن الفكرة المصرية وعن وسكوت الجهات الرسمية في الخرطوم وكأن السودان بالفعل حديقة مصرية!!، بل مما يغيظ ويفقع المرارة، ان تصرفات البشير وبطانته الفاسدة طوال سنوات عديدة قد اتسمت بالخنوع والمذلة والانبراش للقاهرة بصورة جعلت المصريون يوقنون بان حكومة الخرطوم هي حكومة مصرية، وان البشير هو مجرد محافظ لمديرية السودان!!، وياليت الامر توقف عند اقتناع المصريون بالحديقة الخلفية، فهناك مع الأسف الشديد بعض السودانيين الكبار بمصر يتصرفون وكانهم ماسودانيين، ويتملقون المسوؤليين والأجهزة الاعلامية ويدلون بتصريحات وكلام يفرح المصريين ويندر ان قاموا بنقد او تعليق ضد بعض الممارسات المصرية.

***- علي سبيل المثال، ماسمعت ولامرة ولو عن طريق الخطآ ان مسوؤلآ سودانيآ سأل الحكومة المصرية ( لماذا يدخل المصري للسودان بلا تاشيرة دخول بينما السوداني ينتظر امام باب قنصلية مصر بالخرطوم بالايام الطوال للحصول علي تاشيرة دخول لمصر?)..ماتجرأ احدآ وان يسأل (لماذا هذه التفرقة في المعاملات?)!!..وجهه نظر المسوؤليين بمصر انها تفرض تاشيرة دخول للسودانيين بعد تمحيص دقيق لان السودان مازال بلدآ يذخر بالارهابيين الاصوليين والاسلاميين المتطرفيين وحرس ايران الثوري!!

***- ....وسكتت الحكومة في الخرطوم ورفضت ان تعامل مصر بنفس المعاملة وانه علي السودانيين وان يستخرجوا تاشيرات دخول لمصر حتي ولو كان المسافر الرئيس البشير نفسه... اما الرئيس السابق مبارك فانه دخل بطائرته الاجواء السودانية وحطت بمطار الخرطوم ودخل للقصر وسط دهشة الجميع الذين علت الدهشة وجوههم من وجود الرئيس المصري بينهم....وجاء للبلاد بلا تاشيرة ولاحتي اذن من احدآ بالسودان...وسكتوا الجميع علي تصرف مبارك الذي اعتبر (السودان الحديقة الخلفية لمصر)!!!


#233431 [محمد معروف ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 09:09 PM
اخى بكرى مايقوم به البشير هو امتداداً لتخبطة فى التعاطى من الخارج ذاك الخارج الذى مارس عليه سياسة الاستعلاء السياسى ،، والاحتيال المؤسس تحت مسميات الاخوة والاشقاء وابناء النيل ،، وما اكثر تفاصيل التملق والجبن تجاه الخديدويين الجدد ابتداء من السكوت المذل تجاة مياة النيل والظلم التاريخى الناتج من عدم توزيعها بعدالة ،، مرورا باحتلال حلايب واهداءات البشير سيارات للمنتخب المصرى ،، واحداث ميدان المهندسين التى سقطت فيها القيم الوطنية والنخوة التى نؤقن ان الانقاذيين لا يتحلون ولو بجزء يسير منها ،، وان لم يذهب البشير وزمرته الى مذابل يستحقونها فستتوالى اراضى واموال بلادنا وابقارها قرباناً توزعه الانقاذ على من تشاء بلا حسيب.


#233418 [زوله]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 08:35 PM
والله نحنا عمر القشير ده حيرنا عديل كده,يعنى معقوله ما يكون عارف حال البلد وما بتصلو اخباره رعيته البياكلوها بمويه وبتمو عشاهم نوم,قاعد يوزع على المصريين فى الهدايامره عربات ومره هدايا ومره حلايب زاته واريتو كان بعد ده المصريين بقولو ليهو شكرا يا باشا,انا مع راى الاخ القال نحجر على الزول ده,ولحدى ما ده يحصل النغير جنسيتنا لمصريين يمكن نلحق وادونا هديه خروف مدوعل للضحيه
(ضحيه بالله اكتر مننا);( ;( ;(


#233391 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 07:23 PM
الاخ الكريم بكري ...... تقديري وامتناني لك دوما علي ما تتحفنا به ... اليوم أستغربت كثيرا ومعذرة غلطة الشاطر بألف !!!
كيف يا بكري فات عليك سيناريو هذا الفيلم الذي ظللنا نشاهده في الفترة الاخيرة ؟؟؟ ومتي كان البشير كريما ؟ الا تعرفه وهو الرئيس الذي جثم علي صدر شعبه شردهم وجوعهم وأرهبهم ؟ ومتي كان البشير صادقا ؟؟ أنسيت يا بكري ان البشير في الفترة الاخيرة اصبح يتبني افعال لم يفعلها ؟!
مآآآآ علينا دعه يقول ويتبجح طالما اصبح جسرا تمر به الدولارات والخرفان وأبصم لك بالعشرة أن العشرون ألف رأس من الماشيه تم اخذ الزكاة منها للحيران والاحباب وتبقي العشرون الف هي ما تبرع منها علي حسب تصريحاتهم !!!!
يا بختهم لمجانية الاضحية هذه السنة الاخيرة !!! ويا بخته في جاه الملوك نلوك !!
تقديري لك رائعنا بكري


#233386 [طشاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 07:17 PM
الانسان الصائغ

الجات في مالك سامحتك

المصيبة دي جات في مالنا وجات فينا

بمقدمة مقالك السابق ذكرت رافدين من الروافد التي تغذي نهر المعرفة

هما السينما والاطلاع ...لكن الانقاذ عملت بجد وهمة تحسد عليها في تجفيفهما

يكفي فقط ان تجري مقابلة عشوائية مع عينة من الشباب من هم في العقد الثالث

لتتاكد من مدي الجدب والقحط الفكري والمعرفي الذي وصلناله ؟

حينها فقط ستوقن ان السودان ينتظره غد اسود كالح مثل وجه نائب الرئيس

وما اقبحه من وجه هو انعكاس لدواخله المسودة الخبيثة|

استاذ الصائغ

الثروات التي بددتها الانقاذ مثل الذرة الذي يهدي بالاف الاطنان..والبقر بالاف الرؤس...والاغنام....وووووووو


كلها ثروات يمكن تعويضها متي ما توفر المناخ المناسب للعمل


لكن انسان السودان وهو اهم هذه الثروات المبددت متمثلا في العقول التي تم تهجيرها قسريا

او المضطهدة بداخل البلد حتي كادت تبلي هذه ثروة لا يمكن تعويضها


#233346 [صنديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 05:58 PM
الاخ بكري .. تحية طيبة

و انا بدوري اختلف معك في اختلافك معي علي النقطة المذكورة .. نعم الخطأ هو خطأ البشير في الاصل و لكن هذا لا يعفي المصريين من كونهم انتهازيين و ليس لديهم ذرة محبة او اخوة حقيقية تجاه السودانيين لانّهم يعلمون جيدا حال السودانيين و ما يمرون به من ظروف , و لانّهم ما كانوا ليرضوا هذا في ببلادهم , و لانّهم لطالما حاولوا تسويق بضاعتهم الاحتلالية تحت شعار وحدة شعبي .. انت تعرف البقية

كيف الاخ لاخيه هذا الظلم ؟!!

كيف يستغل الاخ ظروف اخيه الذي تسلط عليه سفاح لهذه الدرجة ؟!!

المصريون , كما ذكرت انا سابقا , ليس لديهم اي ذرة اخوة حقيقية تجاه السودانيين , و لو كان الذي يحدث الان في السودان يحدث في اي دوة ( عربية ) اخري لما رضي المصريون بتلك الهدايا

المصريون مستعدون لشرب الدم السودان دون ان يرمش لهم جفن طالما سهل عليهم ذلك .. و لك في احتلاليهما للسودان عبرة .

انت اول ( سوداني ) يختلف معي علي هذه الصحيفة في تلك النقطة ,

هل انت من اصول مصرية ؟!!

هل انت مثل حمدي و غازي صلاح الدين ؟!!

اذا كنت كذلك , فيا خسارة .. او بالاحري .. ما فيها خسارة لانّك اصلا غير سوداني .



#233321 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 04:40 PM
بعد 24 ساعة من اعلان خبر هدية البشير للشعب المصري ب20 ألف رأس من الأغنام، جاء شكر الاعلام المصري علي الهدية بالشكل التالي:

السفارة السودانية بالقاهرة في صمت القبور:
إعلان تجاري مصري يسخر من السودانيين (السوداني طول عمرو مذلول ومنكسر)!!
************************
المصـدر: موقع جريدة (حريات)،
التاريخ:
October 30, 2011
-------------------------
***- تبث عدد من القنوات المصرية هذه الأيام إعلان تجاري فيه اشارات مسيئة ومُهينة للسودان والسودانيين ، حيث يقول الاعلان (السوداني طول عمرو مذلول و منكسر)!

***- واشتكت الفنانة زهرة مدني لصحيفة (فنون) من مضايقات قالت إنها تعرضت لها وعدد من معارفها السودانيين بشوارع العاصمة المصرية القاهرة بسبب الإعلان .

***- وقالت زهرة في حديثها للصحيفة أنها دائماً ما تتعرض للمضايقات اللفظية و الإساءاة لجنسيتها من المصريين ، مشيرة الي ان الكثيرين بمصر يقتبسون عبارات من الإعلان التجاري للفول السوداني الذي يقول (السوداني طول عمرو مذلول و منكسر) ثم يتبعون ذلك بسخرية وضحكات عالية ، مشيرة الي ان الإساءات لا تتوقف عندها فقط بل إنها تطال معظم السودانيين الموجودين في القاهرة ، لافتة الي ان كثير من المصريين يتهكمون علي السودانيين في شوارع العاصمة المصرية بسبب ذلك الإعلان .

***- وفي ذات السياق رفض عدد من السودانيين الذين تابعوا الإعلان عبر القنوات المصرية الشكل الإعلاني و طريقة الحديث التي تنم عن سخرية الإعلام المصري من السودان و أهله .

***- والسؤال الذي تطرحه (حريات):
---------------------------------
***- ماالذي تفعله سفارة السودان في القاهرة ولماذا تصمت عن هذا التعدي السافر صمت القبور؟ وهل سوف يتم اقتصار نشاطها في جلب البقر للقاهرة وتوفير الأفدنة للمزارعين المصريين؟ وهل الإساءات الموجهة للشعب السوداني حاضرا وتاريخا والسعي في رفعها تقع ضمن اختصاصاتها؟


#233317 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 04:24 PM

11-
الأخ الحـبيب،
الحـزين،
تحياتي ومودتي، والف شكر علي المشاركة المقدرة.
***- واسألك ياأخ الحزين:
(هل انت متاكد من صحة تعليقك القلت فيه:هل عمر البشير رئيسآ بكامل قواه العقلية?!!-سؤال غريب جداً طبعاً لا)!!كدي راجع نفسك!!

---------------------------

12-
----
الأخ الـحبوب،
[oroootod]
تحية الود والاعزاز، وعجبني شديد تعليقك القلت فيه(يا جماعة الناس ديل خلاس انتهوا خلاص هم عايزين لمن يتخارجوا , مصر تستقبلهم وترد المعروف و الهدايا ديه قربان ورشوة للاخوان السملمين في مصر و ما تنسوا ان الانقاذ وشلتهم عندهم املاك عقارية ضخمة في مصر.و تقارير الفساد المالي وتورطهم مع النظام السابق او اسرائيل لا تنشره الصحافة المصرية)!!

***- تعرف يااخ [oroootod] اصلآ الحكاية دي مامستبعده وان بطانة البشير وقت (العكة) يفروا لمصر، ولكنك نسيت ياعادل مصر حاليآ عضو مشترك في محكمة الجنايات الدولية، يعني البشير ومن سابع المستحيلات يلجأ لمصر، وحيفر لدولة ايران. اما بخصوص شقق وفلل وعقارات ناس الانقاذ بالقاهرة فاسكت ساكت (وخليها مستورة).

***- المصريون شطار، يدوا ناس البشير شقق وبيوت بمصر، ويشيلوا منهم حلايب وشلاتين وارقين!!

---------------------------

13-
----
الأخ الـحبـوب،
أبو عادل،
تحياتي العاطرات الطيبات، وسررت بتعليقك المقدر،
***- اما بخصوص سؤالك الكريم (لا ندري في أي خانة نصنف الريس..؟؟؟)، فافيدك بان محكمة الجنايات الدولية قد صنفت البشير بانه لابد وان امام العدالة لتقتص منه علي جرائمه وابادته لمئات الألآف من اهل دارفور. البشير مصنف كمجرم حرب.

------------------------------------

14-
----
الأخ الـحبيب،
[حامد عابدين]،
تحياتي وسلامي ياأحمد، ولكن ماوجعتني وجع شديد ياأحمد وخربت علي مزاجي في عطلة نهاية الاسبوع الليلة الأحد!!

***- بالله ياأخ حامد عليك الله كلامك صح الكلام القلت فيه...(وسمعنا بان فايزة عمسيب ستضطر لبيع الشاي واللقيمات حتي تتمكن من مقابلة مصروفاتها?)!!..

***- لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم...مش قالوا عندنا وزارة للثقافة ترعي الثقافة وأهل الثقافة ونشاطات الثقافة?..مش وزير الثقافة ده ادي القسم علي المصحف يوم تعيينه باداء واجبه كاملآ?..والله زعلان لحال زميلتي فايزة عمسيب بوزارة الثقافة والاعلام سابقآ،والله لايكسبكم ياناس الحكومة!!

-------------------------------------

15-
-----
الأخ الـحبـوب،
ألساير،
تحياتي ومودتي، وفرحت بطلتك المشرقة وتعليقك الكريم.
***- والله انبسطت من كلامك القلت فيه (من إبتلاءات شعب السودان أن سلط الله عليه شيطان يزين له سوء عمل المؤتمر ويسلبه الصواب ويظل في زهول لا يتخلص منه إلا بضربة من كهرباء سد مروي.( عرفت ليه سد مروي ما اشتغل ؟؟؟)!!

***- هو ياألساير سد مروي براه المااشتغل?..يااخي البلد دي مافيها اي حاجة بتشتغل!!، عشان كده حكومات الانقاذ جابت الاجانب والبنغلاديشيين والهنود والاتراك بتاعيين الشورما ولبتزا عشان يمشوا حال البلد الواقف، وعشان تعرف حالنا كل يوم متدهور، الحكومة ماقادرة تنظم عملية سفر الحجاج المتكدسون بالألاف في بورتسودان!!

-------------------------------------------

16-
----
الأخ الـحـبوب،
شر البلية ما يضحك،

تحية الود والاعزاز بمشاركتك المقدرة.
*** ولاتعليق عندي بعد كلامك الدسم الرائع القلت فيه:
( السودان وما يحتويه من ثروات لا تحصي ولا تعد..حال البشير هذا يشبه انسان ورث مكتبة ضخمة تحتوي علي ثروات من الكتب القيمة..لكن للاسف لا يعرف القراءة وبرغم ذلك يدعي انه قرائها ويدعي معرفته بمحتواها عندما ياتيه زائر من (جزر القمر او مورتانيا او افريقيا الوسطي) يحرص علي ان يهديه من تلك لمكتبة (السودان) دون حساب اوعدد في حين انه هو اكثر حوجة للاستفادة منها ليمحو اميته وجهله(ضائقته التي يمر بها)...

***- بل الادهي ولامر كل يوم يزداد جهلا ورعونة لم يكتفي بهداياه لمن يزوره بل اضحي يحملها علي ظهره ويخرج بها الي الشارع ويهديا لكل من يمر به حتي يقال انه انسان مطلع صاحب علم (والمارة يضحكون من جهله وتبديده لتلك الثروات القيمة) !!

-----------------------------------

17-
الأخ الحـبوب،
صـنديد،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي مشاركتك الثرية المليئة بالمعلومات القيمة والمفيدة، ولكن ياأخ صنديـد اختلف معك في الفقرة القلت فيها ( لو كان لدي المصريين ذرة اخوة حقيقية تجاه السودانيين لما قبلوا بهذه الهدية المأخوذة من اموال الشعب السوداني غصبا , فهم و مخابراتهم يعرفون احوال السودانيين جيدا , هم يعرفون ما يعانيه شعب دارفور وغيره من الشعوب السودانية من جوع و عطش بسبب سياسات هذه الحكومة الفاسدة . لكن هكذا هم المصريون الانتهازيون : مستعدون لشرب الدم السوداني متي ما سهل لهم ذلك)!!

***- الخطأ اولآ واخيرآ ياصنديد من البشير الذي يعطي ويهب وهو يعرف كيف حال شعبه ويعرف ان الفقر والجوع والامراض ضاربة اكتر من 37% من مساحة البلد ، الخطأ ياتي ايضآ من مستشاريه وناس الأمن والبرلمان وسكوتهم المزري علي تصرفات الرئيس الارعن!!. المصريين تلقوا هدايا ليه مايقبلوها وهم دائمآ يرددون بان (النبي قبل الهدية)?!!.

-------------------------------

18-
-----
الأخ الـحبيـب،
أبو أحـمد،

تحياتي ومودتي، وشكرآ علي تعليقك المقدر.وفعلآ زي ماقلت ( له من تعليقاتكم ونقتكم على الخمسة الف بقرة لمن قال كيتنا فيكم وعشان يهرى فشفاشكم دى كما ن عشرين الف خروف ......معقول انتو لحدى حسع ما عرفتوا عقلية البشير عجبى لكم)!!

***- البشير وبطانته فقعوا مراراتنا وجابوا لنا الضغط والسكري الله لايكسبهم لادنيا ولااخرة. والله لحد الأن مافي زول في السودان عارف ليه البشير بيعمل كده ويوزع هدايا اصلآ مابتاعته ولا بتاعت ابوه!!. شنو الفرق الأن بين البشير والقذافي وتبذير الاموال والظهور بمظهر الغني الثري وهو قبل يومين كان في الدوحة يشـحت?!!...

***- فعلآ زي ماقال احد الأخوة في تعليقه ( إبتلاءات شعب السودان أن سلط الله عليه شيطان يزين له سوء عمل المؤتمر ويسلبه الصواب ويظل في زهول لا يتخلص منه إلا بضربة من كهرباء سد مروي.( عرفت ليه سد مروي ما اشتغل ؟؟؟)


#233280 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 03:05 PM
2-
----
الأخ الـحبيـب،
[Shah]
تحياتي ومودتي، ومليون شكر لقدومك الميمون،

وصلتني مكالمة اضحكتني كثيرآ من صديق عزيز يقيم بموسكو قال فيها:
( يعني ياصايغ لو سيدنا ابراهيم عليه السلام كان ذبح ولده اسماعيل، كان الليلة البشير رسل لمصر 20 ألف من السودانيين)!!

---------------------
3-
الأخ الفاضل،
[ZOLO]
تحياتي الطيبات، وسررت بتعليقك،
***- قالوا الرئيس الراحل معمر القذافي كان مجنون ورحل بانتفاضة، المجنون بتاعنا حيروح بشنو?!!

--------------------------

4-
الأخت العزيزة،
بت الخرطوم،
تحياتي ومودتي الخالصة، وسررت بزيارتك المقدرة.
***- والله وقفت قدام كلامك وقريتو مرات كثيرة عسي وان اجد اجابة لتساؤلاتك ولكن غلبتني الحيلة (كيف نفسر ما يحصل امام اعيننا من مستوى رئيس الدولة مرورا بنائبة ووزير خارجيته ومستشاره شايل قرعتهم ولافين الدول الخليجية وكمان الغربية يشحدوا لشعب لم يتعود على ما فعلوه بنا شعب معروف منذ القدم بعزة النفس والشموخ والانفة والامانة على اخر الزمن نذل ونهان ونتسول وبعد دا كلوا يتبرعوا بخيرات بلادنا ولمن للمصريين الذين قالوا ما قالوا فى السودان عند هزيمتهم من الجزائر واختم واقول حسبنا الله منهم)!!

------------------------------------

5-
---
الأخ الفاضل،
ود الشيخ،
تحياتي ومودتي، والف شكر علي تعليقك الكريم.
***- وصلتني اليوم مكالمة من الخرطوم تفيد بان اسعار السلع مع اقتراب عيد الأضحي المبارك قد وصلت الي حد ينذر بخطر شديد ومن انفجار غضب شعبي يعلم الله وحده كيف ستكون نتائجه. لااحدآ في حكومة ال77 وزيرآ مهتم بالحاصل في البلد، فهم في اخر ايام بقاءهم بالوزارات مشغولون بامورهم الخاصة!!

----------------------------------

6-
---
الأخ الـحبـوب،
الفكي،
تحية الود والاعزاز، والسرور مشاركتك المقدرة.
***- واهدي تعليقك الكريم لعمر البشير وتابعه علي عثمان(هذه هدايا سياسية ليس لها اي مبرر سوى الرشوة والتملق للحكام مصر الجدد ومحاولة اقناعهم باننا (( اخوات )) ,, ولكن هيهات ,, فمصر الثورة والحرية ليست مصر مبارك والمزاجية ....!!

-----------------------------------

7-
----
الأخت الحبيـبة،
الغاضبـة،
تحياتي ومودتي، وسعدت بزيارتك الكريمة ومعك الغضب العارم.
***- وقلت في غضب:
(لن نسأل لاننا سئمنا تكرار السؤال وراء السؤال...وليس لنا الحق في أن نسأل لأننا ظللنا صامتين ومستكينين لما يفعله البشير من أفعال همجية سوى الشجب والإدانة على شاشات حواسيبنا فقط..).
***-
والله ياأختي، من ناحيتي انا سئمت طرح السؤال وراء السؤال. 22 سنة بسأل ومالاقي واحد عنده اجابة، قلت ابطل ( نقنقة) واقعد اوثق..وده البعمل فيه حاليآ.

------------------------------------------

8-
----
الأخ العزيز،
أوراس،
لك تحياتي ومودتي، والف شكر علي زيارتك المقدرة.
قلت في تعليقك الكريم ( لو كان هذا الشعب يساوي عند البشير الأغنام لكان.... لكن والله وأقسم بالله أنو بعد الحاصل دا الشعب السوداني عند هؤلاء لا يساوي أي شيء ولا له أي اعتبار أصلا. ومستغرب كمان من التنازل عن حلايب !! يبقى كتر خيرو لو ترك ما تبقى من حلفا ودنقلا).

***- مع الأسف الشديد ياأخ اوراس هي دي الحقيقة!!

------------------------------------------

9-
----
الأخ الحبـوب،
احـمد،
تحياتي وسلامي العطر، وشكرآ علي زيارتك، اما بخصوص سؤالك القلت فيه:
( جماعة عندي سؤال ما لاقي ليهو جواب ألا وهو : أين سبدرات وزير العدل..أين تاج السر 10%..ين شرف الدين..أين رامبو?!!).

***- انت في بداية تعليقك قلت ( سيذهب الى مزبلة التاريخ كا ذهب لها أقران له)، ابقي ياأخ احمد قلب في برميل الزبالة، عسي بل لعل تلقي اجابة لسؤالك!!

------------------------------------------

10-
الأخـت الحـبيـبة،
[asabangi]
تحياتي العطرة، وألف شكر علي تعليقك الكريم.

***- واتمني ان يقوم المستشار الصحفي بنقل الكلام ادناه للبشير:
-----------------------
الرئيس مسئول عن رعيته وليس عن رعية غيره ..
- ما يتبرع به هو ملك للشعب السودانى وليس ملكاً له.....يسأل عنه يوم الحساب
- الصامتون من مستشاريه ومجلسه الوطنى .. يسألون عن صمتهم يوم الحساب
- الفقراء فى بلادى يقاضونه أمام الواحد القهار .. يوم الحساب.
- إذغ كانت قيمة الرأس 600 ألف جنيه فإن قيمة الهدية = 12 مليار جنيه
- كم ميزانية وزارة الصحة أو التربية والتعليم.؟
- كم مريضاً فى بلادى لا يجد ثمن الدواء؟.
- كم فقيراً لا يجد ما يسد رمقه؟؟
- 700 ألف مشرد لا يجدون الطعام والمأوى.
- أين مجلس الفتاوى السلطانية ؟ هل نسيتم يوم الحساب ؟
- حكومة تقاتل شعبها و وتعبث بحقه !!!
- أين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟


#233239 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 02:09 PM
والله يا ودالصايغ اليوم من الكمد غالبنا التعليق عديل كدة .....
لكن عقل البشير دة زى ما قالت بت مجذوب احدى شخصيات رائعة الطيب صالح موسم الهجرة الى الشمال .... (الزول دة عقلوا صغير مثل رأس ....... ورأس ....... صغير مثل عقلو)
ومن الصدف العجيبة انك قد ذكرت موسم الهجرة الحقيقية الى الشمال

الله يخرب بيتك وبيت الخلفوك يا البشير زى ما خربت بيوتنا


#233238 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 02:08 PM

الأخ الـحـبيـب،
، adil
1-
-----
تحياتي ومودتي، وألف شكر علي تعليقك الكريم.

***- والله ياعادل وبكل صراحة الشعب المصري ده انا بحبو شديد، وبحب معاه باقي كل شعوب بما فيها الشعب الأسرائيلي ( المكروه بلا سبب من بعض السودانيين )!!، والشعب المصري حاله زي حال الشعب السوداني مغلوب علي امره من حكامه وجلاديه منذ قديم ليوم الليلة. سبب الحساسية الحصلت الحصلت بين الشعبيين السوداني والمصري سببها سياسات البشير وتصرفاته الغير متزمنة ولاسليمة ، والبشير وناس بطانته النتنة هم وراء ظهور العدائيات وتصيعدها،

2-
----
***- الحساسيات والروح العدائية بدأت سنة 1990 عندما غزت العراق الكويت، وادانت اغلب البلدان العربية هذا الغزو ماعدا،نظام البشير واليمن والأردن وفلسطين. البشير كان اكثر تطرفآ في دعمه للغزو فاغلق سفارة الكويت وطلب من سفيرها الرحيل من السودان لانه لايعترف بوجود دولة اسمها الكويت. اتصل الرئيس السابق حسني مبارك بالرئيس البشير وابلغه بانزعاج اغلب الدول العربية من تصرف السودان تجاه الكويت.

***- غضب الدكتور حسن الترابي (الرئيس الفعلي للبلاد وقتها) من حسني مبارك واتهمه بالتدخل في الشئون الداخلية للسودان و( لو مانعترف بالكويت ونعترف بانها ارض عراقية...انت دخلك شنو??)!!،

***- شن الترابي هجومآ شديدآ علي الرئيس والسياسات المصرية واستعمل الترابي (كعادته) بعض الكلمات الاستفزازية في هجومه ووصف حسني مبارك بانه مازال يفكر بعقلية الخديوي وحكام مصر والسودان سابقآ. ومع مرور الايام وتطورات الاحداث الخطيرة وقتها في سنوات التسعينيات قام الترابي باستضافة الشيخ المصري الضرير عمر عبدالرحمن الاسلامي الاصولي المتطرف في افكاره، وجاء عمر للسودان ومنحه الترابي جواز سفر خاص صادر من وزارة الخارجية بالخرطوم ، وبدأ عمر يهاجم مصر من داخل السودان بشدة، وبعد دخول المنظمات السياسية الاسلامية المصرية المتطرفة مثل (الجماعة الاسلامية) ، حزب (الاخوان المسلمون) للسودان عرفت حكومة مصر ان الترابي ينوي التصعيد وتوترالعلاقات بين البلدين،

***- كل هذا كان يجري والبشير لايقوي علي التعليق ولا التدخل لوقف مهاترات الترابي ومعه الرائد يونس الجنرال الذي قال في مصر كلامآ استغربه الناس وان يصدر من مسوؤل حكومي كبير بالدولة وعبر الاجهزة الاعلامية الرسمية. وجاءت محاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك في يوم 26 يونيو 1995 باديس ابابا لتنهي اخر مظاهر الحرب الباردة بين الخرطوم والقاهرة وتبدأ عملية احتلال حلايب ومراقبة السودانيين داخل مصر بشدة، بل وصلت العلاقات بين البلدين الي حد تهديد الترابي بنسف السد العالي.

***- شيئ جميل للغاية ان ترجع العلاقات بين السودان مصر وطبيعتها، وان تطوي صفحة الخلافات القديمة بعد بالترابي عام 1999. ولكن الذي يتمعن في سياسات البشير عام 2011 يجدها متناقضة تمامآ، فهو يهدي مصر هدايا كثيرة ولكنه في نفس الوقت يسعي لادخال اسلحة ومتفجرات الي داخل مصر ( دي يفهموها كيف????)!!،

***- السلطات المصرية لاتثق في البشير ونظامه وقد قالها الرئيس مبارك من قبل للبشير (لايلدغ المرء من جحر مرتين) وطالما عندك ياعمر البشير حسن الترابي والنافع والحرس الثوري الايراني فلن تنصلح الاحوال مهما فعلت!!

***- لا الابقار والالخرفان والعربات والميداليات والمليون دولار ستغير وجهه نظر المصريين نحو النظام الحاكم في السودان، وستظل القاهرة تراقب البشير مراقبة القط للفار!!


#233228 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 01:40 PM
EGYPT SEE SUDAN AS THEIR BIGGEST LOOT ,,AS FOR THE SUDANESE THEY CONSIDER THEM AS WILD ANIMALS WHO HAPPEN TO BE IN THE LAND OF SUDAN
EGYPT CONSIDER SUDAN AS THEIR BACK YARD, SO ALL THE PRODUCTS OF THEIR BACK YARD, WHETHER THEY ARE ANIMALS ,CROPS HAVE TO BE CONSUMED BY THE LAND LORDS IN EGYPT
IF THE INGAZI RULE CONTINUED FOR ANOTHER 5 YEARS ( GOD FORBID) SUDAN WILL BE LOST FOR EVER TO EGYPT
BUT WE ALWAYS HAVE TO REMIND EGYPT ,THAT SUDAN DOES NOT BELONG TO ALBASHIR OR THE INGAZI THUGS
THE INGAZI RULE DAYS ARE NUMBERED,,
ONCE THIS KABOOS IS OVER,,WE WILL GET BACK EVERY PIECE OF LAND GIVEN TO EGYPT BY THE INGAZI\'
EVERY AGREEMENT OR TREATY BETWEEN SUDAN AND EGYPT WILL BE ILLEGAL AND INVALID
WE WILL REMOVE EVERY EGYPTIAN OUT OF SUDAN FOR EVER


#233180 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 12:40 PM
كله من تعليقاتكم ونقتكم على الخمسة الف بقرة لمن قال كيتنا فيكم وعشان يهرى فشفاشكم دى كما ن عشرين الف خروف ......معقول انتو لحدى حسع ما عرفتوا عقلية البشير عجبى لكم
:o ;) ;) ;) ;) ;)


#233177 [صنديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 12:38 PM

لو كان لدي المصريين ذرة اخوة حقيقية تجاه السودانيين لما قبلوا بهذه الهدية المأخوذة من اموال الشعب السوداني غصبا , فهم و مخابراتهم يعرفون احوال السودانيين جيدا , هم يعرفون ما يعانيه شعب دارفور و غيره من الشعوب السودانية من جوع و عطش بسبب سياسات هذه الحكومة الفاسدة . لكن هكذا هم المصريون الانتهازيون : مستعدون لشرب الدم السوداني متي ما سهل لهم ذلك :

\"
أطباء مختصون : ثلث سكان السودان مهددون بفقر الدم

رسم أطباء مختصون صورة مأساوية وقاتمة عن تفشي أمراض الأنيميا المتجلية (الهلالية) والثلاثيميا وأمراض الدم المتشابهة الناجمة عن انخفاض نسبة الهيموقلوبين عن المعدل الطبيعي.
وتوقعوا في ذات الوقت إصابة ثلث سكان السودان بتلك الأمراض مشيرين إلى أن تكلفة العلاج تفوق (800) جنيه شهرياً، لافتين النظر إلى أن غالبية المصابين من الفقراء.
ودعا بروفيسور متولي عبد المجيد رئيس جمعية الأنيميا المتجلية والثلاثيميا وأمراض الدم المتشابهة بضرورة توفير العلاج للمصابين ووضعهم في مظلة التأمين الصحي وقال:إن المريض الواحد يحتاج لـ450 مل غرام من الدم خلال (3 – 6) أسابيع.
وأشار خلال مخاطبته لليوم العالمي لأمراض الأنيميا الثلاثيميا بجامعة علوم التقانة بأم درمان للمخاطر التي يتعرض لها المريض سيما تراكم نسبة الحديد داخل الجسم خاصة وأن المريض يعتمد كلياً على تعاطي الدم المستمر.
وكشفت د.هدى محمد هارون مدير مستشفى ود مدني عن وجود 450 حالة مسجلة مصابة بمرض الأنيميا المنجلية و(17) حالة بالاثلاثيميا و(10) بفشل النخاع.
وأكدت د. سوزان إبراهيم وجود «40» حالة بمستشفى البلك بأم درمان مشيرة لارتفاع نسبة الذكور بنسبة 5.92% ، وأن 70% يعتمدون على نقل الدم بصورة مستمرة وأن 23% اخذوا الدم أكثر من 100 مرة.
وطالب مرضى بمجانية العلاج ، سيما ان غالبية المرضى من الأطفال دون سن الخامسة . \"

صحيفة حريات 10 May 2011

________________

\"
برلماني يصرخ مستغيثاً : 150 الف شخص يعانون من المجاعة بشرق السودان


AFP) – الخرطوم (ا ف ب) - اكد مسؤول سوداني محلي السبت ان 150 الف شخص من سكان منطقة جنوب طوكر بولاية البحر الاحمر (شرق السودان) الحدودية مع اريتريا يعانون من الجوع والنقص في مياه الشرب وانعدام الخدمات الصحية.

وقال ممثل المنطقة في برلمان الولاية حامد ادريس سليمان لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من مدينة بورتسودان عاصمة الولاية ان \"150 الف شخص يعيشون في 40 قرية في هذه المنطقة يعانون الجوع لانهم فقدوا اراضيهم التي كانوا يزرعونها في مشروع طوكر الزراعي بسبب انتشار شجرة المسكيت التي غطت كل الارض ومنعتهم من زراعة محاصيلهم الغذائية\".

واضاف ان \"المواطنين ليس لديهم مصادر لمياه الشرب ويعانون نقصا في الخدمات الصحية، فكل هذه المنطقة ليس بها طبيب واحد او مستشفى، كما لا تتوفر وسيلة لاسعاف المرضى وخاصة النساء في حالة الولادة\".

واوضح انه الى هذه المشاكل كلها تضاف مشكلة انتشار الالغام الارضية في المنطقة وهي الغام زرعت اثناء الحرب الاهلية (1994-2006).

واكد النائب انه راجع المسؤولية في حكومة الولاية \"ولم يتحرك احد، كما ارسلنا تقارير للحكومة الاتحادية ولكن لا شيء حدث، والان رسالتنا لرئيس الجمهورية ولوالي الولاية بان الناس انتخبتهم لخدمتهم وان كانوا غير قادرين على القيام بذلك فعليهم تقديم استقالتهم\".

وتقع هذه المنطقة على ساحل البحر الاحمر عند الحدود مع اريتريا وهي من المناطق التي اندلعت فيها في 1994 حرب بين الحكومة السودانية ومتمردي جبهة شرق السودان انتهت بتوقيع الطرفين اتفاق سلام اواخر 2006 في العاصمة الاريترية اسمرة.

ويعمل سكان المنطقة بالزراعة في مشروع طوكر الذي انشأه الاستعمار البريطاني عام 1940 ويعتمد المشروع في ريه على فيضان نهر بركه الموسمي الذي ينبع من اريتريا ويكون دلتا على ساحل البحر الاحمر.

وفي تموز/يوليو 2010 ادت فيضانات وامطار الى وفاة 36 شخصا في المنطقة، بحسب مصادر رسمية.

وقال تقرير لبرنامج الامم المتحدة الانمائي صدر في كانون الاول/ديسمبر 2010 ان 50% من سكان شرق السودان يعيشون تحت خط الفقر. \"

رويترز 2/ 4/ 2011


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-18560.htm

تحياتي





#233162 [شر البلية ما يضحك]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 12:25 PM
السودان وما يحتويه من ثروات لا تحصي ولا تعد


حال البشير هذا يشبه انسان ورث مكتبة ضخمة تحتوي علي ثروات من الكتب القيمة


لكن للاسف لا يعرف القراءة وبرغم ذلك يدعي انه قرائها ويدعي معرفته بمحتواها

عندم ياتيه زائر من (جزر القمر او مورتانيا او افريقيا الوسطي) يحرص علي ان يهديه من تلك ا

المكتبة (السودان) دون حساب اوعدد ؟؟

في حين انه هو اكثر حوجة للاستفادة منها ليمحو اميته وجهله(ضائقته التي يمر بها)


بل الادهي ولامر كل يوم يزداد جهلا ورعونة لم يكتفي بهداياه لمن يزوره

بل اضحي يحملها علي ظهره ويخرج بها الي الشارع ويهديا لكل من يمر به

حتي يقال انه انسان مطلع صاحب علم (والمارة يضحكون من جهله وتبديده

لتلك الثروات القيمة)


#233159 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 12:22 PM


يا أستاذ بكري نقول سلام عليك


يا خوي نحن قايلين برانا الفاقدين عقل لأننا صبرنا 22 سنة علي الزل والهوان لكن الحقيقة إن رأسنا بدون عقل منذ 22سنة .

لو كان راسنا فيه حبة عقل ما كان بإمكانه حكم السودان بهذه الصورة .

من إبتلاءات شعب السودان أن سلط الله عليه شيطان يزين له سوء عمل المؤتمر ويسلبه الصواب ويظل في زهول لا يتخلص منه إلا بضربة من كهرباء سد مروي .
( عرفت ليه سد مروي ما اشتغل ؟؟؟)


الحل يا أستاذ بكري إنك تسافر وتؤذن في مالطا .


#233126 [حامد عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 11:53 AM
الاستاذ بكري الصائغ
لك التحية والتقدير وانت دوما تطرق مواضيعا تمس حياة ومعيشة المواطن السوداني المقهور والمظلوم بسبب غباء هذه الحكومة البائسة.
ونشكر لك تفاعلك الجيد مع قراء الراكوبة وردودك الرائعة على ارائهم وتفاعلك معهم وهو نوع جيد من المثاقفة والتفاكر في شأن هذا البلد المنكوب
اما في ما يخص تبرعات الرئيس الحمقاء فمن حق اي مواطن ان يتساءل
هل من حق الرئيس ان يبدد ثروة البلاد على غير مواطنيها؟
والفقر ضارب باطنابه في جميع ولايات السودان وقد سمعنا قبل اسبوع بقصة الطالبة الجامعية التي اعتادت الخروج يوميا لجمع ما تقتاته من الكوشة فكم حزنت لها.
وسمعنا بتلك المراة التي باعت طفليها لتكفل بقية اطفالها
وسمعنا بقصة ذلك الممثل الذي عرض احدى كليتيه للبيع
وسمعنا بان فايزة عمسيب ستضطر لبيع الشاي واللقيمات حتي تتمكن من مقابلة مصروفاتها
وسمعنا بقصة ادم الذي بكي دمعا سخينا وهو يشاهد ابناؤه يهلكهم الجوع وبكت معه تلك الصحفية الشجاعة نجلاء سيد احمد وابكانا جميعا
وكثير من القصص التي لم تجد طريقها لمن ينشرها
فهناك الكثير ممن لا يسالون الناس الحافا ويموتون موت الضأن بسبب الفقر الذي يعانونه جراء رعونة
الا يستحي هذا الرئيس وهو يسمع تلك القصص التي تفري الكبد وتغص الحلوق
ولماذا المصريين الذين يستحقون التبرع
لماذا ينسى حلايب التي احتلوها وليس هناك من امل في استرجاعها
لماذا ينسى تلك الاهانة التي وجهها له عمرو اديب عقب مباراة مصر والجزائر
ولماذا ينسى اهانة ابراهيم حجازى للشعب السوداني
ولماذا ينسى اهانة تلك الممثلة العاهرة التي شتمت الشعب السوداني
يجب ان لا يسكت الكتاب عن جرائم البشير
وفضح مثل هذه الممارسات والوقوف مع الفقراء في هذا البلد ومتابعة مشكلاتهم وانتزاع حقوقهم من السلطة الغاشمة


#233121 [oroootod]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 11:50 AM
يا جماعة الناس ديل خلاس انتهوا خلاص هم عايزين لمن يتخارجوا , مصر تستقبلهم وترد المعروف و الهدايا ديه قربان ورشوة للاخوان السملمين في مصر و ما تنسوا ان الانقاذ وشلتهم عندهم املاك عقارية ضخمة في مصر . و تقارير الفساد المالي وتورطهم مع النظام السابق او اسرائيل لا تنشره الصحافة المصرية


#233100 [أبو عادل]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 11:26 AM
الأخ / بكري
لا ندري في أي خانة نصنف الريس ..؟؟؟
ألم يسمع بالمثل القائل :
الزاد إن ماكفى أهل البيت يحرم على الجيران ..
لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ومدد من الصبر منك ياكريم .


#233086 [الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 11:09 AM
( هل عمر البشير رئيسآ بكامل قواه العقلية?)!!
-
-سؤال غريب جداً
-
طبعاً لا


#233082 [asabangi]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 11:02 AM
الرئيس مسئول عن رعيته وليس عن رعية غيره ..
- ما يتبرع به هو ملك للشعب السودانى وليس ملكاً له.....يسأل عنه يوم الحساب
- الصامتون من مستشاريه ومجلسه الوطنى .. يسألون عن صمتهم يوم الحساب
- الفقراء فى بلادى يقاضونه أمام الواحد القهار .. يوم الحساب.
- إذغ كانت قيمة الرأس 600 ألف جنيه فإن قيمة الهدية = 12 مليار جنيه
- كم ميزانية وزارة الصحة أو التربية والتعليم.؟
- كم مريضاً فى بلادى لا يجد ثمن الدواء؟.
- كم فقيراً لا يجد ما يسد رمقه؟؟
- 700 ألف مشرد لا يجدون الطعام والمأوى.
- أين مجلس الفتاوى السلطانية ؟ هل نسيتم يوم الحساب ؟
- حكومة تقاتل شعبها و وتعبث بحقه !!!
- أين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟


#233065 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 10:38 AM
يريدون التكفير عن مؤامرتهم الغذرة لقتل حسني مبارك

يمهدون للجوء عند الطامة التي باتت قريبة

هذا القشير عوير وأهبل بدليل قيادة الحلبية الجعانة (وداد بقايا ضحيتهم ) على مقاليد

الامور في البلد

سيذهب الى مزبلة التاريخ كا ذهب لها أقران له


يا جماعة عنديسؤال ما لاقي ليهو جواب ألا وهو : أين سبدرات وزير العدل

أين تاج السر 10%

أين شرف الدين


أين رامبو






الخ



#233048 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 10:24 AM
أنا بستغرب من بكري الصايغ وهو يكتب مستغربا (لن نسأل , لن نسأل , لن نسأل ....) يا بكري تسأل مين ..؟ وتسأل ليه ؟؟؟ يا اخي دي بلد الإنقاذ هو حر فيها .. الحمد لله أنو أهدي المصريين 20 ألف راس من الأغنام . والشعب السوداني جعان ويستحق الصدقة , لو كان هذا الشعب يساوي عند البشير الأغنام لكان .... لكن والله وأقسم بالله أنو بعد الحاصل دا الشعب السوداني عند هؤلاء لا يساوي أي شيء ولا له أي اعتبار أصلا.
ومستغرب كمان من التنازل عن حلايب !! يبقى كتر خيرو لو ترك ما تبقى من حلفا ودنقلا.


#233044 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 10:17 AM
***- لن نسأل لاننا سئمنا تكرار السؤال وراء السؤال...

وليس لنا الحق في أن نسأل لأننا ظللنا صامتين ومستكينين لما يفعله البشير من أفعال همجية سوى الشجب والإدانة على شاشات حواسيبنا فقط....


#233018 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 09:43 AM
هذه هدايا سياسية ليس لها اي مبرر سوى الرشوة والتملق للحكام مصر الجدد ومحاولة اقناعهم باننا (( اخوات )) ,, ولكن هيهات ,, فمصر الثورة والحرية ليست مصر مبارك والمزاجية ....!!


#233013 [ودالشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 09:38 AM
الأستاذ بكرى الصائغ
عندما يريد الرئيس أن يطبل له من حوله. لماذا يذكرن له مايكتب عنه؟
لأن من يكتبون هم شوعيون ملاحدة, وحاقدون على الدولة الرسالية.
وماذا ترجو من رجل كسا الشيب رأسه ومازال يرقص فى كل جمع.
هؤلاء أعماهم الله وإلى حتفهم سائرون.
وفقكم الله وثبت أجركم وأنتم تقولون كلمة الحق فى وجه إمام جائر.إن صح التعبير,
ولك كل الود


#233012 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 09:38 AM
صبحك الله بالخير اخى الفاضل بكرى اول ما اقول حسبى الله ونعمة الوكيل والله العظيم ثلاثة توقف تفكيرى وشعرت بعدم القدرة على التعبير فقط تذكرت مقولة الاديب الراحل المقيم الطيب صالح من اين اتى هؤلاء افيدونى كيف نفسر ما يحصل امام اعيننا من مستوى رئيس الدولة مرورا بنائبة ووزير خارجيته ومستشاره شايل قرعتهم ولافين الدول الخليجية وكمان الغربية يشحدوا لشعب لم يتعود على ما فعلوه بنا شعب معروف منذ القدم بعزة النفس والشموخ والانفة والامانة على اخر الزمن نذل ونهان ونتسول وبعد دا كلوا يتبرعوا بخيرات بلادنا ولمن للمصريين الذين قالوا ما قالوا فى السودان عند هزيمتهم من الجزائر واختم واقول حسبنا الله منهم


#233010 [ZOLO]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 09:33 AM
يا بكرى منو القال ليك إنو الزول ده فى كامل قواه العقلية.
الريس وجماعتو فكّت منم.


#232960 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 08:41 AM
التحية يا أستاذ بكرى: فعلا هذه ظاهرة محيرة لكن ربما ليست غريبة على الإنقاذيين فهم شواذ وما يصدر عنهم إلا الشاذ.
فيما يختص بالقراءة عند البشير لا شك فى أنه يعانى مما يسمى بالديسلكسيا و هو مرض بالدماغ يتسبب فى عدم فهم الحروف عند قراءتها هذا بجانب \"العبط\" الآخر الذى يجعله ينسى وقاره و يرقص رقصاته الخليعة وهو فى معية الرؤساء المحترمين وفى واجهة كاميرات الفضائيات.
سبحان الله هو عبيط سعيد بما هو فيه تاركا الشقاء للشعب ليشقى به.


#232952 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 08:30 AM
الرئيس دة أحسن تحجروا عليه لأنو فاقد الوعي وخاصة لما يدقو ليه الظار وأوكامبو جننو في راسو دة


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية
تقييم
7.83/10 (17 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة