المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
18 شهرآ مرت :اين اطفال المايقوماالـ 300?!ا
18 شهرآ مرت :اين اطفال المايقوماالـ 300?!ا
11-04-2011 08:27 PM

18 شهرآ مرت:اين اطفال المايقوماالـ 300?!ا

بكري الصايغ
[email protected]

1-
----
***- اليوم 4 نوفمبر 2011 - وتمر علينا ذكري مرور 18 شهرآ علي اختفاء 300 طفل لقيط من دار (المايقوما) بالخرطوم والتي وقعت في يوم 10 مايو 2010، في ظروف غامضة ومريبة اثارت الصدمة في قلوب الملايين، وطرحت وقتها الصحف والمواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني وغيرها من المواقع الأجنبية الأخري سؤالآ يقول:
(اطفالآ رضع لاعندهم القوة علي الحركة والمشي والوقوف...ولاالقدرة علي الجلوس والتمدد كيف خرجوا من الدار وبهذه الكثرة?!!).

***- وتوالت في ظل الصمت الرسمي مئات الأسئلة التي ماوجدت وحتي اليوم ردودآ ولااهتمامآ من الوزراء بالحكومة السابقة والحالية (حكومة ال 77 وزيرآ وووراء دولة)..ولا من كبار المسوؤليين الذين اشارت اصابع اتهام بانهم وراء هذا الأختفاء المريب!!

2-
----
***- في العام الماضي 2010، عندما شعر وزراء الحكومة بحرج موقفهم العصيب من اختفاء الاطفال الرضع، وان منظمات دولية وجهات محلية تحملهم مسوؤلية ماوقع بدار (المايقوما) سمحوا وعلي مضض شديد بنشر خبر الأختباء كنوع من اهتمامهم بواقعة الأختفاء. وقامت الصحف المحلية بنشر خبر اطفال (المايقوما) ولكن بصورة لمس فيه القراء بعد اطلاعهم علي الخبر المنشور ان جهات كثيرة رسمية وأمنية قد ساهمت في صياغة الخبر بحيث لاتكون هناك اي ادانة علي النظام!! ، وجاء الخبر الرسمي الباهت المفروض علي الصحف علي النحو التالي:

اختفاء«300» طفل من الرعاية بالمايقوما
*************************************
http://www.albawga.com/forums/showthread.php?t=3727
------------------------
***- اقتحمت المباحث المركزية أمس دار رعاية الأطفال بالمايقوما ووضعت يدها على الملفات والمعلومات الخاصة بالدار بغرض تحليلها، بعد وصول معلومات تفيد باختفاء أكثر من«300» طفل من الدار دون معرفة مصيرهم خلال السنوات الماضية..

***- وقالت المصادر العليمة إن جزءاً من هؤلاء الأطفال المختفين تم تسفيرهم لخارج السودان كما يبدو، ربما بغرض الاستفادة من أعضائهم الجسدية أو تمليكهم لما يُسمى بالأُسر البديلة بالخارج..
***- وأضافت المصادر إنه تم حصر الأُسر البديلة بالداخل التي تسلَّمت أطفالاً من الدار في الفترة الماضية، حيث ثبت أن ذلك الإجراء قد اتسم بالفوضى وعدم الدِّقة وحامت حوله الشُّبهات.
***- هذا وقد بدأ التحقيق مع عدد من المنظمات ذات الصلة بالموضوع.

3-
----
***- مرت شهور طويلة منذ ان وقعت حادثة الاختفاء، وكان مفروضآ علي الأمانة العامة لمجلس الوزراء ان يرد ويوضح في بيان رسمي خلفيات هذا الاختفاء...
***- وكيف تم?...
***- ولمصلحة من?...
***- ومن هم وراءالحادث?...
***- واين هم هؤلاء الاطفال الأن?...
*** -وهل حقيقة ان الحكومة علي علم بخروج الاطفال لصالح منظمات اوروبية?...
***- ولماذا عندما قامت منظمة فرنسية باختطاف اطفال سودانيين من تشاد هاجت حكومة الخرطوم واثارت الراي العام ضد فرنسا وسكتت عن اختفاء اطفال من داخل الخرطوم?...
***- لماذا منعت الحكومة الصحفيين من التقصي والجري وراء موضوع الاطفال?...
***- لماذا رفضت وزارة الشئون الاجتماعية توضيح ملابسات الاختفاء?...
***- وماذا وراء إيقاف الدكتور الجميعابي في دار المايقوما؟...
***- لماذ تم طرد منظمة الدكتور الجمعيابي علي عجل وإخلائها بقوة البوليس والامن دون ترتيب فترة إنتقال تضمن فيها سلامة الأطفال..هل تم تحقيق هل هناك إدانة ماذا جرى؟...
***- هل هناك نظام منضبط ومحكم ومؤثق لتبني أطفال المايقوما؟..وماهي حقيقة الأسر البديلة؟...
***- اين النتائج حول التحقيقات الرسمية التي قامت بها اللجنة المختصة بالنظر في موضوع اختاء 300 طفل?...

4-
----
***- اعلم سلفآ ان هناك من القارئات والقراء الكرام قد لايعجبه طرح مثل الموضوع والناس علي ابواب عيد الاضحي، ولكني والله تعمدت خصيصآ الكتابة فيه لاذكر الجميع بدار (المايقوما) والاينسوه خلال ايام العيد...وان يمدوا للعاملات والعامليين الكرام فيه المساعدة والتأزر معهم ومساندتهم ماليآ...و( لايكلف الله نفسـآ الا وسعها).

***- تعمدت ايضآ ان افتح هذا الموضوع المحزن لأسال ناس الحكومة: اين اختفوا اطفال (المايقوما)?.

***- ومن الصدف الغريبة انه وغدآ السبت 5 نوفمبر الحالي تاتي الذكري الثالثة عشر علي مجزرة (العيلفون) التي ماعرفنا اين دفنوا شهداء المجزرة...تجئ مناسبة 18 شهرآ علي اختفاء رضع (المايقوما)!!

وكل عام وانتم بخير.

تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 2609

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#236594 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 01:09 AM
الأخـت الحـبيبة،
بت الخرطوم،

تحياتي ومودتي الخالصة، وعيد سعيد مبارك علي الجميع باذن الله.

***- اختي الحبيبة، للمرة التانية بعتذر في انني لم افهم من تعليقك اي شيئ. ولم افهم ماالمقصود بكلامك:

( اخى بكرى مساءك سعيد قصدى من يروح الحرام من حيث اتى اطفال المايقوما هل هم ابناء علاقة شرعية ليس ابناء حرام وبالتى غير ماسوف عليهم كما اختلف معك فى المساهمة فى رعايتهم بالتبرع الله سبخانه وتعالى اوصانا على الفقراء والمساكين واليتام وحرم الزنا وهؤلاء الاطفال نتيجة الزنا هذا ما قصدته وعيد سعيد والقابلة فى منى باذن الله )!!


الأخـت الحـبيبة،
بت الخرطوم،

تحياتي ومودتي الخالصة، وعيد سعيد مبارك علي الجميع باذن الله.

***- اختي الحبيبة، للمرة التانية بعتذر في انني لم افهم من تعليقك اي شيئ. ولم افهم ماالمقصود بكلامك:

( اخى بكرى مساءك سعيد قصدى من يروح الحرام من حيث اتى اطفال المايقوما هل هم ابناء علاقة شرعية ليس ابناء حرام وبالتى غير ماسوف عليهم كما اختلف معك فى المساهمة فى رعايتهم بالتبرع الله سبخانه وتعالى اوصانا على الفقراء والمساكين واليتام وحرم الزنا وهؤلاء الاطفال نتيجة الزنا هذا ما قصدته وعيد سعيد والقابلة فى منى باذن الله )!!

***- وفي الجزء التاني من كلامك علقتي ( كما اختلف معك فى المساهمة فى رعايتهم بالتبرع الله سبخانه وتعالى اوصانا على الفقراء والمساكين واليتام وحرم الزنا وهؤلاء الاطفال نتيجة الزنا هذا ما قصدته وعيد سعيد والقابلة فى منى باذن الله )!!

***- وبرضو دي عاوزة شرح!!،

***- وهل افهم من كلامك ان (اطفال الزنا) يجب ان يحرموا من المساعدات والعطف والرعاية?!!.


#236549 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 10:27 PM

1-
-----
في معركة بلا معترك:
صراع الحقوق والمصالح بين الشؤون الاجتماعية ومنظمة أنا السودان
***********************
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=20754
----------------
***- من منطقة المعيلق بمحلية الكاملين بولاية الجزيرة، جاءت الوزيرة اميرة الفاضل وزيرة الشؤون الاجتماعية بولاية الخرطوم، وقد درست بالمعيلق ثم رفاعة الثانوية للبنات وجامعة الخرطوم كلية الاقتصاد والماجستير بلندن، وهي زوجة المستشار الاعلامي السابق لرئيس الجمهورية الاستاذ الصادق بخيت وهو مقيم الآن بالدوحة القطرية يدير منظمة عالمية على افضل ما يكون ،

***- جاءت أميرة للوزارة وكانت تدير مجلس الطفولة بنفس الوزارة، وقد تدرجت في الوظائف فنالت من الخبرات ما يجعلها أفضل إدارية، وكنا نعرفها منذ أن كانت بمجلس الطفولة، رأسها ملئ بالفكر الاداري ومشبعة بالانسانية، وهي من أسرة متدنية ومتعلمة ، وهي زاهدة في العمل كوزيرة فابناؤها الكبار يدرسون بماليزيا ولا شيء يبقيها بالبلاد خلاف التكليف بهذه الوزارة الصعبة التي رفضتها الاستاذة رجاء حسن خليفة رئيسة اتحاد المرأة السودانية، لكن الوزارة تحتاجها جداً فقد احدثت بها حراكاً اجتماعياً وانشطة بعد أن أصابها الركود بعد فصلها من الشؤون الثقافية، فوصلت أميرة لكل موقع ولكل فرد هي مسؤولة عنه وربطت الوزارة بدور العبادة والمسائد الصوفية واهتمت بدور الايواء للفتيان والفتيات وكبار السن وجمعت المتسولين في دور ورحلت بعضهم وجمعت المتشردين واوصلت بطاقة التأمين الصحي للمستهدفين ودعمت الفقراء والايتام والمطلقات واهتمت ببائعات الشاي كشريحة مهمة في المجتمع، وما أحدثته من انقلاب ايجابي في الوزارة يشفع لها بأن تستمر للاربع سنوات القادمة رغم أنها زاهدة، ونتمنى أن يبقى عليها الوالي د . عبدالرحمن الخضر ضمن مجموعة وزراء حكومته للدورة المقبلة فهي أفيد لهذه الوزارة.

***- دخلت أميرة في معركة من غير معترك مع د. محمد محي الدين الجميعابي رئيس جمعية انا السودان وقد سماها الجميعابي معركة وأميرة لم تقصد بها أن تكون معركة والجميعابي جاء أيضاً من الجزيرة محلية الحصاحيصا ادارية ابو عشر، وأميرة اتخذت قراراً إدارياً عادياً لم تقصد به الجميعابي في شخصه وانما فترة ادارة المنظمة قد انتهت، واميرة رأت بأن لا يتم التجديد للمنظمة لأن دار المايقوما تابعة لوزارتها ومن حقها أن تديرها بالطريقة التي تريحها، والمنظمة لم تقدم في الدار ما يمكن ان تعجز عنه الوزارة وستديرها بصورة افضل، فالمنظمات تستجدى الجهات الداعمة والخيرين باسم الانسانية وتأخذ أكثر مما تصرف على الدور المستهدفة.. وكذلك الوزيرة أميرة ليست مسؤولة عن العاملين بالمنظمة وعددهم (430) فهم مسؤولية المنظمة والقوانين لا تلزمها باسم الانسانية ان تبقى على استمرارية المنظمة من اجل خاطر العمال.

***- كما أن الاطفال لا يموتون بسبب الاهمال، فالوزارة جديرة بحماية الاطفال وتوفير متطلباتهم الاساسية ونحن ننادي الخيرين والجهات الداعمة والمنظمات الخيرية بأن تواصل دعمها لهذه الدار عبر وزارة الشؤون الاجتماعية ولاية الخرطوم ونتمنى لدكتور الجميعابي حظاً أوفر في ولايات اخرى، والوزارة لن تهمل الاطفال والـ«160» طفلاً الذين قال انهم معرضون للموت لن يموتوا بسبب أهمال الوزارة فلها كوادرها القادرة على إدارة العمل.

-----------------------

2-
----
***- وفي ظل هذا الصراع الذي ماهمانا بقليل او بكثير بين الوزارة والجميعابي...اختفوا الاطفال الرضع...وسكتت اميرة...وسكت الجميعابي وبقي السؤال مطروحآ:
1-وين ياأميرة..-
2- ووين ياجميعابي..-
3- ووين يااعضاء اللجنة المكلفة بالنظر في اختفاء 300 طفل...
4- ووين ياامانة العامة لمجلس الوزراء...
5- ووين ياناس وزارة الشئون الاجتماعية...
6- ووين ياناس جريدة (الوطن) وبعيدآ عن التطبيل..

***- وين راحوا واختفوا اطفال دار (المايقوما) قبل 18 شهر..ووين هم الأن?!!


#236534 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 10:01 PM

1-
----
الأخ الـحبيـب شديد وحبوب،
مغبون،

***- تحياتي وسررت بعودتك مجددآ، واكرر لك اسمي آيات التهاني بالعيد المبارك، وألف شكر علي تعليقك الدسم، وتراني اوافقك بان الجميعابي تدور حوله ألف علامة استفهام وليته يوضح اين ذهبوا اطفال (المايقوما) الذين كانوا تحت مسوؤليتة المباشرة?..

***- اما حكاية (الجميعابي تفرغ لاعمال منظمة انا السودان التي تتمتع بمزايا الاعفاءات الجمركيه والضرائبيه ويمكن ان نطلق عليه اليوم لقب من كبار رجال الاعمال) فهي معلومة جديدة لم اسمع بها من قبل وفهمت الأن فقط لماذا ابتعد عن الأضواء!!

2-
-----
***- الأخ الحبيب مغبون، وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بالخرطوم يقول فيها:
( انت ياصايغ بتتمتع بحرية الكلام والنقد وطرح التساؤلات التي تحتها الف خط احمر، ولكن لو كنت معانا في السودان كنت حتكون (مسطح) زينا لايهمك الا كيف تجيب اكل اليوم باليوم، وبالليل تتفرج علي تلفزيون كمال (حقنة) وتشوف بين كل لقطة خبرية ولقطة تانية صورة البشير ( كميل سونغ السوداني)!!،

***- لو كنت قاعد معانا واتجرأت وفتحت موضوع اطفال (المايقوما) ووين اختفوا ، كنت انت ذاتك حتختفي زيهم!!، او بالعدم تلقي نفسك في (بيوت الاشباح موديل عام 2011).

***- ياأخي موضوع اطفال (المايقوما) بقي قديم وهاك الجديد في مواضيع اطفال السودان الأن:
1- في العاصمة المثلثة بس في اكتر 75 ألف مشرد، اغلبهم من دارفور،
2- اكتر من 37% من اطفال العاصمة المثلثة بدون مدارس،
3- اعداد اطفال الشوارع في ازدياد بسبب الحروب والمناوشات العسكرية في السودان الشمالي،
4- هناك عصابات تستغل الاطفال المشرديين ليقوموا بتوزيع المخدرات بالمدارس والجامعات، ووزارة الداخلية في الخرطوم علي علم تام بالموضوع،
5- هناك فئة كبيرة من الاطفال المشرديين ادمنوا استنشاق (السيليكون)،
6- وزارة الشئون الاجتماعية بالخرطوم وبباقي الولايات لاتملك ميزانيات اضافية للصرف علي الاطفال المشرديين،
7- ظاهرة تجمع الاطفال الفقراء في اماكن تجمع القمامات لم يعد يلفت نظر احدآ من الناس،
8- عمليات الاغتصابات تتزايد والضحايا دومآ هم الاطفال المشرديين.

3-
----
***- اليوم وقفة عيد الأضحي، واتقدم بحار التعازي لأسر ضحايا معسكر (العيلفون) الذين اغتيلوا غدرآ وبخسة ونذالة في مثل هذا اليوم من وقفة عيد الأضحي عام 1998.

***- ونسأل الله الرحمة لهم وان يشملهم بشأبيب عنايته، وان ينتقم من السفلة القتلة الذين وبلا خجل سيستقبلون العيد بنفس فاتحة، الله يسد نفسهم ويحرق جوفهم ويجعله عيدآ مرآ كالحنظل..كل دقيقة فيه اسوأ من الاخري،

***- اللهم نسالك ان تنتقم منهم في هذه الايام المباركة وتحرمهم لذة الاستمتاع بالعيد وبهجته كما حرموا هم نحو اكثر من 400 أسرة من متعة وبهجة عشرات الاعياد التي مرت عليهم في حزن وبكاء.


#236524 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 09:35 PM
اخى بكرى مساءك سعيد قصدى من يروح الحرام من حيث اتى اطفال المايقوما هل هم ابناء علاقة شرعية ليس ابناء حرام وبالتى غير ماسوف عليهم كما اختلف معك فى المساهمة فى رعايتهم بالتبرع الله سبخانه وتعالى اوصانا على الفقراء والمساكين واليتام وحرم الزنا وهؤلاء الاطفال نتيجة الزنا هذا ما قصدته وعيد سعيد والقابلة فى منى باذن الله


#236507 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 08:44 PM
الرائع بكري .... حسب معلوماتي تم اختفاء هؤلاء الاطفال في الفترة التي حدثت فيها المشاكل بين دكتور الجميعابي والوزيرة اميرة ........ دكتور الجميعابي غير مصدق ان تقوم وزيرة بتحديه حيث يعتبر من الاسلاميين المقربين للترابي اضافة لعلاقته الحميمة جدا مع رئيس الجمهورية
يتناول المقربون ان سبب سحب المنظمة من الجميعابي ترجع لعدم تحديد موقفه من الطرفين ايام المفاصلة حيث ظل يلعب علي الحبلين فالبشير يري ان الجميعابي اختار المنشيه والجميعابي يقول انه شخصية ناصحه
عموما الجميعابي تفرغ لاعمال منظمة انا السودان التي تتمتع بمزايا الاعفاءات الجمركيه والضرائبيه ويمكن ان نطلق عليه اليوم لقب من كبار رجال الاعمال ويظل السؤال أين اختفي الاطفال ؟؟ ومن له المصلحه في اختفائهم ؟؟ ولماذا منعت الصحافه في تناول هذا الموضوع حتي وزيرة الرعاية الاجتماعيه اميرة بعد ايلولة دار المايقوما الي وزارتها تم قفل وحفظ كل التحقيقات التي بدأت عن اسباب موت واختفاء الاطفال وقتها
وحتي هذه اللحظه لا زال الصراع مستمرا حتي تؤول دار المايقوما لمنظمة انا السودان !!!!!!!


#236443 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 04:28 PM

الأخ الـحبيـب،

شقى ومجنون،

تحياتي ومودتي الطيبات، وكل سنة وانت والجميع بخير وعافية، وعيد مبارك، وفرحت بزيارتك الكريمة.

***- اخي شقي ومجنون، كلامك القلتو في تعليقك قالوه قبلك ناس كتاااار وبالملايين ومازالوا علي رأيهم بانو وزي ماانت قلت :
( لأطفال ديل مافى أى جهة غير الحكومة عارفة مصيرهم...تلاقيهم تم بيعهم عبر وسيط من \"سماسرة الإنقاذ\" وتكون قيمة بيعهم إتقسمت حوافز!!)

***- والشيئ المؤلم في الموضوع، ان كل الوزراء في حكومة ال77 وزيرآ ووزراء دولة والوكلاء بالوزارات السيادية والنائب العام، بجانب علي عثمان النائب الاول واصلآ هو قانوني، ومعاه السيدة بدرية سليمان وتحتل منصب قانوني هام بالحزب الحاكم والبرلمان...كلهم سكتوا وخرصوا عن موضوع اختفاء الاطفال!!

***- طيب، لو ديل كلهم سكتوا ومعاهم اللجنة المكلفة بالتحقيق في الموضوع ورفضوا التعليق...يبقي السؤال قائمآ ( نسأل منو?!!).


#236439 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 04:12 PM

الأخ الـحبـوب،
Zingar]

تحياتي ومودتي الطيبة، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامكم اعيادآ فوق اعياد ويمدكم والجميع بتمام الصحة والعافية وكل عام والجميع بخير، وسررت بزيارتك الكريمة.

***- سبق ان قرأنا بالصحف المحية وقتها قبل 18 شهرآ مضت، ان الحكومة قد شكلت لجنة لتقصي الحقائق حول موضوع اختفاء الأطفال من دار (المايقوما) علي ان تقوم اللجنة برفع تقريرها لمجلس الوزراء. مرت 18 شهرآ وماسمعنا ولامرة او قرأنا باجتماع لهذه اللجنة!!،

***- لذلك ياأخ زنقار تجدني موافقآ تمامآ علي كلامك الذي قلت فيه;( إذا الموضوع خرج نهائيآ من وزارة الشئون الاجتماعية واصبح في يد الأمانة العامة لمجلس الوزراء فما هذا إلا للتمويه لأقناع الرأى العام بأهتمام الدوله على أعلى مستوياتها لهذه القضيه..)!!

***- اما بخصوص سؤالك عن (أين هيئة جهلاء السودان) فحسب علمي انهم لم يفتوا بعد ان كان اختفاء الاطفال حلالأ!!..ومازالوا يتشاورون في الأمر!!


#236430 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 03:29 PM


1-
-----
الأخ الحـبوب،
زهجان وما قنعان،

تحياتي ومودتي، وكل عام وانتم بخير، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة.

***- اما بخصوص سؤالك :
(واين مقابر ضباط حركة الخلاص الوطني ومن نفذ جريمة قتلهم؟)، فافيدك ان اعضاء من أسر شهداء ضباط حركة الخلاص...ومعهم اعضاء من أسر شهداء مجزرة (العيلفون)...وايضآ افرادآ كثيرون من أسر اخري مكلومة منذ سنوات طوال ظلوا يسألون دومآ وبالحاح شديد وزارة الدفاع والحكومات التي مرت علي البلاد منذ عام 1990 وحتي اليوم عن مقابر اولادهم واباءهم المجهولة... ولامـجيب!!

-----------------

2-
-----
الأخ الـحـبيـب،
مغبون،

تحية الود والأعزاز بزياراتك التي تفرح القلب والروح، وكل عام وانتم وعائلتكم الكريمة في الصحة الدائمة والعافية الكاملة، وألف شكر علي مشاركتك الواعية،

***- وتمعنت في مجموعة الأسئلة التي تكرمت بالمشاركة بها، وهي مجموعة اسئلة سبق وان طرحتها من قبل جهات كثيرة ومنظمات محلية بالسودان علي الحكومة وقتها، وبثت هذه الأسئلة من مواقع الكترونية كثيرة، وصب اغلب السائلون تسأؤلاتهم عن علاقة الجميعابي بوزارة الشئون الاجتماعية?
.. وماعلاقة هذا الجميعابي بدار \"المايقوما\"?..ولماذا سكتت الصحف عنه ورفضت التعليق علي علاقة الجميعابي بموضوع اختفاء الاطفال?..

***- اما عن اسئلتك الكريمة والتي قلت فيها:
***- ما هي منظمة انا السودان؟...
***- وكيف آلت دار المايقوما للمنظمه؟...
***- وهل تم تكوين المنظمه اولا ومن ثم آلت دار المايقوما اليها أم العكس؟..
***- ومن هو رئيس المنظمه؟؟؟؟...
***- وما هو تاريخه؟؟...
***- وهل كان يقصد ان يدير هذا العمل الانساني لوجه الله تعالي؟؟...
***- وهل للسياسة والمفاصلة الاسلاميه الشهيرة دورا في سحب المنظمة وايلولتها الي وزارة الشئون الاجتماعيه كما كانت سابفا؟؟؟؟...

***- فنأمل ان نسمع ردآ من وزارة الشئون الاجتماعية او من ينوب عنها بالامانة العامة لمجلس الوزراء.

------------------------

3-
-----
الأخـت الـحبيـبة الحـبوبة،
بت الخـرطوم،

تحياتي الطيبات ،وسلامي الممزوج باجمل امنياتي لك وللجميع بعيد سعيد باذن الله تعالي ملئ بالأفراح والأوقات السعيدة...( مش زي عندنا هنا في المانيا لاعيد ولا اعياد..ولاخرفان النسينا شكلها ووحشتنا اصواتها..بالمناسبة هي بتقول باااع مش كده?)!!،

***- طالعت تعليقك الكريم وماعرفت وين اوجه الخلاف بين كلامك وكلامي?!!..ولم افهم المقصود من كلامك ( واقول ليك يروح الحرام من حيث أتى )!!.

***- اختي بت الخـرطوم، لقد استغرب الناس كثيرآ، في ان وزارة الشئون الاجتماعية عندها مكتب (علاقات عامة) ولايقوم بالرد علي اسئلة هامة تمس صميم عمل الوزارة،

***- ومما يزيد من استغرابنا اكثر ان الناطق الرسمي للحكومة ومنذ 18 شهرآ مانطق بكلمة واحدة عن موضوع اختفاء الاطفال!!..

***- الموضوع برمته مريب للغاية..ولكن كما يقول المثل المعروف ( الخبر اليوم بفلوس..بكرة مجانآ)!!

--------------------

***- أجـمل أمنياتي القلبية للجميع، وكل عام والجميـع بخير وعافية.


#236371 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 12:09 PM

يا أستاذ بكرى

يعنى الأطفال ديل تكون الأرض إنشقت وبلعتهم؟؟؟

ركبوا أجنحة وطاروا بيها؟؟؟

جن أماتهم الولدنهم وسرقوهم من الدار؟؟

الأطفال ديل مافى أى جهة غير الحكومة عارفة مصيرهم...تلاقيهم تم بيعهم عبر وسيط

( من سماسرة الإنقاذ ) وتكون قيمة بيعهم إتقسمت حوافز


#236333 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 10:13 AM
الحبوب بكرى
إذا الموضوع خرج نهائيآ من وزارة الشئون الاجتماعية واصبح في يد الأمانة العامة لمجلس الوزراء فما هذا إلا للتمويه لأقناع الرأى العام بأهتمام الدوله على أعلى مستوياتها لهذه القضيه...وإذا وصلنا لقناعه بأن رأس هذه الدوله الكسيحه أكبر كذاب وخائب رجا فأين هيئة جهلاء السودان ولا ده خارج إختصاصهم فى الحيض والنفاس.

دائما بسأل هذا السؤال...هل هناك سقفا معينا من فساد ورداءة هذا النظام لم يصلوه بعد حتى والله أعلم أن يتحرك هذا الشارع النائم نومة أهل الكهف كما قالها الأستاذ صلاح عووضه فى مقاله.


#236314 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 09:15 AM
صباحك زين اخى بكرى لاول مرة ومنذ بدات أقر مقالتك اختلف معك فى جزئية من المقال واقول ليك يروح الحرام من حيث أتى ولكن هؤلاء ارواح وحرم الله قتل الانسان اذ تم بيعهم من اجل الاستفادة من اعضائهم وهذا الدار يفترض ان يكون مسئول عنه وزارة التنمية الاجتماعية ولكن التخلى عنه لالجميعابى وهو دا بداية المؤمرة وسوء النية المبيت لتجارة بفاقدى الوالدين كما اسماهم الجميعابى وافردت له وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة مساحات واسعة لفتح باب التبرع وانهالت التبرعات وتدفقت الاموال على الداروابتداع الاسر البديلة التى تقوم بتربية الطفل حتى يبلغ عمر ه العامين ويسلم لدار بصحة جيد لتتم عملية البيع وتمتلئ خزائن المبتدعين تحت سمع وبصر المسئؤلين بخصوص الفقرة 3 الخاصة بالاسئلة فالاجابة واضحة وضوح الشمس من واقع الاسئلة نفسها اما الفقرة الاخيرة الخاصة بالتبرع للدار فالسودان ملئ بالفقراء والمساكين والايتام والعجزة الذذين تخلت عنهم اسرهم والعياذ بالله هؤلاء هم الذين يحتاجون مساعدتهم كما اوصنا ديننا الحنيف وكل عام وانتم بخير والعام المقبل جميعنا ان شاء الله مع الواقفين فى جبل عرفات امييييييييييين


#236291 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 07:35 AM
اخي بكري خالص مودتي وتحياتي اسأل الله ان يوفقك لكشف الفساد والمفسدين بعظمة هذا اليوم ........ قبل البدء وحتي لا تذهل دعنا نجاوب اولا علي
ما هي منظمة انا السودان ؟ وكيف آلت دار المايقوما للمنظمه ؟ وهل تم تكوين المنظمه اولا ومن ثم آلت دار المايقوما اليها أم العكس ؟ ومن هو رئيس المنظمه ؟؟؟؟ وما هو تاريخه ؟؟ وهل كان يقصد ان يدير هذا العمل الانساني لوجه الله تعالي ؟؟ وهل للسياسة والمفاصلة الاسلاميه الشهيرة دورا في سحب المنظمة وايلولتها الي وزارة الشئون الاجتماعيه كما كانت سابفا ؟؟؟؟ وهل هنالك رصدا للتبرعات من خارج السودان ومن الداخل ومن الحكومه نفسها للمنظمه وكم المبلغ واين هو ولماذا لا يظهر علي صحة وحضانة الاطفال ذو الحظ العاثر ؟؟؟
اخي بكري بكل اسف ان الاستثمار والتمدد في عمل الصيدليات والمصلحة الشخصية اصبحت هدف الجميع في هذا العهد خصوصا ان الاطفال عديمي الابوين كالمال السائب ليس هنالك من يسأل عنهم كالمشردين تماما يمكن قتلهم وتسميمهم وبيع اعضائهم !!! ونحن في النهايه تحكمنا حكومة اسلاميه ارجو ان تكون الرساله وصلت بالذي اوده


#236255 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 02:39 AM

1-
----
الأخ الـحبيـب،
شـاه،[Shah]
تحياتيومودتي، وكل عام وانتم بخير وصحة تامة وعافية كاملة.

***- لااعتقد ياأخ شاه ان (الطفل المعجزة) يعرف اين مكان دار (المايقوما)، فهو بحكم المستشار السياسي فيعرف القاهرة وبيروت والمدن الاخري التي زارها مع النافع!!!. وبالمناسبة البشير مرة زار دار (المايقوما)، وبعده قامت زوجته وداد ايضآ بزيارة ولكن لم نسمع قط ان احدآ من المستشارين او الوزراء قد زاروا الدار!!


2-
----
حرم الرئيس تهدي أطفال المايقوما \"طقم ذهب\"
****************************************
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-29070.htm
-------------
***- في أجواء مفعمة بمشاعر الأمومة والالفة والتكافل الاجتماعي إحتفلت وزارة الشئون الاجتماعية ولاية الخرطوم بـ«عيد الأم» من داخل دار رعاية الطفل بالمايقوما.. بحضور السيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية وأميرة الفاضل وزيرة التنمية والضمان الاجتماعي وعدد من منظمات المجتمع المدني وقمر هباني الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة ونائب الأمين العام للأمم المتحدة مستريرج.

***- المتحدثون في الحفل اكدوا ضرورة الاهتمام بهؤلاء الاطفال الذين يولدون دون سند وهم لا ذنب لهم في ذلك.. وقالوا: إن إقامة الاحتفال بدارهم يمثل قوة دفع تجدد بدواخلهم حب الحياة ويقلل من الضغوطات النفسية التي تلم بهم.. ووصف (مستر يرج) المجتمع السوداني بالفريد لما راه من عادات وتقاليد جميلة.

***- أهل الفن كانوا حضوراً وعلى رأسهم علي مهدي والفنان حيدر بورتسودان وحنان بلوبلو وقد تغنيا بأجمل الأغنيات للأم وللأطفال.

* **-خلال الحفل كانت هناك فقرة تكريم بينها تكريم الأمهات زينب بليل ورشيدة ادريس بينما أهدت منظمات المجتمع المدني «طقم من الذهب» للسيدة وداد بابكر وهي بدورها أهدته كاملاً للأطفال فاقدي الأبوين في لوحة جسدت كل معاني الانسانية والتكافل الاجتماعي.


#236249 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 02:04 AM

روابط ومقالأت عن دار (المايقوما)
*******************************
1-
في قرار مفاجئ : منع زيارة أطفال دار المايقوما
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-16847.htm

2-
60 - 70) طفلاً يدخلون دار المايقوما شهرياً
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=21482

3-
متطوعين يختارون دار المايقوما لإقامة «حنة» زواجهم
http://www.sudane4ever.com/vb/showthread.php?t=40989

4-
قصيدة لاطفال المايقوما في افطار المتطوعين (فيديو)
http://www.youtube.com/watch?v=YQg70TARypw

5-
وفاة أربعة أطفال من دار المايقوما في يومين
http://www.alhadag.com/kawalees1.php?id=950

6-
سبعون طفلاً يدخلون دار المايقوما شهرياً
http://sudanfootball.net/index.php?option=com_content&view=article&id=2551:2010-11-03-06-19-57&catid=50:2010-08-17-18-51-01&Itemid=243

7-
انطباعات مأزوم عاد لتوه من دار المايقوما
http://www.sudanesehome.com/forum/showthread.php?t=54260&page=1

8-
دار المايقوما تناديكم
http://www.amentgo.com/vb/showthread.php?t=3371

9-
كوادر نظام الإنقاذ في السودان من التخرج من المساجد إلي التخرج من دار المايقوما
http://www.sudanjem.com/2011/07/كوادر-نظام-الإنقاذ-في-السودان-من-التخر

10-
مشروع هدايا أطفال دار المايقوما (بمناسبة عيد الأضحى)
http://www.sudanzoom.com/vb/showthread.php?t=1175
موقع (سـودان زووم).
------------------------

الإخوة الأحباب
--------------
***- بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات ، وإيماناً منا بالدور الكبير الذي يتوجب على موقع سودان زووم القيام به إتجاه الفقراء والمساكين والمحتاجين ، ولما وجدناه من ألم وحزن يعتري أطفال دار المايقوما في مختلف الأعياد الإسلامية التي نحتفل بها فإننا نطلق هذه المبادرة في شراء عدد من الهدايا الرمزية وتقديمها لهؤلاء الأطفال عسى ولعل نسهم بدورنا في إدخال الفرحة في نفوسهم من خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة.

***- وعليه أرجو من الجميع المشاركة والمساهمة حسب المستطاع في هذه الحملة وسيقوم عدد من أعضاء المنتدى المتواجدون في السودان بشراء هذه الهدايا وتقديمها لهؤلاء الأطفال بإسم الموقع ، سائلاً الله العلي القدير أن يوفقنا وإياكم دائماً في فعل الخيرات وأن يجعل هذا العمل في ميزان حسنات الجميع.

***- مع فائق شكري وتقديري
وكل عام والجميع بخير.
موقع (سـودان زووم).




#236244 [زهجان وما قنعان]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 01:46 AM
واين مقابر ضباط حركة الخلاص الوطني ومن نفذ جريمة قتلهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#236214 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 11:45 PM

وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بسويسر يعلق علي الموضوع ويشارك فيه ويقول:

(..عمنا الحبوب بكري، كل سنة وانت بخير، والسنة دي ان شاءالله تنتهي غربتنا ونرجع لبلدنا. والله موضوعك حزين ومحبط، وانا اول ماقريت العنوان لقيت نفسك اشتمك بزعل واقول (ده وقتو ياصايغ?) ولكن لما عرفت ان الهدف انساني وحث الناس علي زيارة دار \"المايقوما\" والتبرع بالمال واللبن والملبوسات والاغطية للاطفال الصغار ومواصلة العاملات والعمال فيه قدرت فيك العمل ده،

***- لكن ياعمي بكري عليك الله ماسألت نفسك كم من السودانيين داخل بلدهم اختفوا خلال مدة ال18 شهر الفاتو?!!..انت بتتكلم عن 300 طفل ياأخي زيد عليهم حاجة بتاعت علي الأقل نحو 10 أخرين اختفوا في زمن اختفاء اطفال \"المايقوما\" ومش كده وبس لسه ساقية الأختفاءات وسط الصغار والكبار مستمرة!!)،

\' ***- قبل مدة قصيرة التلفزيون السويسري عرض فيلم عن اختفاءات \"اطفال الشوارع\" في البرازيل، وكيف البوليس بصطادهم بالبنادق وكأنهم في رحلة صيد الأرانب (كما جاء في التعليق بالفيلم الوثائقي)!!، الفرق بين اختفاءات الاطفال في البرازيل والسودان، ان الحكومة والاعلام البرازيلي يعلنان يصرحان علانية عن اختفاء الاطفال وبالأرقام والتواريخ...اما في نظام البشير الاسلامي فعيب كل العيب ذكر اختفاء اطفال سودانيين، لان الانسان اثمن رأس مال في دولة السودان الحضاري!!!


#236210 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 11:20 PM

1-
-----
ونواصل الكلام وطرح الأسئلة حول موضوع اختفاء الاطفال الرضع ال300 من دار (المايقوما )...ولماذا صـممت لجان التحـقيق عن افادتنا بموضوع اين اختفو?..ولمصلحة من السكوت والتعتيم!!

1-
***- وهل هم داخل السودان ام توزعوا في ارجاء المعمورة?،
2-
***- هل هم علي قيد الحياة ويتمتعون بتمام الصـحة والعافية?..
3-
***- ام ان اعضاء اجسامهم الرقيقة قد توزعت وسكنت في اجساد اخرين?..
4-
***- هل بيعوا في سوق النخاسة?..
5-
***- وهل بيعوا بالكيلو ام بالرأس?..
6-
***- من هو البائع ومن المستشري ومن قام بعملية السـمسرة?..
7-
***- لماذا تسكت لجان التحقيق عن نشر تفاصيل اغرب عملية اختفاء تتم في هذا القرن الجـديـد?..

8-
***- هل تم اسكات اعضاء لجان التحقيقات والا ينبسوا بكلمة?..

9-
***- هناك سؤال واضـح وصـريـح ويـحتاج لاجابـة واضـحة بلا لف ولادوروان( اين ذهبوا اطفال المايقوما ال300 المخـتفيين منذ اكثر من 18 شهرآ)?..

2-
-----
***- عندما يختفي تمثال صغير من المتحف القومي بالخرطوم مثلآ، تقوم قيامة الحكومة وتنشط الاجهزة الامنية والبوليسية في العثور علي التمثال..ولكن عندما يـختفي 300 طفل من (دار المايقوما) بهذه الصورة المريبة والمبالغة فيه وماحدثت من قبل في دولة من دول العالم الا في هذا البلد الهامل الذي لايهمه من يولد ومن يموت ومن وكيف يختفي...نجد ان الصمت قد اعتري جميع المسوؤليين وصمتت كل اجهزة الدولة، وادار الاعلام ظهره للموضوع!!

***- هـذه فضيـحة بجلاجل يـجب ان تـهز الحكومة بوزراءها ال77!!، وياليتهم وهم علي وشك المغادرة النهائية وان يقول احدهم الحقائق حول فضيحة العصر!!


#236206 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 10:57 PM
الأخ الـحبيـب،
[elsheikh]
تحياتي ومودتي، وكل عام وانتم بخير، وألف شكر علي حضورك الكريم.

***-ياأخ ألشيخ، الموضوع خرج نهائيآ من وزارة الشئون الاجتماعية واصبح في يد الأمانة العامة لمجلس الوزراء التي كلفت لجنة كبيرة للنظر في ملابسات الموضوع، واوصت الأمانة العامة اللجنة برفع تقريرها بمجرد الانتهاء من مهامها. ولكن كعادة الحكومات التي مرت علي البلاد منذ عام 1989 وحتي هذه الأخيرة فانها لاتنشر الحقائق التي تكشف فساد نظامها، ولاتقوم اي لجنة برفع تقاريرها، بل ويحرم علي اي لجنة حكومية او وزارية بنشر تقاريرها الا بعد موافقة (الحزب الحاكم)!!

***- اختفاء 300 طفل رضيع من دار (المايقوما) مازال يحير الناس كثيرآ، بل والاغرب من هذا ان الحكومة تهتم اهتمامآ شديدآ عندما يختفي اجنبي داخل السودان، وتجند كل الامكانيات العسكرية والأمنية لمعرفة مكانه، وعلي سبيل المثال لاالحصر، عندما اختطفت عصابة مسلحة في دارفور عددآ من العمال الصينيين قامت الحكومة بارسال قوة مسلحة طاردت الخاطفيين واشبكت معهم في قتال ضار وحررت الاسري الصينيين، وعندما عندما يتعلق الامر باختفاءاطفال رضع لااهل لهم ولاعائل فان الحكومة النظر تمامآ عن متابعة موضوع اختفاءهم!!

***- الشيئ المخجل في موضوع الاختفاء ان بعض المواقع الالكترونية تسألت بكل صراحة كان ان الأختفاء سببه بيع هؤلاء الرضع لمنظمات اجنبية تهتم بشراء الاطفال من دول العالم الثالث لزوم ثم بيعهم في اوربا لأسر محرومة من الاطفال وتود تبني اطفالآ، او بيعهم لمستشفيات ومعامل طبية تجري عليهم تجاربها الطبية، ورغم خطورة الاتهامات الموجهة بصورة مباشرة للحكومة فان لااحدآ من كبارها وحتي اليوم، وبعد مرور 18 شهرآ علي الاختفاء نطق بحرفآ وقال اين اختفوا اطفال المايقوما?!!


#236201 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 10:34 PM
والله ما فصل إلا نسأل الطفل المعجزة.


#236167 [elsheikh]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 08:36 PM
كل عام وانتم بخير
موضوع محير فعلا ! كيف ولماذا وهل واين ومتي ؟؟؟
ياوزارة الشؤن الاجتماعية ارجوكم اخرجوا من صمتكم هذا واطلعونا على الامر الخطير هذا!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية
تقييم
7.75/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة