في



المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
التجمع الشبابي يدعو لاعتصامات سلمية واضرابات عن الطعام بكسلا
التجمع الشبابي يدعو لاعتصامات سلمية واضرابات عن الطعام بكسلا
11-02-2011 07:19 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

التجمع الشبابي بكسلا

بيان مهم

كل فجر يشرق يؤكد لنا حقيقةً واحدة وهي أن من كانت مهنته ومقتضيات وجوده في الحياة تتطلب منه سفك الدماء، لايمكن أن يقلع عن تلك الفعلة حتي ولو كنا في الايام التي حرم فيها الله القتل (وهو الذي يحكم باسم الاسلام)، وتكون النتيجة طفلاً شهيداً في الثالثة عشرة من عمره وزميلاً آخر له في الثانية عشره يعاني من جروح خطيرة، منعتهم رصاصات الغدر من اللحاق بفرحة العيد وسط اهليهم واحبائهم.
ونحن هذه المرة لن نكرر ماكنا نفعله عشرات المرات في السابق من مطالبة بالتحقيق في الحوادث المماثلة التي راح ضحيتها الكثير من الشهداء، وإنما نطالب هذه المرة فقط \"بإسقاط النظام\" لاغير.
إن من يقتل الاطفال في الاشهر الحرم لا يمكن ان يتواجد بيننا، ناهيك عن ان يحكمنا ويتولي امورنا. والمسئولية كاملة يتحملها المشير البشير ومن بعده وزير الداخلية ووالي كسلا ومؤسساتهم، لانهم المسؤولون عن توفير الامن للمواطنين، وبما ان الحادثة ليست الاولي و لا حتي العاشرة فإن هذا معناه ان قيادات الدولة توافق وتتؤاطأ مع القتلة وتحميهم.
وفي هذه المرة ـ وقد بلغ السيل الربي ـ ندعو الادارات الاهلية ورجال الدين وقيادات المجتمع للصدح بكلمة الحق والإنحياز له، وتسطير موقف مشرف ينحاز للشعب وللضحايا، او الإبتعاد عن الساحة وتسليم الجماهير المسئولية وترك حرية التصرف لها في اتخاذ قرارها، وعدم الرضوخ للضغوطات التي نعلم ان الجهات الامنية والتنفيذية تمارسها عليهم.
جماهير ولاية كسلا :
ليس هناك من حل سوي المقاومة السلمية حتي النصر، ونحن نناشدكم بتنظيم اعتصامات سلمية في الاحياء السكنية ودور العبادة وكل الاماكن العامة، ومقاطعة التعامل مع كل المؤسسات الحكومية غير المدنية، والدخول في اضرابات عن الطعام تضامنا مع شهدائنا واسرهم ومع مئات الآلآف من جماهير شعبنا التي لاتجد ثمن وجبة واحدة، وبهذه الطرق السلمية نكون قد اقفلنا الباب امام النظام لاطلاق الرصاص.
ونزف اليكم البشري ان كل العالم واجهزته الإعلامية ترصد بدقة الاوضاع في كسلا والشرق عموماً، وأي اعمال قتل وقمع يقوم بها النظام مستقبلاً سيدفع ثمنها غالياً، ومن خلفكم كل الشعب السوداني يساندكم ويتطلع اليكم لقيادته نحو سودان جديد .
عاش كفاح الشعب السوداني ـ عاش كفاح شعب شرق السودان من اجل الديمقراطية والتنمية واحترام حقوق الإنسان
التجمع الشبابي بكسلا
2 نوفمبر 2011





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1228

خدمات المحتوى


التعليقات
#235789 [بدرية]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 07:41 PM
لله دركم يا شباب الأمل الذى لن يخمد. يا أحفاد من قادوا قطار الموت فى أكتوبر1964


#235590 [ثورة حتى دحر الطغاة]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 12:53 PM
في البدء ......... وسام مرصع باكاليل الورد والرياحين لشباب كسلا العظام .
ثانياً ............... نحي بسالة شباب هذه المدينة العملاقة التي حفظ التاريخ لها أروع المواقف في البسالة والشجاعة والفداء على مر العصور .

ونقول لهم:

سيروا فانتم شرارة الانطلاقة الحقيقية لثورة شباب السودان والكل ينظر لتجربتكم
الفتية القيوية التي لا تقف ولا تلين .... هيا ايها الشباب حطموا هذه القيود التي نسجتها حولكم الة الاعلام الكيزيانية الشيطانية .... وما النصر إلا رباط ساعة.

وسوف تشرق غداً شمس الحرية لتعم بلادي وربوع بلادي .


#235097 [محمود ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 02:05 PM
الكلام دا بعد كم سنة يا شباب ؟


#234988 [ود البورت الكارب ]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 11:50 AM
الله اكبر ولا نامت أعين الجبناء , نحن مع شباب كسلا الوريفة قلبا و قالبا و أغلب الظن ان كسلا ستكون هي بنغازي السودان , و يا نحن يا حكم العسكر


#234904 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 10:28 AM
حركة اللاعنف للتغيير
نداء من حركة اللاعنف للتغيير
1- نناشد الاجهزة الامنية وقوات الشرطة والجيش ومن تبقى من شرفاء المؤتمر الوطني الانحياز التام لقوى التغيير .. لنداء الدين والضمير والوطن والوقوف ضد هذه الحكومة التي استباحت دماء المسلمين واموالهم .. تذكر كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه .. سيكونون عليكم امراء تعرفون وتنكرون فمن كره فقد برئ ومن انكر فقد سلم الا من تابع ورضي .. اناشدك ان لا تكون مع من تابع ورضي فتكون من جنود فرعون وتجد نفس مصيرهم في الاخرة ... نعم يجوز الخروج على الحاكم الظالم الذي اهدرالاموال في قتل المسلمين و التجسس عليهم وبناء العمارات وركوب العربات الفاره لاهله و منتسبية ادعياء الاسلام والاسلام منهم برئ
2 - ها قد بدأت الشرارة فلنجعلها سلمية لا عنفية وذلك باسخدام كافة الاساليب اللاعنفية كالاضرابات .. المظاهرات .. العصيان المدني . الملصقات .. كشف فساد النظام .. لا عنف .. لاعنف .. حتى لا تجد الحكومة العذر في ضرب المواطنيين
3- التوبة والرجوع الى الله حتى يعجل الله لنا بالنصر .. وهتافات التكبير والتهليل ...
ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقداامكم .. وما النصر الا من عند الله
0912923816



مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة