المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لا و ألف لا لتحرير الكرمك!!ا
لا و ألف لا لتحرير الكرمك!!ا
11-04-2011 10:22 AM



لا و ألف لا لتحرير الكرمك!!

شريفة شرف الدين
[email protected]


باطل من زعم أن الوطنية تقاس بمعيار تمجيد الأشخاص و هز الأوساط و التغني الأجوف الذي لا ترى معانيه عملا يتخلل المجتمع .. نريد - و لنا الحق - أن تتحرر الكرمك من الذين حرروه تحريرا فعليا يعيشه إنسان الكرمك آمنا مطمئنا نافعا و مستنفعا من خيراته و خدماته.

بالأمس كانت هناك أهازيج و فرح و رقص على شاشة تلفزيون السودان – على مضض أقول – القومي و عبارة بخط عريض: خبر عاجل:- الجيش يحرر الكرمك!!

لا أدري و لكني لم أفرح في داخلي البتة .. و للحقيقة (فتشت) الفرح فلم أجده .. فنحن لا نسمع بتاتا من الجيش أو الإعلام السوداني بإحتلال المدن و سقوطها و لكنا نسمع بتحريرها فقط. كم هي عدد المدن أو بالأحرى القرى المحتلة قبل أن نسمع بتحريرها؟ لم لا سيتجوب وزير دفاعنا عند سقوط هذه المدن و القرى؟

ما معنى أن يحرر الجيش مدينة كالكرمك؟ هل معناه أن سكانها سيشهدون على الواقع تنمية .. رخاء و خدمات أم هو مجرد علم يرفع و جيش يجوب الطرقات و وعد بصلاة العيد فيها تحقق؟

لا لتحرير الكرمك إن كان إنسانها لن يحس نقلة فعلية .. لا لتحرير الكرمك إن كان تحريرها يفتح بندا للمأكلة المقننة لمحافظ لا يحافظ إلا على مخصصاته و لمعتمد لا يعتمد إلا ما يليه على المستوى الشخصي .. غالبيتنا لا تعرف عن الكرمك إلا إسمها .. عندما تتجول كاميرا التصوير ابتهاجا بالنصر لن ترى إلا أطلالا لا تستحق حرف الميم من كلمة مدينة بالمعنى المتعارف عليه .. تماما كحلايب – الأحق بالتحرير – لم تكن معروفة إلا لإهلها بيد أنها لمعت إعلاميا بعد الإحتلال الفرعوني لها!!

ما معنى الإستقلال من المستعمر أصلا إن كانت تأتي حكومة لصوصية إنبراشية مثل الإنقاذ لتفعل بمواطنيها أشنع مما فعله الدفتردار في حملاته الإنتقامية؟ ما معنى الإستقلال إن غُيبت إرادة الشعب و استفردت طغمة فاسدة بدواليب و ثروات الدولة لمصلحة ذاتية لا تتعدى الموالين لها؟ ما معنى الإستقلال و نحن نرجع القهقرى في قيمنا و كل مكتسباتنا و ندمر ثرواتنا الطبيعية بمنهجية عالية؟

سنفرح وطنيا عندما نرى الجزيرة خضراء معطاءة بلوز القطن .. سنبتهج وطنيا عندما نرى العدل يسود و إن كنا فقراء .. سنبتهج تماما كما هو إبتهاجنا بفوز كاكي سنرقص عندما نرى السوداني – أي سوداني – عزيزا مكرما.. و لكني لا أجد مسوغا لأن أفرح و قادتنا يبعثرون ما يتسولونه بإسمنا!! لا أجد سببا للإبتهاج و الكرمك ستعود أسوأ بعد التحرير شأن السودان بعد مجيئ الإنقاذ..

تحرير الكرمك معناه أيلولة طفلة بالتبني (لأسرة غريبة) هوايتها التفنن في الإيذاء.

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3134

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#236288 [abuafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 07:20 AM
أختى شريفة كل سنة وأنتى طيبة . الحقيقة البشير يريد التنصل من أتفاقية نيفاشا الاعطت جنوب كردفان والنيل الازرق مشورة شعبية لإختيار جهة الدولة التى ينضمون إليه بعد ‘نفصال الجنوب والبشير فهم الموضوع لايمكن فى ظل وجوده يخسر الجنوب وباقى السودان لكن ح يرجع ويبلع قرارته وإنتهاكاته ويلحس كوعه زى كل مرة أكامبو وأوباما لازالو احياء غدا يأتوه بالوعد بعدم أعتقاله ويتراجع رجل ليس لديه عهد لاذمة وناقد للمواثيق


#236208 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 11:01 PM
شريفة شرف الدين لك التحية و يسلم قلمك و مقالك رائع!! الاستعمار الداخلى من ناس يعدوا مواطنين مثلك اشد ايلاما!! و ظلم ذوى القربى!!!! ما فائدة خروج الاستعمار اذا ما ح القى حرية و كرامة و عدل و كفاية و اقدل فى بلدى و اختار الحكومة العايزها و احاسبها حساب منكر و نكير لاننى انا ولى نعمتها و هى خدامة لى وهى تجتهد فى خدمتى و ارضائى حتى اعيد انتخابها و اشيلها فوق الراس وهى شديدة الباس على الاجانب المغتصبين رقيقة حنينة على المواطن ما لم يخالف القانون و يشيل السلاح فى وجه نظام ديمقراطى مدنى لا يفرق بين احد و دستور و قانون جاؤوا برضا و قناعة الجميع!! اكثر من اربعين سنة فى ظل حكزمات شمولية الله لا تبارك فيها لو استمرت الديمقراطية بى سجم رمادها كان وصلنا للاستقرار المنشود زى الهند الماحصل فيها انقلاب عسكرى بتاتا برغم المشاكل و الاختلافات الاثنية و الدينية و الاغتيالات السياسية جيشها ملتزم بالقانون و هو يخضع للقيادة المدنية المنتخبة و هو جيش محترف لا يعرف انقلابات او شغل سياسى يعرف فقط حماية الدستور و القانون و حماية اراضى و حدود الدولة و المواطن!!! بالله السودان ده ما دولة منكوبة؟؟؟!!! شفتوا ليكم شعب يقاد زى الضان عن طريق حزب واحد او رئيس قائد يفلح او يكون عنده شان؟؟؟!!!


#236168 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 08:39 PM


ليس الموضوع وموضوع شماته

بالأمس فرحوا لتحرير \"كبويتا\"

ثم ماذا بعد ..؟؟

الجنوب كله في قبضة الحركة الشعبية

هل يمكن أن يصير نفس السيناريو غدا في الكرمك

المنكوبة لأكثر من 4 - مرات..؟؟ وكادوقلي كمان ..؟؟

إنها الحرب .. المنتصر اليوم خاسر غدا سلما او حربا ...

يسألون هل نتركها هكذا يبرطع فيها عقار ...؟؟

نفس السؤال سألوه لقرنق ...

الجواب معروف..

الله يكضب الشينة



#236159 [الصادق الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 08:20 PM
لك التحية العزيزة شريفة .. لا أدري لماذا لا يتوجه جيشنا الهمام شمالآ لتحرير حلاليب ,, لماذا لا يتوجه الدبابين الي الفشقة ,, أليست هذه المناطق محتلة وهي أولي بالتحرير أم أن المسألة برمتها مسألة شخصية بعيدة تمامآ عن الوطنية والدفاع عن الوطن ,, فالمحتل الخارجي يكون بقدرة قادر شقيق والشقيق يكون عدو ,, ومع ذلك نهدي هذا المحتل خيلنا وابقارنا وكباش من الضان فقط لانهم يحتلون أرضآ سودانية عزيزة ,,


#236100 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 05:00 PM
كونك ما فرحتي دا شي يخصك لوحدك لانه اهل الدماذين بالصوره جابوهم فرحانين ثم انت ما سمعتي مالك عقار قال احتل 80 في الميه من الولاية اهو الان تم تحريره ميه في الميه


ردود على عمر
Saudi Arabia [قرفان خالص] 11-05-2011 04:48 AM

الله يفتح عليك قلت لي جابوهم فرحانيين ..يعني ممكن كانو زعلانيين وقاموا جابوهم

فرحانيين قدام الكامرة ..والله ده البحصل من اعلامكم الضلالي يا ضـ .. يجيبوا ناس بعد ما

يملوهم الحاجة العايزينها ناسكم .

ياخي الناس ما لاقية تاكل يفرحوا ليها شنو؟؟ الفرح الما تشوفوا ان شاء الله

أخخخخخخخخخخخخخخ


#236093 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 04:30 PM
كيف تعادي امريكا السودان ومع هذا يستمر الحكم
اذا قلنا ان سبب عداء امريكا للسودان نظام الحكم العسكري نواجه بان العداء كان قائمآ حتي في عهد الصادق المهدي بل ان الانقلاب تم تمريره تحت انف الصادق بمساعدة ال CIA واذا قلنا لتوجهه الاسلامي نجد ذات امريكا لها افضل العلاقات مع تركيا رجب طيب اردوغان ومع السعوديه وهنا يتسأل المرء هل تريد امريكا تغيير نظام الانقاذ والاجابه المؤكده هي لا .
السودان بموارده يعتبر مستقبله افضل من امريكا التي تشهد نضوب الموارد ونظام البشير يضمن تشرذم السودان وتفتته الي دويلات لا قدرة لها علي المنافسه ويسهل ابتلاعها وابتزازها ونظام البشير ذو العقليه الاقصائيه والمشعل للحروب تحت شتي الذرائع هو الامثل لتحقيق اهداف الامريكان


#236044 [محمود ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 02:00 PM
شريفة زادك الله شرفا وكل سنة وانتى طيبة فالحكاية ليست غلوطية عقار قال نحن احتلينا الكرمك وهى ضمن الاراضى المحررة ما معنى هذا الحديث وما الاجراء الذى يجب اتباعه من وجهة نظرك هل تترك لهم ليفعلو فيها الافاعيل ام يتم \" انقاذها \" وما المعنى المقصود من الحيطة المايلة \" التنمية \" يعنى كان حصلت فيها تنمية كان عقار خلاها ؟؟ حيرتونا والله بغبنكم وحقدكم للانقاذ


#236040 [ولاده متعثرة لتحرير الكرمك]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 01:52 PM
خلجت جدا لجيش دولة يرقص فرحا لاعادة الاستيلاء على منطقة كان في ايادي مجموعة من الجنود الخوارج الو المارقين سموهم ما تسموهم والغريبة في الاعلان يقول ( خوارج وعملاء ثم يلحقها بالعدو ) وناسين العدو معناه الحقيقي يكون كيف كلمة ( عدو) ليست في مكانها في مواجهة جيش دولة لكتيبة من الكتائب .

حزنت عندما رايت الجيش وهم يرددون الاغاني اغاني النصر اشبه ( بولادة إمراءة لم تنجب الا بعد 15 عاما من زواجها ) قيسو هذه الفرحة وفرحة الاهل . ورجعت بنفسي البشير اعلن عد مقتل القذافه انه ساهم مع الثوار في تحرير ليبيا كيف ده بالطائرات بدون طيار الملت الاجواء دي . حرورا الكرمك كم مرة خمسة مرات ولا ثلاثة مرات يعني باكر ترجع لي مالك عقار بدون اي اعلان او فرح منهم ياخدوها عااااادي وبعدها جماعتنا يدخلوا في نيفاشا ومفاوضات وتقرير مصير وحدود ومنطقة حدودية ونفس المواطنين الجابوهم فرحانين في الولاية ح يكونو هم انفسهم من ( يختار الانفصال ) بنسبه 99% مثل ما فعل الجنوبيين اللي كانو بهتف جزء كبير مع الشمال في الخرطوم ( اللويا يعني الله اكبر ) اللويا اللويا الله اكبر الله اكبر وينهم اسي هم مرتاحين في بلدهم الجديد اللويا في الجنوب .

يعني بطلو الخدعة الاعلامية دي علينا و خلوا المواطن السودان العسكري يمشي يعيد مع اهله بدل الحروب اللي ما عارفين تخرجو منها .

انا امس قريت انه في واحد كان في الجيش واصيب في الجنوب ايامها واصبح معاق وقد اشترى رقشة يمشي بيها بقية حياته قعيدا ولكن الاجراءات العقيمة والمشاكل اللي بتواجهة قام بحرق رقشته في مكتب المرور لانه لم يستطيع على متابعة الاجراءات الكثيرة . المفروض مثل هذا اللي كان على ظهر الدبابة وفي الاحراش يقاتل من اجلكم وانتم في الطابق الخامس مع زوجتكم التالتة والرابعة عايشين في رفاهية والجندي المسكين في الاحراش وفي الاخر يقابل ويعامل بمثل هذه المعاملة


والطلبة يستعدو لي دارفور وجنوب كردفات علشان يتمو الناقصة وخاصة ساحات الفداء رجعت بلا خجلة علشان تحرير الكرمك ما لتحرير الفشقة وحلايب

فرحانين على شنو ؟


#235976 [أسامة]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 10:42 AM
أخت شريفة أحيك على شجاعة الكلمة لديك;)

و لا أنا حسيت بطعم تحرير الكرمك التي لن تكون إلا قطعة جبنة يتنازعها توم

الحكومة و جيرى الحركة الشعبية(؟)

مثلما قلت تحرير الكرمك معناه ميزانية لحكومة محافظة جديدة و اصلا ما شغالين و لا

حينتجو لكن بعرفو كيق يقبضوا صاح


#235973 [Almahadi]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 10:29 AM
كل سنه وانت طيبه.


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية
تقييم
9.18/10 (15 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة