عجائب هذه الوزارة !ا
12-11-2011 01:49 PM

تراســـيم..

عجائب هذه الوزارة !!

عبد الباقي الظافر

قبيل أسابيع مضت تحلق الصحافيون حول وزير الكهرباء أسامة عبدالله في مدينة كسلا.. الوزير الذي يؤمن بنظرية لا تتحدث إلى الإعلام ولكن دع الإعلام يتحدث عنك وجد سبباً إضافياً للصمت.. الأستاذ أسامة عبدالله اعتذر عن الإدلاء بأي تصريحات لأنه لم يعد وزيراً.. وكان الرجل يشير إلى الوداع الرسمي والشكر الجزيل والصورة التذكارية التي أخذت نهار ذاك اليوم إيذاناً بوداع الوزراء وحل الحكومة.. ولكن ذات الحكومة عادت للحياة مثل (البعاتي) وأجازت الميزانية وأرسلتها للبرلمان. ذات العجب انتقل لدار الحزب الحاكم مساء الخميس الماضي.. عقب انفضاض اجتماع المكتب القيادي خرج الدكتور نافع علي نافع للصحفيين يعلن على مسامعهم نتيجة مسابقة كيف تصبح وزيراً.. الدكتور نافع وعلى الهواء مباشرة وبكلمات عامية مسيئة كان ينتقد سوء تنظيم المؤتمر الصحفي ولكن الحقيقة أن السوء كان أكبر من ذلك.. لم تكن دار الحزب الحاكم المكان الأنسب لإعلان حكومة القاعدة العريضة التي تتكون من خمسة عشر حزباً و(66) وزيراً.. ولم يكن الدكتور نافع الشخص الملائم لتلاوة أسماء الوزراء.. حتى تلك اللحظة لم يؤدّ الدكتور نافع القسم مساعداً لرئيس الجمهورية.. وكل الرجال الذين أحاطوا به كانوا من قادة المؤتمر الوطني الذين لا يتقلدون أي مناصب تنفيذية.. ومن فرط (اللا) تنظيم أن نائب رئيس المؤتمر الوطني نسي أن يذكر اسم وزير الدفاع.. أما وزير الدولة بوزارة التجارة فقد سقط سهواً ولم يخطر بتعيينه وزيراً إلا بعد أربعة وعشرين ساعة. الوزارة الجديدة كانت تعطي حزب الأمة جناح نهار أربعة مقاعد وزارية باعتباره قد حقق وحدة اندماجية مع فصائل أخرى.. في الصباح يكشف مجلس الأحزاب أن هذه الوحدة لم تتم بذات الشكل المعلن.. الوزارة الجديدة تعطي مقاعد وزارية لأحزاب قيد التسجيل.. ويتم تعيين الدكتورة تابيتا بطرس وزير دولة في الكهرباء ومن قبل كانت السيدة تابيتا المتخصصة في التمريض وزيرة كاملة التفويض في وزارة الصحة. وتبلغ الفوضى مداه الأعلى.. يتم تعيين علي مجوك المؤمن وزير دولة في مجلس الحكم المحلي.. وزير الدولة الجديد يكتشف أنه عين في المكان الخطأ.. المجلس ليس به مقعداً وزارياً حتى يجلس عليه مجوك.. أمين المجلس الحكم الاتحادي ليس وزيراً بل يحصل على مخصصات وزير كامل الدسم.. حدث هذا التضارب لأن الوزارة الجديدة يجب أن يسبقها مرسوم جمهوري يحدد اختصاصات كل وزارة. علينا ألا نستغرب هذه الفوضى التي سبقت وأعقبت الحكومة الجديدة.. أدارة الشأن العام في السودان تمضي بدون منهجية.. إعلان وزارة جديدة لا يتطلب سوى مرسوم رئاسي.. حتى المرسوم الرئاسي لم يعد مهما كما لاحظنا مؤخراً.. مطلوب الآن أن نحدد الوصف الوظيفي للوزير.. ثم عدد المناصب الوزارية التي نحتاجها لإدارة البلد.. في أمريكا خمسة عشر وزيراً يديرون بلداً يقطنه ثلاثمائة مليون مواطن. هل تصدقون أن الفاقد الدستوري بالسودان وفي آخر دراسة معلنة تجاوز الخمسة آلاف مواطن.. هؤلاء تم استيزارهم ثم أحيلوا إلى الشعب وكانت مأساتهم صعوبة التألقم مع حياة الكادحين.

التيار

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4247

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#255136 [ببو عوض ]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2011 10:06 AM
الى كل رجل وامراة لاصلاح الوطن من ايدى النفوس الضعيفة والله منا


#254847 [ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 08:43 PM
لمن يسال ان دكتوره تابيتا بطرس هي من جنوب كردفان وبالتالي عضو في الحركة الشعبيه قطاع الشمال.
بخصوص علي مجوك هذا الرجل ليس له اي موهلات وكل ما اعرفه عنه انه كان يعمل ساعيا (مراسله)
في هيئة تنمية غرب السافنا في نيالا قبل حلها ومن ثم لاجئ في بريطانيا وخلال اربعه اعوام امتلك
منزل في اعرق أحيا الخرطوم لا يقدر بثمن وبرضو نضال عشان دارفور ودا فور منكم براة يا عفن.


#254838 [أبو أواب]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 08:08 PM
قال: إن نائب رئيس المؤتمر الوطنى نسى أن يذكر اسم وزير الدفاع .
ننساك إنت إنت بتتنسى ( مع الإعتذار للأغنية) سى نافع قاصد يوريكم إنه بيحترم ذكاءكم وعارف إنه لا يخفى على فطنتكم إن لزقة جونسون قاعد فى الوزارة قاعد


#254831 [zaiedan]
3.00/5 (1 صوت)

12-11-2011 07:50 PM
(تصحيح) يا وحيد ما تعلق تانى يا طاشى تابيتا دى ما من الجنوب و لا خلاص دايرين كمان تفصلوا جنوب كردفان؟ تابيتا دى يا مسطح من النوبة العمرهم سبعة الف سنة فى السودان.


#254795 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 06:39 PM
يا اخوي عبد الباقي ما ياها دي الكمونية والقطر قام والبلد بلدهم وهم اسيادها ..والكلام لا بودي ولا بجيب وما في حل الا البندقية جوه العاصمة عشان يلحسو كوعهم..البشير وخاله ما دام قاعدين مافي حل الا يموت البشير بطلقة بعكاز ما مهم لانو كان قعد اكتر من كده السودان ضاع..نصيحتي للشباب كونوا خلايا مسلحة واي فاسد وعميل بس قرنيت


#254743 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 04:53 PM
طابيتا بت بطرس او الحاجة تابيتا كما كان يطلق عليها ايام توليها وزارة الصحة جاءت مع الحركة الشعبية و هي تحمل دكتوراه في علوم التمريض و عينت وزيرة للصحة، ايامها تمت عملية البيع و الشراء و اكل الراس فتم تجنيدها كادر للمؤتمر غير الوطني و لا ندري كم دفعوا لها...... و بعد نتيجة الاستفتاء تم طرد الجنوبيين و طرد نواب الحركة من البرلمان و صرح الفاقد الاخلاقي كمال حقنة بانهم لن يعطوا الجنوبيين حتى الحقنة! فكيف بقيت تابيتا في الشمال؟ و لماذا تعين وزيرة دولة بالكهرباء؟ سياسيا كل سياسات المؤتمر عبارة عن دغمسة و خرمجة و شراء ذمم و فساد و افساد ، و لكن فنيا ما علاقة علوم التمريض بالكهرباء؟


#254711 [omer al]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 03:16 PM
سؤال برىء جدا الي اي حزب تنتمي الدكتورة تابيتا بطرس ؟|0


#254681 [ رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 02:19 PM
انها ازمة وطن بكامله ولست ازمة سلطة
اننا فى حاجة الى حزب وسط يرفع البلد من عثراتها
حزب وسط يدعو للعدالة والتنمية
ويعيد البلد الى سيرتها الاولى ويوقف فيض التخبط والفوضى
حزب وسط من المفكريين والخبراء الوطنيين ومن الاعلاميين :الة جبارة
ومن الشباب والنساء وكل من له انتماء لهذا الوطن المكسور
حزب وسط يكتسح كل الاجزاب المكنكشة والطائفية والعقائدية والمحنطة
حزب وسط شعاره ( الوطن اولاً )
حزب وسط له برنامج وطنى ومبادئ واهداف وخطط ومنهجية
حزب وسط يرفع عن كاهل الوطن التشرزم والتمزق ويزيل عنه الجهل والمرض والفقر
حزب وسط تنموى ركيزته العدالة الاجتماعية والكفاءة ه والتنمية
حكومة بلا برنامج كزرع بلا ماء - وكضرع بلا علف


عبد الباقي الظافر
 عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
2.63/10 (69 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة