نهج شبابهم ... صورة مصغرة ..!ا
11-13-2011 09:12 AM

إليكم

الطاهر ساتي
tahersati@hotmail.com

نهج شبابهم ... صورة مصغرة ..!!


** ما حدث بالعيفون يوم العيد يبدوا طفيفا لمن ينظر إلى سطح الحدث ، ولكن التعمق في الحدث قد يعكس ثمة أشياء هي أُس الداء في الحزب الحاكم .. شباب العيلفون، كما كل شباب مدائن وأرياف البلد، نظفوا ميدان الحي بحيث يكون ساحة لصلاة العيد، وفرشوا مفارشهم و جهزوا مياه الشرب والتيار الكهربائي ومكبرات الصوت وكل ما يلزم الأهل عند الصلاة وتبادل تهانئ العيد.. ولكن أبت نفس شباب المؤتمر الوطني بالعيلفون إلا أن تفسد المناسبة وتستغل المكان إستغلالا سياسيا، حيث ذهبوا إلى الميدان بفكرة وضع ثلاث لوحات أمام المصلين، إحدها تهنئ القوات المسلحة على تحرير الكرمك و أخرى تبارك العيد للناس باسم مؤتمرهم الوطني والثالثة تهنئ الناس بالعيد باسمهم، وهذا ما رفضه شباب العيلفون، إذ هم الذين إجتهدوا في تجهيز المكان، ويجب ألا تستغل المناسبة إستغلالا حزبيا، أوهكذا برروا رفضهم لمقترح وضع لوحة معايدة باسم الحزب الحاكم ..!!
** و تدخل أحد حكماء المنطقة - الخليفة المأمون - وتوصل إلى حل مقبول، إذ إقترح بأن يكتفي شباب المؤتمر الوطني بلوحة تبارك للقوات المسلحة تحريرها للكرمك وتهنئ الناس بالعيد، وأن تكون هناك لوحة لشباب العيلفون تهنئ الناس بالعيد، ثم لوحة معايدة أخرى باسم أهل المنطقة، هكذا إقترح الخليفة و وافق شباب العيلفون على المقترح.. ولكن شباب المؤتمر الوطني - على لسان رئيسهم بشرق النيل - رفض المقترح وتمادى في الإنتهازية قائلا ( أنا بضع لافتة باسم شباب المؤتمر بالقوة)..وما بين تلويح شباب المؤتمر الوطني بالقوة و تأهب شباب العيلفون على مواجهة القوة بالقوة، تدخلت الشرطة و فضت سوح الصلاة عند الثانية فجرا، وفرضت سيطرتها على ( مكان الصلاة)..والطريف في فض الميدان هو مطالبة الشرطة للشباب بإبراز ( تصريح تجهيز مكان الصلاة)، ولا أدري كم قيمة رسوم تصريح كهذا؟..المهم، تدخلت الشرطة تحسبا لما سيحدث، ولكي لايحدث ما لايحمد عقباه، وليس لعدم وجود (تصريح مكان الصلاة)، إذ عدم التصريح محض غطاء لإخلاء المكان..وهنا لم يجد شباب العيلفون حلا غير سحب مفارشهم وحافظات مياههم، وغادروا الميدان بلسان حال قائل ( أها .. خلينا ليكم الميدان زاتو ) .. وصلوا في مكان آخر ..!!
** كل متأمل لرأي الخليفة المأمون يرى بأنه إجتهد في إيجاد حل يجنب الشباب والمنطقة التناحر والفتنة ..فليبارك الحزب الحاكم للقوات المسلحة كسبها لمعركة بالكرمك، وليهنئ شباب العيلفون - الذين إجتهدوا في تجهيز المكان - أهلهم بالعيد، وكذلك فليبارك أهل المنطقة لبعضهم ، هكذا رأي الخليفة.. ولكن الذين تعلموا وتدربوا على إستغلال كل المنابر وكل المناسبات لصالح أجندتهم الحزبية الضيقة، وأعني شباب المؤتمر الوطني ، أرادوا فرض موقفهم الإستغلالي بوضع لوحة تحمل اسمهم و(لو بالقوة)، ليبدوا المكان وكأن من جهزه وأعده وحشد حشده هم شباب الحزب الحاكم وليسوا شباب العيلفون..وهكذا كبارهم أيضا، وما تصرف صغارهم بالعيلفون إلا صورة مصغرة لنهج كبارهم الذين يتقنون فن الإستحواذ والإستيلاء والإحتكار والإستغلال..إنها الأنانية، وإنه السطو على جهد الآخرين، وإنه الإستغلال غير الحميد لمنابر صفاء مناسباتها مراد به توحيد الناس بمختلف ألوان طيفهم السياسي ..لو كان بشباب المؤتمر الوطني بالعيلفون شاب رشيد، لأمر ذاته و من معه بعدم تعكير صفو الناس يوم العيد، ولامرهم بعدم تذكير العباد بمحن الدنيا وكوارثها والتي منها السياسة وأحزابها وخاصة الحزب الحاكم..لماذا لم يفعل شباب أحزاب الأمة والإتحادي والشعبي وغيره كما فعلوا؟، لو سأل شباب الوطني أنفسهم سؤالا كهذا، لعرفوا بأن ما هم يفكرون فيه نوع من التنطع و( الشوفونية)و (الإنتهازية) ..فليتنطعوا، ولكن ليس في سوح الصلاة ومنابرها، فتلك سوح ومنابر شعائرها لله وليست للحزب الحاكم..لقد أفسدتم دنيا الناس، وهذا يكفي ، أي لاتفتنوا الناس في دينهم أيضا ..!!
............
نقلا عن السوداني

تعليقات 10 | إهداء 1 | زيارات 4098

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#239430 [sakwaha]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 11:50 PM
حتي أنت يا الطاهر ساتي !!!!!!!! ياخي قول للأعور أعور في وشو ..... و خليك أمين و أذكر من أستنجد بالشرطة و لصالح من تدخلت الشرطة ... حتي أنت يا الطاهر يا أخوي بقيت تتكلم كلام رمادي .... تكون دي آثار الشربوت ....حسبنا الله و نعم الوكيل


#239318 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 06:54 PM


لمثل هذا تركنا صلاة الجماعة في هذه البلاد


ردود على وليد
Norway [istanbuli] 11-14-2011 05:29 AM
يــــــــــــــــــــــــــــــــــا ســــــــــــــــــــــاتـــــــــــــــــــــــــــــــــر !!!


#239314 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 06:47 PM
مقتبس من المقال....( وهكذا كبارهم أيضا، وما تصرف صغارهم بالعيلفون إلا صورة مصغرة لنهج كبارهم الذين يتقنون فن الإستحواذ والإستيلاء والإحتكار والإستغلال...) مستغرب ليه ياستاذ ساتي ومعاك الرجل المحترم دكتور الطيب زين العابدين...... ما تم من فعل قبيح من هؤلاء الشباب منحرفي السلوك هو الذي يقيمهم عند قياده السوء ويرتقون عبر هذة التفاهات سلم المجد الإنقاذي حتي درجة وزير ودونكم قصة حاج سوار وصفعة لاستاذه بالجامعة أمام جموع الطلاب، ها هو الآن وزير قد الدنيا ونكاية فينا تركت له وزارة الشباب والرياضة !! ؟؟؟ ما نري هو نتاج طبيعي لتربية الصعلقة المتدثرة بثوب الاسلام أفكا وبهتانا.....تربية يقودها بإتقان نافع ابو العفين وكمال عبداللطيف نازح البلاعات وعلي كرتي امير الدبابين والسيخ والأسمنت وباقي رهط الحاقدين وأصحاب العقد النفسية والإجتماعية منهم من نعرف ومنهم من لا نعرف !!!!!!!! لك الله أيها الوطن....


#239208 [mohammed sica]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 02:23 PM
اخونا الطاهر,,,,,,,هم لسة ماحيفتنونا في دينا!!!!
نحنا بقينا اي زول عندو (دقينة) وشايل عكاز وبقول الله اكبر بنكرهو بسبب الرعاع ديل


#239207 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 02:23 PM
الحرامي حرامي ولو طال عمره


#239197 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 02:07 PM
ديل ناس صعاليك امسك اى كوز تجده به مركب نقص ةمافى كوز ود ناس والكيزان الرجال ماتو مع محمد احمد عمر عليه رحمة الله


#239141 [أبو أواب]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 12:26 PM
أخي الطاهر ..
سبق وان قلنا مراراً وتكرراً بأن 99.9% من المنتمين للمؤتمر الوطني عبارة عن فاقد تربوي يعني بإختصار ناس مابتفهم / بلداء/ وشواذ في كل شي.


ردود على أبو أواب
Sudan [سوداني فضل] 11-13-2011 05:47 PM
نقتبس::-- ما بين تلويح شباب المؤتمر الوطني بالقوة و تأهب شباب العيلفون على مواجهة القوة بالقوة، تدخلت الشرطة و فضت سوح الصلاة عند الثانية فجرا........... المهم، تدخلت الشرطة تحسبا لما سيحدث، ولكي لايحدث ما لايحمد عقباه، وليس لعدم وجود (تصريح مكان الصلاة)
*******************************
الاستاذ الطاهر ساتي لا أعرف ضغوط الكتابة في الصحف الورقية ولا حجم التنازل والمداورة التي قد يلجأ لها الصحفي في زمن الكبت هذا، ولا أعلم بعذر يسمي سياسة الصحيفة.إلا الامانة الصحفية؟ ولكن قد يكون لك عذرك.
- ضرورة قولي هذا لماذا محاولة تبرئة سوح الشرطة وإظهارهم كمن تدخل بعد وجود عنف أو إرهاصات العنف لصالح أداء واجبهم، بينما ورد في التيار وورد في مقالة د. الطيب زين العابدين أولاد المصارين البيض حول نفس الموضوع أن الشرطة هي أداة العنف التي أستخدمها الرعناء ضاري أنفسهم من شباب المؤتمر الوطني وقد أضروا بالحكومة وخسروا ولو علقت قماشاتهم علي أستار الكعبة نفسها ولو ظنوا للحظة الإنتصار بشرطة الحكومة. ,وقد تدخلت الشرطة لصالح المؤتمر الوطني بشكل فج وواضح.
- إستخدام أجهزة الدولة غير مقصور علي قوات الشرطة والأمن ولكن للأخيرين باع كبير في قمع المواطن لصالح - الحزب الحكومة الدولة -والثلاثة مسمي لجسم واحد، والقوات النظامية صارت وحدات تابعة للتنظيم وقد يكون ضابط القوة يتلقي الاوامر من واحد من مجموعة شباب المؤتمر.
-- .ودونك معظم أحداث العنف الطلابي وإنتخابات الجامعات (إنتخابات جامعة الجزيرة الأخيرة مثال) دونك قضية صفية التي زادوا فيها إستخدام القضاء


#239082 [tag]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 11:05 AM
هذا هو حالهم منذ كنا معهم فى اتحادات الطلاب عندما كانو اقزام لا يابه بهم احد فما بالك اليوم بعد ان (كبرت الكروش و القروش و العمارات و ركبو الفارهات وتزوجو الجميلات). اللهم اهلك الظالمين بلظالمين واخرج اهل السودان الطيبين من وسط اللصوص امنين.


ردود على tag
Saudi Arabia [jalal hassan] 11-13-2011 03:08 PM
اللهم آمين


#239067 [احد ضحايا الالغاذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 10:41 AM
صدقت


#239041 [مجاهد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 09:47 AM
يا الطاهر ساتي عندنا كوز في البلد يجي الحلة للعيد مخصوص لابيعرف فاتحة و لا مريض و لا عرس بعد الصلاة و خطبة العيد يستلم الناس هاك يا وعظ و توجيه دون اعتبار لمن هو اكبر منه و اعلم و دون مراعاة للمرضي و كبار السن و اصحاب الاعذار و لسان حاله يقول هذه فرصة لا تعوض


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (22 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة