11-23-2011 09:47 AM

بسم الله وبسم الوطن

لماذا..اْكره النظام؟!

اْضحية سرير توتو -القاهرة
[email protected]

ساْلني اْحد اْعضاء المؤتمرنجية بالقاهرة عن (لماذا ياضحية تكره نظام البشير , وتكن له حقد دفين جداً وباين و واضح في مقالاتك واْراْك المنتشرة في وسائل الاْعلام ,ماذا فعلوا لك يا توتو؟)؟ , حقيقة سؤال جميل ومنطقي , ويصب في خانة الحوار السياسي , وحقيقةً كم كنت اْتمني اْن يساْلني واحد اْو واحدة من جماعة نظام البشير الفاشية مثل هذا السؤال الوجيه حتي اْبرر لهم عن مدي كرهنا لهذا النظام البائد, والاْسباب التي اْدت الي هذا الكره .
في واقع الاْمر كنت علي عجلة من اْمري , في ظل الظروف التي تمر بها القاهرة الاْن, لذلك لم اْستطع اْن اْرد له في لحظتها , واْيضاً لاْن الكره كثير ومتنوع , والجرح عميق ومازال ينزف بغذارة ,وبالتالي سؤاله هذا محتاج لساعات كثيرة للحوار والاْجابة , او ربما مناظرة طويلة اْو جدل بيزنطي لاْنه في الاْخر لن يقتنع ولن يستمع الي مبرراتي كعادتهم في الحوار , لكني وعدته باْنني ساْرد اْليه عبر مقال , لذلك اْنا اليوم اْكتب هذا المقال رداً علي سؤال الاْخونجي عن (لماذا اْكره نظام البشير وشلته الفاسدة مثل كره المريض للمرض)
اْنا اْكره النظام: لاْنه لا يحترمني كاْنسان من حقه اْن يعيش , ولا يقدر حريتي ولا يتفهم طريقة تفكيري في الحياة , وهو دائماً ياْمرني اْن اْطيعه واْركع له في خشوع في طريقة حكمه للبلد ,يريدني كعبد مملوك له ,بل يحب اْن اْكون خادم رخيص له , يريد اْن يتحكم في شخصي وينصحني اْن اْطيعه فاْجد العيش والحياة , واْن رفضت النصيحة لا حياة لي .
اْنا اْكره النظام: لاْنه دمرني سياسياً واْقتصادياً واْجتماعياً وثقافياً وديمقراطياً , وفتح لي باب جهنم في السودان عبر الحروبات وسياسات القمع والمعتقلات وبيوت الاْشباح ,اْباد اْهلي في جبال النوبة ودارفور والنيل الاْزرق ,وشرد باقي الشعب وجعلهم تائهين شاردين بلا اْمل اْو طموح في السودان وخارجه.
اْنا اْكره النظام: لاْنه لا بستحق اْن اْحبه ,فهو مثل الشيطان الوسواس الخناس , غدار يحب فقط اْن يشعل النار والدمار في الاْرض ويتلذذ بنار القتل والفتنة بين الشعب الواحد.
اْنا اْكره النظام:لاْنه اْناني يحب لذاته فقط , من دون اْن يشرك معه باقي الشعب في السلطة والثروة ,واْعتقد اْنه عبر لنا عن اْنانيته الفائقة في حب السلطة والمال بطريقة عملية و واضحة بتمسكه وكنكشته بالمناصب السيادية وترك باقي فتات السلطة للاْحزاب المهلوسة بحمي السلطة والجاه ,واْيضاً عبر لنا عن اْنانيته المطلقة في الحكم بمحاربته لاْعضاء الحركة الشعبية وباقي القوي السياسية الوطنية الحادبة علي مصلحة الوطن من غير مقابل , فقط يريدون للبلاد والعباد حكم رشيد يعبر عن تتطلعات الشعب .
اْنا اْكره النظام : لاْنني لا اْتمتع بحقوقي كاملة , وليس لدي اْدني معرفة لما يدور خلف اْبواب القصر الجمهوري ,من مؤمرات وتكتلات وقوانين قمعية تسن ضد الشعب السوداني , وحتي عندما يخطاْ النظام في هذه القوانين فاْنه لا يخجل من خطئه ويعتذر للشعب اْو يتوب من هذا الخطاْ , بل يستمر في نفس النهج , لا اْذكر مرة اْعتذر النظام عن خطاْ اْرتكبه في حق الشعب , كاْنهم ملائكة معصمون من الاْخطاء مع اْنه الاْخطاء كثيرة ومتعددة ولا تحصي ,اْنما دائماً نسمعهم يقولون لن نعتذر لاْحد لاْننا لم نخطئ.
اْنا اْكره النظام: لاْنه سلط السلطات الاْمنية والشرطية اْن تكون عين ساهرة في قمع وقتل الشعب بدلاً من حراسته وحفظ اْمنه ورعايته .
اْنا اْكره النظام: لاْنه منبوذ في الداخل والخارج واْيضاً لاْنه لا يملك اْي شيء يذكر يقدمه للشعب سوي الرقص علي اْنغام طبول الحرب والتكبير والتهليل والنفرة الكبري ومتحركات جهادية , كاْنهم سوف يحاربون كفار قريش وجماعة مسيلمة الكذاب .
اْنا اْكره النظام: لاْنني لا اْستطيع بملء ثقة , واْن اْشهد باْمانة (كده) اْنه يهتم باْهالينا في القري والمناطق المهمشة من كل نواحي الحياة ,بل اْنه علي الدوام يتركهم في اْلامهم وظروفهم الصعبة , ودائماً يتركهم للجوع ينهش في اْجسادهم والتخلف يسيطر علي عقولهم والفقر يقضي علي اْبنائهم وبناتهم , وينكروا حقوقهم في الحياة مثل الشعوب ويخونهم ويبيعوهم في اْسواق الخليج ويكدسوا الثمن في بنوكهم التي تسمي اْسلامية (وما اْكثر مايفعلون) .
اْنا اْكره النظام: واْطمع في تغيره , وسوف اْساعد بكل ما اْملك من علم و روح ثورية , في قيام ثورة شعبية تقضي علي هذا النظام النازي ولا اْخاف من ناره اْوجهيمهه... وهذا قليل من كره كثير.

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1195

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#244911 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 01:36 PM
هذا هو حال الانظمة العسكرية او الشمولية تعطل الحوار الحر بين ابناء الوطن بحجة عدم الانفلات الامنى و التنمية و وحدة تراب الوطن و اصلاح العلاقات الخارجية و ضرب الفساد و المحسوبية الخ الخ و والله الذى لا اله غيره والله على ما اقول شهيد انهم يفعلون عكس ذلك تماما و انتوا ماشين بعيد ليه ما تجيبوا البيان الاول للانقاذ و اطبعوه و وزعوه على الجماهير ان ما ناس الامن اعتقلوكم بحجة توزيع مناشير معادية للسلطة!!! اى حكم عسكرى او شمولى مهما قعد من السنين فى نهاية حكمه المشاكل البيدعى انه جاء لحلها تلقاها ازدادت تعقيدا عما كانت عليه و الوطن ازداد تفتيتا و حروبا و تهتكا لنسيجه الاجتماعى و اهى قدامكم المشاكسات بين معلقى الراكوبة والتى تنضح عنصرية و قبلية و جهوية و ما تستغربوا اذا كان قادة الانقاذ هم و مناصريهم هم البادئين بتلك العنصرية و القبلية و الجهوية!!عبد الحليم خدام فى لقاء مع قناة العربية قال فى فترة الوصاية السورية على لبنان اتفق ان يقوم بعض قادة الجيش اللبنانى بانقلاب عسكرى ضد سليمان فرنجية رئيس الجمهورية المتشدد فاستشير المرحوم كمال جنبلاط عدو فرنجية السياسى ولكن رد الاخير كان:مية سنة فرنجية ولا يوم واحد عسكر!!! ياله من حكيم!! العسكر لمن يسيبوا مهمتهم الاساسية فى حماية تراب و امن و ممتلكات المواطنين و حفظ الامن و النظام الداخلى متى ما طلبت منهم الحكومة المدنية المنتخبة ديمقراطيا ذلك ثم من بعدها يرجعوا الى ثكناتهم لا يصلحوا البلد ولا يحفظوا ترابها و امن مواطنيها بل يكونوا جزء من المشكلة السياسية عندما ينافسون المدنيين على الحكم ولكن ليس سلميا بل عن طريق صتدوق الذخيرة و المصيبة الاكبر فى المدنيين و العقائديين الذين يساندونهم!!!!!


#244902 [عمر الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 01:20 PM
انا اكرة النظام لانة جاء بليل وخان القسم و الامانة
انا اكرة النظام لانة قسم البلاد
انا اكرة النظام لان جميع اركانة تعيش علي دماء الشعب كالقراد
انا اكرة النظام لانة دمر التعليم
انا اكرة النظام لانة دمر الزرع و الضرع
انا اكرة النظام لانة دمر الصحة
انا اكرة النظام لانة لم يترك شيأ جميلا الا وقبحة


#244811 [صلاح محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 10:34 AM
الأستاذ ضحية
وقعت أيضاً في فخ الجهوية والقبلية
أنا أيضاً أكره النظام ولكن لست معك في حكاية الإبادة التي انتشرت للتسويق الخارجي واستجلاب الدعم الذي فاقم من معاناة أهلنا في مناطق الحروب وزادهم فقراً وتشريداً على ما هم فيه حيث تنالهم من هجمات اخوانهم الذين يقاتلون أضعف ما يصيبهم من القوات الحكومية وفي هذه النقطة أربأ بك أن تكرر ما تلوكه الألسن من اخوتنا القاتلين ويتلقفه الأمريكان وغيرهم فقط لأجندات خاصة بهم
ثانياً لا يتعاطف معظم أهل السودان الشمالي مع مثل هذه الترهات لأنهم يشمون فيها رائحة عنصرية
ثالثا معظم هذه الحركات المقاتلة تطيل عمر النظام لأها تخيف بقية أهل الشمال بسبب الخطاب فأنت وقعت في نفس الشرك فأهل السودان بجهاته الأربع يعانون مر المعاناة من التهميش وفارق القدرات والتفقير لكن حصر الخطاب دائماً في أهل دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق يفقد هذه الحركات المصداقية والتعاطف ويخوف الناس منهم وهذا ما يجعلهم على الحياد ويطيل عمر النظام
لنتحدث عن عموم السودان دون تمييز أشعر بي لأشعر بك المعاناة هي المعاناة سواء بسبب الحرب أو التمييز العرقي أو الحزبي أو التمكين وغيره
أخاطب فيك الشخص المثقف الذي يتحدث عن عموم أهله دون تمييز ولك محبتنا وستنال إن فعلت مباركتنا ودمت


#244801 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 10:19 AM
اكره النظام لان الله امرني بمقاومة كل طاغوت يصادر حرية العباد ويعمل في الناس تقتيلا وتشريدا وتجويعا وتعذيبا ونهبا لاموال اليتامى والمساكين وكل ذلك باسم الدين .. فالدين هو الحب والكره في الله فاذا احببت من هذه صفاته فراجع دينك ..

بلادي التي تعيش في الصقيع والعراء دائما يجيؤها البلاء
من خنادق العساكر الصفيقة العديمة الذكاء
ويرجعون كل شئ للوراء ويرجعوننا للورء للوراء للوراء
وفي المرتين الاولى قبل هذى رغم انهم قتلوا الشيوخ والاطفال والنساء
لكنهم لم يدعوا انهم للاله اوصياء
( الشاعر المرحوم د. معتصم جبريل )
0912923816


اضحية سرير توتو
مساحة اعلانية
تقييم
9.63/10 (13 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة