علي بالطلاق..!ا
11-12-2011 11:40 AM

علي بالطلاق!!

شريفة شرف الدين
[email protected]

و أنا تلميذة بالمدرسة و إجلالا للمعلمة لم أكن أصدق أنها مخلوق بشري تقاسمنا صفاتنا .. كنت – حينها - إذا لمست طرف ثوبها كمن فاز بلمس الحجر الأسود و شاركتني ذات الإحساس إبنة الإمام الغزالي و هو يراجع لها ما حفظت من القرآن فلحنت (أخطأت) فقام بتصويبها فقالت له: يعني إنت بتعرف أحسن من عبلة!!

البعض منا يرى الرئيس بعيني التلميذة الغريرة و بالتالي لا يتوقع منه أمام الهالة الرئاسية الكبيرة إلا الخير ولم تكن هناك نبوءة واحدة تشير لا من قريب أو بعيد بالنهايات التي إنتهو إليها مما زعزع في نفوس الشعوب أنه بمقدورهم فعل ما يريدون برؤسائهم و لا يحتاجون غير الإرادة الفعلية لنيل مرادهم.

دعونا نتجاوز أن من عطل دور العبادة في تونس يسمى (زين العابدين) و شؤم مصر يسمى (مبارك) و مخرب و مدمر ليبيا يسمى (معمر) و جالب الإنقسام و الحرب في السودان يسمى (البشير) و مبيد شعبه في سوريا يسمى (بشار) و قاتل شعبه بالدبابات في اليمن يسمى (صالح) وعلى الصعيد الداخلي يمكنك أن تقيس أسماء كنافع .. المتعافي .. و أمين حسن عمر محمود بتاع المالية و الصافي بتاع سندس و القائمة طويلة.

• لا رئاسة مدى الحياة .. لا رئاسة مدى الحياة
• أنا لا أنتوى للترشح لفترة رئاسية أخرى .. لقد أفنيت عمري في خدمة مصر
• أنا ثائر .. مناضل .. من البادية من الخيمة .. من أنتم؟ بيت بيت .. شارع شارع .. زنقة زنقة .. جرزان
• فاتكم القطار فاتكم القطار .. ساستجيب لجميع طلباتكم

أعلاه بعض ما نطق به القادة العرب قبيل خلعهم و كانت مادة دسمة تفننت القنوات في إخراجها و لا تنفك أن تعرضها بين الفينة و الأخرى فما الذي يا ترى ستعرضه تلك القنوات من هطرقات البشير على شاكلة ما سردنا من أقوال القادة العرب المخلوعين و المسجونين و المقتولين و المنتظرين مصيرا مشؤوما؟ لن تتعب القنوات كثيرا و نراهن أن بشيرنا سيبز القذافي رغم أنه كان النجم الأوحد في هذا المضمار. و يكفيه لذلك عبارة (علي بالطلاق) و لكن نصححه بـ(علي بالطلاقين) فكا للإلتباس الذي قد تقع فيه زوجتاه.

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2569

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#239403 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 09:26 PM
نحنا جينا بالبندقية الدايرنا الايجي بالبندقية ، و دقي يا مزيكة و رقيص للطيش .

سوف يقطعو بالسيف

الحسو كوعكم

الماقادر يعيش في الخرطوم اطلع منها

هذه اقوالهم ، و افعالهم و فسادهم يشيب له الولدان

انهم الكيزان بني كوز اقذر من مشي علي البسيطة

الشعوب هي سيدة القرار ، و دائما هي المنتصرة و هي الساس و الراس لو كانو يعلمون

و غدا لناظره قريب


#238986 [الصادق الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 06:41 AM
لك التحية المبدعة شريفة ,, لولا الراكوبة لكنا متنا أختناقآ ,, كل طاغية يظن أنه الوحيد الذي يعرف ويدري بكل شيء وفي واقع الأمر انه لايعرف اي شيء ,, ولكن الأفتتان والغرور والكبرياء الزائف تجعله يتوهم كما توهم قديمآ الملعون فرعون ’’ وما أكثرهم الآن في كل البلدان لكن أبرزهم بطشآ الحكام العرب الذين أبتلانا الله بهم,,ومن عجائب الله وقدرته أن نهاياتهم جميعآ دراماتكية,,فالذي يقول منهم أنه لا يخاف من الشعب ’’ هو اكثرهم خوفآ ورعبآ رغم أن أعلامه يظهره بمظهر الريس الشامخ الثابت ,, ولكنه مويه من تحت تبن,, ينهار مع أول صيحة حقيقيةويفقد تركيزه ولكي يحافظ علي حياته يستعمل جميع الاسلحة المحرمة والتي لم تستعمل قبلآ في ضرب الأعداء ,, ولا نستبعد لو أن نظامآ ما ضرب شعبه المتظاهر الأعزل بالقنابلة النوويه أذا توفرت له ,, عمومأ العبرة في الخواتيم والبطش سيقابل ببطش أشد وأفتك منه,, انا مثلك حائر لا أدري بماذا سيوصف هذا الشعب الصامد ,,فقد أستنفد القذافي كل مصطلحات السباب والشتائم,, وأثبتت الأيام أن الجرزان ينتصرون علي الصقور الجارحة ,,


#238972 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 05:39 AM
قائمة الطغاة تطول والله يفعل ما يشاء من كان يصدق ان يقال الرئيس ويخلع الرئيس المصرى حسنى مبارك زعيم العرب ومن كان يصدق او يتخيل هــروب ورحيل زين العابدين وطاغية ليبيا القذافى صاحب اكبر ترسانة من الاسلحة الروسية فى الشرق الاوسط .
يسقط الطغاة واحدا تلو الاخر قسرا وهاهو بشار الاسد على الطريق وعلى حافة الهاوية ويليه الرئيس اليمنى الفاسد على عبدالله صالح وبعده فى القائمة فرعوننا الكبير المشير الشرير وهو الان يراقب عن كثب ما حل ويحل برفاقه الفراعنــــــة وهو الان فى حالة ارتباك ولا يدرى ماذا يفعل وهو يعلم ان الطوفان قادم عليه قريبا مرة يستعرض عضلاته ويقول انه مستعد للمواجهة ومرة يستدرج الاحزاب كى تشاركه فى حمل هذه الجنازة النتنة والتى فاحت رائحتها وكل مرة يصــرح باعلان حكومة جديدة لانقاذ البلاد وانقاذ الانقاذ مرة مرة بانها حكومة وطنية عريضة تشمل كل الاطياف السودانية ومرة يقول حكومة شباب نشط وحتى لم نر شيئا ولا ندرى ماذا يريد ؟؟
22عاما من القتل والتشريد والحروب الداخلية على المواطنين والقبائل وتمكين ينى كوز المنافقين 22 عاما من حكم الطاغية الفرعونى الذى قتل واعدم خيرة شباب هذا البلد رجل غارق حتى اذنيه فى بركة من دماء الشهداء والمظلومين رجل اكل اموال المواطنين ظلما وتجبرا ونشر الفساد وسنه بين افراد عساكره وحكامه الذين يطبلون له . البشير نقطة سوداء ومظلمة فى تاريخ الوطن منذ الاستقلال وما قام به من دمار للوطن وقتل للمواطنين لم يفعله حتى المستعمر الاجنبى . لعنة الله عليك ايها المشير الشرير وسوف تطاردك لعنة هؤلاء المغلوبين الى يوم الدين وبئس المصيــــــر .


#238789 [ابوايه ]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2011 02:58 PM
احيييييك يا اخت استيلا


ردود على ابوايه
Sudan [الصادق الهواري] 11-13-2011 07:41 AM
أخي شمالي ,, كل سنة وانت طيب ,,, وقع عليك بعض اللبس,, (أخت أستيلا) يقصد,بها رصيفتها ونديدتها وشقيقتها في الكتابة والابداع والتألق ,, أحييك مرة أخري

Saudi Arabia [شمالي] 11-13-2011 02:03 AM
إستيلا منو؟
هاهاهاها
الله يرضى علينا وعليك دي شريفة شرف الدين

لك عاطر الود يا ابوايه
ومقال في الصميم يا بت شرف الدين


#238763 [المهندس]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2011 02:02 PM
الله يديك العافية يا شريفة.
وعندى طلب لو سمحتى .
تكتبى لينا عن :-
-الفساد فى السودان.
- او المحسوبية فى السودان.
- او القبلية فى السودان.


مقالاتك ;)


#238721 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2011 12:20 PM
كلنا كنا زيك يا بت الشريف بنشوف الأستاذ ده كأنو جاي من السماء لكن شفنا

بعضهم في مواقف غريبة فسقطو في يدينا


المهم القنوات ما تنقل لينا خرمجات بشبش و تجيب لينا هوا و فضائح

كل ما قاله بشبش لغاية الآن قالها و هو في أمن و أمان لكن لمن الحكاية تسخن أنا

متأكد حيطلع العندو بالتقيل و الله يستر


ردود على المر
Saudi Arabia [الشامي] 11-12-2011 03:41 PM
لكن شفنا

بعضهم في مواقف غريبة فسقطو في يدينا


شو اللغة هذه شو.إنت متأكد عم تحكي عربي؟


#238715 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2011 12:11 PM
حتى ( و القائمة طويلة.) الموضوع كان شيق وجميل نوعا وبعدها لا ترابط ولا جديد .


#238710 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2011 12:00 PM
على الطلاق بالتلاتة شريفة بت شريف بس اوعى تكونى من الجماعة لزوم الاحساس بنوع من ديمقراطية وحرية الصحافة على اى حال كلام فى الصميم ولكن من يسمع ممن ذكرتيهم ديل زى ما واهمين نقسهم خالدين فيها ابدا ومن يرى غير ذلك فليحس كوعو واليبل مويتها ويشربها والبلد بلدتا والكهرباء حفتنا والموية خقتنا والكبارى حقتنا والزلط زلطنا والما عاجبو اطلع من ولايتنا


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية
تقييم
5.65/10 (15 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة