11-13-2011 06:57 PM

المحكمة الجنائية الدولية والرئيس السوداني آخر الأخبار

خالد عثمان
[email protected]

في يوم الأربعاء، 19 أكتوبرمن هذا العام طالبت المحكمة الجنائية الدولية ملاوي بإيضاح الأسباب التي منعتها من اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير لدى زيارته الأخيرة لها، وأعطت المحكمة دولة ملاوي ملاوي مهلة حتي 11 من نوفمبر الحالي للرد على تساءلات المحكمة، بالامس الجمعة 11 نوفمبر ردت دولة ملاوي على المحكمة الجنائية..

تفسيرات ملاوي في آخر يوم من المهلة تضمنت التالي:-

1- السودان لم يوقع على نظام روما الاساسي الذي أُنشئت بموجبه محكمة الجنايات الدولية
2- دولة ملاوي ملتزمة بقرار الاتحاد الافريقي الرافض لاتهام روساء الدول الغير موقعة نظام روما الاساسي.
وجاء في مذكرة وزارة الخارجية في دولة ملاوي للمحكمة الجنائية الدولية بأنه بناء على الاسباب المذكورة لن نتمكن من إعتقال فخامة الرئيس السوداني عمر أحمد البشير - \" نقلاً عن ملاوي بوست\"

ملاوي تخسر التمويل بسبب عدم إعتقال البشير

أغضب فشل ملاوي في إعتقال الرئيس البشير اعضاء الكونقرس الامريكي ، وكتب عضو الكونقرس الامريكي فرانك وولف الي الرئيس اوباما مطالباً بالابعاد الفوري لدولة ملاوي عن \"برنامج تحدي الالفية \" وقال ولف في خطابه لاوباما بانه شاهد عيان للفظاعات التي أرتكبها البشير في السودان ووصف الرئيس البشير بانه \" رجل ذو نوايا إجرامية يقود حكومة إبادة جماعية\" لذلك لايجب إنفاق الاموال الامريكية في بلاد تستقبل البشير. هذا ويبلغ نصيب ملاوي في هذا البرنامج 350 مليون دولار أمريكي.


إحباطات أوكامبو

من ناحية أخرى وفي محاضره له قبل يومين في الجمعية الامريكية للقانون الدولي في جامعة كاليفورنيا ذكر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بان السياسة تلعب دوراً في وصول القضايا الى المحكمة، ومؤخرا ذكر أوكامبو بأن مجلس الامن اصبح يحدد الدول التي تحال الي المحكمة الجنائية وضرب مثلاً بليبيا وسوريا واضاف بانه المحكمة اصبحت وسيلة للعقاب يستخدمها مجلس الامن الدولي ضد دول بعينها.


وانتهت الفترة فمن هو خليفة أوكاميو؟

تم إعلان لائحة من الاسماء لخلافة أوكامبو الذي تنتهي فترة خدمته في يونيو القادم ووتحتوي على أربعة هم :-

1- القامبية فاتو بنسودا (نائبة أوكامبو)
2- اندرو في كايلي (مدعي محاكم كمبوديا)
3- محمد جاندي عثمان (رئيس القضاء في تنزانيا)
4- روبرت بتيت (من وزارة العدل في كندا- قسم الجرائم ضد الإنسانية)

وتعتبر القامبية فاتو صاحبة أفضل الحظوظ لانها من قارة افريقيا التي تركز عليها المحكمة الجنائية الدولية. وتحظى فاتو بدعم الاتحاد الافريقي

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4115

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#239682 [منيريوسف]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2011 02:38 PM
مافي مفر من العدالة الدولية لاهااااي ;(


#239463 [moonshussien]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2011 02:30 AM
خلاص انتهيت من المحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي يااستاذ خالد؟ اظنك قايل في راسنا نبق!. اولأً ملاوي دولة موقعة على ميثاق روما وعدم التزامها بالميثاق ستترتب عليه توابع تجعل من المستحيل تكرارها لتلك الدعوة الى البشير, ثانياً الاتحاد الافريقي المزعم لا يعدوا كونه اتحاد من حبر على ورق خذ مواقفه ايام تداعي ملك ملك افريقيا الراحل راعيه وممول افقر دوله القمعية والبطشية, فمعظم العصابات الحاكمة في هذه الدول تنبح حسب الصلحة, ومصير تأييد حكومتك الفاضلة للقذافي بعد صرفه وابنائه الاموال الطاتلة عليها من شارع القذافي الى برج الفاتح وكذا معلوم فما بالك بالذي عليه حال رئيس هذه الدولة؟ يوماً ما وفي مكانٍ ما سيرى احد هؤلاء المتمترسين على سدة عصابة يسميها دولة ان من مصلحته ان يقبض على اسد البرامكة وان ذلك سيلمع من سيرته القذرة لدى المجتمع الدولي وسوف نرى.


#239449 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2011 01:21 AM
السايبه دى بجيبببببببببببببب خبروووووووووووووووووووووووو


#239349 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2011 08:09 PM
واخيراً سيده اخري

بدلاً ما آل رايس لكلنتون
اراهن عليها
السؤال حلف النساء يكاجر البشير حتي لديه سيدتين وسوف يبعث معهن اللهم لا شماته احينا مساكين وامتنا مساكين واحشرنا مع زمرة الفقراء


خالد عثمان
خالد عثمان

مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (25 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة