12-13-2011 10:57 PM

\"تلحسوا كوعكم ... بالعيشة الزَّي الأضان\"

د. محمد بدوي مصطفى
[email protected]

إنه لأسلوب عنفواني ونبرة عصامية تقشعر لها جلدة البدن وتوقف سريان الدم في الشرايين إجلالا وإكبارا لشهامة منقطعة النظير، إذ أن هيبة وجلالة هذا الموقف قد أعاد وبعث الحياة في أنفاس وطنية شبابية ما تزال في سباتها العميق، وبثَّت الأمل في قلوب شعب صارت آماله شبه ميتة كأجساد محنطة لا حياء ولا حياة لها. لقد أجزل شبيبة جامعة الخرطوم المدح للباش مهندس عندما صفقوا له بعد أن سمعوا هذه الكلمات الجهورة، والتي أتت من صميم قلب رجل أحسّ الظلم في نفسه وأهله وذاق مرارة التفرقة بينه وبين أقرانه من المهندسين والخريجين، من أولئك الذين يمتلكون اللوبي في الحكومة ومن بين ابناء الطبقة الأرستقراطية، الرافلين بسيّارات تقدر ب ٢٠٠ مليون جنيه حسب ما قاله المهندس محمد. من جهة أخرى تحدث شباب التيار الإسلامي عندما نُشر الفيديو عن سعة صدر الإنقاذ التي تفضلت مشكورة وتكرمت بقبول مثل هاتيك الخطابات السياسية البتّارة وسمحت بقبول طرح اسئلة ما يزال الشعب يطرحها منذ بدايات عهد الإنقاذ؛ لقد شكر أحد جماعة الإنقاذ بجامعة الخرطوم أولئك الذين وضعوا الفيديو على اليوتيوب قائلا: \"إن بثّه يوضح القدر الكبير من الحريات المتاحة للجميع وسعة صدر المسؤولين ويُفند مزاعم الكبت والقهر التي يقول بها المتشدقة والدهماء، وهذا هو الرجل الثاني أو الثالث في الحكومة؛ فليأتوا بمسئول في اي دولة من دول العالم ليستمع لمثل هذه البجاحات الغير مدعومة بأدلة؟ شكرا د. نافع وشكرا حكومة الإنقاذ الأبية ...\" (نهاية المقولة)
لقد طاف شريط فيديو الندوة أو اللقاء الذي أقامه ونظمه التيار الإسلامي وجماعة التنظيم التابع لحزب الرئيس بجامعة الخرطوم كل أرجاء العالم، ففي لمحة بصر وصلت الرسالة لكل حادب على مصلحة الوطن وكان عدَّاد مشاهدتها على النت يزداد ثانية بعد الأخرى. لقد خاطب د. نافع على نافع الجمع وبعد أن طرحت المداخلات أتيحت فرصة للمهندس محمد حسن عالم (عاطل عن العمل)، فشنَّ هجوما عنيفا على د. نافع وقال فيما قال: \"أنت مقتنع في داخلك بأنك أسوأ من وطأت قدماه الثرى وأكثر من ضيع الحقوق في هذا البلد ...\" وذكر معناة الناس بالبلد بأن السكر أصبح صعب المنال نسبة لغلاته وأن الرغيفة صارت كالأضان وب ٣٠٠ جنيه وكما ذكر أن هموم الشعب أهمها الجوع والفاقة التامة، فأين دكتور نافع من أهل السودان في دار السلام وفي بقاع السودان الأخرى؟ وقال في مداخلته هذه: \"ولم نسمع من د. نافع إلا ألحسوا كوعكم ومقولات من هذا القبيل.\" في الختام وجَّه الباشمهندس تحية للشهيد محمد عبد السلام الذي قتل، حسب ذكره، على يد أحد معتمديّ الحكومة الحالية عندما رُمِيَ من الطابق الرابع بالمرتبة على رأسه ومات في الحال.
يقول أحد المعلقين: \"يجب أن نعترف للرجل بشجاعته وجرأته ومنطقية حديثه، وفي الحديث، إن أعظم الجهاد كلمة حقّ عند سلطان جائر.\" ويقول: \"لقد قام هذا الرجل بأفضل الجهاد، وعلينا أن نعترف أنه أفضل منا جميعا لذلك: \"أهل العناية غابوا عني وارتحلوا ٭ وفي رياض الهنا باتوا وقد نزلوا.\"

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3504

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#256782 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2011 06:57 AM
ابدا ما هنت يا سوداننا لا نقطع العشم ولن يصيبنا اليأس طالما ان هنالك رجالا من الفولاذ امثال الباشمهندس محمد حسن العالم متعه الله بالصحة فقد كان من خيرة الرجال ومن الصناديد الشجعان ورمزا شامخا ومثلا عاليا لشبابنا الاخضر المناضل هؤلاء هم الرجال الذين فيهم الخير كما وصفهم المصطفى ( ص) فيهم الخير الى يوم الدين والله يا باشمهندس اشفيت غليلك وكمان فشيت غبينتنا كثيرا بكلامك الحق فى وجه سلطان فاسد متعك الله بالصحة واكثر من امثالك ووالله لو كونت حزبا من اليوم لوصلت عضويتك الى الملايين ولتفوقت على حزبى السيدين الذين اصبحا مسخرة واقزام صغار فى نظر المواطنين .
بارك الله فيك ثانيا وثالثا والى يوم الدين واكثر من امثالك وحرام فعلا خريج من امثالك يركض اكثر من سنتين ويحمل افضل الشهادات العلمية والهندسية ولا يجد عملا فى بلد المليون وسط هؤلاء الخنازير . نعم لم ولن تتوظف يا باشمهندس طالما انك لم تكن ( كــوز ) ولا مؤتمر بطنى ولا متملق ولا تدنس روحك الطاهرة واسرتك باموال هؤلاء المنافقين الملوثة والتى اخذوها من المواطنين بالباطل .
ربنا يعينك والكثير من امثالك المجهولين والذين دفعت اسرهم كل شيىء ادخرته من اجل تعليمهم وهاهم الان يتجولون من شارع الى شارع هذا هو التوجه الانحطاطى الانقاذى هذا هو عنوان الفاسدين المفسدين المافقين تجار الدين لعنة الله عليهم الى يوم الدين . فصبر جميل ياباشمهندس يمهل ولا يهمــــــــــــــل .


#256469 [محمد حسن عالم ؛ بوشي ؛]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 03:30 PM
اولا التحيه لك يادكتور ولمقالك الشيق ومن بعد كل الود لضيوفك الكرام وكذلك كل الشكر لاسره منتدي الراكوبه ؛ وتسلمو انشالله وحقيقه وقفتكم جنبي وكلماتكم اثلجت صدري واكيد حتكون دافع لي لمزيد من النضال ضد نظام الانقاذ ؛
واخيرا اريد ان اطمئنكم وكل رواد صحيفتكم العامره اني بخير وبصحه واخص بالحديث الاخ المتسائل ؛ الباشمهندس حي ؛ بقول ليهو حي والحمد لله ومافي زول بيقدر يهبش شعره مني مادام وراي ناس زيكم ؛؛وده رقمي للاطمئنان ؛؛


ردود على محمد حسن عالم ؛ بوشي ؛
Norway [هاشم البدري] 12-14-2011 10:12 PM
دمت ذخرا للوطن , وفقك الله وسدد خطاك . امنياتي بالتوفيق في العمل والنضال

Germany [Dr. Mohamed Badawi] 12-14-2011 03:46 PM
أخي الكريم الفاضل الباشمهندس محمد، هذا فضل من الله وأدب جمّ منك لأن ترد على مقالي هذا. والله لا أدري كم من مرّة شاهدت الفيديو وفي كل مرّة تنتابني المهابة والاحترام لشخصكم الشهم. وهكذا عهدنا من أهلنا في السودان، أنهم لا يخشون في الله لومة لائم. وفقك الله ،

والشغل على الطريق - يا باشمهندس - والل هذه رؤية وأدينا البشارة لو حدث ذلك.

أخوكم - محمد بدوي مصطفى


#256389 [ابوفارس]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 01:42 PM
والله يا جماعة حقو الشاب محمد حسن ده لازم الناس تتابعوا ونعرف اخباره اول باول , لانه ما معروف لحدى حسه الجماعة شالوه ولا لسه ؟ اعتقلوه ولا لسه ؟ ولا يكون قتلوه عديل كده ؟ فاذا كان احدكم يعرف مكان سكنه فاليطمئننا عليه باستمرار لانه صار بطل .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرد على ابو فارس:-

فى اتم صحة وعافية ,,,,, وكتب فى الراكوبة اليوم بنفسه فى الصفحة الاولى يطمن الناس عليهو ....


#256187 [ود ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 09:38 AM
الأخ المعلق عمر :
سؤالك الاستنكارى عن الفرق بين لحسة الكوع والعيشة الزى الأضان هو الفرق بين المستحيل ( لحسة الكوع ) و الواقع المعاش ( العيشة الزى الأضان ) ..... مفهوم ؟!

محمد حسن عالم رجل والرجال قليل فى زماننا هذا

يقينى أن أهل الانقاذ ومن زمن ليس بالقصير يفكرون فى التخلى عن الحكم ولكن السؤال الذى يؤرقهم هو : ( ثم ماذا ؟! )

هل فى الامكان مواصلة العيش بالسودان بعد ترك الحكم ؟ وماذا يفعلون مع أهل الظلامات التى تتراوح فى مداها الأدنى بين الاحالة للمعاش ( بالصالح العام ) والأعلى ( أزهاق أرواح الأنام )؟!

وهل يمكنهم العيش خارج السودان فى ظل أجهزة العدالة الدولية النشطة جدا وذات الامكانات الواسعة والتأثير القوى ؟!

لذلك وغيره هم متمسكون حتى زمان قام بالحكم وينتظرون ( فرج الله ) الذى أدمنوا الاساءة اليه بأفعالهم كما فعلوا ببنى السودان

زوالهم مسألة وهى بالتأكيد لن تطول أكثر .


ردود على ود ابوشوارب
Sudan [عمر] 12-14-2011 09:50 PM
كلامك صاح يا سيد لحس الكوع هو المستحيل ودا اليبيقصدو نافع ان قيام ربيع في السودان مستحيل اها ورونا العكس اما العيشه الزي الاضان فدا واقعك انت براك لانه العيشه كبيره واحمدو ربكم


#256179 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 09:31 AM
حقاً هذا الشاب أحسن منا جميعاً...
وقد إنفجر فى وجه هذا الطوغيت
وعقبال الإنفجار الكبير.... ياشعب
أكتوبر وأبريل...... آآآآآآآآآآآآآمين...


#256122 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 08:38 AM
عيشه زي الاضان فرقه شنو من لحس الكوع ثم بعد هذه الاساءات لمساعد رئيس الجمهوريه في ندوة ينظمها الاتجاه الاسلامي ماذا حصل للمهندس ؟ ؟


د.محمد بدوي
 د.محمد بدوي

مساحة اعلانية
تقييم
2.83/10 (40 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة