إلا تشاركوا..!ا
11-05-2011 08:10 PM

العصب السابع

إلا تشاركوا..!!

شمائل النور

حتى تاريخ اليوم السبت الوقوف بعرفات، موقف الحزب الاتحادي الأصل من المشاركة في الحكومة القادمة موقف الرافض بكل ما أوتي من قوة، ورغم التسريبات التي سمت نصيب الإتحادي من الكعكة في ست وزارات ومستشار ومساعد رئاسي، إلا ان الإتحادي اصر على كلامه الاول وهو الرفض التام لأي مشاركة في حكومة لا تُغيّر ما بنفسها، والواضح دون تدليس ان المؤتمر الوطني لا زال يأمل في مشاركة الإتحادي الاصل بعدما اقتنع بعدم مشاركة حزب الامة، فيما يبدو حتى الآن، بل ان المؤتمر الوطني أصر على أن يشاركه الاتحادي الاصل الافراح مشاركة حتى لو تأتي عنوةً.. لا ادري لماذا يجتهد حزب المؤتمر الوطني ويصب كل ما اوتي من مهارات إقناع و\"تحنيس\" في مشاركة من لا يرغب..؟ فطالما ان المؤتمر الوطني متمسك ببرنامجه ومقتنع تماماً ان الحكومة القومية مقترح لا يساوي الحبر الذي كُتب به بل هو مقترح باطل ومقتنع كذلك ومؤمن بأن كل السياسات التي اتبعها والتي سيتبعها كانت تصب في الطريق الصحيح، فليترك المؤتمر الوطني الاحزاب إلى حال سبيلها، وليشكل حكومته وفقاً لمبدأ \"افعل ما عليك\"، لأن الموضوع كله لا يتعدى ان يكون دعوة كريمة لكل الاحزاب التي ترغب في شغل وظائف شاغرة، منة وهبة من المؤتمر الوطني..؟ فالحكومة العريضة التي يريدها المؤتمر الوطني أفضل منها إعلان مؤسسة عن وظائف شاغرة، وحتى اعلانات الوظائف الشاغرة، الوضع لا يكون بهذه الصورة المقلوبة، فبدلاً من ان يقنع المتقدم للوظيفة صاحب العمل بمهاراته ومؤهلاته، اصبح صاحب العمل هو الذي يقوم بدور الإقناع بمؤسسته ومجال عملها وينفخ الراتب والبدلات حتى يشغل وظائفه. الواضح ان القيادات العليا من هذه الاحزاب المرغوب في مشاركتها لا تمانع بصورة مطلقة فيما يخص المشاركة بحصة معينة من الوزارات قابلة للزيادة، لكن جماهير وقواعد هذه الاحزاب العريضة مجمعة كلها على مبدأ واحد، وهو لا حوار مع المؤتمر الوطني، ناهيك عن مشاركة في حكومة تفتقد الشرعية كما نادت هذه الاحزاب، أليست هي الاحزاب التي ثارت بعد نهاية نيفاشا وطالبت بحل هذه الحكومة باعتبار ان فترة شرعيتها انتهت بنهاية الدستور؟..حسناً، فلنقل ان قيادات هذه الاحزاب الكبيرة وافقت على المشاركة دون ما كانت تشترطه، وهذا متوقع لدى الكثيرين ولا احد يستطيع ان يجزم بعدم المشاركة إلا بإعلان الحكومة الجديدة، فسيناريوهات الانتخابات جعلت سقف التوقعات يعلو.. وإن حدث ذلك وباعت هذه الاحزاب جماهيرها وقواعدها وشبابها الثائر هل تنقلب هذه القيادات على قواعدها بعد ان اصبحت جزءً من المؤتمر الوطني..؟ وهل المشاركة في المناصب والكراسي ولو كانت لكل احزاب المعارضة هل سوف تحل ازمات السودان، المسألة ليست إيجاد وظائف للمعارضة، المسألة إيجاد فكرة جديدة وسياسة جديدة تُنقذ ما تبقى من السودان، فلا خير في مشاركة الأحزاب في سياسيات نتاجها يتجرع حنظله كل السودان.

التيار

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1299

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#236895 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2011 09:07 AM
الا تدركي سر اصرار الموتر الوطني علي المشاركة!!! انها ياسيدتي السفينه الغارقه تبحث عن طوق نجاة!!! فقد ارعب الربيع العربي فرائص الجميع!! خاصة المتخم منهم!! وانا علي يقين باستعداد الوطني علي ترك كل الحقائب نجاة باعناقهم وباموالهم التي نهبوها!! ولو لا اوكامبو لترك الريس لهم الرئاسة!! انهم يريدون الفرار بجلودهم!فلم يعد احد يثق في الشعب الصامت!! المتفرج علي الربيع يرمي بكلكله رويدا رويدا ينقص الارض من اطرافها!!! فلان هم لايبحثون عن سلطة شوهدت مزابخها في الجوار القريب!الان بصراحه يبحثون عن محلل!!!! والصادق ادرك ذاك وفر منهم بعد ان ملئ فيه ومد لهم لسانه!!! فهل يشارك احد في تحمل الجريمة دون المشاركة من قبل في الغنيمة!! من المغفل!!! ولايبعده عن الربيع الا شهور الشتاء وانشغال الجزيره!!!


#236753 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 06:05 PM
علي الرغم من خلافي الفكري مع الحاج وراق الا انه شخص المشكل السياسي القاءم حاليا بعمق يعكس قدراته الكبيرة في استيعاب المشكل السوداني في مقاله المنشور قبل عامين وفي هذا المقال قال الحاج وراق ان الانقاذ ربطت مصير الوطن بمصيرها
ولهذا يتعين علي العقلاء الجلوس علي الارض والتوافق علي برنامج ثوري طموح يعيد الحق لاهله ويجلب للوطن نظام ديمقراطي راشد ويؤسس لدولة المواطنة ذات الخدمة المدنية المترعة باالانضبااط والشفافية ويقؤسس ايضا لرؤي تسهدف انقاذ التعليم وقطاع الصحة من وهدته ويضع برنامج متكامل للانقاذ الاقتصادي لان النقاذيون لو سلموا السلطة اليوم لزعماء المعارضة بعد ان جفت مداخيل النفط من دون وجود برامج اقتصادية قوية للمعارضة سيغرق الحكام الجدد في بحور متلاطمة منالاضرابات
وسيحدث انفلات امني مصحوب بالبيان الاول للعسكر الجدد وهكذ ا تعود حليمة الي قديمها والله المستعان


شمائل النور
 شمائل النور

مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة