في


المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شركات الاتصالات ...دوختونا
شركات الاتصالات ...دوختونا
11-23-2011 09:49 AM

شركات الاتصالات ...دوختونا

احمد المصطفى ابراهيم
istifhamat@yahoo.com

لم تعلن الهيئة العامة للاتصالات حتى يومنا هذا عن عجزها وفشلها وربما أزيد أو تواطئها في إجبار شركات الاتصالات للعمل بالحساب بالثانية. كل الذي بين يدينا لم يوصلنا للهدف.
بعض الشركات تحايلت ووضعت الحساب بالثانية خيارًا يطلبه المشترك وعندها تفرض عليه سحب كثير من الميزات التي منحتها سابقاً «زين» مثالاً إذا أردت الحساب بالثانية ستحرم من خدمات الاتصال بالعائلة والأصدقاء وسيكون سعر الثانية أكثر بكثير من قسمة 14 قرشاً على للدقيقة على 60 وهو ما يعرفه تلميذ الأساس ولكن «زين» تأتي بأن ناتج القسمة هو غير ذلك تماماً.
صراحة يبدو أن هناك شعارًا سرياً داخل شركة زين يقول: «شعارنا تدويخ الزبون حتى لا يعرف رأسه من رجله» مرة «استايلي» ومرة «موبي بيد» ومرة «إيزي» ومرة «أربعة في أربعة» وكلام كثير والنتيجة خدمة غالية جداً ولكن نشهد أن شبكتها محترمة وانترنتها غالية جداً وبطيئة هذا في الأقاليم ولكني لم أجربها في العاصمة.
أما «سوداني» فتشكر أنها لا تدوخ الزبون طويلاً وريحت باله بالشهر واليوم وقسمت راحة بال اليوم بين الانترنت والكلام برضو شيطنة. وفي ما يعلم بالضرورة أن خدمة الانترنت لا تكلف هذه الشركات مثقال ما يجمعون من أموال. غير أن «سوداني» الأخرى رغم روعتها وتقدمها وحنيّتها على الزبون لا تخلو من العيوب. مثلاً تجربة شخصية هذا الشهر فقدت الإنترنت قبل 6 أيام من نهاية «ريح بالك» وعندما سألت ما الخبر قالوا لقد خلصت 5 غيغا بايت التي خصصت لك يوم دفعت 50 جنيهاً للخدمة لمدة شهر «لاحظ للخدمة لمدة شهر» سأخبركم أين صرفت هذه الغيغا بايتات الخمسة في نهاية المقال. بالمناسبة أني أخصص شريحة كاملة لخدمة الانترنت ولا أتكلم بها مما يعني أن موازنة يجب أن تتم لمثل هذا المستهلك. طيب كيف اتصل بالانترنت هل عبر خدمة «ريح بالك» ليوم قالوا لا يمكنك ما دام مدة «ريح بالك» الشهرية مستمرة ولم تنته. طيِّب ماذا أفعل عرضوا علي عرضاً يكلف يومياً 4 جنيهات، أليس هذه مشكلة تحتاج حلاً برمجياً وإلا سنتهم «سوداني» أيضاً بالاستهبال وجرجرة الزبائن ليدفعوا رغم أنفهم. ألا يمكن للمبرمج أن يجد حلاً غير هذا. ثم أنني عندما لا أستهلك 5 غيغا بايت في شهر لماذا لا يرحل الباقي غير المستهلك للشهر القادم هل هو وجبة في مطعم تصب في القمامة؟ هذا حق مشترى يجب أن ينقل إلى الشهر القادم.
أما الشركتان الأخريان فليس لي معهما كثير تعامل وسألحق بهما «زين» قريباً إن هي ظلت في تعنتها ولا تريد أن تفتح الاتصال داخل شبكتها لمشتركيها بالمجان كما فعلت كل الشركات الأخرى.
هل تريدون أن تعرفوا أين استهلكت 5 غيغا هذا الشهر أنزلت عدة أغنيات لسيد خليفة وأوبريت الشريف الهندي كاملاً للدكتور الكابلي وعدد من ملفات You Tube إذا رحلت «سوداني» ما لنا عليها من غيغات سنستمتع وإلا نتقابل يوم القيامة مع هيئة الاتصالات وشركات الاتصالات.
حوّل كثير من معارفي وأبنائي لـ«سوداني» لنتصل داخل الشبكة مجاناً شكرًا لها وقريباً سنودع الشبكة المتعجرفة.

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1918

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#245609 [عبد القيوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2011 05:47 PM
ياود الجزيره عيب عليك ماتبقي زى الجماعه
أكيد الظرف الوصلك الشهر ده من سوداني منتفخ الاوداج
سؤال برىء
هل كتبت قبل استلامك للظرف أم استلمت الظرف ثم كتبت؟ وهل فتحت الظرف قبل الكتابه أم كتبت ثم فتحت الظرف فيما بعد؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على عبد القيوم
Sudan [احمد المصطفى ابراهيم] 11-24-2011 07:02 PM
هل كل من أبدى رائاً ايجابيا مرتشٍ؟
احسن بنا الظن أخي عبد القيوم.
نلتقي يوم القيامة.
أحمد المصطفى ابراهيم
يا ود حامد شكرا بإذن الله سنتففق كثيرا اذا احسنت بنا الظن


#245128 [wedhamid ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 10:10 PM

الاستاذ احمد.........تحيه

الدوره دى انا متفق معاك .........و المصيبه لما تكون عندك كلام ضد خدمات زين و تتعب وراهم و هم كما ذكر بعض الاخوة عينه من التعجرف و التعالى مع زبائنهم !!! وتحاول تكتب فى صحفنا اليومية تشكو ...يمتنعون حتى استلام مكتوبك و ذلك لان شركة زين بتدفع ملايين الجنيهات فى شكل اعلانات و ناس الجرايد ما عايزين يضيعوا ذلك!!!( و ارجو من الاخوة بعض رواد الراكوبه ما يفتكروا دى دعايه لاى جهه)

هذا الشهر كلفتنى خدمة الانترنيت من زين ما يزيد من 250 جنيه خلال الاسبوعين الاولين من هذا الشهر وكنت مجبور لدفع المبلغ دا كلو لظروف خاصه ...تصور .....و يشهد الله ما انزلت الا 4 حلقات من الكاميرا الخفيه و هى كانت حوالى 4.6 قيقا .........على العموم دا آخر شهر فى اشتراكى فى زين و ادعو كل الاخوان ان يحرصوا من تحايلات هذه الشركه !!!


#245024 [ابوالسيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 04:59 PM
دا كلوا كوم والرسائل القصرية المدفوعة القيمة الـ من جهات ما عارفنها والبتجينا من زين دا كوم براه ...!!


#244944 [شبال]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 02:37 PM
قلت الحقيقة سودانى تمام

زين متعجرفة ومستنكحة

الجميع يجب ان يقاطعها


#244876 [وليد السر]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 12:20 PM
استاذنا احمد المصطفى ....هذا النوع من الكتابات لا يشبهك ...... كتابتك زي كانها دعاية مجانية لشركة سوداني في الوقت الي شركة ام تي ان بتخدع في مشتركيها عبر طرحها لخدمة(كلام) من 6صباحا ل6 مساء وكتوب في الاعلان المقرؤ والمشاهد ان سعر الخدمة 66 قرش بينما تخصم 72 قرش ويعد هذا خداعا للناس وبالذات للسودانيين البسطاء ولو كان اصحا هذه الشركة اللبنانيين في بلد غير السودان ما كان حيجرؤوا ععلى هذا الفعل...هذا ما كتبته يعني ما تقطعوا الكلام


ردود على وليد السر
Sudan [فرويد] 11-24-2011 12:44 PM
أوافقك الرأي يا وليد السر ... الدعاية - المجانية ؟ - واضحة .. وأستاذ أحمد لو داير يبقى عادل كان يتكلم عن باقي الشبكات كمان وفي نفس سياق المقارنة .. وليس فقط استعراض عيوب زين ومحاسن سوداني


#244856 [وليد السر]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 11:40 AM
استاذنا احمد المصطفى ....هذا النوع من الكتابات لا يشبهك


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية
تقييم
9.01/10 (20 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة