12-04-2011 10:26 AM

كيف عاد الرجل لموقعه؟؟؟؟؟

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

لا أريد أن أقف طويلاً في ما فعله المؤتمر الوطني، من تعيينه هذا العدد المهول من المساعدين والمستشارين حتى بلغت مؤسسة الرئاسة 15 بالتمام والكمال.. عدم الوقوف ليس رضاءً بما حدث ولكن لكثرة الذين كتبوا في هذا الأمر عاكسين خيبة الأمل التي ارتسمت على وجوه الذين كانوا ينتظرون الرشاقة.. يبدو أن هناك لبساً في معنى كلمة رشاقة فما يراه زيد رشيقًا يراه عمرو ليس كذلك.. رحم الله البروفسير عون الشريف قاسم نفتقده اليوم ليرينا معنى رشاقة في اللهجة السودانية. أو ليضيف المعنى الجديد لقاموسه.
نترك حركات المؤتمر الوطني الذي هو واحد من اثنين إما أن القائمين بأمره حادّي الذكاء أو العكس تماماً.. عمومًا معدل ذكاء غير طبيعي إما لأعلى وإما للأسفل والدليل معنى الرشاقة المختلف عليه. دعونا نعامله بالمثل الخليجي «الشيوخ أبخص» أي أن الشيوخ يعرفون ما لا نعرف.
الذي حيرني اشد الحيرة أن مستشار رئيس الجمهورية الذي كتبت عنه الصحف عن استثماراته وابتزازه لوزير المالية وفاحت كثير من تجاوزاته ولم تسأله الحكومة ولم تحاسبه على ما قرأناه في الصحف.. على الأقل لم تحاسبه حسابًا علنيًا تثبت تبرئته أو تجريمه.. كنا نحسب أن القائمين بالأمر لا يريدون أن يحرجوا الرجل وهو في هذه السن وسيتم تغييره في أول تعديل ليزاح بهدوء حفظًا لماء وجهه وماء وجه حزبه، هذا إن كان لأحزابنا ــ بلا استثناء ــ ماء وجه يُخاف عليه..
هل يريد المؤتمر الوطني أن يقول وراء هذا الرجل قبيلة؟ بئس العذر ذاك والكل يتحدث عن هذه القبلية التي أطلت برأسها بعد قرن من التعليم وظننا أن المجتمع السوداني تجاوز القبلية والجهوية وتعافى منها، ولكن البعض يريد ان يعيش منها ويأكل بها خبزًا ويخوف السياسيين بها. وما أخوف السياسيين رغم كل ادعاءات الشجاعة التي يدعونها.
عودة الرجل لمنصبه غانمًا وترهل مؤسسة الرئاسة وبعض من «شمارات» الصحف تجعلنا نتنبأ بأن التشكيل الحكومي القادم سيكون محبطاً جداً وسينقل حاج أحمد من وزارة كيت ويعين أحمد فيها. وأزيد لن يوف المؤتمر الوطني بوعده إلغاء وزراء الدولة ولا وعد رشاقة الحكومة ستخرج مترهلة مترهلة اللهم إلا إذا قدم مقدمة تشرح المعنى الجديد لكلمات، ترهل، رشيقة، عريضة.
رجاء إلى وزارة الصحة الاتحادية أن تسعى من الآن في توفير علاجات ضغط الدم الذي ستزداد حالاته بعد إعلان الحكومة القادمة. وان توفر كثيرًا من سيارات الإسعاف الخيرية ومدفوعة القيمة.
إن كان الذي قيل فيه وكُتب فيه كل الذي كُتب يعود الى مكانه وكأن شيئًا لم يكن، فابشر بطول سلامة يا مربع.
أم نكرر «الشيوخ أبخص»





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1933

خدمات المحتوى


التعليقات
#250926 [د.سيد عبد القادر قنات]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 05:59 PM
خلاص يا أحمد وزارة الصحة إتلحست بعد دا إلا كان تمشي لليونيميد تلقا ليك حبة دوا!!!

والدوا زاتو لي شنو؟

المغصة ولا فقع المرارة ولا لي حاجات تانية حامياني،

أخبار مشروع الجزيرة كيف ؟

أها ما لبنت؟

ولا الطير خلاص قرضا تب،،،،؟

يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية


#250913 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 05:41 PM
غيب وتعال يا استاذ ــــــــ تلقانا نحن يانا نحن لاغيرتنا ( ظرو ف ) لا هزّتنا مِِحنة .
ما هو التغيير الذى تريدونه ؟

انتخابات وفزنا فيها ( اكتساح )

رغم ذلك تفضّلنا ( بتعيين ) عدد معتبر من كل الطيف ، عشان تكون حكومة ( انيقة ) باقات انيقة ملوّنة ما سمعتو بيها .

حكاية العدد نحن قادرين نصرف عليهم انتو مالكم ؟

الزول بتاع الابتزاز داااك ، لو ماهو شقّ لينا الاتحادى مولانا كان اشترك ؟

حكاية ( الضغط ) والسكرى دى ساهلة ، وزير الاستثمار الصحّى حيوفّر اى عدد من الاسعافات والادوية المنقذة للحياة . ( حلوة دى مش كدة )

عـــــــــــــاش كفاح الطبقة العاملة

عاش ابو هاشم عاش الصادق


#250833 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 02:06 PM
دى رشاقة اشراقة ورشاقتها يا احمد المصطفى لا يعنى ترهلها فالقادم من اتشكيل احلى سيكون هناك وزير دولة ومساعد وزير دولة فالساحة السياسية حبلى تلد كل عجيبة فكل قبيلة سيكون لها ممثل لتكون حكومة عريضة المنكبين وكل وزارة سيكون بها عدة وزراء دى الرشاقة والله بلاش المشكلة حيصرفوا امتيازات من وين بزيادة قيمة التحويل من زين يا ربى حمدنا قلنا ذهب عهد الترضيات فاذا ابنى القيادات الحزبية مشاركين او غير توسدوا الباردة فى القصر ومين يقدر يقول تك لغنم المك يا ودالمصطفى السودان على شفا جرف هار جوع وعطش وبطش وكبت ربك يهون خت الخمسة فى الاتنين واتفرج على الجايات


#250828 [munir]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 02:01 PM
الرجل دا منو؟؟؟؟؟


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة