المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
في الرد على تصريح السيد عبد الرحمن الصادق
في الرد على تصريح السيد عبد الرحمن الصادق
12-01-2011 08:58 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

في الرد على تصريح السيد عبد الرحمن الصادق

هاشم عثمان ابورنات
[email protected]


بقدر ما نختلف مع من وافقوا من المعارضين على المشاركة في حكومة الانقاذ بقدر ما قلنا دعونا ننتظر علنا نكون نحن المخطئيين وقلنا علينا ان ان نبحث هل تغير الذين كنا نعرفهم ام انهم بصروا ما لم نبصره فقد ساق لي بعضهم اسباب تدعو للتبصر ومنها ان العمل من داخل النظام ايسر من العمل من خارجه ورغم اني اختلف معهم لمعرفتي ان هذا النظام يشتري الوقت ويشتري رضاء الدول العظمى فقد قلت في نفسي ان ما يقنعهم او يقنعني هو الزمن الكفيل بتبيان كل شئ .
كان من ضمن من توقعت ان يبسط وجهة نظر تجعل الاخرين يقتنعون بها او يناقشونها هو السيد عبد الرحمن الصادق المهدي والذي لاهله باع في الكلم والسياسة والنباهة والنضال ولكننا فوجئنا بسيادته ينزل يبيانا يبرر فيه مشاركته في الحكم لا اظن ان من كان رضيعا سيقتنع به ... وتمنيت لو انه كان قد صمت فجعل الاخرين يسوقون له مبررات اكثر عقلانية مما قال.
يقول لنا السيد عبد الرحمن انه كان اميرا لجيش الامة ونحن الشهود والحضور نقول له متى كان ذلك ؟ ونجيب على السؤال نيابة عنه :-
جيش الامة الذي نشأ في جنوب السودان اولا ثم في الحدود السودانية الاريترية قاده بعض الشباب الانصار اذكر منهم بشير (ابو عشة) واخرين ثم تطور الجيش ليتولى قيادته العميد احمد خالد والذي اشترك في محاولة انقلابية لاعادة الديمقراطية وحكم عليه بالاعدام ثم حول الى السجن المؤبد بعدما عانى الويل في بيوت اشباح الجبهة وكانت فترة قيادته لجيش الامة هي الفترة التي تعاونت فيها جيوش المعارضة وقامت بعمليات مؤثرة في شرق السودان .
بعدما نفذ السيد الصادق المهدي عملية (تهتدون) وخرج من السودان الى اريتريا واستقر له بها الحال ضم الملازم اول معاش عبد الرحمن الصادق المهدي الى جيش الامة ولقبوه بالامير ومن ثم وضعوه على رأس جيش الامة فكتب العميد احمد خالد خطابا يوضح فيه ان هذا الاجراء مخالف لقواعد الضبط والربط العسكري وانه لن يقبل بالعمل تحت قيادة ضابط كان هو يقوده ولما لم يتلق ردا عن خطابه استقال من جيش الامة وهاجر الى استراليا.
كان تعيين السيد عبد الرحمن الصادق في قيادة جيش الامة هو الغرض منه التمهيد لعودة السيد الصادق الى السودان مرة اخرى وهذا ما قد حدث فعلا . اما عن قيادة سيادته!! لجيش الامة فلم تتعدى الزيارات واللقاءت ولعب الورق بينما كانت السيدة الاميرة مريم الصادق المهدي تمارس واجباتها كمقاتلة وتسكن في الخلاء في قطية ترضع طفلتها بيد وتحمل السلاح بيد اخرى وتأكل مما يأكله الجند وتعيش حياة خشنة وهي قانعة والاعظم من ذلك انها اصيبت بلدغة عقرب من النوع السام فقرروا اخلائها الى مدينة اسمرة للعلاج فأبت وصبرت على الالم حتى تكون مثلا يحتذى لمن يحترمها من انصارها.
ان السلطة زائلة والبقاء دائما للمبادئ والمثل والقيادات الرشيدة
والحق ابلج والباطل لجلج .
مع اطيب تحياتي
هاشم ابورنات

تعليقات 10 | إهداء 1 | زيارات 2857

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#249505 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 08:57 PM
والله يا هاشم ما قلت الا الحق هذا النظام يشترى الوقت و يشترى رضاء الدول العظمى!!! اما رضاء شعبه فهذا لا يهمه فى شىء لانه بيعتقد انه سيد هذا الشعب و انه يمتلك الحقيقة و الدين و الفهم فى كل شىء و انه لا خوف عليه الا من الغرب و على راسه امريكا!! فى اللقاءات الشعبية يخدعوا الناس انهم ضد امريكا و اسرائيل لكن فى الحقيقة انهم ما يقدروا ياذوا حشرة لو علموا ان هذه الحشرة تنتمى الى امريكا او اسرائيل او الغرب لانهم عارفين الجماعة ديل ما زى الحركة الشعبية او جيش الامة او جيش مولانا الميرغنى و وروهم فى مصنع الشفا الماعارفين ضربوهم بى شنو و استعراض الطيران الاسرائيلى فى البحر الاحمر!! ياخى ديل خليك من امريكا او اسرائيل ديل ما يقدروا يواجهوا المصريين او الحبش فى احتلالهم لاراضى السودان و يقولوا ديل اخوانا و تكامل و كلام فطير من النوع ده كدى خليهم يحتلوا ارض مصرية او حبشية(طبعا ما ممكن يعملوها لان خوفهم من الداخل شديد) هل يقول الحبش و المصريين ان الجماعة ديل اخوانا و نعملها تكامل؟؟؟ الحاجة الوحيدة الممكن يقاتلوا فيها قتال شرس هى السلطة و طبعا الدول الاجنبية ما عايزه منهم السلطة هى عايزه اراضى متنازع عليها و كفى و السلطة عند ناس الانقاذ خط احمر اما حلايب و الفشقة و غيرها فكلها خطوط خضراء طالما هى لا تشكل تهديد للسلطة فى الخرطوم و الكلام ده ما من خيالنا و لكنه الواقع المعاش!! مع تحياتى يا هاشم ابو رنات


#249479 [mohy12]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 07:32 PM
الهامش الوطني بس


ديل كلهم قرايب ونسايب وما عاشوا معاناة (معنا)


#249464 [عفراء]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 07:03 PM
يا وطن ياحليلك ! رحت روحة ابوي و(عبدالرحمن) اخوي


#249429 [Emesary]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 05:59 PM
الطيـــــــــــــــــــــــــور على أشكالها تقــــــــــــــــــــــــــــــــــع .
و بالواضـــــــــــــــــــــــح أ حسن و أفضــــل من أبيه ( عصا قايمة و عصا نايمة)
و النوع دا لو بحل مشكة كان السودان ما انصل لأن الزيّه على قفا من يشيل بالنظام زي ما بقولوا
و حسب ظني انه كان فصل من القوات المسلحة لانه عين ضابطا بها بالمخالفة للقانون والذي لا يسمح بالعمل ضابطا بالقوات المسلحة المتخرج في اي كلية عسكرية باستثناء الكلية الحربية السودانية و الملكية البريطانية وان المذكور عين ضابطا للعمل بالقوات المسلحة بالمخالفة للقانون ايام رئاسة ابيه الهمام للوزارة حيث انه خريج الكلية الملكية الاردنية الهاشمية (الحربية) - و برضو تقولوا لينا فسااااد !!


#249366 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 03:28 PM
السلام لبنت الامام الاميره بعملها اما عبدالرحمن فقد حدد مصيره ولقبه


ردود على واحد
United Arab Emirates [sudani] 12-01-2011 07:45 PM
دخول عبد الرحمن المهدي حظيرة الانقاذ يفتح المجال واسعا امام الدكتورة مريم لتولي رئاسة حزب الامة ، غايتو الشعب بيرضي بس مين يقنع الانصار برئاسة الدكتورة للحزب .


#249315 [monem musa]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 01:59 PM
زي ما بقول المثل الرجال مواقف وانا ما عندي سابق معرفة بابن الصادق المهدي ولا ببنته مريم ولكن من خلال المواقف التي وقفته مريم ضد الانقاذ اثبتت لي انها ارجل من اخوها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#249224 [أنس]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 11:19 AM
يا سيادة / العقيد انت الرجل العسكري المحترف و العالم بالشؤون العسكرية نريدك ان تطلعنا وتنورنا عن هذة الرتبة العسكرية الرفيعة التى منحت لهذا الغلام وهو جالس في منزل عائلتة يأكل ثلاث وجبات في اليوم ويختم العشاء بالحلويات والحليب هل هذة هي السبل والوسائل التى تمكن المجند حديث العهد في الخدمة العسكرية نيل او الحصول عليها وكمان اركان حرب؟
اللة يكون في عون أهلنا المساكين الذين يعتقدون ويرون ان حلحلت المشاكل التى تواجة هذا الوطن المنكون لاتتم الأ عن طريق هذة الأسرة وهم لايعلمون ان هذة العائلة موغلة في حب الذات لدرجة القداسة ولا هم لديهم غير مصالحهم الخاصة وهم بعيدن كل البعد عن واقع الغالبية العظمي من أهل السودان .


#249215 [ابو العزائم الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 11:11 AM
والله كان كده ----- حزب الامة حزب الغمة ----- حسبنا الله ونعم الوكيل ---- ما بين الاسياد والعسكر ---- ضاع الوطن والمواطن. حسبنا الله ونعم الوكيل,,,,,,,,,,


#249185 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 10:21 AM
ياخي امير و اميرة ديل شنو والله من محاسن الغزو الانجليزي المصري للسودان انه خلصنا من حكاية الاسرة المالكة دي يعني كان نبقى زي السعودية صاحب السمو طلع و صاحب السمو نزل بس كان بنفقد الاجازات بمناسبة عيد ميلاد صاحب الجلالة ولابمناسبةولادة ولي العرش.


#249102 [Almahadi]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 09:05 AM
بيان فطير. كان يخلي اخواتو يكتبو ليه


هاشم عثمان ابورنات
هاشم عثمان ابورنات

مساحة اعلانية
تقييم
6.96/10 (66 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة